ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   ملتقى الحوارات والنقاشات العامة (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=49)
-   -   شريط الرسائل القصيرة * هام جدا * (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=131385)

بنوتة سوريا * نورة 24-09-2011 09:01 PM

شريط الرسائل القصيرة * هام جدا *
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

موضوعي للنقاش هام جدا وبدو حل سريع للغاية ..

لاحظت ملاحظات كتيرة على شريط الرسائل القصيرة على فنوات الأناشيد http://www.yahyahawwa.com/forum/imag...lies/frown.gif

صرت شوف الاختلاف بيناتهم ..

عندكن : قناة طيور الجنة // قناة فور شباب // قناة راما // قناة كراميش // وغيرهم بس هدول المشهورين أكتر

1 _ كنترول طيور الجنة : محترم كتير , طبعا هنن عدة كناترة بس كلهن اسمهن كنترول طيور الجنة , الأعضاء بالشريط رسائلهن بريئة محترمة , وحاولو كتيرر انو يقولوا ويجبروا الكنترول انو يحكي اسموا بس القانون للقانة ممنوع الكنترو ل يحكي مين هو , وعلى فكرة نحنا ما بنحس ايمتى بيجي كل كنترول
برجع للأعضاء انو كل مواضيعهم ومزحهن مع الكنترول محترمة ولا تتجاوز الحدود ( الاسلامية والاخلاقية ) ...
هذا يدل على قمة الأدب والذوق للقناة والدليل على انها محترمة , فما الفائدة من معرفة شو اسم الكنترول ومنين وشو عمره وشو بيدرس ؟؟!؟!؟!http://www.yahyahawwa.com/forum/imag...s/confused.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/imag...s/confused.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/imag...s/confused.gif
الشريط للفائدة وللمزح اللطيف الخفيف المحترم ..


2 - كنترول كراميش : فيه عدة كناترة وكل فترة بيجي واحد جديد وبصير الشاطر يلي بدو يرحب فيه ..
الكناترة بيحكوا عن اسمهن وعادي وعمرهن وشو بيشتغلوا وكلشي ..
مو هون المشكلة ,, المشكلة انو عم يصير تجاوزات غير لائقة بقناة اسلامية محترمة فهل من المعقول أنو تقول بعض المشاركات ( بدون ذكر الألقاب ) للكناترة ( كمان بدون ذكر اسم الكنترول ) هالألفاظ : يا غلاتي / بحبك / بموت فيك / معجبة بأسلوبك / صباح الورد والياسمين و.... /

ليش ؟؟؟؟ ليش يا جماعة في هيك شي على شريط لقناة اسلامية ؟؟!!
فلا عتب على غير قنوات

هل الكنترول أخوها او ابوها ؟؟؟؟؟؟
هل يا ترى بتبعت الرسائل أمام أهلها ؟؟؟؟؟؟؟http://www.yahyahawwa.com/forum/images/smilies/mad.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/imag...lies/frown.gif

وبعدين الشريط للفائدة او اذا حدا بدو يسأل الكنترول على شي عن القناة ,, والله العظيم صار الشريط كله نكت ومزح و ومجاملات , اشتيت شو اسم ( الله ) مكتوب أو ذكر الصلاة على الحبيب محمد

والألقاااب ( الطاااااااامة الكبرررررررررى ) الواحد بدال ما يحط لقب يدل على اسلامه او يدل على شخصيته المحترمة بحط جمل غراام وحب وعشق للنجوم

هل النجوم أغلى عليهم من رب العالمين ورسول الله ؟؟!!http://www.yahyahawwa.com/forum/images/smilies/eek.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/images/smilies/eek.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/images/smilies/eek.gif

وبصراحة حاسة انو صاروا جمهور القناة يتابعوها مشان النجوم وليس لانها قناة اسلامية


يا جماعة لازم حل سريع ما بيصير نشوه صورتنا عند الغيررر

3 - كنترول قناة راما : كان فيها شوية تسيب بس الحمد لله مديرها الله يحفظه بدل كل الكناترة وحط قوانين صارمة , وبعدين اختفت القناة .. ان شالله ترجع http://www.yahyahawwa.com/forum/imag...lies/frown.gif
رسائلها فيها تسلية وفيها المفيد


4 - كنترول قناة فور شباب : فيها الحمد لله ذكر الله وفيها تسلية بس فيها بعض الشيء من تجاوز الحدود
بس من جديد اتحسنت ..


