
09-10-2010, 01:26 AM
|
 |
قلم فضي
|
|
تاريخ التسجيل: Mar 2010
مكان الإقامة: في ارض المقاومه ....غزة الصمود والتحدي
الجنس :
المشاركات: 2,692
الدولة :
|
|
رد: "أمان ": "تل أبيب" في مرمى صواريخ الحرب القادمة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
قال الله تعالى :" وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ" نحسبه والله حسيبه أنه قتل في سبيل الله ، رحمه الله تعالى وأدخله فسيح جناته.
وقال عز وجل:" لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا "
من (تفسير الشيخ السعدي رحمهُ الله )
يخبر تعالى أنه لا يحب الجهر بالسوء من القول،
أي: يبغض ذلك ويمقته ويعاقب عليه، ويشمل ذلك جميع الأقوال السيئة التي تسوء وتحزن، كالشتم والقذف والسب ونحو ذلك فإن ذلك كله من المنهي عنه الذي يبغضه الله.
ويدل مفهومها أنه يحب الحسن من القول كالذكر والكلام الطيب اللين.
وقوله: {إِلَّا مَن ظُلِمَ} أي: فإنه يجوز له أن يدعو على من ظلمه ويتشكى منه، ويجهر بالسوء لمن جهر له به، من غير أن يكذب عليه ولا يزيد على مظلمته، ولا يتعدى بشتمه غير ظالمه، ومع ذلك فعفوه وعـدم مقابلته أولى.
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كيفك يا شيخ شو اخبارك كل يوم تعال مش بس اليوم
منعرف والله كل الشئ هاد ما بدي من امتالك يعلمني ديني
بكفي يلي علموني .
__________________
اْرفع راْسك فاْنت مسلم فلسطيني مقاوم  فـلســـ ــــــــطين
|