ردا على الأخ (كن متفائل ، أبو ارسلان)
المناطق المتأذية من السيول يسكنها محدودي الدخل من أهل البلد بشكل كبير ، أُسر وعائلات فقيرة بالكاد تسد جوعها ، أو أسر من الطبقة المتوسطة ، وعدد بسيط من الطبقة فوق المتوسطة.
لم تصب الشاليهات ولا الكباين ولا الشاطئ ولا الأحياء السكنية التي يسكنها مُتـْرَفي أهل البلد بأي أذى أو أضرار.
لأنها بعيدة كل البعد عن السيول
هذه كلها في شمال جدة ( المنطقة التي سلمت من السيول )
أنا في الشمال ، بين منزلنا وبين البحر 5 دقائق بالسيارة ، بعد أن توقف هطول المطر في ذلك اليوم خرجنا للبحر ، الطريق المؤدي له عادي جدا.
الخير موجود وبشكل كبير رغم الفساد الذي لا ينكره إلا جاهل
السيول القادمة من مكة والجموم والطائف ليس لأول مرة تأتي لتصب في البحر ، ولكنها إرادة الله أن تصيب مناطق أقل في الشر وتترك الأماكن السيئة في المدينة ، لتستيقظ القلوب النائمة التي خـُدِّرَت بسموم اليهود الإعلامية من موسيقى وأفلام ، ولترى أن الدنيا حقيرة ، حقير من يبحث عن حطامها ويجمعها
ثم لربما هو بلاء وامتحان ، وليس انتقام وعذاب
وفي الحالتين المطلوب هو الإكثار من الإستغفار والدعاء
نسأل الله أن يجعلنا من الصالحين الهادين المهدين