معركة النساء
بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في هذا الأسبوع , تم في قريتنا , فتح مدرسة قرآنية خاصة بالنساء (النساء الكبارفقط ) يتعلمون فيها القرآن وبعض الامور التي تفيدهن في الدين أو الدنيا . لا أخفي عليكم , فقد تلقيت الخبر بفرح شديد , لأنه يسرني ويسعدني أن أرى أمي وأختي وابنتي وزوجتي تعرف ـ على الأقل ـ حقوقها وواجباتها , وتحفظ من القرآن ـ على الأقل ما تقيم به صلاتها . نقلت هذا الخبر السار إلى أحد أعز أصدقائي لأشركه فرحتي , غير أنه فاجأني بقوله :ـ { هذا هو سبب كل شر وبلاء } ثم أضاف :ـ إن أعداءنا منذ زمان يخططون لإخراج المرأة من بيتها , وقد نجحوا في ذلك إلى أبعد حد في العالم الغربي , وهم الآن يوجهون هجماتهم نحو العالم الاسلامي , فهدفهم هو الافساد : (إخراح المرأة من بيتها) وبأي وسالة نقبل بها , سواء التعلم أو التعليم أو العمل أو الدروس والمحاضرات أو حتى الصلاة , هدفهم هو أن نعصي أمر الله عز وجل ونخالف قرآننا الذي يقول : { وقرن في بيوتكن } وأنت تعلم أن صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في المسجد النبوي الذي صلاة واحدة فيه تعدل ألف صلاة في غيره , وصدق الله العظيم حيث قال : { ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء} وها نحن قد صرنا قريبا من السواء , ترى شوارعهم وشوارعنا فلا ترى فرقا يذكر, ترى أسواقهم وأسوقنا فلا ترى فرقا يذكر , ترى مناهجهم التعليمية ومناهجنا فلا ترى فرقا يذكر ............. فليس هدفهم هو التعلم وإنما ذلك غطاء لأمور أخرى عظيمة . ثم ختم كلامه بقوله : { لقد سمعت الشيخ أبا بكر جابر الجزائري رحمه الله تعالى يقول : امرأة جاهلة وعفيفة خير من امرأة فاسقة ومتعلمة }. فما هو تعليقكم : على على كلام صديقي بصفة عامة وعلى مقولة الشيخ بصفة خاصة , علما بأنه لهذا السبب أغلب الآباء لدينا لا يسمحون للبنت أن تذهب للمدرسة , ومنهم من يسمح لها لمدة محددة , مثلا لا تتجاوز الرابعة ابتدائي ثم يُلزمها البيت لتعيش فيه عفيفة خير من أن تعيش في المدرسة أو الطرقات أو الجامعات فاسقة . وأتمنى أن تهتدوا للجواب وتوفقوا للصواب. دمتم في رعاية الله وحفظه . والســـــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته . |
رد: معركة النساء
اعتقد اخي اسماعيل انه نفس الصديق الذي يعتقد ان وضع الرجل صار سيئا في موضوع سابق؟..
