اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة الاخلاق
دعاء يقرأ 3 مرات بإذن الله تستجاب حاجتك
دعاء الحاجة جاءني هذا الدعاء وقرأته الساعة ال 9 صباحا ولي حاجة لم اعلم ما سيكون من امري بها وهي من الامور الدنيوية فوجدت هذا الدعاء امامي فدعوت به.وفي مساء هذا اليوم نفسه الساعة التاسعة مساء وصلني
خبر سار بأن حاجتي ستقضى بأذن الله.فالحمد لله على نعمه الذي لايحمد على مكروه سواه وصلى الله على سيدنا محمد.بإذن الله تستجاب حاجتك،اقرأ 3 مرات والله يستجيب بإذن الله
" بسم الله الرحمن الرحيم يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني
يا مغيث أغثني" و نصلي على الحبيب 10 مرات
منقووول
الفائده
وجزاء الله خير من قراه ودع لى وهل يجوز دعائه في السجود وهل يجب ان نختمه بالصلاة ع الني 10 مرات في السجود ارجو الرد للضروره القصوى ودمتم يا شيوخي الاكارم
|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
أختى الكريمة / روعة الإخلاق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعــــــــــــد
اعلمى رحمنى الله وإياك أن
الله عز وجل شرَّع الدعاء وأمر به ، فقال: { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)} سورة غافر
وفيه قولان . أحدهما : وحِّدوني واعبُدوني أثِبْكم ، قاله ابن عباس . والثاني : سلوني أُعْطِكم ، قاله السدي . وقال: { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)} سورة البقرة .
قال ابن الجزرى فى زاد المسير : إن قال قائل : هذه الآية تدل على أن الله تعالى يجيب أدعية الداعين ، وترى كثيراً من الداعين لا يستجاب لهم!
فالجواب : أن أبا سعيد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : " ما من مسلم دعا الله تعالى بدعوة ليس فيها قطيعة رحم ولا إِثم؛ إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث خصال : إِما أن يعجل دعوته ، وإِما أن يدخرها له في الآخرة ، وإِما أن يدفع عنه من السوء مثلها " وجواب آخر : وهو أن الدعاء تفتقر إجابته إلى شروط أصلها الطاعة لله ، ومنها أكل الحلال ، فإن أكل الحرام يمنع إجابة الدعاء ، ومنها حضور القلب ، ففي بعض الحديث : " لا يقبل الله دعاءً من قلب غافل لاه " وجواب آخر : وهو أن الداعي قد يعتقد المصلحة في إجابته إلى ما سأل ، وقد لا تكون المصلحة في ذلك ، فيجاب إلى مقصوده الأصلي ، وهو : طلب المصلحة ، وقد تكون المصلحة في التأخير أو في المنع . انتهىوعند ابن ماجة بسند حسن من حديث ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا يزيد في العمر إلا البر ولا يرد القدر إلا الدعاء } .
وصيغ الدعاء كثيرة منها ماهو وارد فى القرآن الكريم ومنها ماهو وارد فى الحديث النبوى ومنها مايلهمه الله عز وجل للعبد فليدع العبد بما شاء والله غالب على أمره .
أما ماورد فى أحاديث ضعيفة فالصحيح يغنى عنه ولايركنن المسلم لما يضعف سنده ولو كان له بريقا ولو ورد فى سياق كهذا الوارد فى السؤال حيث أنه ضعيف لايثبت فإن دعا به الداعى مرة لايكون ديدنا له وسنة فما ثبت ذالك عن هادى الأمة صلى الله عليه وسلم .
بارك الله فيك