عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 04-08-2023, 11:17 AM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 159,024
الدولة : Egypt
افتراضي رد: علم الوجوه والنظائر



[11] سليمان أسامة علي محمد، تفسير القرآن، الجزء الثاني، مصدر الكتاب: دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية، http://www.islamweb.net، ص 3.

[12] الوحيشي خالد محمد فرج، أصول المناهج الإسلامية في البحث العلمي، بحث منشور في قسم الفلسفة، كلية الآداب، جامعة الزاوية، مجلة كلية التربية، العدد الرابع، 2016م، ص 236.

[13] سورة البقرة، آية رقم: 115.

[14] سورة النساء، آية رقم: 43.

[15] الزركشي أبو عبد الله بدر الدين محمد، البرهان في علوم القرآن، المحقق: محمد أبو الفضل إبراهيم، الجزء الأول، الطبعة الأولى، الناشر: دار إحياء الكتب العربية عيسى البابي الحلبي وشركائه، 1376هـ - 1957م، ص 102.

[16] الرازي أحمد بن فارس بن زكريا، معجم مقاييس اللغة، كتاب الفاء، باب الفاء والسين وما يثلثهما، مادة (فسر)، الجزء السادس، المحقق: عبد السلام محمد هارون، الناشر: دار الفكر، 1399هـ - 1979م، ص 88.

[17] القيرواني يحيى بن سلام بن أبي ثعلبة، التصاريف لتفسير القرآن مما اشتبهت أسمائه وتصرفت معانيه، قدمت له وحققته: هند شلبي، الناشر: الشركة التونسية للتوزيع، 1979م، ص 18.

[18] الجوزي جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن، نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر، المحقق: محمد عبد الكريم كاظم الراضي، الناشر: مؤسسة الرسالة، لبنان، بيروت، الطبعة: الأولى، 1404هـ - 1984م، ص 83.

[19] الزركشي أبو عبد الله بدر الدين محمد، البرهان في علوم القرآن، المحقق: محمد أبو الفضل إبراهيم، الجزء الأول، الطبعة الأولى، الناشر: دار إحياء الكتب العربية عيسى البابي الحلبي وشركائه، 1376هـ - 1957م، ص 102.

[20] الإفريقي جمال الدين ابن منظور، لسان العرب، الحواشي: لليازجي وجماعة من اللغويين، فصل الفاء مادة (فسر)، الجزء الثاني، الطبعة الثالثة، الناشر: دار صادر، بيروت، لبنان، 1414 هـ، ص 215.

[21] الأزدي أبو بكر محمد بن الحسن، جمهرة اللغة، المحقق: رمزي منير بعلبكي، الجزء الأول، الطبعة الأولى، الناشر: دار العلم للملايين، بيروت، 1987م، ص 420.

[22] الجوزي جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن، نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر، المحقق: محمد عبد الكريم كاظم الراضي، الناشر: مؤسسة الرسالة، لبنان، بيروت، الطبعة: الأولى، 1404هـ - 1984م، ص 83.

[23] بحاجي مصطفى بن عبد الله، كشف الظنون عن أسامي الكتب والفنون، الجزء الثاني، 1941م، ص 2001.

[24] الزركشي أبو عبد الله بدر الدين محمد، البرهان في علوم القرآن، المحقق: محمد أبو الفضل إبراهيم، الجزء الأول، الطبعة الأولى، الناشر: دار إحياء الكتب العربية عيسى البابي الحلبي وشركائه، 1376هـ - 1957م، ص 102.

[25] موقع ملتقى أهل التفسير، https://2u.pw/dH9Z60J

[26] الضالع فهد بن إبراهيم بن عبد الله، زوائد ابن الجوزي على مقاتل في الوجوه والنظائر، رسالة ماجستير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية أصول الدين، قسم القرآن وعلومه، 1426هـ - 2005م، ص 4.

