كان السجن بالنسبة لأصهاره ضريبة يؤدونها بالتناوب كلما دخل أحدهم واصل البقية التجارة.
ماذا نريد من ابن تربى داخل هذه البيئة الملوثة أن يكون غير ما هو عليه الان فحمل الولاعة والمخدر داخل الفصل شيء عادي يقوم به مادامت هذه هي ظروفه ,وقتها أدركت أن التعامل معه يجب أن يتم بعقلانية وحكمة فالعنف لن يؤدي إلا إلى نتيجة عكسية.
حاولت أن أمد يد المساعدة لأنس لأنتشله من بركة مملوة وحل ستجره للأسفل وستغرقه لامحال.
استعملت معه عدة أساليب الاقناع تارة والترهيب طورا ,كنت أصورله المصير المجهول الذي ينتظره وأبين له طريق الخلاص ,استمرت محاولتي عدة شهور وودعت أنس نهاية السنة وهو يعدني أنني سأجد تلميذا آخر في الموسم الدراسي المقبل.
بالفعل وبفضل الله استقبلت في الموسم الموالي أنس آخر حاقدا على وضعه متطلعا للتغيير .
ولحد الان يزورني أنس ويطمئنني أنه لن يخلف وعده
كيف كان سيكون وضعه لو قدم لإدارة المؤسسة واتخذت قرارا بطرده؟
هناك محاولة لإدخال مراكز الاستماع للمؤسسات التعليمية ولكنها محاولة تبقى غيرذات فائدة مالم تعمم على جميع المؤسسات.
انتهى إلى اللقاء في حكاية جديدة