ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   ملتقى السيارت والدراجات النارية (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=89)
-   -   بورشة 2009 تكشف عن باناميرا رباعية الأبواب (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=71230)

! ابــو أيهــم ! 29-04-2009 04:19 PM

بورشة 2009 تكشف عن باناميرا رباعية الأبواب
 
بورشة تكشف عن باناميرا رباعية الأبواب




http://www.almotornews.com/images/ar...era_F2_450.jpg

في الأسواق ابتداء من صيف 2009


مؤكدا، ليست هناك مركبة هي أكثر ترقبا في تاريخ بورشة المعاصر من «باناميرا» Panamera ذلك لأنها أول سيارة رياضية من فئة السيدان تقدمها الشركة في تاريخها في محاولة منها للاستحواذ على حصة سوقية أكبر في الأسواق.

وكانت بورشة قد كسرت تقاليدها العريقة كشركة مختصة بصناعة السيارات الرياضية الكوبيه عندما قدمت في 2002 مركبتها النفعية الرياضية «كايين» والتي حققت بها نجاحا منقطع النظير بعدما أوجدت لبورشة مكانة متميزة في سوق كبيرة ورائجة.

http://www.almotornews.com/images/ar...mera_T_450.jpg

بسيارتها السيدان باناميرا، تستهدف بورشة فئة جديدة من السيارات تشمل سيارة أستون مارتن القادمة «رابيد» Rapide والـ لامبوغيني القادمة إيستوك Estoque ومازيراتي كواتروبورتي. وكان يفترض أن تقدم BMW سيارتها المنافسة CS ولكنها أعلنت مؤخرا عن إلغاء هذا المشروع.

وستبدأ بورشة بطرح سيارتها الجديدة في صيف 2009، ومن خلال الصور الرسمية الأولى التي أطلقتها تكشف باناميرا عن شخصية مميزة وغير معهودة من بورشة بتوفيرها الجلوس لأربعة ركاب.

وبرغم تصميمها كسيارة رباعية الأبواب، فإنها لم تتخل عن هوية بورشة كعلامة رياضية عريقة في عالم السرعة من خلال تصميمها الرياضي الجارف والقيادة الديناميكية الشيقة التي تعد بها بورشة والرحابة الداخلية الكبيرة والمرونة الاستثنائية في أوضاع الجلوس الداخلية والراحة التامة لسيارة تنتمي لفئة الغران تورزمو.

http://www.almotornews.com/images/ar...mera_R_450.jpg

وبانضمامها إلى الأسطورية 911، ووسطيتا المحرك بوكستر كايمان، والنفعية الرياضية كايين، تصبح باناميرا رابع عائلة من السيارات تطرحها بورشة في الأسواق.

التحدي الأكبر الذي حمله مشروع باناميرا للمصممين تمثل في الحفاظ على هوية بورشة وإبرازها بوضوح بدون المساس بموقع السيارة كـ سيدان رياضية رباعية الأبواب.

وقد نجح الفريق في تحقيق أهدافه من خلال التصميم الذي يبدو في مقدمته جارفا ويحمل معالم سيارات بورشة الشهيرة، ومن خلال الأبعاد الاستثنائية حيث تقف باناميرا GT على قاعدة عجلات طولها 2926 ملم، ويبلغ طول جسمها 4970 ملم وعرضه 1931 ملم فيما يقف سقفها على ارتفاع 1418 ملم وهو أقل من سيارات الصالون التقليدية.

http://www.almotornews.com/images/ar...mera_S_450.jpg

ومنذ ظهور الصور الرسمية الأولى، كانت هناك بعض ردود الفعل المتباينة نحو التصميم وبشكل خاص القطاع الجانبي الذي لا يبدو متميزا لسيارة هي من صلب بورشة.

وفي المقابل تكشف المقدمة عن تصميم جارف يكاد يلتهم الطريق، ولعل اللافت فيها هو التزامها بلمسات 911 الفريدة حيث الشبك المدمج في الجزء السفلي من الصادم وعدم وضوح شبك على غطاء المحرك كما هو الأمر في السيارات الفخمة المنافسة.

وتساهم الأقواس الصاعقة لبيوت العجلات، والامتداد المشدود نحو الخلف لغطاء المحرك في خلق تأثير مميز يشابه إطلالة 911 التي يعرفها العملاء منذ 45 عاما ولا يقبلون لها بديلا. وتضفي بيوت العجلات المنتفخة حسا كلاسيكيا رياضيا أصيلا فيما تتعزز ملامح القوة بالقبة البارزة فوق غطاء المحرك بشكل الحرف V وعبر إطار النافذة الخلفية الذي يبدو كالسهم الموجه والقطاع الجانبي المشابه لسيارات الكوبيه.

http://www.almotornews.com/images/ar...era_FL_450.jpg

وعبر بيانها الصحفي، قالت بورشة بأن باناميرا تحمل كل ما يمكن أن يحلم به المرء في سيارة بأربع مقاعد منفصلة ووضعيات جلوس قبطانية صممت كي تحقق الراحة الإنسانية التامة. وستوفر السيارة في الخلف مساحات كبيرة لحمل الأمتعة ويمكن تكبيرها بطي ظهور المقعدين الخلفيين.

عند طرحها، ستوفر بورشة 3 خيارات للقوة، تبدأ بالطراز القياسي «باناميرا» بمحرك 300 حصان V6 سعته 3.6 لتر وهو من صنع فولكسفاجن، ثم الطراز «باناميرا S»بمحرك 4.8 لتر V8 بقوة 400 حصان، وأخيرا طراز القمة «باناميرا توربو» بمحرك 4.8 لتر توربو بقوة 500 حصان. وتعمل جميع المحركات بالحقن المباشر للبنزين وستتواصل مع ناقل يدوي سداسي النسب كتجهيز أساسي أو يدوي مأتمك ثنائي الكلتش وسباعي النسب تسميه بورشة Doppelkupplung أو اختصارا PDK.


http://www.almotornews.com/images/ar...mera_F_450.jpg

وفيما تنطلق باناميرا وباناميرا S بآلية دفع خلفية، فإن طراز القمة التوربو سيفرض قوته على الطريق بنظام دفع لكل العجلات، وسيكون هذا النظام متوفرا حسب الطلب للطرازين الآخرين. ونشير بأن بورشة تعكف حاليا على تطوير طراز سيندفع بمنظومة دفع هجينة.
http://www.almotornews.com/images/ar...mera_H_450.jpgتركيبة الطراز الهجين

وسيتم الكشف عن تفاصيل إضافية عن أداء باناميرا ومواصفاتها الفنية وأسعارها خلال ربيع 2009. ولكن يتوقع أن يبدأ السعر من 127 ألف دولار.

وسيتم التجميع النهائي لـ باناميرا في مجمع إنتاج بورشة في لايبزيغ وعلى خط إنتاج تبلغ مساحته 22 ألف متر مربع، أما المحركات فستأتي من مجمع إنتاج بورشة الرئيسي في زوفنهانسن، وسيتولى مصنع فولكسفاجن في هانوفر مهمة توفير الأجسام المطلية للسيارة.

وترغب بورشة ببيع 20 ألف باناميرا سنويا، وهي تفاخر بأن نسبة التصنيع الألماني لمكوناتها تصل إلى 70 بالمائة ما يجعلها تستحق وصف «صنعت في ألمانيا».

أم عبد الله 29-04-2009 05:46 PM

رد: بورشة 2009 تكشف عن باناميرا رباعية الأبواب
 
جميلة ماشاء الله

جزاك الله خيراً

! ابــو أيهــم ! 30-04-2009 05:51 PM

رد: بورشة 2009 تكشف عن باناميرا رباعية الأبواب
 
بارك الله مرورك أختي

ريحانة دار الشفاء 13-05-2009 03:36 AM

رد: بورشة 2009 تكشف عن باناميرا رباعية الأبواب
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
واااااو
سيارات ولا اروع ولا احلى
جزاك الله خيرا اخى الكريم

عاشق الهدواء
على مجهودك الطيب



الساعة الآن : 05:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 13.34 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 13.12 كيلو بايت... تم توفير 0.22 كيلو بايت...بمعدل (1.65%)]