أن طرحت الموضوع ليس للاستهزاء على القنوات , أُشهد الله العلي العظيم أني لم أطرح الموضوع إلا ليتحسن حالهم ..

بدي رأيكم ويا ريت ما حدا يزعل http://www.yahyahawwa.com/forum/imag...lies/smile.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/imag...lies/smile.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/imag...lies/smile.gifhttp://www.yahyahawwa.com/forum/imag...lies/smile.gif


الموضوع نشرته بمنتدى آخروشفت رأي الأعضاء وبدي شوف رأي أعضاء ملتقى الشفاء ..

سامية الحرف 16-03-2012 05:39 PM

رد: شريط الرسائل القصيرة * هاااااااااااااااام جداااااااااا *
 
بارك الله فيك نور معك

الشريط موجود للفائده وليس للعب

غ موض إنسان 17-03-2012 01:56 PM

رد: شريط الرسائل القصيرة * هاااااااااااااااام جداااااااااا *
 
هذه القنوات هي قنوات فتنه .... أجازو الغناء باسم الدين ...
واحلُ العزف والموسيقى والرقص باسم الدين ...

لاحول ولاقوة الا بالله

وهذه القنوات أستغلت أمر الطفوله .... ولقد راينا ما راينا ...
أجد بعض الناس يسمع اغاني امريكيه يقول هذه دينيه اسلاميه ...:icon14: كيف لا اعلم وكانك تسمع لمغنيين أمريكيين ليس لعرب
وكذلك المنشدين العرب ...
احلو البيانو ... احلو لسان الشيطان ومزميره ... والدف والغني بالصدى ..
واختلاط الاطفال في الغناء ... ....
حدث ولا حرج !!!

تحياتي ...

اتركم لحكم الله فهو الحكم ..






ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ( 6 ) وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم ( 7 ) ) .

لما ذكر تعالى حال السعداء ، وهم الذين يهتدون بكتاب الله وينتفعون بسماعه ، كما قال [ الله ] تعالى : ( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ) [ الزمر : 23 ] ، عطف بذكر حال الأشقياء الذين أعرضوا عن الانتفاع بسماع كلام الله ، وأقبلوا على استماع المزامير والغناء بالألحان وآلات الطرب ، كما قال ابن مسعود في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : هو - والله - الغناء .

قال ابن جرير : حدثني يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني يزيد بن يونس ، عن أبي صخر ، عن أبي معاوية البجلي ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء البكري ، أنه سمع عبد الله بن مسعود - وهو يسأل عن هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ) - فقال عبد الله : الغناء ، والله الذي لا إله إلا هو ، يرددها ثلاث مرات .

[ ص: 331 ] حدثنا عمرو بن علي ، حدثنا صفوان بن عيسى ، أخبرنا حميد الخراط ، عن عمار ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء : أنه سأل ابن مسعود عن قول الله : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : الغناء .

وكذا قال ابن عباس ، وجابر ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، ومجاهد ، ومكحول ، وعمرو بن شعيب ، وعلي بن بذيمة .

وقال الحسن البصري أنزلت هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ) في الغناء والمزامير .

وقال قتادة : قوله : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ) : والله لعله لا ينفق فيه مالا ولكن شراؤه استحبابه ، بحسب المرء من الضلالة أن يختار حديث الباطل على حديث الحق ، وما يضر على ما ينفع .

وقيل : عنى بقوله : ( يشتري لهو الحديث ) : اشتراء المغنيات من الجواري .

