السلام عليكم ورحمة الله وبركاه
اختي الحبيبه "الاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية " اردت ان ابدأ معك في هذه الجملة اولا لانني وبصراحة اختلف معك في هذا الموضوع كليا لعدة اسباب وارجو ان تتقبلي الاختلاف وان تردي على رايي:
اختي الحبيبه اولا
نحن في هذا الزمان نختلف كل الاختلاف عن زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن زمن الصحابه انا لا اختلف معك انه يجب علينا الاقتداء بالحبيب صلى الله عليه وسلم ولكنا في هذا الزمان بتنا بحاجه ال من يذكرنا بزمنه (ص) واقول لكي ان الصحابة لم يحتفلوا بالاسراء والمعراج لان في زمانهم لم ينسوا اصلا الرسول (ص) بل كانوا يعيشون وكانه معهم لحظة بلحظة اما نحن الان بحاجة الى من يذكرنا بالحبيب لإنه بات الكثير منا بعيد كل البعد عن السنه وعن تاريخ الصاحبة فاقول ان في مثل هذه الايام تجري بعض الجلسات الجميلة التي تعيدنا الى زمنه ص وتجدد الايمان في قلوبنا وهذا ما تحتاجه الامه بالفعل الى من يذكرها بالحبيب ص
ثانيا:
ان بصراحة اتفاجىء من الموافقف الرافضه للاحتفال بالاسراء والمعراج
فما المنع من ان تتذكر الامه ليلة اسراء الحبيب ومعراجه وما المانع من الاحتفال في مثل هذه المناسبه فهذه المناسب الرائعه تسحق منا كل الفقدير والاخلاص
ثالثا:
ان عندي احساس داخلي ان الحبيب يفرح عندما يرى امته تحتفل في مثل هذا اليوم وعندي احساس رائع يقول ان ما نفعله مدعاة لسرور الامه وتذكير لها بمقدرة الخالق وحبه لنبيه صلى الله عليه وسلم
رابعا:
انا اعلم ما قاله العلماء ولكن كل عالم يتحدث من وجهت نظره انا لا انكر ان ما يقولون ولكن اومن بالحديث "استفت قلبك " فستفيت قلبي ووجدت ان ما نفعله لا يمكن ان يكون فعل غير محبب فان كان بدعه فهي بدعة محببه
اختي اطلب منك ان تستفتي قلبك من غير تاثر بقول الغير وانا متأكدة انك ستفرحين عندما تجدين العالم الاسلامي كله يتذكر ليلة الاسراء والمعراج وخاصة انها تكون مكان ووقت ملائم لجمع الامة وتذكر الحبيب صلى الله عليه وسلم .
انا تحدث معكي من منطق وليس اراء وارجوا ان تردي علي منطقيا بغير اراء العلماء ولكن اريد منطقكي الداخلي
|