عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 05-06-2009, 04:20 PM
الصورة الرمزية &مجد الاسلام&
&مجد الاسلام& &مجد الاسلام& غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: مع الغرباء
الجنس :
المشاركات: 1,108
الدولة : Palestine
افتراضي رد: سلسلة الدار الآخرة

وفى حديث الصور الطويل الذى رواه الطبرى والطبرانى والبيهقى وأبو يعلى الموصلى وأورده السيوطى واستشهد به ابن أبى العز الحنفى ، وللأمانة العلمية التى عاهدنا اللـه عليها فإن الحديث بطوله ضعيف ، ففيه إسماعيل بن رافع وهو ضعيف ؟ كما قال أهل الجرح والتعديل وفيه محمد بن زياد وهو مجهول فيه ما يتفق مع سياق حديث أبى هريرة الذى ذكرته آنفاً .
يقول المصطفى r: فأخر ساجداً تحت العرش فيقال لى : ما شأنك وهو أعلم فيقول المصطفى r : يارب وعدتنى الشفاعة فشفعنى فى خلقك فأقضى بينهم ، فيقول اللـه جل وعلا قد شفعتك أنا آتيكم لأقضى بينكم .
يقول المصطفى r فأرجع لأقف مع الناس فى أرض المحشر ، وتنتظر البشرية كلها مجىء الملك جل جلاله مجىء يليق بكماله وجلاله ، فكل ما ورد ببالك فاللـه بخلاف ذلك{لَيسَ كَمثلهِ شَىءٌ وَهُو السَّميعُ البَصِيرُ}.
فصفة النزول ، وصفة المجىء ، وصفة الإتيان ، وصفة الغضب ، صفات لله جل جلاله نثبتها كما جاءت من غير تحريف ، ولا تشبيه ، ولا تعطيل ، ولا تكييف ولا تمثيل قال تعالى : )الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى } [ طه : 5 ] .
قال علماؤنا : استوى كما أخبر ، وعلى الوجه الذى أراد ، وبالمعنى الذى قال ، استواءً منزهاً عن الحلول والانتقال .
فلا العرش يحمله ولا الكرسى يسنده

بل العرش وحملته والكرسى وعظمته
الكل محمــول بلطـــف قدرته

مقهــــور بجـــلال قبضتـه

فالاستواء معلوم ، والكيف مجهول ، والإيمان به واجب ، والسؤال عنه بدعة .
سأل رجل إسحاق بن راهويه وقال : يا إسحاق كيف تؤمنون بإله يتنزل كل ليلة من عرشه إلى السماء الدنيا ؟!
فقال : يا هذا إن كنت لا تؤمن به فإننا نؤمن بإله يتنزل كل ليلة من عرشه إلى السماء الدنيا ، ولا يخلو منه عرشه .
من كان منا يتصور أن النمل يتكلم ، وما عرف ذلك وفهمه إلا يوم أن قرأ فى القرآن الكريم ) حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ }
[ النمل - 18 ] .
من كان منا يتصور أن هناك شىء لا يمشى على رجليه وإنما يمشى على بطنه حتى رأيت الحية تمشى على بطنها وما شاكلها وهكذا .
من زعم أنه يعرف كيفية ذات اللـه جل وعلا فهو واهم لأنه سبحانه وتعالى يقول ) وَلا يُحيطُونَ بِهِ عِلمًا } [ طه : 110 ] .
جل جلاله.. لاند له ، ولا كفء له ، ولا شبيه له ، ولا نظير له ، ولا مثيل له ) قُل هُو اللَّـهُ أَحَدٌ } [ الإخلاص : 1 ] .
والسؤال : من الذى يشفع للبشرية كلها لفصل القضاء ؟!!
لم يشفع للبشرية كلها لفصل القضاء إلا المصطفى r .
أيها الموحدون : واللـه لا يعرف قدر رسول اللـه إلا اللـه .
إن قدر رسول اللـه r عند اللـه لعظيم ! وإن كرامة النبى r عند اللـه لكبيرة !
فهو المصطفى وهو المجتبى فلقد اصطفى اللـه من البشرية الأنبياء واصطفى من الأنبياء الرسل واصطفى من الرسل أولى العزم واصطفى من أولى العزم الخمسة إبراهيم ومحمد واصطفى محمد ففضله على جميع خلقه . شرح له صدره ورفع له ذكره ووضع عنه وزره وزكاه فى كل شىء :
زكاه فى عقله فقال سبحانه: )مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى} [ النجم : 2].
زكاه فى صدقه فقال سبحانه: )وَمَا يَنطِقُ عَن الهوىَ } [ النجم : 3].
زكاه فى صدره فقال سبحانه:)أَلم نَشْرح لَكَ صَدْرَكَ } [ الشرح : 1].
زكاه فى فؤاده فقال سبحانه:)مَاكَذَبَ الفُؤادُ مَارَأىَ } [ النجم : 11].
زكاه فى ذكره فقال سبحانه:)وَرَفعنَا لَكَ ذكْرَكَ } [ الشرح : 4] .
زكاه فى طهره فقال سبحانه:)وَوَضعنَا عَنكَ وزْرَكَ } [ الشرح :2 ].
زكاه فى علمه فقال سبحانه: ) عَلَّمَهُ شَديدٌ القُوىَ } [ النجم : 5 ].
زكاه فى حلمه فقال سبحانه:)بِالمؤمِنينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ }[ التوبة :128].
زكاه كله فقال سبحانه: )وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلقٍ عَظِيمٍ } [ القلم : 4 ] .
بأبى هو وأمى r ... هو رجل الساعة ، نبى الملحمة ، صاحب المقام المحمود - الذى يغبطه عليه كل نبى فى أرض المحشر - الذى وعد اللـه به نبينا فى قوله :
)وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا} [ الإسراء - 79 ] .
__________________
كن صديقا للجهاد ,,, واجعل الايمان راية ,,,
وامضي حرا في ثبات ,,, انها كل الحكاية ,,,
وابتسم للموت دوما ,,, ان يكن لله غاية ,,,


إن تصبري يا نفس حقاَ ترفعي
في جنة الرحمن خير المرتعي
إن الحياة وإن تطل يأتي النعي
فإلى الزوال مآلها لا تطمعـــي
إلا بنيل شهادة فتشفعــــــــــي
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 23.04 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 22.41 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (2.73%)]