الحمد لله رب العالمين وبه نستعين والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين وعلى آله وصحبه أجمعين ثم أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي رياض
وفيك بارك الله
واعذرني أخي أن قد كتبت ردا من غير اذنك وما ذلك مني إلا للتنبيه والبيان
أما أخي أبو مالك
أنت تعلم أنك السبب في عداء الإخوة لك ذلك لأنك:
توالي وتدافع عن أهل الزيغ والضلال وتعادي أهل الحجة والبرهان
أخي بالنسبة لتعقيبك
الاخ ابو سلمان ان كنت تدعي ان الله ورسوله قد كفروا الشيعه
فما رايك بكلام فضيله الدكتور يوسف القرضاوي؟
اذ ان رسول الله صلي الله عليه وسلم في الصحيحين قد حكم باسلام الشيعه
فلماذا نخالف قول رسول الله ونرده الي قول غيره
أولا أستسمح أخانا رياض على الرد في موضوعه
وأقول وبالله التوفيق:
قال الله عز وجل:
"فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر"
وتأمل أخي الآية جيدا من حيث معنى الشرط
كذلك من حيث الإسناد ـ وهذا مهم ـ
الله أمر بالرد إلى كتابه وإلى سنة رسوله صلى الله عليه وسلم لا إلى الدكتور القرضاوي
فما لنا نراك تعدل من الوحي إلى الرأي
أما عن ادعائك أن الرسول صلى الله عليه وسلم حكم بإسلام الشيعة فباطل من وجوه:
1 ـ ينبغي الجمع بين الأدلة في المسألة الواحدة للفصل فيها وبيان الحكم فيرد العام إلى الخاص حيث يخصصه والشأن نفسه بالنسبة للمطلق والمقيد كذلك المجمل والمفصل وهكذا
وإن من حقق في المسألة ونظر إلى تظافر الأدلة علم يقينا أن الروافض مرتدون
هذا علاوة على أنهم قد جحدوا القرآن الكريم وهذا وحده يكفي دليلا واضحا على تكفيرهم لثبوت الإجماع فيه
2 ـ كما أن في الأدلة التي أوردها الدكتور القرضاوي حججا عليك لا لك ذلك لقرائن منها:
مخلصا من قلبه فيستحيل أن يقولها امرئ خالصا من قلبه ثم يسب من أوصلوا له هذا الحكم وهذه الأمانة
3 ـ علاوة على ما ذكرت ارجع إلى أقوال أئمتنا في الروافض عليهم من الله ما يستحقون وستجد ما يريحك بإذن الله لكن بشرط الصدق في التوجه والطلب فهم أعلم بكتاب الله وبسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
واعلم أن منهجنا
استدل ثم اعتقد
لا اعتقد ثم استدل
كذلك لتعلم أن أقوال العلماء يستدل لها لا بها فانتبه
والله الموفق
وصلى الله وسلم على نبينا محمد