[27] القرعاوي سليمان بن صالح، الوجوه والنظائر في القرآن الكريم، الناشر مكتبة الرشد للنشر والتوزيع، 1990م-1410هـ، ص 18.

[28] موقع ملتقى أهل التفسير، https://2u.pw/dH9Z60J

[29] الجوزي جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن، نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر، المحقق: محمد عبد الكريم كاظم الراضي، الطبعة الأولى، الناشر: مؤسسة الرسالة، لبنان، بيروت، 1404هـ - 1984م، ص 643.

[30] الجوزي جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن، نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر، المحقق: محمد عبد الكريم كاظم الراضي، الطبعة الأولى، الناشر: مؤسسة الرسالة، لبنان، بيروت، 1404هـ - 1984م، ص 643.

[31] الضالع فهد بن إبراهيم بن عبد الله، زوائد ابن الجوزي على مقاتل في الوجوه والنظائر، رسالة ماجستير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية أصول الدين، قسم القرآن وعلومه، 1426هـ - 2005م، ص 5.

[32] القيرواني يحيى بن سلام بن أبي ثعلبة، التصاريف لتفسير القرآن مما اشتبهت أسمائه وتصرفت معانيه، قدمت له وحققته: هند شلبي، الناشر: الشركة التونسية للتوزيع، 1979م، ص 40-41.

[33] السيوطي جلال الدين، الإتقان في علوم القرآن، تحقيق محمد أبو الفضل إبراهيم، طبعة الهيئة المصرية العامة للكتاب، الجزء الاول، ص 411.

[34] سورة البقرة، آية رقم:49.

[35] سورة هود، آية رقم:64.

[36] سورة يوسف، آية رقم:25.

[37] سورة مريم، آية رقم:28.

[38] سورة طه، آية رقم:22.

[39] سورة النحل، آية رقم:27.

[40] موقع ملتقى أهل التفسير، https://2u.pw/dH9Z60J

[41] سورة الإنسان، آية رقم: 19.

[42] الفراهيدي أبو عبد الرحمن الخليل بن أحمد، كتاب العين، المحقق مهدي المخزومي، إبراهيم السامرائي، الجزء السابع، الناشر دار ومكتبة الهلال، ص 261.

[43] الرازي أحمد بن فارس بن زكريا، معجم مقاييس اللغة، كتاب الفاء، باب الفاء والسين وما يثلثهما، مادة (فسر)، الجزء الرابع، المحقق: عبد السلام محمد هارون، الناشر: دار الفكر، 1399هـ - 1979م، ص 308.

[44] المرسي أبو الحسن علي بن إسماعيل، المحكم والمحيط الأعظم، المحقق: عبد الحميد هنداوي، الجزء الخامس، الطبعة الأولى، الناشر: دار الكتب العلمية – بيروت، 1421هـ -2000م، 138.

[45] سورة الأعراف، آية رقم: 176.

[46] الضالع فهد بن إبراهيم بن عبد الله، زوائد ابن الجوزي على مقاتل في الوجوه والنظائر، رسالة ماجستير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية أصول الدين، قسم القرآن وعلومه، 1426 هـ - 2005م، ص46.

[47] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء السادس، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 195.

[48] الرازي أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم، تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم، المحقق: أسعد محمد الطيب، الجزء الخامس، الطبعة الثالثة، الناشر: مكتبة نزار مصطفى الباز، المملكة العربية السعودية، 1419هـ، رقم: (1619).

[49] الثعلبي أبو إسحاق أحمد، الكشف والبيان عن تفسير القرآن، أشرف على إخراجه صلاح باعثمان، حسن الغزالي، زيد مهارش، أمين باشه، تحقيق: عدد من الباحثين، الناشر: دار التفسير، جدة - المملكة العربية السعودية، الجزء الرابع، الطبعة الأولى، 1436هـ - 2015م، ص 308.

[50] السيوطي عبد الرحمن بن أبي بكر، الدر المنثور، الجزء الثالث، الناشر: دار الفكر، بيروت، ص 550.

