الموضوع: فصل في السحر
عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 17-12-2020, 06:56 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 161,332
الدولة : Egypt
افتراضي رد: فصل في السحر



[52] المجموع 19/ 245 - 246، وتحفة المحتاج 9/ 63، ونهاية المحتاج 7/ 399 - 400.

[53] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260.

[54] لم نقف عليه.

[55] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260.

[56] الشرح الصغير 2/ 416، وحاشية الدسوقي 4/ 302.

[57] شرح منتهى الإرادات 6/ 296، وكشاف القناع 14/ 273.

[58] المجموع 19/ 246، وتحفة المحتاج 9/ 61، ونهاية المحتاج 7/ 399 و400.

[59] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260.

[60] الشرح الصغير 1/ 416.

[61] الأم 1/ 293، وتحفة المحتاج 9/ 63، ونهاية المحتاج 7/ 400.

[62] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 27/ 134 - 136.

[63] الشرح الصغير 2/ 420، وحاشية الدسوقي 4/ 306.

[64] المجموع 19/ 246.

[65] شرح متنهى الإرادات 6/ 306، وكشاف القناع 14/ 274 و275.

[66] حاشية ابن عابدين 4/ 260.

[67] المنتقى شرح الموطأ 7/ 116 و117.

[68] الأم 1/ 293.

[69] شرح منتهى الإرادات 6/ 305، وكشاف القناع 14/ 273.

[70] الأصح عند الحنفية عدم الفرق بين المرأة والرجل في السحر، انظر: فتح القدير 4/ 388 و389، وحاشية ابن عابدين 4/ 260 و261.

[71] الإفصاح 4/ 174 - 177.

[72] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 27/ 183.

[73] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260، والشرح الصغير 2/ 416، وحاشية الدسوقي 4/ 302، ومغني المحتاج 4/ 119 و1120، وتحفة المحتاج 9/ 62، وشرح منتهى الإرادات 6/ 305، وكشاف القناع 14/ 273.

[74] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 27/ 189 و190، وشرح منتهى الإرادات 6/ 307، وكشاف القناع 14/ 276.

[75] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 27/ 181 - 193.

[76] بهجة المجالس 1/ 403.

[77] شرح منتهى الإرادات 6/ 292 و293 وكشاف القناع 14/ 229 و230.

[78] الفروع 6/ 177 - 181.

[79] تصحيح الفروع مع الفروع 6/ 181.

[80] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 27/ 189 و190 وشرح منتهى الإرادات 6/ 307، وكشاف القناع 14/ 276.

[81] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 27/ 192.

[82] تصحيح الفروع مع الفروع 6/ 178 و179.

[83] البخاري 5758.

[84] البخاري 5759.

[85] البخاري 5760.

[86] البخاري 5761.

[87] البخاري 5762.

[88] شرح صحيح البخاري 9/ 438.

[89] أعلام الحديث 3/ 2219.

[90] تقدم تخريجه بلفظ: 9/ 358.

[91] البزار "كشف الأستار" 3/ 400 3045 - 3046.

[92] مسلم 2230.

[93] أبو يعلى 9/ 280 5408.

[94] الطبراني في الأوسط 6/ 378 6670.

[95] المفهم 5/ 636.

[96] أخرجه مسلم 1681.

[97] أخرجه مسلم 1682، من حديث المغيرة بن شعبة رضي الله عنه.

[98] شرح صحيح البخاري 9/ 439.

[99] في الأصل: "الثالث"، والمثبت من الفتح.

[100] مسلم 537.

[101] أعلام الحديث 3/ 2219.

[102] رواه مسلم 2228.

[103] المفهم 5/ 632.

[104] المفهم 5/ 634.

[105] أعلام الحديث 3/ 2219.

[106] مسلم 2229.

[107] المفهم 5/ 633.

[108] فتح الباري 10/ 216 - 221.

[109] البخاري 5763.

[110] البخاري 5767، من حديث ابن عمر رضي الله عنهما، ومسلم 869، من حديث عمار بن ياسر رضي الله عنهما.