قال ابن أبي حاتم : حدثنا محمد بن إسماعيل الأحمسي : حدثنا وكيع ، عن خلاد الصفار ، عن عبيد الله بن زحر ، عن علي بن يزيد ، عن القاسم بن عبد الرحمن عن أبي أمامة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن ، وأكل أثمانهن حرام ، وفيهن أنزل الله عز وجل علي : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) .

وهكذا رواه الترمذي وابن جرير ، من حديث عبيد الله بن زحر بنحوه ، ثم قال الترمذي : هذا حديث غريب . وضعف علي بن يزيد المذكور .

قلت : علي ، وشيخه ، والراوي عنه ، كلهم ضعفاء . والله أعلم .

وقال الضحاك في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) يعني : الشرك . وبه قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ; واختار ابن جرير أنه كل كلام يصد عن آيات الله واتباع سبيله .

وقوله : ( ليضل عن سبيل الله ) أي : إنما يصنع هذا للتخالف للإسلام وأهله .

وعلى قراءة فتح الياء ، تكون اللام لام العاقبة ، أو تعليلا للأمر القدري ، أي : قيضوا لذلك ليكونوا كذلك .

وقوله : ( ويتخذها هزوا ) قال مجاهد : ويتخذ سبيل الله هزوا ، يستهزئ بها .

وقال قتادة : يعني : ويتخذ آيات الله هزوا . وقول مجاهد أولى .

وقوله تعالى : ( أولئك لهم عذاب مهين ) أي : كما استهانوا بآيات الله وسبيله ، أهينوا يوم القيامة في العذاب الدائم المستمر .

[ ص: 332 ] ثم قال تعالى : ( وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا ) أي : هذا المقبل على اللهو واللعب والطرب ، إذا تليت عليه الآيات القرآنية ، ولى عنها وأعرض وأدبر وتصام وما به من صمم ، كأنه ما يسمعها; لأنه يتأذى بسماعها ، إذ لا انتفاع له بها ، ولا أرب له فيها ، ( فبشره بعذاب أليم ) أي : يوم القيامة يؤلمه ، كما تألم بسماع كتاب الله وآياته .

إسلامنا نور 17-03-2012 02:10 PM

رد: شريط الرسائل القصيرة * هاااااااااااااااام جداااااااااا *
 
أمة تلعب وتلهو وشعب يذبح .. بارك الله فيك ِ أختى الفاضله نوره وبارك فى غيرتك على دينك

بنوتة سوريا * نورة 17-03-2012 08:27 PM

رد: شريط الرسائل القصيرة * هاااااااااااااااام جداااااااااا *
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غ موض إنسان (المشاركة 1254249)
هذه القنوات هي قنوات فتنه .... أجازو الغناء باسم الدين ...
واحلُ العزف والموسيقى والرقص باسم الدين ...

لاحول ولاقوة الا بالله

وهذه القنوات أستغلت أمر الطفوله .... ولقد راينا ما راينا ...
أجد بعض الناس يسمع اغاني امريكيه يقول هذه دينيه اسلاميه ...:icon14: كيف لا اعلم وكانك تسمع لمغنيين أمريكيين ليس لعرب
وكذلك المنشدين العرب ...
احلو البيانو ... احلو لسان الشيطان ومزميره ... والدف والغني بالصدى ..
واختلاط الاطفال في الغناء ... ....
حدث ولا حرج !!!

تحياتي ...

اتركم لحكم الله فهو الحكم ..






ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ( 6 ) وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا فبشره بعذاب أليم ( 7 ) ) .

لما ذكر تعالى حال السعداء ، وهم الذين يهتدون بكتاب الله وينتفعون بسماعه ، كما قال [ الله ] تعالى : ( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ) [ الزمر : 23 ] ، عطف بذكر حال الأشقياء الذين أعرضوا عن الانتفاع بسماع كلام الله ، وأقبلوا على استماع المزامير والغناء بالألحان وآلات الطرب ، كما قال ابن مسعود في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : هو - والله - الغناء .

