[quote=أبوسيف;389963][quote=ابو كارم;389955]
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
بداية الحكاية
لست من متابعين قناة العربية إلا فى حالات محددة ولست من زوار موقع العربية نت لقناعات شخصية أعتقد أنها صحيحة عن ذلك الموقع .
.أنا مثلك لا أتابع المسلسل ولكان اضطررت أمس لمتابعته من أجل توثيق الوقت وتعرفت من خلال ردود العربية على الممثلين وعلى الشخصيات ...
مالهدف من وضع أكذوبة مثلك تلك ؟
الاهداف كثيرة يا أخي ومتعددة الدرجات بالنسبة للأهمية ومثل ما ذكرت نستعرض هنا بعضها
1- الدعاية والترويج للمسلسل
2- اظهار الفلسطينين بشكل أنهم فاضين أشغال إنتهوا من كل مشاكلهم ولم يتبقى لديهم إلا باب الحارة
3-اللمز والهمز بالفلسطينين وإظهارهم بشكل أنهم غير مهتمين بصلاة التراويح و
4- فتح مجال للتحاور السلبي على صفحات الموقع ,,لو لاحظت فى موقع العربية ثلاث حروب
الاولى: بين المصريين وحلفائهم وبين السوريين وأعوانهم على من يتزعم الدراما العربية
الثانية : بين الفلسطينين والكويتين والخليجيين بشكل عام ولو لاحظت الردود لوجدت إلى أي حد وصلت الكلمات والجمل
الثالثة :بين الفلسطينين أنفسهم
4- الترويج لإمكانية تأجيل الصلاة من أجل المسلسل
5- إشغال الرأي العام بالتافه من الأمور
6- تميع الرأي العام بمثل هذه المواضيع والبعد عن الجدية
7- الترويج لقناة ال mbc وانت عارف مسلسل بيجر مسلسل وفيلم وراه فيلم
ولو لاحظت تعمدهم لوضع هذا العنوان بهدف الاثارة وجذب الانظار مع أنه لو عددت الفقرات التى تتعلق بالعنوان سوف تجدها فقرتين .والباقي كلام عادي لا توجد به إشكاليات
موقع العربية نت متخصص بمثل هذه المواضيع ومن أمثاله جريدة الشرق الأوسط
وبالتأكيد هي خطر يهدد المجتمع المسلم وترويج أخبارهم والنقل عنهم وخاصة المواضيع التى لا توجد بها تفاصيل واضحة كالاسماء والاماكن والمناطق شيئ غير جيد ومساهمة بنشر الشر بلا قصد .
وكل المواقع بالغالب تكذب ولكن هناك فرق بين كذب وكذب
بعض المواقع الاسلامية تبالغ فى اخبارها وخاصة حين تنقل أخبار المجاهدين تشعر أحيانا إن المجاهدين فى العراق وبناءا على ما يكتبه هذا الموقع أوغيره على بعد خطوة من المنطقة الخضراء ومواقع اسلامية فلسطينية تبالغ وتوهمك بإن صواريخ القسام هى سلاح نووي ربما لو أحسن توجيه مسار الصاروخ سوف يزيل اسرائيل كثيرة هي شطحات الاعلام الاسلامي لكن الهدف فى الغالب هو رفع الروح المعنوية للقارئ المسلم وتثبيت قلبه واشعاره بإن هناك ما يزال خير وما يزال الاسلام حي وما يزال هناك شيئ نعتز به
كل هذه الاسباب على عسكها تكون أهداف الاعلام الكاذب على الطرف الثاني من أمثاله العربية و الوطن والشرق الاوسط
بالنسبة للالبروباجندا نعم هم يستخدمون البروباجندا بكل حذافيرها بالاضافة الى الصحافية
(هذا المصطلح من عندي نسبة لوزير الاعلام العراقي الصحاف)
ومواقع إسلامية أيضا لا تتوقف عن التشهير والتخوين والتكفير ، الخلل هنا هو الفهم للأمور المشكلة الكارثية هي إن هذه المواقع لا تحتمل الرأي الاخر وتتبع منظومة أنت لست معي إذا أنت ضدي
السلام عليكم