[51] الأندلسي أبو حيان محمد بن يوسف، ‌البحر ‌المحيط في التفسير، الجزء الخامس، المحقق: صدقي محمد جميل، الناشر: دار الفكر – بيروت، لبنان، 1420هـ، ص 223.

[52] الزجَّاج إبراهيم بن السري بن سهل، الجزء الخامس، معاني القرآن وإعرابه، الجزء الثاني، الطبعة الأولى، المحقق: عبد الجليل عبده شلبي، الناشر: عالم الكتب، بيروت، 1408 هـ - 1988م، ص 391.

[53] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء التاسع، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 159.

[54] البغوي ابي محمد الحسين بن مسعود، تفسير البغوي معالم التنزيل، دار ابن حزم، ص 501.

[55] الزمخشري أبو القاسم محمود بن عمرو، الكشاف عن حقائق غوامض التنزيل، تفسير سورة البقرة، الطبعة الثالثة، الجزء الثاني، الناشر دار الكتاب العربي، بيروت، لبنان، 1407ه، ص 167.

[56] المحاربي أبو محمد عبد الحق بن غالب، المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز، المحقق: عبد السلام عبد الشافي محمد، الجزء الثاني، الطبعة الأولى، الناشر: دار الكتب العلمية، بيروت، 1422هـ، ص 478.

[57] البغوي ابي محمد الحسين بن مسعود، تفسير البغوي معالم التنزيل، دار ابن حزم، ص 1432.

[58] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الخامس، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 362.

[59] الزجَّاج إبراهيم بن السري بن سهل، الجزء الخامس، معاني القرآن وإعرابه، الجزء الثاني، الطبعة الأولى، المحقق: عبد الجليل عبده شلبي، الناشر: عالم الكتب، بيروت، 1408 هـ - 1988م، ص 391.

[60] الزمخشري أبو القاسم محمود بن عمرو، الكشاف عن حقائق غوامض التنزيل، تفسير سورة البقرة، الطبعة الثالثة، الجزء الرابع، الناشر دار الكتاب العربي، بيروت، لبنان، 1407ه، ص 802.

[61] الأندلسي أبو حيان محمد بن يوسف، ‌البحر ‌المحيط في التفسير، الجزء العاشر، المحقق: صدقي محمد جميل، الناشر: دار الفكر – بيروت، لبنان، 1420هـ، ص 541.

[62] القرطبي أبو عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري، الجامع لأحكام القرآن، تحقيق: أحمد البردوني وإبراهيم أطفيش، الجزء العشرون، الطبعة الثانية، الناشر: دار الكتب المصرية، القاهرة، 1384هـ - 1964م، ص 184.

[63] الرازي أحمد بن فارس بن زكريا، معجم مقاييس اللغة، كتاب الفاء، باب الفاء والسين وما يثلثهما، مادة (فسر)، الجزء الرابع، المحقق: عبد السلام محمد هارون، الناشر: دار الفكر، 1399هـ - 1979م، ص 308.

[64] سورة الهمزة، آية رقم: 3.

[65] الجوزي جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن، نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر، المحقق: محمد عبد الكريم كاظم الراضي، الناشر: مؤسسة الرسالة، لبنان، بيروت، الطبعة: الأولى، 1404هـ - 1984م، ص 86.

[66] الفراهيدي أبو عبد الرحمن الخليل بن أحمد، كتاب العين، المحقق مهدي المخزومي، إبراهيم السامرائي، الجزء السابع، الناشر دار ومكتبة الهلال، ص 26.
[66] الرازي أحمد بن فارس بن زكريا، معجم مقاييس اللغة، كتاب الفاء، مادة (أسف)، الجزء الرابع، المحقق: عبد السلام محمد هارون، الناشر: دار الفكر، 1399هـ - 1979م، ص 60.

[67] (سورة الأعراف، آية رقم: 150.

[68] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء التاسع، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 81.

