ما مغزى هذا الحديث ..
عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَال :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِي الْأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا وَأُعْطِيتُ الْكَنْزَيْنِ الْأَحْمَرَ وَالْأَبْيَضَ وَإِنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لِأُمَّتِي أَنْ لَا يُهْلِكَهَا بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لَا يُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ وَإِنَّ رَبِّي قَالَ يَا مُحَمَّدُ إِنِّي إِذَا قَضَيْتُ قَضَاءً فَإِنَّهُ لَا يُرَدُّ وَإِنِّي أَعْطَيْتُكَ لِأُمَّتِكَ أَنْ لَا أُهْلِكَهُمْ بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لَا أُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ يَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ وَلَوْ اجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ مَنْ بِأَقْطَارِهَا أَوْ قَالَ مَنْ بَيْنَ أَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا وَيَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا. بارك الله لكم |
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
"....وَأَنْ لا أُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ يَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ وَلَوْ اجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ مَنْ بِأَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا وَيَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا."
أرى أن التفسير ما هو واقع الآن . |
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
بارك الله فيك أخي الكريم زارع المحبه
وواقع محزن حقا بني الجلده يقتتلون على الدنيا فرجها يارب فهناك الضعفاء |
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
روى الإمام الحافظ المحدث مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري رحمة الله في صحيحة كتاب الفتن باب هلاك هذة الامة حَدَّثَنَا أَبُو الرَّبِيعِ الْعَتَكِيُّ وَقُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ كِلَاهُمَا عَنْ حَمَّادِ بْنِ زَيْدٍ وَاللَّفْظُ لِقُتَيْبَةَ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ عَنْ أَيَّوبَ عَنْ أَبِي قِلابَةَ عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِي الارْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا وَأُعْطِيتُ الْكَنْزَيْنِ الاَحْمَرَ وَالابْيَضَ وَإِنِّي سَأَلْتُ رَبِّي لِأُمَّتِي أَنْ لَا يُهْلِكَهَا بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لَا يُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ فَيَسْتَبِيحَ بَيْضَتَهُمْ وَإِنَّ رَبِّي قَالَ يَا مُحَمَّدُ إِنِّي إِذَا قَضَيْتُ قَضَاءً فَإِنَّهُ لا يُرَدُّ وَإِنِّي أَعْطَيْتُكَ لاُمَّتِكَ أَنْ لا أُهْلِكَهُمْ بِسَنَةٍ عَامَّةٍ وَأَنْ لا أُسَلِّطَ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ سِوَى أَنْفُسِهِمْ يَسْتَبِيحُ بَيْضَتَهُمْ وَلَوْ اجْتَمَعَ عَلَيْهِمْ مَنْ بِأَقْطَارِهَا أَوْ قَالَ مَنْ بَيْنَ أَقْطَارِهَا حَتَّى يَكُونَ بَعْضُهُمْ يُهْلِكُ بَعْضًا وَيَسْبِي بَعْضُهُمْ بَعْضًا و حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَإِسْحَقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَابْنُ بَشَّارٍ قَالَ إِسْحَقُ أَخْبَرَنَا و قَالَ الاخَرُونَ حَدَّثَنَا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَبِي قِلَابَةَ عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ الرَّحَبِيِّ عَنْ ثَوْبَانَ أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى زَوَى لِي الْأَرْضَ حَتَّى رَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَأَعْطَانِي الْكَنْزَيْنِ الاَحْمَرَ وَالابْيَضَ ثُمَّ ذَكَرَ نَحْوَ حَدِيثِ أَيُّوبَ عَنْ أَبِي قلاية قال الإمام الحافظ المحدث الفقيه أبو زكريا يحي بن شرف الدين النووي الشافعي في شرحه على مسلم قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله قد زوى لي الأرض , فرأيت مشارقها ومغاربها , وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها , وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض ) أما ( زوي ) فمعناه جمع , وهذا الحديث فيه معجزات ظاهرة , وقد وقعت كلها بحمد الله كما أخبر به صلى الله عليه وسلم قال العلماء : المراد بالكنزين الذهب والفضة , والمراد كنزي كسرى وقيصر ملكي العراق والشام . فيه إشارة إلى أن ملك هذه الأمة يكون معظم امتداده في جهتي المشرق والمغرب , وهكذا وقع . وأما في جهتي الجنوب والشمال فقليل بالنسبة إلى المشرق والمغرب , وصلوات الله وسلامه على رسوله الصادق الذي لا ينطق عن الهوى , إن هو إلا وحي يوحى . قوله صلى الله عليه وسلم : ( فيستبيح بيضتهم ) أي جماعتهم وأصلهم , والبيضة أيضا العز والملك . قوله ( سبحانه وتعالى : وإني قد أعطيتك لأمتك ألا أهلكهم بسنة عامة ) أي لا أهلكهم بقحط يعمهم , بل إن وقع قحط فيكون في ناحية يسيرة بالنسبة إلى باقي بلاد الإسلام . فلله الحمد والشكر على جميع نعمه . |
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
|
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
جميل أختي الكريمه جهاد
فهل ما يجري في الساحه يدخل ضمن هذا الحديث اما الحديث يتحدث عن تاريخ معين فقط وهل ما يحدث في بلداننا العربيه من حرب وجماعات ضاله مستخدمه الدين لغلطها وحربها هو ذاك الهلاك |
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
كما أن من الواجب علينا أن ندرس طبيعة عدونا: أفكاره ودعايته واستراتيجيته التي يحاربنا بها. ولعل هذا سيكون هو موضوع المقال القادم، عن: تبصرة بني الإنسان بفضائح الأمريكان.
ــــــــ هذا كلام محمد حسن يوسف يعني هل عدونا فقط بالسلام ام هناك حرب اخرى ندرسها فالذي اعلمه بان الحرب على المسلمين ليس فقط بالسلاح بل السلام الذي يخدمهم ويضرنا متى نتحد فهي حرب اخلاقيه ومذهبيه بيننا ام عدونا فهو يشاهد فقط وينتظر لساعة الصفر |
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
اقتباس:
للأسف الامريكان والصهاينة هم فينا وهم من بني جلدتنا ويتلكمون بلساننا.. فلا تجد امريكا تقول فكرة الا وابناء جلدتنا من المصفقين لهم قد سبقوها بذلك القول.. وعليه فإن اردنا ان نحارب العدو الخارجي .. يجب اولا محاربة العدو الداخلي.. الذي يشكل سيفا طاعنا في خاصرة المسلمين... لكن الحمد لله.. الحرب في سوريا قد كشفت وجوه النفاق والمنافقين.. ومع استمرار الجهاد في سوريا ستسقط المزيد من الاقنعة |
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
بصراحه اول مرة السمع الحديث هذا بس فعلا ً هذا ماهو حاصل الان يارب اجمع كلمتنا وهدنا ووحد بلادنا
|
رد: ما مغزى هذا الحديث ..
اقتباس:
هل يوجد في بلدك من الامريكان والصهاينه يجب محاربتهم ام فقط في بلدننا هم سكنو كلام الاخ محمد يوسف اقنعني قليلا بان الحرب مع العدو ليست سهله بل علينا ان نقراء افكارهم ومأربهم وخططهم لا احيد كلامي بان هناك زمرة من المتعاونين مع الاخر لكن هل نضم مجمع الخير والشر جمعا لا لا يحق لنا مقاتلة مسلم الا اذا اعلنا كفره مباح وصريح ام غير ذلك فهو تعدي على الحرمات وازهاق ارواح الابرياء باسم بانهم متعاونين بارك الله لك أخي الكريم جهاد |
الساعة الآن : 04:21 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour