الكذبة الرابعة عشرة: كذبة رَفْض زيد لآية جاء بها عمر 408
المطلب الأول: تصريح السيوطي بأنه يَذكر في كتابه هذا روايات ضعيفة ومنقطعة مَجْهولة الْـمَصْدَر 410
المطلب الثاني: فَضْح جريمة الكذب والتزوير التي ارتكبها القسيس الخبيث 411
المطلب الثالث: بيان أن رواية عمر المذكورة ليست صحيحة، وأنها ضعيفة مَجْهولة الْـمَصْدَر 412
المطلب الرابع: بيان أن الرواية الصحيحة عن عمر تخالف ما زعمه القسيس الكذاب 413
المطلب الخامس: بيان أن رواية أُبي - التي ذكرها الخبيث – صريحة في أن آية الرجْم منسوخة التلاوة 416
الكذبة الخامسة عشرة: كذبة تزييف الصحابة للتاريخ 417
المطلب الأول: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام الحافظ ابن حجر العسقلاني 418
المطلب الثاني: كشف تزوير وتحريف القسيس لكلام ابن سعد 420
المطلب الثالث: بيان أن رواية ابن عباس باطلة مُتهالكة مُنْكَرة، وفساد الاستدلال بها 426
الكذبة السادسة عشرة: كذبة اختيار أبي بكر وعمر لزيد لسهولة السيطرة عليه 427
الكذبة السابعة عشرة: كذبة أن ابن مسعود كَرِه لِزَيْد نَسْخ المصاحف 432
الكذبة الثامنة عشرة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن كتاب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تم تأليفه للرد على حلقات القسيس الخسيس 436
الكذبة التاسعة عشرة: كذبة حَرْق مروان مصحف حفصة خوفًا من كشْف تلاعب عثمان بالمصاحف 439
المطلب الأول: بيان أن الرواية التي ذكرها الخبيث مُنْكَرَة وباطلة 440
المطلب الثاني: بيان أن الرواية الصحيحة تُصرح بمطابقة مصحف عثمان لمصحف حفصة ك 442
المطلب الثالث: مقارنة بين إسناد الرواية المُنْكَرَة الباطلة وإسناد الرواية الصحيحة - تُؤكد حِفْظ الله تعالى للإسلام 444
المطلب الرابع: ذِكْر الأسباب التي جعلت مروان يطلب مصحف حفصة ك 448
الكذبة العشرون: كذبة حرق عثمان لستة أحرف من الأحرف السبعة التي نزل عليها القرآن الكريم 454
الكذبة الحادية والعشرون: كذبة أن فَقْد الآيات كان بعد الجمع الثاني وتكوين سورة من ثلاث آيات 463
المطلب الأول: بيان أن الرواية في المراجع الثلاثة من طريق عمارة.بن غزية 466
المطلب الثاني: بيان أن القسيس الخبيث يتعمد الافتراء والكذب 467
المطلب الثالث: بيان الخطأ الأول في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 468
المطلب الرابع: بيان الخطأ الثاني في الرواية التي ذكرها الخبيث الكذاب 469
المطلب الخامس: تصريحات أئمة الحديث بخطأ هذه الرواية 471
سؤال: كيف استطاع أئمة الحديث الوصول إلى هذه الحقائق بهذه الدقة العالية؟! 474
المطلب السادس: زيد t وَجَدَ آيتي التوبة وآية الأحزاب مكتوبة في جَمْع أبي بكر ط 477
الكذبة الثانية والعشرون: كذبة سكوت زَيْد حين أخطأ عمر في الآية؛ خوفًا منه 478
الجواب الأول: بيان أن هذه الرواية من طريق مجهول 479
الجواب الثاني: بيان أن هذه رواية مُنْكَرة باطلة؛ تخالف الروايات الصحيحة الثابتة، ويرفضها العقل السليم 481
الكذبة الثالثة والعشرون: كذبة أن ابن مسعود كان أكفأ من زَيْد لنسخ المصحف 484
أجاب أئمة الإسلام عن هذا الحديث منذ أكثر من ألْف وثلاثمائة سَنَة 485
الكذبة الرابعة والعشرون: كذبة تكوين عمر t لِسُورة من ثلاث آيات 486
المطلب الأول: بيان بطلان هذه الرواية وعدم صحتها 487
المطلب الثاني: بيان إجماع المسلمين على أن ترتيب الآيات في السور بوحي من الله تعالى 490
الكذبة الخامسة والعشرون: كذبة أن عثمان t حَذَف آيات من سورة الأحزاب 493
الكذبة السادسة والعشرون: كذبة ضياع آيات من سورة الأحزاب 497
الكذبة السابعة والعشرون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة أن ابن عمر اعترف بضياع قرآن كثير 501
الكذبة الثامنة والعشرون: كذبة أن عَلِي بن أبي طالب t قال: «رأيت كتاب الله يُزاد فيه» 507
الكذبة التاسعة والعشرون: كذبة عَدَم الحكمة من نزول القرآن على سَبْعَة أَحْرُف 509
الكذبة الثلاثون (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة الاكتفاء بشاهِدَيْن لإثبات آية في القرآن 510
فهرس موضوعات الكتاب الثاني:
كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رسول الله صلى الله عليه وسلم
لماذا تَصَدَّى هذا القِسِّيس الخَسِيس لقيادة حَمْلة الافتراءات الكاذبة؟ 4
مُقَدِّمات من عِلْم مُصْطَلَح الحديث
الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 10
المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 10
المطلب الثاني: لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟!14
ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 18
المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 19
المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 19
الْـمُقَدِّمة الثانية: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 20
المطلب الأول: ذِكْر مثال افتراضي؛ لتقريب معنى «التدليس»20
المطلب الثاني: حُكْم رواية الْـمُدَلِّس 22
الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُرْسَل 26
المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل »26
المطلب الثاني: حُكْم الْـمُرْسَل 28
الْـمُقَدِّمة الرابعة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟30
كشف افتراءات زكريا بطرس الجنسية الكاذبة على رسول الله
الكذبة الأولى: يُقَبِّل كَشْحه 36
بالوثائق الْـمُصَوَّرة:الكذبة الأولى في هذه القصة 37
الكذبة الثانية في هذه القصة 42
الكذبة الثانية: الفتاة الفَزَارية 44
بالوثائق الْـمُصَوَّرة: جريمة الكذب والتزوير الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 45
جريمة الكذب الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 50
الكذبة الثالثة: استمتعنا مع رسول الله r52
الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس: التزوير والتحريف 52
بالوثائق الْـمُصَوَّرة: جريمة التزوير والتحريف الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 56
فضحه الله سبحانه وتعالى وكشف جهله القبيح 60
الكذبة الرابعة: ما أرى أنه يشبهك 62
الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 63
الجريمة الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 67
جريمة التزوير الثالثة التي ارتكبها الخبيث الكذاب 67
الكذبة الخامسة: تحريف كلام القرطبي في أن المرأة كالبقرة75
الكذبة السادسة: يدخل بين النبي r وقميصه 80
الجريمة الأولى التي ارتكبها القسيس الخسيس 83
حذف الكذاب من الحديث ما يوضح المعنى النبيل الذي أراده الرسول r83
الجريمة الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس 89
أخْفَى الكذاب الْـمدَلِّس عن المشاهدين الروايات التي تُبَيِّن هذه الرواية بيانًا شافيًا 89
جريمة التزوير الثالثة التي ارتكبها الخبيث الكذاب 92
أخفى الخسيس أن مَصْدَر هذه الرواية مجهول، فهي لَـمْ تصح ولَـمْ تَثْبُت 92
الكذبة السابعة:: الوحي كان يأتي النبي r وهو في ثياب امرأة 95
ما السر في أن العرب يُعَبِّرون عن البيت بالثوب؟102
بيان عدم صحة ما رُوِي عن رسول الله r: «رأى امرأة، فأعجبته» 108
فما بالهم يُشَنِّعون على مَن حفظ نفسه من الزنا، وقضى شهوته مع زوجته، وعَلَّم أصحابه ذلك؟! 108
الرواية الأولى وبيان عِلَّتها112
بيان أن هذه رواية مُنْكَرة؛ لا تصح، ونذكر ثلاث عِلَل، كل واحدة منها تكفي لرفض هذه الرواية، وإفساد الاستدلال بها 112
الرواية الثانية وبيان عِلَّتها114
بيان أن هذه رواية مُنْكَرة؛ لا تصح، امتلأت بالعِلل في الإسناد والمتن، ونكتفي بذكر أربع عِلَل منها فقط، كل واحدة منها تكفي لرفض هذه الرواية وإفساد الاستدلال بها 114
الرواية الثالثة وبيان عِلَّتها118
بيان أن لفظ «فأعجبته» ما هو إلا زيادة شاذة «أو: مُنْكرة» مرفوضة، ولا توجد في رواية «صحيح مسلم» التي رواها الأئمة الثقات الأثْبات 119
الرواية الرابعة: لها طريقان122
الطريق ألأول: فيه عِدَّة عِلَل، نكتفي بذكر عِلَّتَيْن منها 122
الطريق الثاني: فيه عِلَّتان توضحان عدم صحة هذه الحكاية وفساد الاستدلال بها 123
كشف أكاذيب القسيس حول نَسَب الرسول r
الكذبة الأولى: مدة الحمل برسول الله r أربع سنوات 131
الكذبة الثانية: كانت أمه تقول: إني حملت به فلم أجد حملا قط كان أخف 133
جريمة الكذب والتزوير الأولى التي ارتكبها الخبيث 133
جريمة الكذب والتزوير الثانية التي ارتكبها الخبيث 136
الجريمة الثالثة التي ارتكبها الخبيث (جريمة تدليس) 137
الكذبة الثالثة: الكذاب النجس يطعن في عِرْض أُمه r140
الكذبة الرابعة: كتب التراث تُشَكِّك في نَسَب النبي r145
جريمة التزوير الثانية التي ارتكبها القسيس الخسيس150
الكذب المفضوح والغباء الصريح 151
الكذبة الخامسة: وجود فَارق أربع سنوات بين محمد r وعمه حمزة رضي الله عنه 153
لقد كذب هذا الخبيث في موضعين 154
الكذبة السادسة: إن قريشًا جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسابهم، فجعلوا مثلكمثل نخلة في ربوة من الأرض 159
ما الذي دفع أبا سفيان إلى قوله: «مَثَلُ مُحَمَّدٍ فِي بَنِي هَاشِم مَثَلُ الرَّيْحَانَةِ فِي وَسَطِ النَّتْنِ». 173
الكذبة السابعة: زعم وجود شك في نَسَب الرسول r178
القسم الأول: اتفاق علماء الأنساب 179
القسم الثاني: الروايات الصحيحة التي نقلها الثقات 180
القسم الثالث: الروايات التي نقلها مجهولون أو غَيْر ثقات 183
الكذبة الثامنة: دائرة المعارف الإسلامية كتبها المسلمون!! 185
الباحثون الإسلاميون يكشفون الوجه القبيح لهذه الموسوعة 185
فضائح القِسِّيس الخَسِيس الجنسية
صورة من الوثيقة التي انتشرت واشتهرت عن شذوذه الجنسي 191
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
فهرس موضوعات الكتاب الثالث:
كشف أكاذيب القسِّيس ( زكريا بطرس وأمثاله ) حول رضاع الكبير
تَصَدَّى هذا القِسِّيس الخَسِيس لقيادة حَمْلة الافتراءات الكاذبة؟ 4
بالوثائق الْـمُصَوَّرَة: وثيقة تُثْبِت: زكريا بطرس شاذ جنسيًّا؛ يغتصب الأطفال 6
الباب الأول
مُقَدِّمات من عِلْم أصول الحديث وعِلْم أصول الفقه
الْـمُقَدِّمة الأولى: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين والتَّثَبُّت في قبول الأخبار 12
المطلب الأول: أهمية الإسناد في شريعة رب العالمين 13
المطلب الثاني:لماذا اشتملت بعض كُتُب الحديث - وغيرها - على روايات ضعيفة، ولَـمْ تقتصر على الصحيحة؟!16
ما الذي يَفْعله أعداء الإسلام؟ 20
المطلب الثالث: لماذا لَـمْ يتجنَّب العالِم كِتابَة الأحاديث التي لا يثق في رُواتها؟ 21
المطلب الرابع:عِلْم الحديث من عجائب الدنيا التي اخْتَصَّ الله بها المسلمين 21
الْـمُقَدِّمة الثانية: الْـمُرْسَل 22
المطلب الأول: تعريف « الْـمُرْسَل »22
المطلب الثاني: حُكْم الْـمُرْسَل 24
الْـمُقَدِّمة الثالثة: الْـمُدْرَج 26
المطلب الأول: تعريف «الْـمُدْرَج» مع ذِكْر مثال للتوضيح 26
المطلب الثاني:طُرُق معرفة الْـمُدْرَج 30
المطلب الثالث: مثالان مُهِمان لتوضيح الْـمُدْرَج في روايات ابن شهاب الزهري 33
المطلب الرابع: تصريح كبار أئمة الحديث بأن الزهري كانت عادته أنْ يُدْرِج في أحاديثه كلمات يُرْسلها دُون إسناد أو يقولها مِن عند نفْسه39
الْـمُقَدِّمة الرابعة: هل يُشْترَط - عند الْـحُكْم بصحة حديث أو ضَعْفه - أن يكون قد تكلم عليه علماء الحديث السابقين؟ 44
الْـمُقَدِّمة الخامسة: اتفاق العلماء على أنه لا يجوز الاحتجاج بـ «واقعة عَيْن» أو «حكاية حال» 48
الباب الثاني
لا رضاع للكبير في الإسلام
المبحث الأول: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام رسول.الله r. 59
المبحث الثاني: الأدلة الصحيحة على أن «رضاع الكبير» كان رُخْصَة خاصَّة بسالم مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ 63
المبحث الثالث: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام علماء المسلمين71
المبحث الرابع: المقصود بـ «رضاع الكبير» في كلام أعداء الإسلام76
سؤال مُوَجَّه للقسيس الخسيس الذي يُصِرُّ على أن الرضاع لا يكون إلا بالتقام الثدي 76
المبحث الخامس: المقصود بكلمة «رَضَع» في لُغَة العَرَب 78
المبحث السادس: بيان أن الذي ثَبَتَ وصحَّ عن عائشة ك هو قولها بعدم مشروعية رضاع الكبير 85
المبحث السابع: بيان أن الفتوى برضاع الكبير لَـمْ تَثْبُتْ عن عائشة ك 88
المبحث الثامن: بيان عدم صحة رواية عطاء التي فيها تصريح بأن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 90
المبحث التاسع: بيان عدم صحة رواية الزهري التي فيها تصريح بأن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 93
المطلب الأول: طريق مَعْمَر.بن راشد عن ابن شهاب الزهري 94
المطلب الثاني: طريق الإمام مالك عن ابن شهاب الزهري 98
المطلب الثالث: طريق الإمام ابن جُرَيْج عن ابن شهاب الزهري، وهو يؤكد أن كتاب الزهري فيه قصة سالم فقط، وليس فيه كلام الزهري عن عائشة 102
المطلب الرابع: ماذا صنع الإمام أحمد.بن حنبل مع رواية الزهري؟ 104
المطلب الخامس: ماذا صنع الإمام إِسْحَاقُ.بن رَاهَوَيْه مع رواية الزهري؟ 107
قد يعترض الجاهل الْـمُعاند بثلاثة اعتراضات على تضعيف رواية الزهري 110
المبحث العاشر: بيان سبب تَوَهُّم بعض الفقهاء – ومنهم الزهري – أن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 113
لماذا أرادت عائشة أنْ يرضع سالم من أختها أُم كلثوم وهو طفل رضيع 115
الإمام ابن عبد البر يقع في الخطأ نَفْسه الذي وَقَع فيه الزهري 116
فُقَهاء أدْركوا حقيقة مذهب عائشة ك 117
المبحث الحادي عَشْر: بيان أن الروايات في «صحيح مسلم» ليس فيها لَفْظ صريح في أن عائشة ك كانت تَأْمُر برضاع الكبير 119
لماذا خاف ابْن أَبِي مُلَيْكَةَ من إخبار الناس بهذه القصة؟ 125
المبحث الثاني عَشْر: بيان كَذِب مَن ادَّعَى إجماع العلماء على أن عائشة ك أَمَرَتْ برضاع الكبير 127
الباب الثالث
كَشْف أكاذيب القِسِّيس الخَسِيس حول رضاع الكبير
الكذبةالأولى: كِذْبة أن الرضاع لا يكون إلا بالتقام الثدي 132
بيان بطلان احتجاج القسيس احتجاج هذا الجاهل بكلام الإمام ابن حزم 132
الكذبة الثانية: كِذْبة أن الأُمَّة بأَسْرِها تؤمن برضاع الكبير وتعمل به 140
الكذبة الثالثة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كِذْبة أن عائشة مستمرة في العمل برضاع الكبير 142
الكذبة الرابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كذبة خَجَل سهلة من رضاع الكبير 146
جريمة الكذب التي ارتكبها القسيس الخسيس 146
جريمة التزوير التي ارتكبها القسيس الخسيس 146
جريمة التدليس البشعة التي ارتكبها القسيس الخسيس 147
الكذبة الخامسة: كِذْبة أن استغراب سهلة كان لِفهمها أنها سترضع الرجل بثديها 150
الكذبة السادسة: كِذْبة أن أُم سلمة أنكرت على عائشة كَشْف صَدْرها أمام الرجال 152
الكذبة السابعة (بالوثائق الْـمُصَوَّرَة): كِذْبة أن عبارة: «الرجُل رضيع عائشة» معناها: الرجُل رضع من عائشة 156
سؤال سأله القسيس الكذاب ونحن نُجيب عنه وننتظر جواب سؤالنا له 164
هل البنوة والأُخوة بالرضاع تحدث إذا تناول شخصان لبن بقرة واحدة؟ 165