[69] الرازي أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم، تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم، المحقق: أسعد محمد الطيب، الجزء الخامس، الطبعة الثالثة، الناشر: مكتبة نزار مصطفى الباز، المملكة العربية السعودية، 1419هـ، ص 1569.

[70] السيوطي عبد الرحمن بن أبي بكر، الدر المنثور، الجزء الثالث، الناشر: دار الفكر، بيروت، ص 510.

[71] الزجَّاج إبراهيم بن السري بن سهل، الجزء الخامس، معاني القرآن وإعرابه، الجزء الثالث، الطبعة الأولى، المحقق: عبد الجليل عبده شلبي، الناشر: عالم الكتب، بيروت، 1408 هـ - 1988م، ص 82.

[72] الزمخشري أبو القاسم محمود بن عمرو، الكشاف عن حقائق غوامض التنزيل، تفسير سورة البقرة، الطبعة الثالثة، الجزء الثاني، الناشر دار الكتاب العربي، بيروت، لبنان، 1407ه، ص 152.

[73] سورة يوسف، آية رقم: 84.

[74] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الثالث عشر، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 51.

[75] الرازي أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم، تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم، المحقق: أسعد محمد الطيب، الجزء الثالث، الطبعة الثالثة، الناشر: مكتبة نزار مصطفى الباز، المملكة العربية السعودية، 1419هـ، ص 599.

[76] المحاربي أبو محمد عبد الحق بن غالب، المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز، المحقق: عبد السلام عبد الشافي محمد، الجزء الثالث، الطبعة الأولى، الناشر: دار الكتب العلمية، بيروت، 1422هـ، ص 272.

[77] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الثالث عشر، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 51.

[78] سورة الزخرف، آية رقم: 55.

[79] الجوزي جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن، نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر، المحقق: محمد عبد الكريم كاظم الراضي، الناشر: مؤسسة الرسالة، لبنان، بيروت، الطبعة: الأولى، 1404هـ - 1984م، ص 91.

[80] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الخامس والعشرون، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 101.

[81] الضالع فهد بن إبراهيم بن عبد الله، زوائد ابن الجوزي على مقاتل في الوجوه والنظائر، رسالة ماجستير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية أصول الدين، قسم القرآن وعلومه، 1426 هـ - 2005م، ص 51.

[82] الرازي أحمد بن فارس بن زكريا، معجم مقاييس اللغة، كتاب الفاء، باب الفاء والسين وما يثلثهما، مادة (فسر)، الجزء الرابع، المحقق: عبد السلام محمد هارون، الناشر: دار الفكر، 1399هـ - 1979م، ص 60.

[83] الأصفهاني أبو القاسم الحسين بن محمد المعروف، المفردات في غريب القرآن، المحقق: صفوان عدنان الداودي، الناشر: دار القلم، الدار الشامية، دمشق، بيروت، الطبعة الأولى، 1412ه، ص ـ75.

[84] الرازي أحمد بن فارس بن زكريا، معجم مقاييس اللغة، كتاب الفاء، باب الفاء والسين وما يثلثهما، مادة (فسر)، الجزء الرابع، المحقق: عبد السلام محمد هارون، الناشر: دار الفكر، 1399هـ - 1979م، ص 331.

[85] الفراهيدي أبو عبد الرحمن الخليل بن أحمد، كتاب العين، المحقق مهدي المخزومي، إبراهيم السامرائي، حرف السين، الثلاثي الصحيح، باب السين والراء والفاء، مادة (فسر)، الجزء السابع، الناشر دار ومكتبة الهلال، ص 278.

[86] المرسي أبو الحسن علي بن إسماعيل، المحكم والمحيط الأعظم، المحقق: عبد الحميد هنداوي، الجزء التاسع، الطبعة الأولى، الناشر: دار الكتب العلمية، بيروت، 1421هـ - 2000م، ص 279.

