عرض مشاركة واحدة
  #61  
قديم 11-02-2021, 11:10 AM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 161,201
الدولة : Egypt
افتراضي رد: تكملة أدلة ومعاجم مؤلفات الحديث الشريف

تكملة أدلة ومعاجم مؤلفات الحديث الشريف (61)

أ. محمد خير رمضان يوسف


إرشاد الغاوي بل إسعاد الطالب والراوي للإعلام بترجمة السخاوي/ شمس الدين محمد بن عبدالرحمن السخاوي (ت 902 هـ)؛ تحقيق سعد بن فجحان الدوسري.- الكويت: مكتبة أهل الأثر، 1435 هـ، 1069 ص.

الأزهار شرح المصابيح/ يوسف بن إبراهيم الأردبيلي (ت 799 هـ)؛ دراسة وتحقيق إبراهيم خلف شحوز.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1434 هـ، 932 ورقة (ماجستير).
من بداية كتاب الدعوات، إلى نهاية باب الوقوف بعرفة من كتاب الحج.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق خليل الرحمن بن راز محمد.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1434 هـ، 680 ورقة (ماجستير).
من بداية باب الغسل من كتاب الطهارة، إلى نهاية باب فضل الأذان وإجابة المؤذن من كتاب الصلاة.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق راسم بن فاروق النوري.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1433 هـ، 644 ص (ماجستير).
من بداية باب المساجد ومواضع الصلاة، إلى نهاية باب الذكر بعد الصلاة.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق سامر أحمد شنار.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1434 هـ، 653 ورقة (ماجستير).
من بداية الكتاب، إلى نهاية فصل الوسوسة من كتاب الإيمان.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق صالح بن محمد العمودي.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1433 هـ، 864 ورقة (ماجستير).
من بداية باب الدفع من عرفة والمزدلفة من كتاب المناسك، إلى نهاية باب الشركة والوكالة من كتاب البيوع.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق عبدالحميد بن عبدالوهاب بهات.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1434 هـ، 974 ص (ماجستير).
من بداية باب الأمر بالمعروف من كتاب الآداب، إلى نهاية باب الحساب والقصاص من أحوال يوم القيامة.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق علي جغنا.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1433 هـ، 931 ورقة (ماجستير).
من بداية الغصب والعاريَّة من كتاب البيوع، إلى نهاية باب الخلع والطلاق من كتاب النكاح.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق كمال إدريس بريه سالم.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1433 هـ، 796 ص (ماجستير).
من بداية باب الحوض والشفاعة من كتاب أحوال القيامة وبدء الخلق، إلى نهاية علامات النبوة من كتاب الفضائل والشمائل.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق مازن بن سالم الصاعدي.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1433 هـ، 929 ص (ماجستير).
من بداية باب المطلَّقة ثلاثًا، إلى نهاية باب قطع السرقة من كتاب الحدود.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق محمد بن عبدالله الشبلي.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1433 هـ (ماجستير).
من بداية باب ما تجب فيه الزكاة، إلى نهاية كتاب فضائل القرآن.

الأزهار شرح المصابيح/ للأردبيلي؛ دراسة وتحقيق مغاجي فضل.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1434 هـ، 931 ورقة (ماجستير).
من بداية باب وجوب الجمعة، إلى نهاية أول باب من كتاب الزكاة.

أسانيد الشاطبية: دراسة نقدية: رسالة في الرد على ما ظهر وانتشر من إجازات المنظومة الشاطبية/ السيد بن أحمد بن عبدالرحيم.- د. م: برنامج الإقراء والإجازة، 1436 هـ، 48 ص.

أسانيد المصريين: جمهرة في المتأخرين من علماء مصر ومناهجهم وبيان سلاسل أسانيدهم وذكر أسانيدنا إليهم/ أسامة السيد محمود الأزهري.- مصر: دار الفقيه، 1435 هـ، 912 ص.

أسباب الاختلاف في التصحيح والتضعيف عند المحدِّثين/ فهد بن المأمون المأموني.- الكويت: مكتبة أهل الأثر، 1435 هـ، 112 ص.

أسباب ورود أحاديث النكاح من صحيح الإمام البخاري/ سامية بن سعيد.- تونس: مجمع الأطرش، 1434 هـ، 119 ص.

الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم وجهوده في الحديث النبوي/ ياسر مغاوري عبدالحميد عمر.- القاهرة: أطلس، 1434 هـ، 412 ص.

الاستدراك على أحاديث "الجمع بين الصحيحين" لأبي عبدالله الحميدي/ ضياء الدين محمد بن عبدالواحد المقدسي (ت 643 هـ)؛ تحقيق نور الدين بن محمد الحميدي الإدريسي.- الكويت: مجلة الوعي الإسلامي، 1436 هـ، 96 ص.

الاستدلال بأحاديث الأربعين النووية على القواعد الأصولية والفقهية: جمعًا ودراسة/ إيمان بنت عبدالرحمن البهدل.- بريدة، السعودية: جامعة القصيم، 1434 هـ، 589 ورقة (ماجستير).

استقبال القبلة في ضوء السنة النبوية/ سليمان بن صالح الربيعان.- بريدة، السعودية: جامعة القصيم، 1434 هـ، 407 ورقة (بحث مكمل للماجستير).





__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 22.51 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 21.88 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (2.79%)]