جمال عبد الناصر " حقيقة نتجاهلها "
الطاغية جمال عبد الناصر حقيقة - لا زال الغالبية منا يجهلونها .. قد يتعجب البعض من العنوان ، كيف لك ايها السيد عربي ان تطعن في شخصية جمال عبد الناصر ، ذالك الذي عرف عنه بقائد ثورة الضباط الأحرار وعدو اسرائيل اللدود وغيرها من المواقف .. ولكن هل تعلم حقيقة هذا الطاغية : كلنا تعلمنا في التاريخ عن ثورة الضباط الأحرار ، التي قادها جمال عبد الناصر ، ونجحوا في الإنقلاب على الملك فاروق والإستيلاء على الحكم وغيرها العديد من المواقف التي يشهد التاريخ ها لجمال عبد الناصر .. ولكن .. من ذاك المجرم الذي كان يعلق السجينات من الإخوان المسلمين على الحائظ في السجون ؟!! من هو ذالك المجرم الذي أمر بإدخال الكلاب على السيدة زينب الغزالي رحمها الله وهي في السجن ؟!! من هو اللطاغية الذي امر بتنفيذ حكم الإعدام بالسيد قطب زعيم الإخوان المسلمين .. السيد قطب صاحب العديد من المؤلفات الإسلامية وقائد الإخوان المسلمين في مصر ، ومن أشهر مؤلفاته موسوعه كبيرة تسمى " في ظلال القران " .. ولهذا عرف عن جمال عبد الناصر بالطاغية ، وذهب بعض كبار علماء هذه الأمة الى تكفير جمال عبد الناصر لما فعله من جرائم وحشية بحق الحركة الإسلامية في مصر ، وتنفيذ حكم الإعدام بالعالامة السيد قطب .. نسأل الله تعالى ان يرحم شهيدنا الامام سيد قطب |
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ٫
أشكر موضوعك الهام أخي صقر فلسطين قد يقول قائل ٫ سيد قطب رحمه الله و غيره الكثير .. هؤلاء ذهبوا شهداء و لا نزكي على الله أحداً و لكن ما أذهلني فعلاً هو ذلك السحر الذي أعمى به عبدالناصر عيون الكثير من المسلمين قال لي أحد الإخوة الباكستانيين يوماً.. هل تعلم لماذا تتابعت هزائمكم؟ قال: لأن زعيمكم كان ينادي بقومية عفنة.. قومية الجاهلية.. عروبة زائفة لا تستند الى دين.. تخيل لو رجل بتلك (الكاريزما) كان ينادي المسلمين و ليس العرب فقط.. لو كان ينادي من منطلق نصرة دين الله.. هل كان المسلم في الباكستان أو الصين سيخذله؟ تخدير لشعب كان يجهل في دينه الكثير ٫ غارق في الأحلام ٫ و يتبعه إعلام (خدني في أحضانك خدني).. الكلام كثير و يجوز أن أعود مرة أخرى لأنه بصراحة.. قلبي مليان منه !! جزاك الله خيراً |
شكرا لاخي الحبيب ابو سيف
بارك الله فيك واكبر دليل اخي الحبيب ان هذا الرجل لم يكن يوما من الايام يعمل لصالح ديننا هو بعد انتهاء ثورة الضباط الاحرار عندما طلب منه سيد قطب رحمه الله تشكيل الدولة الاسلامية فظهر على حقيقته القومية الجاهلية التي استطاع عن طريقها للاسف خداع كثيييير من ابناء الاسلام وكل من يعترض على الموضوع الافضل تقديم ادله وليس فقط التعاطف الذي دمر الامة الاسلامية وقادها للحضيض |
احسنت اخى الكريم وجزاك الله كل خير
