السلام عليكم اخوتي و أخواتي ........ انا متأسف لأني لم أرد على أسئلة الإخوة حول موضوع العلاج بالميزوتيرابي لأني من مدة لم ادخل المنتدى... الميزوتيرابي هو الوخز بابرة بها دواء ...في كامل الجسم او بالأحرى المناطق المصابة مرة كل 20 يوم و مدة العلاج أربع مرات أي 3 أشهر و 20 يوم تتحسن الحالة بادن المولى عز وجل خلال هده المدة لكن في بادئ الأمر تكثر الصدفية و بعدين تخف تدريجيا حتى الزوال مع اتباع بعض النصائح و انا لحد الآن ملتزم بها و هي نصائح من الطبيب طبعا :
1-عدم لبس الملابس المصنوعة من النيلون او أحد المواد المكونة لها لانها تحتوي على مواد كميائية تسبب هيجان الصدفية ...أي لبس ملابس قطنية تلامس الجلد.
2-عدم الإستحمام بكثرة ...على الأكثر مرتين في الأسبوع .......و عند الإغتسال يجب التنشيف بسرعة و عدم ترك الماء على الجلد .
3-الإمتناع تماما عن أكل الحار و شرب اللبن و مشتقاته مثل الزبدة و الجبن ....ما عدا الحليب المغلى على النار .
4-استعمال الشامبوان م2 بالفرنسية m2 موجودة بالصيدليات ...شامبوان الكبريت ...استعمالها للإستحمام ( للشعر و لغسل كامل الجسم).
5-البحر يساعد كثيرا في العلاج لكن بانتظام ...عدم الجلوس مقابل الشمس الا بعد الخامسة مساءا عند غروب الشمس ...اما الشمس عند الظهيرة فهي ضارة و ليست مفيدة لمرض الصدفية .
6-الإمساك كدالك يسبب هيجان الصدفية .......تجنب الأكلات التي تسبب الإمساك مع الإكثار من شرب الماء. اما بالنسبة لتكلفة الدواء فهي رخيصة 600 دج ...5 أورو للحقنة . و السلام عليكم و رحمة الله .
اللهم لا تشمت أعدائي بدائي … وأجعل القران شفائي ودوائي
فأنا العليل وأنت المداوي .. وأنت ثقتي ورجائي
وأجعل حسن ظني شفائي
اللهم أحفظ علي عقلي وديني… وبك يا رب ثبت يقيني
ولا تحوجني لطبيب يداويني
اللهم أسترني على وجه الأرض
اللهم أرحمني في بطن الأرض
اللهم أغفر لي يوم العرض
بسم الله الرحمن الرحيم طريقي
والرحمن رفيقي.. والرحيم يحرسني من كل شي يلمسني
ومن شر النفث في العقد .. ومن شر حاسد إذا حسد
قل هو الله احد
مع حــبي والله يرفــع عن الجمــيع ما يهمهم من هـم ومــرض
آمين
يارب العالمين