[87] الضالع فهد بن إبراهيم بن عبد الله، زوائد ابن الجوزي على مقاتل في الوجوه والنظائر، رسالة ماجستير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية أصول الدين، قسم القرآن وعلومه، 1426 هـ - 2005م، ص 192.

[88] سورة هود، آية رقم: 9.

[89] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الثاني عشر، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 5.

[90] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الثاني عشر، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 5.

[91] سورة الشورى، آية رقم: 29.

[92] الرازي أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم، تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم، المحقق: أسعد محمد الطيب، الجزء الخامس، الطبعة الثالثة، الناشر: مكتبة نزار مصطفى الباز، المملكة العربية السعودية، 1419هـ، ص 505.

[93] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الخامس والعشرون، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 40.

[94] الرازي أحمد بن فارس بن زكريا، معجم مقاييس اللغة، كتاب الفاء، باب الفاء والسين وما يثلثهما، مادة (فسر)، الجزء الرابع، المحقق: عبد السلام محمد هارون، الناشر: دار الفكر، 1399هـ - 1979م،
ص 331.

[95] الأصفهانى أبو القاسم الحسين بن محمد المعروف، المفردات في غريب القرآن، المحقق: صفوان عدنان الداودي، الناشر: دار القلم، الدار الشامية، دمشق، بيروت، الطبعة الأولى، 1412ه، ص 307.

[96] سورة سبأ، آية رقم: 14.

[97] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء الثاني والعشرون، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 91.

[98] البغوي ابي محمد الحسين بن مسعود، تفسير البغوي معالم التنزيل، دار ابن حزم، ص 1059.

[99] الرازي أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم، تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم، المحقق: أسعد محمد الطيب، الجزء الخامس، الطبعة الثالثة، الناشر: مكتبة نزار مصطفى الباز، المملكة العربية السعودية، 1419هـ، ص 247.

[100] سورة النمل، آية رقم: 82.

[101] الجوزي جمال الدين أبو الفرج عبد الرحمن، نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر، المحقق: محمد عبد الكريم كاظم الراضي، الناشر: مؤسسة الرسالة، لبنان، بيروت، الطبعة: الأولى، 1404هـ - 1984م، ص 290.

[102] النيسابوري أبو الحسين مسلم بن الحجاج، صحيح مسلم، كتاب الوصية باب الوصية بالثلث، الجزء الرابع، مطبعة عيسى الحلبي، دار إحياء التراث، بيروت، لبنان، 1955م، رقم الحديث: (2964).

[103] الضالع فهد بن إبراهيم بن عبد الله، زوائد ابن الجوزي على مقاتل في الوجوه والنظائر، رسالة ماجستير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية أصول الدين، قسم القرآن وعلومه، 1426 هـ - 2005م، ص 194.

[104] الطبري أبو جعفر محمد بن جرير، تفسير الطبري جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تحقيق: د عبد الله بن عبد المحسن التركي، الجزء العشرون، الطبعة الأولى، الناشر: دار هجر للطباعة والنشر والتوزيع والإعلان، 1422هـ - 2001م، ص 19.

[105] البغوي ابي محمد الحسين بن مسعود، تفسير البغوي معالم التنزيل، دار ابن حزم، ص 968.

[106] الرازي أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم، تفسير القرآن العظيم لابن أبي حاتم، المحقق: أسعد محمد الطيب، الجزء الرابع، الطبعة الثالثة، الناشر: مكتبة نزار مصطفى الباز، المملكة العربية السعودية، 1419هـ، ص 683.

[107] الضالع فهد بن إبراهيم بن عبد الله، زوائد ابن الجوزي على مقاتل في الوجوه والنظائر، رسالة ماجستير، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كلية أصول الدين، قسم القرآن وعلومه، 1426 هـ - 2005م، ص 195.

[108] سورة البقرة، آية رقم:58.

[109] سورة النساء، آية رقم:75.

[110] سورة يوسف، آية رقم:82.





__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 29.13 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 28.51 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (2.16%)]