رد: لمن نرجع مثل هذه الاحكام الجائرة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
أولا..
لست أدري ما هي الردود التي حذفت، ومستعد كل الإستعداد لمواجهة أي كلام أو رد مهما كان...
ثانيا..
الأخ الكريم زارع المحبة..
أكرر لك من جديد أنك أسأت فهم كلامي وأخرجته عن قصده..
ولذا أكرره من جديد..
ولنضرب لك مثلا، وبكل بساطة
أنت..
إذا دخلت إلى حانة(خمارة)، ماذا سنقول؟؟
هل نقول أنه ذهب إلى الخمارة لكي ينصح السكارى؟؟
لا أول ما يتبادر إلى الذهن ،أنه وقع لك أمر عظيم تخليت عن معتقدك ؟؟؟
أليس كلامي صحيح ومنطقي؟؟
هذا ما نقصده بمن وضع نفسه موضع الشك و الريب..
نحن نحكم على الطاهر والله يتولى السرائر..
----
ثم قرأت هل أنا على مذهب أهل السنة أو شيعي؟؟؟
والله تعالى أضحكني جدا هذا الظن لكن لا يغني من الحق شيئا ولم يسبق لأحد في المنتدى أن قال هذا اللغو والبهتان.
----
اقتباس:
في المرة السابقة طلبت منك دليلا واحدا على قولك علينا أن نسئ الظن بمن تعرض للشبهة .
ولم تقدم أي شيئ سوى إعادة الجملة .
ألا فاعلم أنه ـ بالنسبة لي ـ أي كلام لا دليل عليه يعتبر لاغيا ولا قيمة له عندي ولو كان قائله ابن تيمة أو أحمد بن حنبل !
فأما مع الآخرين فتحدث كما تشاء , ولكن معي لا تقل كلمة إلا مقترنة بدليلها , حتى لا يساء بك أنت الظن بناء على مذهبك في الأخذ بالشبهة والاتهام بالظن .
مع أطيب التحيات وخالص الاحترام لأخينا الفاضل وشيخنا الجيل وإمامنا الفاضل أستاذي أبي الشيماء .
|
أعدنا لك الجملة بصيغة أفضل و أسهل وضربنا لك الأمثال لعلك تفهم القصد فإن فهمته فلله الحمد ,وإن لم تفهمه ليس ذنبي..
أنا لا يهمني أن تقتنع أو لا سواء بكلامي أو بكلام غيري... وقد سبق أن قلت لك أنت حر في اعتقادك..
أما الشيخ بن تيمية والإمام أحمد بن حنبل، من يقول عنهم مثل ما قلت يجب أن يكون في مستواهم العلمي وله أدوات القياس حتى ينزل منزلهم.. فهل لك مؤهلات علمية مثل التي عندهم؟؟؟؟عجيب..
أما الظن بي وبذهبي فأنت أسأت فهم قصدي ولا تملك دليلا على ما قلت إلا الظن والظن أنت تعلم أنه لا يغني من الحق شيئا واسأل عني من تريد وإلا أسأت الظن بك أنك تهذف إلى التشكيك في عقيتي وأشكوك إلى الله..
وهنا أتسائل بربك كيف تتهمني في عقيدتي ومذهبي وتسيء الظن بي ثم تقول شيخنا الجليل وإمامنا الفاضل ، هل تنافق أو تستهزء بي؟؟؟
****
اقتباس:
وسأذكر لك قصتين :
الأولى : عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وقعت يوما موقع شبهة لما ركبت مع رجل أجنبي عنها (صفوان بن المعطل).....
البعض أساء بها الظن .
هل تدري من هم ؟
"إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمٌ" سورة النور
لقد جُلدوا جميعا كل واحد منهم 80 جلدة .
وأصبحوا هم الكاذبون وهم المنافقون .
فهذا يدل على أنه لا يجوز لنا أن نسيئ الظن حتى بمن وقع في شبهة , فأنت لا تدري ما هي ظروفه .
أما من لم يسئ بها الظن فأصبحوا هم أهل الإيمان الصحيح .
لذلك من الأفضل لنا أن لا نتهم أحدا إلا بدليل قاطع
|
أولا قلت قصتين، فذكرت الأولى فأين الثاني؟؟؟
ثانيا..
مسالة عائشة رضي الله عنها..أجيبك بجملة واحد...
وسبق لي أن قلت لك (من أراد الله به خيرا يفقهه في الدين).
الناس اتهموا عائشة لكن لو لم يتدخل الوحي لبقيت التهمة..
إذا استدلالك باطل وقياسك فاسد..
ولن أعقب على الأخ الكريم عبد الملك ولا على بعض الجمل لأنها ستجرنا إلى أمور أربأ أن أصل إليها..
__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام. والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين.
|