عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 03-12-2011, 03:51 PM
الصورة الرمزية على خطى السلف
على خطى السلف على خطى السلف غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
مكان الإقامة: اطمع بالسكن في الفردوس الاعلي
الجنس :
المشاركات: 2,147
افتراضي رد: سَبُّ الدَّهْرِ كُفْرٌ أَكْبَرُ مُطْلَقًا

قلت:
وإن قلت أن الحد الأدنى هو الإيمان بأنه لا إله إلا الله مجملا سألتك عن الدليل على تحديده كذلك. ثم أني لا أستبعد أن تترك الإجابة عن سؤالي هذا، لأني أعلم أنك لا تستطيع أن تأتي بدليل واحد على تحديد الحد الأدنى إلا بالإقرار بأن المطلوب هو ترك الشرك الأكبر كله، وأن من ارتكب شيئا من الشرك الأكبر فإنه لا يستطيع أن يدخل في الإسلام وإن ظن أنه مهتدٍ يحسن صنعا.
وإنما قلت أني أعلم أنك لن تستطيعه لأني أصدق النبي صلى الله عليه وسلم فيما قاله، ولقد قال أن الإسلام أن تعبد الله ولا تشرك به شيئا، ولقد عرّف الركن الأول أحسنَ التعريف، ومن الروايات المبينة له: عَنِ ابْنِ عُمَرَ،عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «بُنِيَ الْإِسْلَامُ عَلَى خَمْسَةٍ، عَلَى أَنْ يُوَحَّدَ اللهُ، وَإِقَامِ الصَّلَاةِ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ، وَصِيَامِ رَمَضَانَ، وَالْحَجِّ»،فَقَالَ رَجُلٌ: الْحَجُّ، وَصِيَامُ رَمَضَانَ، قَالَ: «لَا، صِيَامُ رَمَضَانَ، وَالْحَجُّ» هَكَذَا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (صحيح مسلم)
وقلت في مشاركه سابقه ايضا :
...ولكن الدخول في الإسلام له شروط وموانع أيضا. ومن هذه الموانع: الجهل بالتوحيد.
وقلت:
ولكن كل من يجهل معنى لا إله إلا الله فإنه غير مؤمن بها، ومن لم يؤمن بها فليس بمسلم. أفتنكرين هذا؟
اقول:
ادهشني إستدلالك بهذا الحديث اخي , إعلم اخي الفاضل إنني افهم
هذا الحديث جيدا واصدق رسول الله صلي اله عليه وسلم
واتبع هديه
فرسول الله صل الله عليه وسلم لم يقل ابدا لمن اراد ان يدخل
في الاسلام بانه يجب عليه ان يتعلم التوحيد اولا ثم بعد ذلك
ينطق بالشهادتين بل ظل عشره اعوام يعلم في من امنوا معه
التوحيد وينقي قلوبهم من مظاهر الشرك عشره اعوام يعلمهم بان دعاء غير الله شرك وان الذبح لغير الله شرك ووو ثم بعد ذلك امرهم بالصلاه التي هي عماد الدين ثم بعد الهجره شرعت بقيه اركان
الاسلام والحدود
هل هذا التسلسل لا يعجبك ؟؟؟
هل تري إن الذين امنوا مع رسول الله صلي الله عليه وسلم
ونطقوا بالشهادتين ولم يكونوا يعلمون من الدين سواها
لم يؤمنوا إلا بعد ان اكملوا تعلم التوحيد وأنهم قبل ذلك لم يكونوا مؤمنين؟؟؟؟؟
وهل لو جاءك كافر اراد الدخول في الاسلام ستقول له بانه يجب
عليه ان يدرس كتب التوحيد اولا ثم بعد ذلك ينطق بالشهاده؟؟
ام انك ستقول له ان ينطق بالشهاد اولا ثم بعد ذلك تبداء في
تعليمه التوحيد واساسيات الدين ؟؟؟
اجب عن سؤالي اخي الفاضل هل من نطق بالشهادتين وبداء
في تعلم التوحيد واصول الدين عندك ليس بمسلم إلا بعد ان
يكمل تعلم التوحيد ؟؟؟ إن قلت نعم فلماذا عذرت من كان حديث
عهد بإسلام إذا اخطاء في التوحيد او انكر امرا معلوما من
الدين بالضروره حتي تقوم عليه الحجه ما دام هو عندك لم
يؤمن اصلا؟؟؟؟؟
قلت:
هذا، لأني أعلم أنك لا تستطيع أن تأتي بدليل واحد على تحديد الحد الأدنى إلا بالإقرار بأن المطلوب هو ترك الشرك الأكبر كله،
اقول:
انا لا انكر ان المطلوب هو ترك الشرك الاكبر كله ولكن ترك الشرك الاكبر
كله يتطلب علم ام انك تخالفني في هذا فيجب علي من اراد ان يحقق
التوحيد ان يتعلم ان ان دعاء غير الله شرك وان الذبح لغير اله شرك وكل ما
يتضمنه توحيد الإلوهيه وتوحيد الاسماء والصفات و توحيد الربوبيه
فهل سيتعلم كل هذا بعد الشهادتين ام قبل الشهادتين؟؟؟؟؟
------------------------
يتبع إن شاء الله
 
[حجم الصفحة الأصلي: 19.78 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 19.17 كيلو بايت... تم توفير 0.60 كيلو بايت...بمعدل (3.05%)]