رد: هنا بعض الاحاديث الضعيفه التي يستدل بها الرافضة
قال النبي صلى الله عليه آله وسلم أنت يا علي وشيعتك (أولئك هم خير البرية)
تفسير الطبري12/657).
فيه أبو الجارود: زياد بن المنذر الكوفي: قال عنه الحافظ ابن حجر » رافضي كذبه يحيى بن معين« (تقريب التهذيب1/221) ووصفه بأنه « كذاب وليس بثقة» (الجرح والتعديل3/454).
وفيه عيسى بن فرقد وهو الذي يروي عن الكذابين والمتروكين مثل جابر الجعفي (جامع الجرح والتعديل 1/122) الرافضي الذي كان يؤمن أن عليا هو دابة الأرض وأنه لم يمت وإنما هو في السحاب وسوف يرجع.
وحكيم بن جبير (جمع الجرح والتعديل1/190). كما حكاه عنه ابن أبي حاتم في (الجرح والتعديل 6/284).
وهو مناقض لحديث أنس أن رجلا قال لرسول الله ( « يا خير البرية. فقال: ذلك إبراهيم (رواه أبو داود والترمذي بإسناد صحيح).
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) :عليّ (ع) قسيم الجنة والنار
قال الحافظ الذهبي وابن حجر « أورده العقيلي في الضعفاء وهو موضوع. وفيه عباية بن ربعي وموسى بن طريف ذكر الحافظ أن كليهما من غلاة الشيعة» (ميزان الاعتدال4/55 لسان الميزان3/247 العلل المتناهية لابن الجوزي2/945).
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) باب علمي , ومبين لأمتي, ما ارسلت به
لاأصل له. وإنما أورده الديلمي في فردوس الأخبار3/65 بدون إسناد
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حبه إيمان , وبغضه نفاق
رواه الديلمي بلا إسناد عن ابن مسعود
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حبيب بين خليلين ، بيني وبين ابراهيم
الحديث هكذا "انبانا زاهر بن طاهر انبانا ابو بكر البيهقي قال انا أبو عبدالله الحاكم قال انا ابو جبير محمد بن احمد بن محمد المصاحفي قال حدثني ابي قال انا احمد بن ابي حبيب الجرجاني قال انا ابو معقل يزيد ابن معقل عن عقبة بن موسى عن سالم عن حذيفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ان الله عز وجل اتخذني خليلا كما اتخذ ابراهيم خليلا قصري في الجنة وقصر ابراهيم في الجنة متقابلين وقصر علي بن ابي طالب بين قصري وقصر ابراهيم فيا له من حبيب بين خليلين
قال المؤلف هذا حديث لا يصح يزيد بن معقل وعقبة بن موسى مجهولان (العلل المتناهية) للامام ابن الجوزي
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) من فارقه فقد فارقني ، ومن فارقني فقد فارق الله
وفي رواية «يا علي! من فارقني فقد فارق الله. ومن فارقك يا علي! فقد فارقني».
الحديث منكر السند (سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني رقم4893).
فيه داود بن أبي عوف أو الجحاف: شيعي. (ميزان الاعتدال3/30 الكامل في ضعفاء الرجال3/82).
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) مني وانا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدي
قال الالباني رحمه الله عنه " صحيح " في كتاب ( صحيح وضعيف سنن الترمذي )
وقال الحافظ ابن تيمية في منهاج السنة ، وكذلك قوله : " هو ولي كل مؤمن بعدي " كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم بل هو في حياته وبعد مماته ولي كل مؤمن وكل مؤمن وليه في المحيا والممات ، فالولاية التي هي ضد العداوة لا تختص بزمان ، وأما الولاية التي هي الإمارة فيقال فيها والي كل مؤمن بعدي كما يقال في صلاة الجنازة إذا اجتمع الولي والوالي قدم الوالي في قول الأكثر وقيل يقدم الولي وقول القائل علي ولي كل مؤمن بعدي كلام يمتنع نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم فإنه إن أراد الموالاة لم يحتج أن يقول بعدي وإن أراد الإمارة كان ينبغي أن يقول وال على كل مؤمن انتهى
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حبّه حسنة , لا تضر معها سيئة
صحح الشيعة هذه الرواية « إن حب علي حسنة لا تضر معها سيئة، وبغضه سيئة لا تنفع معها حسنة » (بحار الأنوار38/249). حتى قال الماحوزي « الرواية مستفيضة» (كتاب الأربعين للماحوزي ص105). بل قال النمازي بأن هذه الرواية متواترة (مستدرك سفينة البحار2/157). وهذا يلزم منه عقيدة الإرجاء إلى جانب ما جمع الرافضة من رفض ونصب وقدر ونفاق في حق الصحابة ومشابهة لشرك المشركين الأوائل. ويجعل نقطة ركيزة دينهم هو علي وليس الله. لأنهم يجعلون مجرد حبه حسنة وإن فعل كل الكبائر ومجرد بغضه تحبط كل الحسنات. فلماذا لا يوفرون علينا الجهد ويقولوا بأن حب علي أول أركان الإسلام؟
من كتاب ( احاديث يحتج بها الشيعة ) للشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه الله
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) بمنزلة الكعبة
وفي رواية « يا علي إنما أنت بمنزلة الكعبة».
وقد روي في (الفردوس بمأثور الخطاب5/315) بغير إسناد ولم أجده في غيره من الكتب الحديثية. وهو موضوع كما نبه عليه في كتاب تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الموضوعة (1/399).
من كتاب ( احاديث يحتج بها الشيعة ) للشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه الله
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) مني , مثل رأسي من بدني ..
زعم المجلسي الكذاب أن أهل السنة أوردوا هذا الحديث في صحاحهم (بحار الأنوار35/269).
رواه الخطيب وقال « لم أكتبه إلا من هذا الوجه» (تاريخ بغداد7/12).
وسنده مظلم كما قال الشيخ الألباني (سلسلة الضعيفة 3913) فإن من دون إسرائيل كلهم مجاهيل كما أشار إليه ابن الجوزي في العلل المتناهية في الأحاديث الواهية وذكر أن أبو بكر بن مردويه قد رواه من طريق حسين الأشقر (1/212). قال البخاري «فيه نظر (التاريخ الكبير2/2862) وقال «عنده مناكير» (التاريخ الصغير2/319) قال أبو زرعة «منكر الحديث» وقال الجوزجاني « غال شتام للخيرة» (ميزان الاعتدال1/531). وقال النسائي «ليس بالقوي» (الضعفاء والمتروكون146) كذلك قالها الدارقطني (الضعفاء والمتروكون195) (وانظر سلسة الضعيفة للألباني 3913).
وفيه قيس بن الربيع وهو ضعيف أيضا. قال البخاري « كان وكيع يضعفه» (التاريخ الكبير7/704) بل قال البخاري «قيس بن الربيع لا أكتب حديثه ولا أروي عنه» (التاريخ الصغير2/172). وقال أبو داود «سمعت يحيى بن معين يقول: ليس بشيء» (سؤالات أبي داود3/117).
من كتاب ( احاديث يحتج بها الشيعة ) للشيخ عبدالرحمن دمشقية حفظه الله
هذا والله اعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى واله وصحبه اجمعين
|