عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 14-08-2009, 06:46 PM
الصورة الرمزية الفراشة المتألقة
الفراشة المتألقة الفراشة المتألقة غير متصل
مراقبة قسم العلوم الإسلامية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
مكان الإقامة: في جنة الفردوس ولن أرضى بالدون .. سأواصل لأصل هنااك بإذن الله
الجنس :
المشاركات: 6,542
افتراضي رد: عقيدة أهل السنة والجماعة

راجعت تخريج الحديث الذي هو محل نقاشنا لمعرفة درجته فكان كالتالي:

1- تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، أو اثنتين وسبعين فرقة والنصارى مثل ذلك ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة
الراوي: أبو هريرة
المحدث: الترمذي
المصدر: سنن الترمذي
الصفحة أو الرقم: 2640
خلاصة الدرجة: حسن صحيح

**********

2- افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة و تفرقت النصارى على اثنتين و سبعين فرقة و تفرقت أمتي على ثلاث و سبعين فرقة
الراوي: أبو هريرة
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 1083
خلاصة الدرجة: صحيح

**********

3 - تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3240
خلاصة الدرجة: حسن صحيح

**********

4 - تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، أو اثنتين وسبعين فرقة والنصارى مثل ذلك ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة
الراوي: أبو هريرة
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 2640
خلاصة الدرجة: حسن صحيح

**********

5 - ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك . وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة ، قال من هي يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 2641
خلاصة الدرجة: حسن

**********

6- تفرقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة أو اثنتين وسبعين فرقة ، والنصارى مثل ذلك ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 260
خلاصة الدرجة: صحيح

**********
7- إن بني إسرائيل تفرقت على اثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة ، كلهم في النار إلا ملة واحدة قالوا : من هي يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص
المحدث: البغوي
المصدر: شرح السنة
الصفحة أو الرقم: 1/185
خلاصة الدرجة: ثابت


**********

بعد أن رأيت أن الحديث صحيح السند والمتن
أي تفسيرات- كالسابق طرحها - لا معنى لها ، وليس معمول بها
ولا مجال لأي نقاش ، فكل نقاش في حديث صحيح ثابت ، نقاش باطل
__________________
وانقضت الأيام
وصرت أُنَادى بأم البراء بين الأنام
ربِّ احفظه لي وأقر عيني فيه حافظا لكتابك و إمام
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 19.83 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 19.19 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (3.20%)]