
05-03-2012, 04:33 PM
|
|
مشرفة ملتقى طب الاسنان
|
|
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,393
الدولة :
|
|
رد: و الله مـا أراكـــم إلا قد شـربـتــــــــــــم من خـمـر الديمقراطيــة حـتـى أســك
السلام عليكم
الحقيقة في بعض الاحيان يصيبنا احباط في المشاركة
لأنه بعد ان يذكر الانسان رأيه ويكون متحمسا لايصال فكرة او للدفاع عما يعتقده صوابا يتفاجأ أن المواضيع حذفت
احيانا بسبب الخلافات التي تحدث بين المتحاورين
ولكن الم يكن من الاجدر حذف الردود المخالفة,لماذا يحذف الموضوع والمشاركات التي فيه قد تكون مفيدة ومهمة
هذا عتبي اطرحه هنا للادارة جميعا بما فيها من مراقبين ومشرفين ومدير الملتقى..
وبالعودة لهذا الموضوع فاني اريد ان اتحدث بالمنطق واتمنى ان تركزوا معي
الأخ الفاضل سامي:
اولا اتفق معك ان الجميع فرقة واحدة مسلمون يسيرون على سنة المصطفى ولايجب التفريق بينهم او تقسيمهم
ثانياً قولك بما معناه نأخذ منها الشيئ الجيد ونترك السيء
فهل نحن هنا نتحدث عن اختراع ما كتلفاز او نت او غير ذلك
نحن هنا نتحدث عن تشريع وضعه الغرب او الكفار
وكما معلوم ان الشريعة الاسلامية نسخت كل ماقبلها وليس بعدها شريعة وانها جاءت كاملة وصالحة لكل زمان ومكان
(اليوم اكملت لكم دينكم ..)
طيب فلماذا ناخذ من أي تشريع ونحن نعلم انه باطل حكما مجرد انه ليس تشريع الهي..
أعتقد انه يمكن القياس على الآية التالية
(يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ..)
طيب لو نظرنا للآية نجد ان للخمر والميسر منافع للناس ولكن الله حرمهما
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ)
اذا فعلينا اجتناب الشيء المحرم حتى لو كان فيه منافع
وهكذا الديمقراطية انما هي تشريع لايستند على الشريعة وضعه كفار فأرى انه علينا اجتنابه مهما كان فيه من منافع
ولدينا البديل فالشريعة الاسلامية فيها كل الافكار وكل الحلول لكل المشاكل وهي مرنة مع كل زمان ومكان فلماذا نتخذ غيرها سبيلا ولماذا نلجأ لغيرها من التشريعات
وجزاكم الله خيرا
السلام عليكم
__________________
اللهم فرج همي .. وارزقني حسن الخاتمة.. إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم .. & أم ماسة &
|