هو عنده اخطاء معرفية ..حاول ان تساعده بالحوار مع ذوي العلم ممن يثق فيهم . |
رد: معركة النساء
بارك الله فيك ,
|
رد: معركة النساء
اخي الفاضل
نعم قد اقولها من واقع حياتنا ان وضع المرأه لا يسر بتاتا و لا ننسنى قول الرسول صلى الله عليه و سلم اتقوا الله في النساء فان اول فتنة كانت لبني اسرائيل النساء. و معنى الحديث هو ان بني اسرائيل شجعوا المراه على نشر الفتنه حتى فتنوا و قوله صلى الله عليه و سلم عند خروج المراه من بيتها يستشرفها الشيطان و هذا لمعرفت ان المراه كما قد تبني اجيالا قد تهدم اجيالا و هي سلاح ذو حدين اما صالح او طالح. و انا مع ان تتعلم المراه بالطرق الاسلاميه التي تجعلها اقوى فلا ننسى انها هي الام لكن مع الاسف التعليم الحالي اصبح يدعم الطرق الغربيه و تنميه الفتاة من نعومة اظافرها ان على انها ند للرجل و يجب ان تحابه الرجل مساويه للرجل و هذا نوع من العبث و الاسلام جاء بالعدل و ليس المساواة و اعطى لكل ذي حق حقه و كل واحد اعطاه دوره المنوط به و حقوقه و واجباته. لكن ما اصبحت عليه النساء هو التبرج و الاسترجال و تحدي الرجال هذا ما فهمته اغلب نساء مجتمعي المعاصر من الحريه. بل انها تريد شرع الله و في نفس الوقت اذا اعطاها القانون شيئا يخالف الشرع و ليس بحقها تقول حقي حقي و تريد رجلا نزيها متدينا و الله لهذا العجب بعينه. بل تريد وظيفه و الرجال عاطلون و لو قمنا بحسبه بسيطه و اعطينا 50 وظيفه مثلا ل 50 رجل كم بيت سيفتح و كم مراه ستتجوز على الاقل نقول 40 بيتا و زوجه و اذا اعطينا بالله عليك 50 وظيفه ل 50امراه بالله عليك كل النساء لن تقبل برجل عاطل حتى و لو كان يحمل الدكتراه بل لن تقبل بغير رجل يتقاضى اجرا مثلها او اكثر. و هذا لا يعني انني ضد عمل المراه بل هناك وظائف احق بها و نحن بامس الحاجة لها كالطبيبه و المعلمه لتفاذي الاختلاط و هكذا دواليك. و الغرب المتغطرس تحدى سنن الله فماذا حصد حصد مجتمعا كله شدود شواد يريدون ان يتزوجوا بل يريدون ان يربوا اطفالا طبعا لربوهم على نهمجهم ليكثروا قوم لوط و نسبة عزوبه مهوله و اسرر مفككه و نسبة طلاق خياليه و امهات عازبات بل و اصبح مجتمعهم مهدد بالانقراض و لولا نحن الذين نذهب عندهم لنشتغل و نقيم لانقرضوا. و خوفهم من نسل الاسلام هو سبب نشر امراضهم عندنا و اليوم المراه و غدا الطفل حتى يصير الطفل له حق ان يفعل ما يريد بل اذا اتمم سن 16 سنه يدخل عليك فتاة او الفتاة تدخل بيتك فتى و ان تكلمت كاب او ام يهددك بالشرطه. و سبحان الله الذي قال ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت فانثى العنكبوت تربي بيضها لوحدها بعد ان يهرب العنكبوت الذكر بعد تلقيح بيوضها او تلتهمه الانثى ان لم يلذ بالفرار و بعد ان تفقس البيوض ما ان يكبر الصغار بعض الشيء حتى يلتهموا امهم و يذهب كل واحد الى حال سبيله. و اقول فكما المراه ستتحدى سنة الله اليوم سيأتي يوم لتذوق نفس ما اقترفت من طرف اطفالها و السبب قانون الغرب و كما تدين تدان. تقبل ازكى تحياتي و سلامي |
رد: معركة النساء
اقتباس:
نعم اوافقك في رأيك اخي الفاضل..مع ضرورة ان نضع في اعتبارنا التوازن الذي يجب ان نتحدث من منطلقه .. فالفكرة التي يطرحها صديق اخونا زارع المحبة هي استهجانه لفكرة خروجها للحفظ ..وهو شي غير مقبول ..فهنا هي لا تخرج للمزاحمة او تكون مصدر للفتنة ..بل انها تخرج في شكل اسلامي وزي اسلامي الى مكان العبادة ..فلا يجب ان نمنع اماء الله مساجد الله .. واتفق معك في قضية المزاحمة في العمل ..لكن ايضا اشير الى ان هناك حالات تستوجب عمل المرأة بل واماكن تستوعب ذلك ولا يوجد مانع شرعي من عملها فيه .. اتكلم عنها تحديدا عن المدارس ودور الحضانه وبعض المهن التي تستوجب وجود امراة واتكلم عن حالات المرأة العائلة والارملة او المطلقة اليت لا تجد الا ان تعمل لسد بيتها واطعام اولادها .. وطبعا كل ذلك يكون في الاطار الشرعي من الالتزام بالزي الشرعي والحدود في التعامل .. لكن صديق الاخ زارع المحبة يتحدث عن فكرة خروج المرأة بشكل عام ويقرن ذلك الخروج بفكرة التمكين الغربية وبفكرة الشكل الخارج عن الالتزام .. وقد وضع الاخ زارع المحبة موضوع اخر عن صديقه ينتقد فيه صديقه السياسة الاجتماعية في المجتمع التي زينت فكرة التمكين للمرأة بان تحرر وندية ومساواة .. لكنه ايضا خلط بين امور .. وهي فكرة المساواة ..وهي حيلة خبيثة هدفها استهداف المجتمع الاسلامي وفكرة خروج المرأة للعمل عامة..وقد اوضحت وجهة نظري فيها ...وفكرة اقتران المرأة التي تخرج بالفسق او الانحلال او الخطأ ..وهنا الخطأ المعرفي الذي اتحدث عنه وهو :تعميم بعض النماذج التي قابلها على كل النماذج ، وايضا التداخل في الافكار وخلطها بدون وجه حق .. |
رد: معركة النساء
السلام عليكم و رحمة الله. الأخ الكريم. عنوان المقال فيه نظر،فالمعركة لا تكون إلا للسترجاع حق مسلوب. الإسلام أعطى للمرأة حقها وصانه وشرعه وبينه . (المسلمون) غيروا وبدلوا *إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ)الآية. أقيموا دولة الإسلام في نفوسكم تقام على أرضكم. *********** يقول الله تعالى{فَٱسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنّى لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مّنْكُمْ مّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ بَعْضُكُم مّن بَعْضٍ......}الآية. قوله تعالى: ((مَنْ عَمِلَ صَـٰلِحاً مّن ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَوٰةً طَيّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ)) (النحل:97 فهذه الآيات جامعة، تقرر الهدف من الوجود الإنساني، وهو تحمل الأمانة بعبادة الله وحده لا شريك له، ولن تكون هناك عبادة إلا بالعمل المشروط بالصلاح،ولن يكون هذا العمل الصالح إلا بالعلم النافع. -أول حق من حقوق المرأة، الذي يجب أن يعيه السائل جيداً ويتمسك به، هو حقها في إعلان انتمائها إلى أمة التوحيد...وهذا الإنتماء لا تقوم له قائمة إلا بالعلم. فالله تعالى يعبد بالعلم ولا يعبد بالجهل. -لا يماري أحد في أن طلب العلم فريضة واجبة على كل مسلم ومسلمة، ومن لم يطلبه يكون مقصراً في حق الله، ثم في حق أمته ومجتمعه ونفسه أيضاً. يقول تعالى{يَرْفَعِ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ مِنكُمْ وَٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْعِلْمَ دَرَجَـٰتٍ وَٱللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ}الآية. *إن الهدف الأساس من العلم في الإسلام، عند الرجل والمرأة علىالسواء، هو تكوين وتربية الشخصية المسلمة المتزنة، روحياً وجسدياً، التي تستطيع أن تقوم بمسؤولياتها بكفاءة وإحسان، وتسعى إلى التغيير وبناء مجتمع يقوم على تقوى الله وتحقيق خلافته في الأرض وتوحيده، وإقامة حضارة ربانية شعارها أول آية نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: ((ٱقْرَأْ بِٱسْمِ رَبّكَ ٱلَّذِى خَلَقَ)الآية. *أي حضارة تقرن وتربط بين العلم بالإيمان، وإلا فإن عدم اقترانهما يؤدي إلى الجهل والطغيان واستغلال الشـعوب، بل إلى هلاك البشـرية جمـعاء. وقد أخذت أم المؤمنين السيدة عائشة في العهد النبوي على عاتقها مسؤولية العلم والتعليم، وقدمت للمرأة في كل العصور نموذجاً حياً وفاعلاً للمرأة المؤمنة المتعلمة العالمة، والتي يشهد على علمها مجموعة كبيرة من الصحابة رضوان الله عليهم، الذين تلقوا العلم عنها، منهم ابن أختها عروة بن الزبيـر، الذي قال: «ما رأيت أحداً أعلم بشعر ولا بفقه ولا بطب من عائشة»، بل إن أبا موسى الأشعري يشهد أنها أعلم الصحابة حين يقول: «ما أشـكل علينا أمر فسـألنا عنه عائشـة إلا وجدنا عندها فيه علما. وقد قرأت في بعض الكتب أن إماما زوج ابنته لرجل من المسلمين،في الصباح أراد الزوج أن يذهب إلى المسجد ليصلي وينصت إلى الدروس فقالت له زوجته ، صلي الفجر، وعد، سوف أعطيك تلك الدروس. أقول.. عندما نريد أن نتكلم عن موضوع واقعي لابد أن نسأل هل هذا الموضوع له أرضيته الخاصة وتربته المناسبة، فلا يمكن أن نزرع الينسون في تربة السفرجل. أقيموا دولة الإسلام في نفوسكم تقام على أرضكم هذا ما أعتقد والله أعلى و أعلم. في حفظ الله. |
رد: معركة النساء
اقتباس:
انا ضد التعميم و ضد فكرة المساواة ايضا لان الله جعل الاختلاف بين الرجل و المراه في الشكل قبل اي شيء و جعلهما كيانا متكاملا كقاعدة البيت و الاعمده فهل الاعمده ستقوم بعمل القاعده او القاعده ستدعي انها كفؤ لان تقوم مقام اعمدة البيت. اما عن الوظائف التي توافق المراه و نحن بحاجه اليها اشد الاحتياج فقد قلتها هناك وظائف لا يليق ان تقوم بها الا المراه كالطبيبه او الجراحه تفاديا لتجاوز محارم الله. لكن لي نقطه هنا و هي نعم للمراه المثقفه في دين ربها العارفه لحق زوجها عليها و لا للمراه المناطحه للرجل المعتبره نفسها ندا له. و الوظائف التي سوف تقوم بها المراه يجب ان تكون موافقه لها بما لا يجعلها تخل بوظيفتها الاساسيه الا و هي بيتها و هذا لن يتحقق الا في ظل مجتمع يحكمه الشرع. تقبلي سلامي و مروري و السلام |
رد: معركة النساء
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. مهلا أيها الإخوة... نحن نناقش خروج المرأة للتعليم،(قرأة وكتابة) أما عملها فذلك أمر فيه خلاف فقهي...وله ضوابط شرعية... تقيدا بمعطيات النص، نبقى في نقاش -الخروج للتعليم. في حفظ الله. |
رد: معركة النساء
[QUOTE=saidmoslime;1051643][b][size=6][color=royalblue]نعم اختي شروق