ننصح بقراة كتاب قصة حياتى لعبد الحميد كشك وكتاب يخص مذكرات الحاجة زينب الغزالى عليه من الله ما يستحق اعدم خيرة شباب الاخوان عبد القادر عودة والاخ الشهيد طلعت حرب والاخ المجاهد هنداوي ومازال هناك اناس يتغنون ببطولاته الهلامية اخى لو سمحت نريد ان نثبت موضوع يكشف زيف هولاء الازلام |
بارك الله فيك اخي الحبيب ابو كارم
وايضا الكل يؤكد ان السيد قطب اعدم على ايدي نظام الطاغي جمال عبد النصار ، وقبل اشهر عديدة نشر الضابط جمال حماد احد قياديي ثورة الضباط الأحرار كتابه الأخير في هذه المسائل ، ويعترف أن الإخوان المسلمين هم من قاموا بحمياة الثورة ومنع دخول القوات البريطانية .. وعلى هذا الأساس : إعدام السيد قطب _ تعذيب الإخوان المسلمين ومن ضمنهم الناس ، وغيرها من الجرائم واهمها لم يحكم بما أنزل الله ، تدل على انه طاغية لا غير ذالك .. وحول الوطنية ، انا اقول ان الوطنية من الدين ، ولكن يجب ان تسير وفق نهج وشروط دينية اسلامية ولا يتم الفصل بينهما تحت اي شكل من الأشكال ، وهذا ما نراه اليوم في صفوف الوطنيين فهنالك تناقض وهذا صريح مع مباديء الوطنية الإسلامية .. |
جزاك الله خيرا على التحدث فى هذا الموضوع ولكن للاسف نتعلم فى كتب التاريخ غير ذلك ولا يذكرو اى شئ عن التاريخ الحقيقى للاجيال وكانهم يريدو ان يمحو التاريخ واتمنى فى يوم من الايام ان يقوم الحكم فى مصر على الشريعة الاسلامية
|
اختي الكريمة وماذا تتوقعي مهنم ان يعلمونا في مناهجهم المتحضرة
هل سيخبرونا بان الاسلاميين على حق وجمال عبد النصر كان طاغية ووقف في وجه اقامة الدولة الاسلامية بالتأكيد لا وانما كما اعتدنا على التزوير ولكن اقول في نفس الوقت لا احد ينكر مواقف بطولية لجمال عبد الناصر ولكن ما الفائدة ان كانت هذه المواقف فقط لمصالح شخصية نسأل الله تعالى ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه بارك الله فيكي واهلا وسهلا بكي في ملتقانا الكريم |
ولكن اقول في نفس الوقت لا احد ينكر مواقف بطولية لجمال عبد الناصر
اى مواقف يا زعيم لا تقولى تاميم قناة السويس و اغلاق خليج تيران وبناء السدالعالي كل بطولاته كل صولاته الخيالية لا تساوي قطرة دم واحدة من دماء شهداء الاخوان مهزلة ما بعدها مهزلة |
اقتباس:
|
لا حول ولا قوة إلا بالله
.... جزاك الله خير اخى صقر فلسطين |
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي الكريمة امثال هذا الرجل اتخذ من الوطنية والقومية سبيلا فقط لكسب قلوب الناس والوصول الى الحكم وفعلا نجح بذلك وبعدها عاث فسادا في الارض ووقف ضد الاسلاميين نسال الله تعالى العافية بارك الله فيكي |
أضع بين أيديكم هذا الكتاب للحاجة زينب الغزالي
وكلي أمل ان تقرأوه من أول صفحة الى آخر صفحة حتى تضح لكم الصورة بشكل أكبر |
جزاك الله خيرا على الموضوع الهام والرائع..
