عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 03-04-2017, 03:43 AM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 6,009
الدولة : Morocco
افتراضي رد: تحذير خطير : اياكم وتمرينات الطاقة (الجزء السابع)


مما كتبته في ردي اعلاه


المهم من الامور الشهيرة التي لها ارتباط بعقائد القدماء او لنقل اساطير الاولين، هي الصراع بين الخير والشر، تجد مئات وربما آلاف من افلام الاينيميشن وافلام الكبار موضوعها هو ذلك، منها افلام ذكرتها في اجزاء سابقة خاصة الجزء الثاني بحيث اتيت فيه بمجموعة من لقطات افلام الاينيمشن فيها صراع بين الخير والشر ، النور والظلام، والفكرة مستقاة من الديانات القديمة كاليهودية وكنت قد اتيت بوثيقة يهودية تاريخية قديمة تعتبر من الاثار تم العثور عليها وفيها كتابات عن الصراع بين الخير والشر، وبين النور والظلام، والفكرة لا توجد فقط عند اليهود وانما تجدها في مختلف العقائد على راسها الزراديشتية والمانوية والغنوصية التي تاثرت كثير بالمانوية، وجميعها تؤمن بالثنوية او الثنائية.
الزراديشتية فيها صراع بين "أورمزد" و "أهريمان"


الان اليكم لقطات من نفس آخر فيلم اشرت اليه في رد سابق بخصوص
ظهور النقاط المضيئة


























فكما تلاحظون بان الفيلم يتحدث عن الخير والشر، النور والظلام، وعن فكرة الثنائية، وقد بقيت ستة لقطات من نفس الفيلم احتفظ بها موضوعها متعلق بالتوازن بين الضدين و"الوحدة" واللاثنائية التي يتحدث عنها الهندوس والمتصوفة المسلمون والروحانيون عموما.
ففي اللقطة الثانية تظهر صورة رجل وامراة متقابلين، المراة تمثل الخير والنور لهذا ارتدت الابيض، والرجل يمثل الشر والظلام لهذا ارتدى الاسود، مع انه غالبا الكاباليون والروحانيون عموما يفعلون العكس، يعني يربطون الخير بالرجل والشر بالمراة، وهم طبعا لا يقصدون الرجل والمراة بمعناهما الحقيقي وانما معنى رمزي، اليكم على سبيل المثال لقطتين من ضمن اربع لقطات لفيلم اينيميش كنت قد وضعتها في ردي رقم (387) من الجزء الثاني








واليكم لقطتين كنت قد وضعتهما في ردي رقم (388) من نفس الجزء










وتفضلوا ما كتبته في ردي رقم (389) من نفس الجزء ايضا



هنا الكلام الخطير الذي يشير الى الين واليانغ اي التوازن بين النور والظلام،
وليس كما فهمه الجهلة من امثال مريم نور وغيرها، الذين ربطوهما بالتوازن

في الاغذية، او بعض ممارسي الفنون القتالية الذين فهموا الين واليانغ بطريقة
ساذجة وجد سطحية. تحدثت في العديد من الردود وبتفصيل عن الين واليانغ
وعلاقتها بعمودي (جاكين - بواز) سواء في الجزء الاول او في هذا الموضوع
ما عليكم سوى العودة اليها. وفيما بعد ساتيكم بادلة مصورة بلقطات من الفيلم
اين يتجلى الين واليانغ او عمودي (جاكين ، بواز) في الفيلم، لكن قبله هناك
امور لابد من الحديث عنها، لانني سانقل لكم اولا اللقطات المكملة، فاللقطة
الاولى تقصد بان العشيرتين (الساحرات/الظلام - الحكماء/النور) كان الاحترام
قائما بينهما، يعني توازن الين واليانغ قائما، الى ان تم الاخلال بذلك التوازن














تابع


رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 31.59 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 30.99 كيلو بايت... تم توفير 0.61 كيلو بايت...بمعدل (1.92%)]