عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 05-03-2012, 06:05 PM
الصورة الرمزية سامي
سامي سامي غير متصل
مشرف الملتقى الإسلامي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: فلسـطيــن
الجنس :
المشاركات: 9,499
الدولة : Palestine
افتراضي رد: و الله مـا أراكـــم إلا قد شـربـتــــــــــــم من خـمـر الديمقراطيــة حـتـى أســك

بارك الله فيك اختي الفاضلة
راغبة في رضا الله
وابارك لك نجاحك
واسال الله عز وجل ان يرزقكي مزيدا من التوفيق والسداد
وان يجعلكي ذخرا للاسلام واهله

اختي الفاضلة
اولا
اتفق مع حضرتك في قضية حذف المواضيع
وتعميم العقوبة
وادعو المسؤولين الى خصخصة العقوبة " تعبير جميل "

يعني من يتجاوز يعاقب ...

الان بالنسبة لحديثك اختي الكريمة
فانوه وارجو ان لا يفهم من كلامي السابق والحالي ايضا
اتهاما
- لا قدر الله -
لشريعة الاسلام بعدم الكمال

عندما قلت بان نظرتنا للديمقراطية
نأخذ ما هو مفيد ولا يتعارض مع ديننا
فانا اعي ما اقول
واعي باني لا اتكلم عن تلفاز او لاب توب

وطرحت مثال بان نأخذ بعض النظم المؤسساتية
او الانتخابية التي لا حرج فيها

وجميعنا يعرف بان نظام الدواوين
ادخله عمر بن الخطاب وقد اقتبسه من شريعة الفرس
لكن لم يكن فيه حرج بل استطاع ان يستفيد منه
هل نقول كان على عمر بن الخطاب ان لا يستفيد منه لانه من نظام كافر

وهل نقول:
" كان على رسول الله صلى الله عليه وسلم
ان لا يأخذ براي سلمان الفارسي بحفر الخندق
لانه كان اسلوب اول من استخدمه دولة كافرة "

"وكان على رسول الله صلى الله عليه وسلم
ان لا يستجيب للصحابي الذي طلب منه
ان يأخذ له خاتما خاصا
يختم به رسائله
اسوة بما كان متعارف عليه في بعض دول الكفر
في ذلك الوقت"


اختي الفاضلة الدين لا يقاس

بحلال او حرام فقط
بالرفض او القبول فقط

وفي النهاية هذه وجهة نظري
وتأييد لاجتهاد علماء
من راى غير ذلك فله ما راى
واختلافنا باذن الله لن يصل الى خلاف


وكم هو جميل كلام الدكتور يوسف القرضاوي
جزاه الله خيرا حين قال :
"
وقد أشرت في بعض كتبي
إلى أن من حقنا أن نقتبس من غيرنا
من الأفكار والأساليب ما يفيدنا
..
ما دام لا يعارض نصًا محكمًا، ولا قاعدة شرعية ثابتة.


وعلينا أن نحور فيما نقتبسه، ونضيف إليه،
ونضفي عليه من روحنا
ما يجعله جزءًا منا، ويفقده جنسيته الأولى.



بارك الله فيك اختي الفاضلة وجزاك الله خيرا
__________________
 
[حجم الصفحة الأصلي: 14.87 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 14.24 كيلو بايت... تم توفير 0.62 كيلو بايت...بمعدل (4.20%)]