بارك الله فيك.. دمتم بخييييييير.. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تبسمت طوال قراءتي للموضوع فواضح انه كل اللي شاركوا بالرد بيغلوا من عبد الناصر وضحكت عندما تذكرت قول من أحد الشخصيات : إنه عبد الناصر لا يصلح لكونه قائد أو حتى كبير عيلة :D لكن اشمعنى هو اللي ظاهر قدامكم ولا انتو مش شايفين بقية الحكام العرب على راي احد الاساتذة في مركز دراسات ابن خلدون هو احتفال النكسة من فترة كان ايه غرضه :icon14: احنا مش في عبد الناصر ولا غيره ...البلاوي ببقية العرب والحكام مالهاش اخر انا اللي نفسي اعرف ايه هو الآخر وانا هنا لست بصدد الدفاع عنه أو عن غيره أو حتي بتأييده وإن لم أشِهد عصره ولكن مصر تنقسم إلى فئتين احداهما تحب عبد الناصر والاخرى تحب السادات يا عيني التالت ملقاش حبيب له;) وإن كان السادات يسمي عندنا (بأذكي شخصية حاكمة عاصرناها ) ويبدو لانه طول عمرنا في احتلال ان لم يكن للأرض فهو للفكر :king: بس احسن شخص ممكن اجيبه يشجع عبد الناصر هو والدي لانه يعشقه اما عن زينب الغزالي فقد قرات كتابها وكتاب لمصطفى أمين من جزأين عن شخصيتها تم تدميرها في ظل عبد الناصر ونيجي لنقطة ساخرة ...إنهم عملوا استفتاء بالدول العربية عن أحسن حاكم عربي فجاء نصيب التصويت بلا منازع إلى إلى (شيراك) :D وده لسببن 1: إما إنهم مش عارفين حكامهم من اساسه 2:او إنهم تمنوا لو أن شيراك عربي ليحكمهم واسيبكم بقى تكملوا الموضوع وتحللوه وياريت تعدوا على بقية الحكام بالمرة وإن شاء الله متابعاكم من بعيد بوركتم جميعا :) |
مشكور أخي الكريم على الموضوع
وسبحان الله فقد قال عبد الناصر بسم الأمة فحدثت النكسة وقال السادات رحمه الله بسم الله فجاء النصر |
رد: جمال عبد الناصر " حقيقة نتجاهلها "
مشكورين على المرور
بارك الله فيكم بالتوفيق |
رد: جمال عبد الناصر " حقيقة نتجاهلها "
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم احب ان اضيف الي موضوعكم ان انتشار مراكز القوي في عهد عبدالناصر لم يكن ليحدث لولا الدكتاتوريه السائده في زمنه ولكن معظم عامه الشعب المصري يحب عبدالناصر وهذا يعود بالاصل الي الشعارات والخطب الرنانه اضافه الي بعض الافعال الحسنه التي حدثت في عهده ونذكر منها تاميم القناه وقانون الاصلاح الزراعي وبناء الجيش المصري بالاضافه الي اعتماده نظام التكافل الاجتماعي الماخوذ من الاشتراكيه التي عهدناها في عهده المصون وانا اري ان ظلم انسان واحد او قطره دم من مظلوم هي اعظم عند الله من تلك الافعال الحسنه المذكوره جميعا فكم من الدماء الشريفه ازهقت ظلما وعدوانا وكم من الارامل تالموا لفراق الاحباب غدرا وكم من الاطفال تيتموا ولم يجدوا لهم من مغيث سوي الله وكم من المحاكم انعقدت ظلما لتحكم بغير ما انزل الله في حق العباد ان هذا يذكرني بكلمه احد قادتنا الابرار اذ قال ان القاهره بطولها وعرضها اذا سرت فيها فلن تجد اثرا لحجاب امراه بل انتشر السفور والتعري القبيح في هذا الزمان بشكل كبير وهذا جميعا ربما هو الذي جعل الامام الشعراوي رحمه الله يصلي ركعتين شكر لله بعد سماعه خبر النكسه مباشره في حفظ الله |
رد: جمال عبد الناصر " حقيقة نتجاهلها "
مشكور على المرور
بالتوفيق |
رد: جمال عبد الناصر " حقيقة نتجاهلها "
جزاك الله خيرا
|
| الساعة الآن : 03:50 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour