عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 12-09-2021, 09:37 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 154,804
الدولة : Egypt
افتراضي رد: التصميم التعليمي ونماذجه

غادة الفرا. (2013). تقويم برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة في التعليم الأساسي بمدارس وزارة التربية و التعليم . غزة: جامعة الأزهر.
فاطمة الزهراء رشاد. (2010). المردود الإيجابي للتعلم الإلكتروني. مجلة التعليم الإلكتروني،ع( 4).
فؤاد أبو حطب وآمال صادق ( 1994م) .علم النفس التربوي. القاهرة: الأنجلو المصرية.
قسطندي شوملي. (2007). التعليم المدمج. متاح على الإنترنت من kenanaonline: http://kenanaonline.com/users/amrohevzy/posts/202291
محمد إبراهيم الدسوقي. (2015). تصميم و إنتاج بيئات التعليم و التعلم الإلكتروني. مجلة التعليم الإلكتروني ,ع(15).
محمد خلف الله ( 2010). فاعلية استخدام كل من التعليم الالكتروني والتعليم المدمج في تنمية مهارات إنتاج النماذج التعليمية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة الأزهر ، مجلة كلية التربية جامعة الأزهر: القاهرة.
محمد عبد الهادي(2016).علم التصميم التعليمي,مجلة التعليم الإلكتروني,ع(16).
محمد عطية خميس. (2003). منتوجات تكنولوجيا التعليم. القاهرة: دار الكلمة.
محمد عطية خميس.(2006). تكنولوجيا إنتاج مصادر التعلم. القاهرة: دار السحاب.
محمد عطية خميس (2010) .الأسس النظرية للتعليم الإلكتروني .مجلة التعليم الإلكتروني ,ع(6).متاح عبر الإنترنت من : http://emag.mans.edu.eg/index.php?se...sk=show&id=104
محمد فضل المولى. (2017). بيئات التعلم الافتراضية و نظم إدارتها . متاح على الإنترنت عبر الرابط: http://drgawdat.edutech-portal.net/archives/15020
محمد فضل المولى. (2017). عناصر و مكونات منظومة التعليم المدمج . بوابة تكنولوجيا التعليم. متاح على الرابط: http://drgawdat.edutech-portal.net/archives/15053
محمد محمد الهادي. (2005). التعليم الإلكتروني عبر شبكة الانترنت. القاهرة: الدار المصرية اللبنانية .
محمد منير مرسي. (1989). الإدارة التعليمية أصولها وتطبيقاتها . القاهرة: دار الكبش.
مجمع اللغة العربية (1984م).معجم علم النفس و التربية .مصر :الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية .
مجمع اللغة العربية (1995م).معجم الحاسبات .مصر :الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية .
مركز التطوير التكنولوجي بوزارة التعليم المصرية (2012).تعريف بإدارة التعليم الإلكتروني .متاح عبر الإنترنت من : http://portal.moe.gov.eg/AboutMinist...elearning.aspx
مصطفى جودت. (2014). التصميم التعليمي للتعليم الإلكتروني ج2. بوابة تكنولوجيا التعليم, متاح على الإنترنت عبر الرابط: http://drgawdat.edutech-portal.net/archives/22
مصطفى جودت. (2014). الفصول الافتراضية في التعليم -الجزء الأول. بوابة تكنولوجيا التعليم, متاح على الرابط: http://drgawdat.edutech-portal.net/archives/79
مصطفى جودت. (2015). الأطر النظرية لتصميم التعليم الإلكتروني. بوابة تكنولوجيا التعليم, متاح على الرابط: http://drgawdat.edutech-portal.net/archives/14514
مصطفى جودت. (2015). الأطر النظرية لتصميم التعليم الإلكتروني.بوابة تكنولوجيا التعليم, متاح على الرابط: http://drgawdat.edutech-portal.net/archives/14514
مصطفى جودت. (2017). بيئات التعلم المدمج. بوابة تكنولوجيا التعليم, متاح على الإنترنت عبر الرابط: http://drgawdat.edutech-portal.net/archives/14433
مصطفى جودت.(2019). تطورات تصميم المحتوى التعليمي الرقمي في 2019. بوابة تكنولوجيا التعليم, متاح الرابط: https://drgawdat.edutech-portal.net/archives/15804
ممدوح الفقي.(2014). التصميم التعليمي , متاح على الإنترنت عبر الرابط: http://dralfiki.blogspot.com/2014/01...al-design.html
موقع مركز الخدمات التربوية. (2014). التدريب أثناء الخدمة. متاح على الإنترنت عبر الرابط: http://educapsy.com/services/stage-cours-emploi-142
نبيل جاد عزمي. (2015). نظريات التعليم عن بعد ومصطلحات التعليم الإلكتروني. مسقط: مكتبة بيروت.
نبيل جاد عزمي. (2016). نموذج abcdeلتصميم بيئات التعلم الافتراضية متعددة المستخدمين. مجلة التعليم الإلكتروني .ع(19).
نبيل جبر. (2002). تقويم برامج تدريب معلمي المرحلة الأساسية الدنيا أثناء الخدمة في محافظة غزة في ضوء اتجاهات عالمية معاصرة. غزة: جامعة الأزهر.
نجوان حامد. (2012). تحديات استخدام التعلم المزيج في التعليم الجامعي لدي أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات جامعة الاسكندرية. الأسكندرية: كلية التربية .
وليد سالم محمد الحلفاوي. (2006). مستحدثات تكنولوجيا التعليم في عصر المعلوماتية . عمان: دار الفكر.






