عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 15-08-2009, 06:45 AM
الصورة الرمزية سامي
سامي سامي غير متصل
مشرف الملتقى الإسلامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: فلسـطيــن
الجنس :
المشاركات: 9,499
الدولة : Palestine
افتراضي رد: إلى هذا الحد وصل بنا الحال بغزة!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين .. محمد وعلى اله وأصحابه الغر الميامين :


لا يوجد تناقض في هذه الدنيا بقدر ما هو موجود في شخص عبد اللطيف موسى " المكنى بابو نور " فصاحب فتاوي عدم الخروج على الحاكم ولو كان منحرفاً وكافراً أصبح اليوم مؤسس ولاية فلسطين الإسلامية " فرع رفح "


فحتى نكشف تناقض هذا المدعو بالمقدسي تناولنا بعد الفصول التي ذكرها في كتابه : الياقوت والمرجان في عقيدة أهل الإيمان


الطبعة الثالثة لسنة 2001 .


وفيه يتكلم الشيخ عن قتال أهل البغي والفتن فيقول بالحرف الواحد :



اقتباس:
قتال أهل البغي " الظلم والإعتداء "
تعريف أهل البغي : هم الجماعة ذات الشوكة والقوة تخرج على الإمام بتأويل سائغ معقول كأن يظنو كفر الإمام ، أو حيفه أو ظلمه ، فيتعصبون ويرفضون طاعته ويخرجون عليه .



أحكامهم :
1- أن يراسلهم الإمام ويتصل بهم فيسألون عما ينقمون منه ، وعن أسباب خروجهم عنه ، فإن ذكروا مظلمة لهم ، أو لغيرهم أزالها الإمام ، وإن ادعوا شبهة من الشبه كشفها الإمام وبين وجه الحق منها ، وذكر لهم دليله فيها ‘ فإن فاؤوا الى الحق قبلت فيئتهم وإن أبو قوتلوا وجوباً من كافة المسلمين : لقوله تعالى : وإن طائفتان من المؤمنين إقتتلوا فأصحوا بينهما ، فإن بغت إحداهما على الآخرى فقاتلوا الفئة التي تبغي حتى تفئ إلى أمر الله " الحجرات "
2- لا ينبغي قتالهم بما من شأنه أن يبيدهم كالقصف بالطائرات أو المدافع المدمرة ‘ وإنما يقاتلون بما كسر شوكتهم ويرغمهم على التسليم فقط .
3- لا يجوز قتل ذراريهم ولا نسائهم ولا مصدارة أموالهم .
4-لا يجوز الإجهاز على جريحهم ، كما لا يجوز قتل أسيرهم ولا قتل مدبر هارب منهم ، لقول علي رضي الله عنه يوم الجمل " لا يقتلن مدبر ، ولا يجهز على جريح ، ومن أغلق بابه فهو آمن " رواه سعيد بن منصور وروى بمعناه ابن ابي شيبة والحاكم والبهيقي
5-إذا إنتهت الحرب وإنهزموا فلا يقاد منهم ولا يطالبون بشيء سوى التوبة والرجوع إلى الحق ، لقوله تعالى : فإن فائت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين " الحجرات "


تنبيه : إذا إقتتلت طائفتان من المسلمين لعصبية أو مال أو منصب بدون تأويل ، فهما ظالمتان معاً ، وتضمن كل واحدة منهما ما أتلفت من نفس ومال للأخرى .


الكلام منقول حرفياً ونصياً مع إشارات الترقيم من كتابه الياقوت والمرجان .


وبناءً عى تلك التفوى التي أفتاها بعظمة لسانه وتوسع في الكلام عنها وأعد لها فصولاً متعددة نعلن أن فئة هذا المقدسي فئة بغي يجوز قتالها وقتالها واجب على كل المسلمين نفراً نفراً


سؤال لأنصار السلفية // ما رأيكم بفتوى المقدسي قبل 8 سنوات من الان ؟؟ ولماذا تغيرت ؟؟
هل لأن حماس هي التي في الحكم وليست فتح ؟؟
__________________
 
[حجم الصفحة الأصلي: 14.69 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 14.06 كيلو بايت... تم توفير 0.62 كيلو بايت...بمعدل (4.25%)]