قال ابن جرير : حدثني يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني يزيد بن يونس ، عن أبي صخر ، عن أبي معاوية البجلي ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء البكري ، أنه سمع عبد الله بن مسعود - وهو يسأل عن هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ) - فقال عبد الله : الغناء ، والله الذي لا إله إلا هو ، يرددها ثلاث مرات .

[ ص: 331 ] حدثنا عمرو بن علي ، حدثنا صفوان بن عيسى ، أخبرنا حميد الخراط ، عن عمار ، عن سعيد بن جبير ، عن أبي الصهباء : أنه سأل ابن مسعود عن قول الله : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) قال : الغناء .

وكذا قال ابن عباس ، وجابر ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، ومجاهد ، ومكحول ، وعمرو بن شعيب ، وعلي بن بذيمة .

وقال الحسن البصري أنزلت هذه الآية : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ) في الغناء والمزامير .

وقال قتادة : قوله : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ) : والله لعله لا ينفق فيه مالا ولكن شراؤه استحبابه ، بحسب المرء من الضلالة أن يختار حديث الباطل على حديث الحق ، وما يضر على ما ينفع .

وقيل : عنى بقوله : ( يشتري لهو الحديث ) : اشتراء المغنيات من الجواري .

قال ابن أبي حاتم : حدثنا محمد بن إسماعيل الأحمسي : حدثنا وكيع ، عن خلاد الصفار ، عن عبيد الله بن زحر ، عن علي بن يزيد ، عن القاسم بن عبد الرحمن عن أبي أمامة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن ، وأكل أثمانهن حرام ، وفيهن أنزل الله عز وجل علي : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) .

وهكذا رواه الترمذي وابن جرير ، من حديث عبيد الله بن زحر بنحوه ، ثم قال الترمذي : هذا حديث غريب . وضعف علي بن يزيد المذكور .

قلت : علي ، وشيخه ، والراوي عنه ، كلهم ضعفاء . والله أعلم .

وقال الضحاك في قوله تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) يعني : الشرك . وبه قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ; واختار ابن جرير أنه كل كلام يصد عن آيات الله واتباع سبيله .

وقوله : ( ليضل عن سبيل الله ) أي : إنما يصنع هذا للتخالف للإسلام وأهله .

وعلى قراءة فتح الياء ، تكون اللام لام العاقبة ، أو تعليلا للأمر القدري ، أي : قيضوا لذلك ليكونوا كذلك .

وقوله : ( ويتخذها هزوا ) قال مجاهد : ويتخذ سبيل الله هزوا ، يستهزئ بها .

وقال قتادة : يعني : ويتخذ آيات الله هزوا . وقول مجاهد أولى .

وقوله تعالى : ( أولئك لهم عذاب مهين ) أي : كما استهانوا بآيات الله وسبيله ، أهينوا يوم القيامة في العذاب الدائم المستمر .

[ ص: 332 ] ثم قال تعالى : ( وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا ) أي : هذا المقبل على اللهو واللعب والطرب ، إذا تليت عليه الآيات القرآنية ، ولى عنها وأعرض وأدبر وتصام وما به من صمم ، كأنه ما يسمعها; لأنه يتأذى بسماعها ، إذ لا انتفاع له بها ، ولا أرب له فيها ، ( فبشره بعذاب أليم ) أي : يوم القيامة يؤلمه ، كما تألم بسماع كتاب الله وآياته .

بارك الله بك أخي الكريم
جواب شافي ووافي
حياك الرحمن


بنوتة سوريا * نورة 17-03-2012 08:28 PM

رد: شريط الرسائل القصيرة * هاااااااااااااااام جداااااااااا *
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسلامنا نور (المشاركة 1254252)
أمة تلعب وتلهو وشعب يذبح .. بارك الله فيك ِ أختى الفاضله نوره وبارك فى غيرتك على دينك


أأأأأأأه يا أمة محمد ..

بارك الله بك عزيزتي ..



الساعة الآن : 05:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 46.07 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 45.67 كيلو بايت... تم توفير 0.40 كيلو بايت...بمعدل (0.86%)]