ثانياً : المصادر الأجنبية
Arbaugh, J.(2019). One Bridge, (at Least) Two Paths: Reflections on "Virtual Classroom Characteristics and Student Satisfaction in Internet-Based MBA Courses". Journal of Management Education. 42 (4). p524-532.
Anh, C, Struyven, D. (2017). Who or What Contributes to Satisfaction in Defferant Blended Learning Modalities. British Journal of Educational Technology.47(6).
Ayvaz,T.(2018). In-Service Teacher Training: Problems of the Teachers as Learners. International Journal of Instruction, 11 (4 ).p159-174 .
Beach, P.(2018). A Window into the Classroom: Examining the Use of Virtual Classrooms in Teacher Education. Contemporary Issues in Technology and Teacher Education (CITE Journal), 18 (3).
Berry, S.(2019). Teaching to Connect: Community-Building Strategies for the Virtual Classroom, Online Learning, 23 (1 ),p164-183.
Bogdan, R &Biklen, S.(2003). Qualitative research for education: An introduction to theory and methods. Boston: Allyn and Bacon.
Carman,J. (2002). Blended Learning Design, Five Key Ingredient. Retrieved from:http://www.agilantlearning.com/pdf/B...g%20Design.pdf
Clark, C.(2008). The New ISD: Applying Cognitive Strategies to Instructional Design. ISPI Performance Improvement Journal, Retrieved from:http://english.ttu.edu/kairos/3.2/re...stracts/23.htm.
Chen,A;Yao,W (2016). An Empirical Evaluation of Critical Factors Influencing Learner Satisfaction in Blended Learning: A Pilot Study. Universal Journal of Educational Research.4(7),1667-1671.
Chua, C.(2018). Assessing Air Force Officers' Satisfaction on the Use of SOC Virtual Classroom: Input to Professional Military Education e-Learning Design and Implementation, Electronic Journal of e-Learning, 16 (2), p134-147.
Comert, M.(2108). A Qualitative Research on the Contribution of In-Service Training to the Vocational Development of Teachers. Journal of Education and Training Studies, 6 (7). p114-129.
Copriady, J.(2018). In-Service Training for Chemistry Teachers' Proficiency: The Intermediary Effect of Collaboration Based on Teaching Experience. International Journal of Instruction,11(4 ).p749-760 .
Demirel, I.(2018). The Opinions of Administrators about In-Service Training Related to the Administration and Investigation. International Journal of Higher Education, 7 (2). p76-83 2018.
dictionary.(2017).learning-management-system.dictionary: Retrieved from: http://www.dictionary.com/browse/lea...agement-system
Driscoll,M. (2002). Blended learning: let’s get beyond the hype .e-Learning, 54.
Eryilmaz,M. (2015). The Effectiveness Of Blended Learning Environments. Contemporary Issues In Education Research .8(4),251-252.
Gambary, A. (2017). Effectiveness of Blended Learning and E-Learning of Instruction on the performance of Under grauates in Kawara state . Malaysian Online Journalof Educational Sciences.5(1).
Graham, R; C,Osguthorpe. (2003). Blended learning systems: definitions and directions. Distance Educ.4(3),227-234.
Heather,B;Mechael,S.(2012).Classifying-K-12-blended-learning. Retrieved from:http://www.innosightinstitute.org:ht...-learning2.pdf
Hrastinski,S.(2019). What Do We Mean by Blended Learning?. TechTrends journal.63(5), pp 564–569..
Jones,N. (2006). a case study of blended learning. In Handbook of Blended Learning: Global Perspectives Local Designs. San Francisco: Pfeiffer Publishing.
Lester,S. (2004). Blended learning: driving forward without a definition. Educ Media,28(23),179-190.
Lin,P ; Tseng,Y. (2017). The Effect of Blended Learning in Mathematics Course. EURASIA Journal Of Mathematics Science and Technology Education.13(3),741-770.
Maxwell,J. (1997). ConnecTEN : A Case Study of Technology Training for Teachers. tennessee.
Meier, D. (2016). Situational Leadership Theory as a Foundation for a Blended Learning Framework. Journal of Education and Practice.7(1),25-30.
Metebe,J. (2015). Learning Management System Success. International Journal of Education and Development Using Information and Communication Technology (IJEDICT).11(2),51-64.
Milheim,D. (2006). Strategies for the Design and Delivery of Blended Learning Courses. Educational Technology .46(6).
Moore, C. (2009). ALN Principles for Blended Environments: A Collaboration. ALN: Retrieved from: http://www.aln.org./publications/boo...principles2.pd .
Moore,J. (2009). ALN Principles for Blended Environments: A Collaboration. Journal of Asynchronous Learning Networks,13(4),73-97.
Oliver,K ; Trigwell,M. (2005). Can ‘blended learning’ be redeemed? .E-learning .2(1),17-26.
Phil,R.(2005). Digital Photography in An Inner-city Fifth Grade, Journal of Technology, 21 ( 6), P.P. 567-648.
Pima, J.(2018). A Thematic Review of Blended Learning in Higher Education. International Journal of Mobile and Blended Learning, v10 (1) . p1-11 .
Potts, J.(2019). Profoundly Gifted Students' Perceptions of Virtual Classrooms, Gifted Child Quarterly, 63 (1), p58-80.

Rama,L. (2017). Blended Learning :An Innovative Approach. Universal Journal of Educational Research.5(1),129-136.
Riffell, S. ; Sibley, D.(2008). Student Perceptions of A Hybrid Learning Format: Can Online Experiences ******* Traditional Lectures? Journal of College Science Teaching, 32, 394-399.
Ritchen,F.(2006), The coming Revolution in D.V: Aperture Foundation Inc.
Smith, K; Hill, J.(2019). Defining the Nature of Blended Learning through Its Depiction in Current Research. HigherEducation Research and Development, 38 (2 ),p383-397

Staker,H. (2011). The Rise of K-12 Blended Learning: Profiles of Emerging Models.Retrievedfrom:http://www.innosightinstitute.org:ht...d-Learning.pdf.
Strauss,V. (2012).three-fears-about-blended-learning . Retrieved from:https://www.washingtonpost.com/blogs...738_blog.html4
Taylor, M. (2017). Exploring The Experiences of Students and profsres in a Blended Learning Graduate Program. International Journal of Mobile and Blended Learning (IJMBL).9(1).
Varnal,P. (2016). Transitioning to the Learning Management System Moodle from Blackboard impact Fuculty. Journal of Distance Learning Administration.19(2).
Vaughan, T.(2009) . Multimedia Marking it work. U.S.A: Obserne McGraw-Hill, Second Edition.
Wichacee,S. (2015). Exploring Students' Intention to Use LINE for Academic Purposes Based on Technology Acceptance Model. International Review of Research in Open and Distance Learning.16(3),65-85.
Wingard,G. (2005). Classroom Teaching Changes in Web-Enhanced Courses: A Multi-InstructionalStudy.Retrieved from:www.educause.edu/ir/library/pdf/EQM0414.pdf

Woodall,D. (2014). Blended Learning Strategies:Selecting the Best Instructional Method . Ireland: Skillsoft Ireland Limeted.

Zhou,M. (2016). Using Blended Learning Design to Enhance Learning Experience in Teacher Education. International Journal on E-Learning.15(1),121-140.




__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 30.31 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 29.68 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (2.07%)]