الموضوع: زواج المتعة
عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 22-02-2009, 09:00 PM
الصورة الرمزية drabass59
drabass59 drabass59 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: سوريا
الجنس :
المشاركات: 133
الدولة : Syria
افتراضي رد: زواج المتعة

بسم الله الرحمن الرحيم
وقل اعملوا وسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
الاخوة في المنتدى الاخوات الحاضرات
نسال الله ان يعصمنا من الزلل والخطاء وان يجعل قولنا هذا لوجه الله وانتصار لديننا ولرسولنا.
اما بعد
فلكوني متخصص بالقانون الاسلامي واحمل الدكتوراء في القانون الاسلامي فاني ادلوا بدولي سائل الله ان يسدد الاخوة والاخوات لطريق الحق وانا اول من يدعوا لنفسه بذلك
سؤال السائلة الاول انها اخبرت بان المتعة حرام وان اول من حرمها الخليفة الثاني رض ونص قوله مايلي ((متعتان كانت على عهد رسول الله واني محرمهما ومعاقب عليهما متعة النساء ومتعة الحج )(
اما متعة الحج فكانت محرمة في عهد عمر رض وشطرا من خلافة عثمان رض حتى اعلنلها الامام علي في اخر حجة للخليفة الثالث رض فقال اهللت بها حجة وعمرة فوصل الخبر للخليفة الثالث فاستدعى عليا وكان يعلف بعيرا له فدار الحوار بينهما ونهى عثمان عليا فابى عليا ان يترك ما امر الله ورسوله به ووقف الصحابة الى جنب علي وشهدوا ان رسول الله اعلنها حجة وعمرة فرضخ عثمان لقول الصحابة وقال مانهيت عنها ولكني نظر لي راي .
والقصة كاملة في الصحاح بهذا السياق واولها صحيح البخاري.
اما متعة النساء فليس كما ورد في ماقيل ابدا للاسباب التالية:.
1.حلال محمد حلال الى يوم الدين وحرام محمد حرام الى يوم الدين وما احله رسول الله بكتاب الله اية 23 من سورة النساء لم ينسخ ولا يمكن نسخه بقول او فعل من اي كائن الا الله وحيث لم يرد النسخ من القران فالامر باق على الحلية.
2.ما ورد من ان رسول الله نهى عنه وعن لحم الحمر البرية او الوحشية فالحديث غير صحيح لشهادة الصحابة كلهم انهم كانوا يتمتعون بعهد رسول الله بالثوب والثوبين وقد ورد الحديث عن 64 حديث صحابي كلهم صادقون ومنهم من تمتع الى اخر ايام النبي ولم يسمعوا بالنهي فلا يجوز الاخذ بحديث الواحد مقابل الجميع ومنهم الخليفة الرابع كرم الله وجهه عندما سئل عن المتعه فقال ((لولا نهي عمر ما زنى الا شقي )
3.قول الخليفة لايمكن ان ينسخ حكم رباني باي حال من الاحوال وللقصة سبب فمن يتحدث عن تحريم المتعة عليه ان يبين سبب تحريم عمر لها (( والقصة موجودة)) في كتب المسلمين . مشروحة.
4.المتعة زواج شرعي قائم على الرضا وبموجب كتاب الله وفيه المهر والعقد والاشهار والنسب والنفقة غير ان المتعة زواج له مدة كزواج المحلل الذي يعقد لاجل التحليل بين من اوقع الطلقات الثلاث واراد ارجاع زوجته اليه (التجحيش). كما انه افضل للمراة التي فقدت الزوج او ارادت ان تتزوج ولكنها او الزوج امامه الظروف المانعه من ان يستمروا الى ماشاء الله او في الاسفار او لضرورات صحية والعدة شرط لازم وقد قال الله ((استحللتم فروجهن باسم الله )والمتعة باسم الله يتم الاستحلال.
على من يدعي التحريم ويصف زواج المتعة بانه زنا ليبحث عن الزنا في دياره والتي اصبحت من المسلمات في بلداننا الاسلامية وان الدولة واجهزتها في كل البلاد الاسلامية منغمسين بالرذيلة مرة باسم السياحة ومرة باسم التقدم ومرة باسم الثقافة ومرة باسم الانسانية وحقوق الانسان ووصل الحال في بعض البلاد الاسلامية ان يصدروا قانون لتنظيم مهنة البغاء وتشريع البغاء بانه مهنة محترمة على المجتمع احترامها وان في بعض البلدان الاسلامية جدا اباحوا بموجب قانون زواج الرجل من الرجل وان كبار رجالات الدوله يتزوجون من رجال واخينا الذي يحرم سنة الله ورسوله صامت لا يرى باسا بذلك لان طاعة الحاكم اولى من طاعة الخالق وانه مؤمن جدا جدا لانه اطاع اولي الامر ويوزع الجنة على هواه كان الجنة من ضياع والديه والله اكبر على من افترى وضل فاضل وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
((يايها الرسول لم تحرم ما حل الله لك تبتغي مرضات ازواجك))فمرضات الله اولى في كتاب الله وعلى من يجتهد يضع عذاب الله وغضبه بين عينيه قبل ان ترفع الاقلام حينئذ لاينفع نفس ايمانها والله من وراء القصد
د عباس
__________________
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 14.91 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 14.28 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (4.21%)]