انا ضد التعميم و ضد فكرة المساواة ايضا لان الله جعل الاختلاف بين الرجل و المراه في الشكل قبل اي شيء و جعلهما كيانا متكاملا كقاعدة البيت و الاعمده فهل الاعمده ستقوم بعمل القاعده او القاعده ستدعي انها كفؤ لان تقوم مقام اعمدة البيت . نعم ..المساواة ..كلمة لم اجد لها اي دلاله تطبيقية من جهة مقارنة المرأة بالرجل ..فالمراة لها حقوق وواجبات والرجل له حقوق وواجبات وهما يتساويان في ان لهما حقوق وعليهما واجبات ..لكن ما هي هذه الحقوق والواجبات ..فهنا يأتي عدم التساوي ويأتي الاختلاف كلا عن الاخر ..لان لكلا هيئة وقدرة وجاءت اوامر الشرع مراعية لذلك الاختلاف .. اما عن الوظائف التي توافق المراه و نحن بحاجه اليها اشد الاحتياج فقد قلتها هناك وظائف لا يليق ان تقوم بها الا المراه كالطبيبه او الجراحه تفاديا لتجاوز محارم الله. اوافقك .. لكن لي نقطه هنا و هي نعم للمراه المثقفه في دين ربها العارفه لحق زوجها عليها و لا للمراه المناطحه للرجل المعتبره نفسها ندا له. طلب المساواة اراه نقصا في الفهم الصحيح للاسلام وقصور في فهم تكريم المرأة للاسلام وفهم خلق الانسان .. فالمرأة تتميز عن الرجل في اشياء ..كما يتميز الرجل عنها في اشياء اخرى .. وكذلك فان ذلك لا يعيب المراة ولا ينقص من الرجل .. ولعل مفاهيم المساواة والتمكين والتحرر..هي مفاهيم تحتاج لتفنيد وتوضيح وتبيان ..لانها تلعب على اوتار نفسية مثل تحقيق الذات عند المرأة ..مما يجعل هناك انسياق من المرأة وراء تلك الدعاوى نتيجة تغرير بمفاهيم غير واضحة فهى ترى الجانب المشرق من هذه المفاهيم ..لانها لا ترى ما وراءه بل وتخيل اخي الفاضل ان اوروبا الان تعيد النظر في فكرة الاختلاط نظرا للمشاكل الجسيمة المترتبة على الاختلاط.. فتخيل ان اوروبا تريد اعادة النظر في الاختلاط في المدارس وهس اصلا لا تعترف بالاسلام ..لذلك فارجع لاقل لك ..ان الامر مزين لنساءنا ...وزين لهم الشيطان اعمالهم ..لذلك فهن تنسقن وراء تلك الدعاوى التي ترينها تحررا .. و الوظائف التي سوف تقوم بها المراه يجب ان تكون موافقه لها بما لا يجعلها تخل بوظيفتها الاساسيه الا و هي بيتها و هذا لن يتحقق الا في ظل مجتمع يحكمه الشرع. دائما اثق بانه اذا نجحت المرأة في اقامة المجتمع وفشلت في اقامة بيتها ...في فاشلة !! تقبلي سلامي و مروري في امان الله بل وتخيل اخي الفاضل ان اوروبا الان تعيد النظر في فكرة الاختلاط نظرا للمشاكل الجسيمة المترتبة على الاختلاط.. فتخيل ان اوروبا تريد اعادة النظر في الاختلاط في المدارس وهس اصلا لا تعترف بالاسلام ..لذلك فارجع لاقل لك ..ان الامر مزين لنساءنا ...وزين لهم الشيطان اعمالهم ..لذلك فهن تنسقن وراء تلك الدعاوى التي ترينها تحررا .. |
رد: معركة النساء
اقتباس:
صحيح ..التعليم قضية مفروغ منها .. وبالنسبة للعمل ..فقد ذكرت الالتزام بالضوابط الشرعية ..وهناك وظائف لا خلاف عليها .. وهي العمل في المدارس كمدرسات للفتيات ودور الحضانة وكذلك عمل المرأة كطبيبة في تخصصات خاصة بالمرأة .. وعن الضوابط الشرعية التي ذكرتها اعلاه في الالتزام بالزي الشرعي وحدود التعامل مع الرجال .. شكر الله لك |
الساعة الآن : 05:14 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour