
21-02-2009, 11:04 AM
|
موقوف من قبل الإدارة
|
|
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: السعوديه
الجنس :
المشاركات: 2,651
الدولة :
|
|
رد: هنا بعض الاحاديث الضعيفه التي يستدل بها الرافضة
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : أشقى الأولين والآخرين قاتل عليّ
اولا الروايه لم ينقلها الرافضة بشكل صحيح ولكن مع هذا فهي ضعيفه
الروايه "أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي : يا علي من أشقى الأولين والآخرين قال : الله ورسوله أعلم قال : أشقى الأولين عاقر الناقة و أشقى الآخرين الذي يطعنك يا علي . و أشار إلى حيث
يطعن " .
الراوي: عبيدالله المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3/78
خلاصة الدرجة: إسناده مرسل ضعيف
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) الفاروق بين الحق والباطل
الروايه اولا هكذا : فإنه أول من آمن بي وأول من يصافحني يوم القيامة وهو الصديق الأكبر وهو فاروق هذه الأمة وهو يعسوب المؤمنين. والمال يعسوب المنافقين.
قال الحافظ «فيه إسحاق بن بشر الأسدي أحد المتروكين» (الإصابة4/171).
فيه إسحاق بن بشر بن مقاتل أبو يعقوب الكاهلي الكوفي: « قال مطين ما سمعت أبا بكر بن أبي شييبة كذب أحدا إلا إسحاق بن بشر الكاهلي وكذا كذبه موسى بن هارون وأبو زرعة، وقال الفلاس وغيره متروك، قال الدارقطني هو في عداد من يضع الحديث» (ميزان الاعتدال1/339).
وقال عنه الامام الذهبي في ميزان الاعتدال " الحمل فيه على إسحاق بن بشر الكاهلي، لا بارك الله فيه"
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم :عليّ (ع) الصدّيق الأكبر
تقدم الرد عليه وتبيان ضعفه في رواية " عليّ (ع) الفاروق بين الحق والباطل "
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) كفه وكفي في العدل سواء
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " 10/ 527 :
$موضوع$
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) أخي في الدنيا والآخرة
ضعيف. (أنظر ضعيف الجامع للألباني3801) قال الحافظ العراقي « كل ما ورد في أخوة علي فضعيف لا يصح منه شيء) (المغني عن حمل الأسفار وهو تخريج الاحياء1/493 الاحياء2/190 وانظر (فيض القدير4/355)
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) خير البشر , فمن أبى فقد كفر .
موضوع: وآفة الحديث محمد بن كثير قال الحافظ ابن حجر «أخرجه ابن عدي من طرق كلها ضعيفة» (تسديد القوس3/89).
فيه الحسن بن محمد أبي طاهر النسابة عن إسحاق الدبري. قال الذهبي «هذا حديث منكر». ووصف الذهبي هذا الحديث بأنه «باطل جلي» (ميزان الاعتدال1/521 ت1943 وانظر لسان الميزان2/252) وقال الخطيب البغدادي «هذا حديث منكر وليس بثابت 7/421 وحكم السيوطي بوضعه (اللآلئ المصنوعة 1/328 وابن الجوزي في الموضوعات 1/348).
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) باب حطة , من دخله كان مؤمنا
موضوع: فيه حسين الأشقر. قال البخاري «فيه نظر (التاريخ الكبير2/2862) وقال «عنده مناكير» (التاريخ الصغير2/319) قال أبو زرعة «منكر الحديث» وقال الجوزجاني « غال شتام للخيرة» (ميزان الاعتدال1/531). وقال النسائي «ليس بالقوي» (الضعفاء والمتروكون146) كذلك قالها الدارقطني (الضعفاء والمتروكون195) (وانظر سلسة الضعيفة للألباني 3913 وضعيف الجامع الصغير رقم3800).
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) امام البررة , وقاتل الفجرة , منصور من نصره ، مخذول من خذله
رواه الحاكم في (المستدرك3/140) وقال « هذا حديث صحيح الإسناد»
وتعقبه الذهبي قائلا: « لا بل والله موضوع. فيه أحمد بن عبد الله. كذاب» (سلسلة الضعيفة رقم 357 و3799).
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) إمام المتقين , وأمير المؤمنين ، وقائد الغرّ المحجّلين
قال الحافظ « قال الحاكم في المناقب صحيح الإسناد. قلت: بل هو ضعيف جدا ومنقطع أيضا» (إتحاف المهرة1/344). وقد رد الذهبي هذا الحديث كما في تعليقه على الحديث (المستدرك3/139) قائلا بأن عمرو بن الحصين العقيلي وشيخه يحيى بن العلاء الرازي متروكان. بل صرح بأن الحديث موضوع.
وورد بلفظ آخر وهو يا أنس أول من يدخل عليك من هذا الباب أمير المؤمنين وسيد المسلمين وقائد الغر المحجلين وخاتم الوصيين» قال الألباني «موضوع» (أنظر سلسلة الضعيفة للألباني رقم353 و4886 و4889).
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) حقه على الأمة , كحقّ الوالد على ولده
قال عنه ابن طاهر المقدسي "فيه عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب يروي نسخة موضوعة" في كتاب معرفة التذكرة
ورواه ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال 5 / 243 ضمن ترجمة عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب
اقتباس:
قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :عليّ (ع) مع القرآن , والقرآن مع علي
رواه الهيثمي (مجمع الزوائد 9/134) وقال: فيه صالح بن أبي الأسود وهو ضعيف. كذلك صرح الذهبي بضعفه (ميزان الاعتدال رقم3771) وضعفه الألباني (ضعيف الجامع رقم 3806).
ونســـأل الرافضة
هل كان القرآن مع علي عندما تولى الخلفاء الثلاثة وبايعهم؟
هل كان القرآن مع علي وكان وزيرا لهم وزوج ابنته من عمر وسمى أبناءه بأسماء الخلفاء الثلاثة: أبي بكر وعمر وعثمان؟
يتبع
|