[111] الفصل في الملل والنحل 5/ 3.

[112] أحكام القرآن 1/ 52.

[113] نهاية المحتاج 7/ 399.

[114] فتح القدير 4/ 408.

[115] المحلى 1/ 36.

[116] روضة الطالبين 9/ 346.

[117] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260، والمنتقى شرح الموطأ 7/ 118، وحاشية الدسوقي 4/ 302، وتحفة المحتاج 9/ 62، ونهاية المحتاج 7/ 399، وشرح منتهى الإرادات 6/ 305، وكشاف القناع 14/ 272.

[118] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260، والمنتقى شرح الموطأ 7/ 118، وحاشية الدسوقي 4/ 302، وتحفة المحتاج 9/ 62، ونهاية المحتاج 7/ 399، وشرح منتهى الإرادات 6/ 305، وكشاف القناع 14/ 272.

[119] أعلام الحديث 2/ 1500.

[120] المعلم 3/ 94.

[121] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260، والمنتقى شرح الموطأ 7/ 118، وحاشية الدسوقي 4/ 302، وتحفة المحتاج 9/ 62، ونهاية المحتاج 7/ 399، وشرح منتهى الإرادات 6/ 305، وكشاف القناع 14/ 272.

[122] 9/ 346.

[123] المفهم 5/ 569.

[124] الطبري في تفسيره 1/ 490 1649.

[125] الطبري في تفسيره 1/ 494 1662.

[126] الطبري في تفسيره 1/ 495 1665.

[127] الطبري في تفسيره 1/ 490 1649.

[128] في الأصل: "الكتب"، والمثبت من الفتح.

[129] الطبري في تفسيره 1/ 491 1653.

[130] تفسير الطبري 1/ 490 490.

[131] ما بين المعقوفين ساقط من الأصل، واستدرك من الفتح.

[132] الطبري في تفسيره 1/ 494 1663.

[133] في الأصل: "معنى"، والمثبت من الفتح.

[134] روضة الطالبين 9/ 346.

[135] فتح القدير 4/ 408، وحاشية ابن عابدين 4/ 260، والشرح الصغير 2/ 416، وحاشية الدسوقي 4/ 302، وتحفة المحتاج 9/ 62، ونهاية المحتاج 7/ 400، وشرح منتهى الإرادات 6/ 305، وكشاف القناع 14/ 273.

[136] البخاري 6857، ومسلم 89، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.

[137] انظر: الشرح الصغير 1/ 416، وحاشية الدسوقي 4/ 302.

[138] إكمال المعلم 7/ 90.

[139] شرح منتهى الإرادات 6/ 295 و296، وكشاف القناع 14/ 254 و255.

[140] ما بين المعقوفين ساقط من الأصل، والمثبت من الفتح.

[141] ساقطة من الأصل، والمثبت من "الفتح".

[142] 2/ 134.
قال أبو حاتم الرازي كما في العلل لابنه 2/ 69 - 70: هذا حديث منكر.
وقال ابن كثير في تفسيره 1/ 523: وهذا حديث غريب من هذا الوجه، ورجاله كلهم ثقات من رجال الصحيح، إلا موسى بن جبير.

[143] أحكام القرآن 1/ 52.

[144] الطبري في تفسيره 12/ 750 38381.

[145] مجاز القرآن 2/ 317.

[146] 6/ 248.

[147] الطبقات الكبرى 2/ 198 - 199.

[148] مجاز القرآن 2/ 61.

[149] في الأصل: "تبصره"، والمثبت من الفتح.

[150] المحرر الوجيز 4/ 153.

[151] مسلم 2189.

[152] البخاري 5765.

[153] الطبقات الكبرى 2/ 197.

[154] أحمد 6/ 63.

[155] المعلم 3/ 93.

[156] البخاري 5765.

[157] البخاري 6063.

[158] في الأصل: "بضم"، والمثبت من الفتح.

[159] عبد الرزاق 11/ 13 19763.

[160] عبد الرزاق 11/ 14 19764.

[161] إكمال المعلم 7/ 88.
__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 35.32 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 34.69 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (1.78%)]