ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   ملتقى الرقية الشرعية (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=39)
-   -   كيف يدخل الجن والشياطين في بدن الإنسان وهم أجسام؟ (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=165679)

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:43 PM

للشيطان يدين ورجلين!!!
 
للشيطان يدين ورجلين!!!

والذي عليه الجمهور من السلف والخلف من المحدثين وغيرهم أن أكل الشيطان محمول على ظاهره وأن للشيطان يدين ورجلين وفيهم ذكر وأنثى وأنه يأكل حقيقة بيده إذا لم يدفع وقيل إن أكلهم على المجاز والاستعارة وقيل إن أكلهم شم واسترواح ولا ملجئ إلى شيء من ذلك
نيل الأوطار شرح منتقى الأخبار

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:44 PM

من كان تقيا لله فمعه من جنود الله في السماوات والأرض ما شاء الله!!!!
 
من كان تقيا لله فمعه من جنود الله في السماوات والأرض ما شاء الله!!!!

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "الصفدية" 2/292: (وإذا كان من أولياء الله المتقين المطيعين لله ورسوله هربت منه هذه الشياطين وكان أعوانه جند الله من الملائكة والجن المؤمنين وغيرهم). فما الذي يخيفك يا عبد الله إن كنت تقيا؟! فأنت كريم على الله يسخر لك جنوده في السماوات والأرض لحفظك وحمايتك وتأييدك ونصرك وتوفيقك وصلاحك، وأيضا يجعل الله للمؤمن التقي من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ومن كل عسر يسرا، ومن كل شدة رخاء، ويبدلك من كل ضعف قوة، ومن كل وحشة سرورا، ومن كل خوف أمنا، اللهم اجعلنا من عبادك المتقين وأوليائك المخلصين وأحبابك المقربين
--------

إنقاذ المسلمين من وسوسة الجن والشياطين

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:46 PM

جني لا يحب الخروج من الجسد
 
جني لا يحب الخروج من الجسد

الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله صلي الله عليه وسلم ...

إذا كان الجني مسحوراً بسحر ربط داخل الجسد في الغالب يحب الخروج ولكن إذا كان الجني سبب دخوله للجسد أنتقاماً أو عشقاً أو تهديداً من الشياطين الخارجيين فإنه يحب البقاء في الجسد حتي لا يتعرض للأذي.

وليس كل جن لا يحب الخروج فهناك كثير من الجن يحبون الخروج ولكن مغلوب على أمر ذلك الجن كما أشرنا آنفاً .

وهناك من الجن يقدم الخدمات للمصاب بسبب أنه لا يحب الخروج من الجسد وقد يصنع من المصاب ساحراً وهذا يتحقق في الغالب في الجني الساحر ومن هذه الخدمات:

1) تشخيص الحالات بطرق شرعية وغير شرعية .

2) معرفة أماكن السحر ويعرف من سحر فلان وعلان .

فكل من يعالج عن طريق الجن الذي هو داخل الجسد في الغالب تكون طرق العلاج غير شرعية .

و الله تعالي أعلى وأعلم .
منقول بتصرفي

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:46 PM

قدرة الجن على النفوذ في جسم الإنسان
 
قدرة الجن على النفوذ في جسم الإنسان
لقد أعطى الله - عز وجل - الجن قدرة عجيبة على السريان في جسم الإنسان، بل أكثر من ذلك قد يتخبطه ويتحكم فيه، قال - صلى الله عليه وسلم -: (إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم) فتح الباري/ ابن حجر ج: 6 ص: 415-414 رقمه: 3281.
وقال - تعالى -: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَواْ لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) سورة البقرة، الآية: 274.
فالشيطان له قدرة على الدخول إلى بدن الإنسان، وقد فسر ابن كثير هذه الآية بقوله: لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له، ذلك أنه يقوم قياماً منكراً تفسير القرآن العظيم/ ج: 1 ص: 308.
وقد أجمع العلماء على أن الجن يدخل حقيقة في بدن المصروع وذكر ابن تيمية ذلك فتاواه حيث قال: وليس من أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع كذب ذلك فقد كذب على الشرع وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك.
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:48 PM

قدرة الجن على الأعمال الشاقة
 
قدرة الجن على الأعمال الشاقة
لقد جاءت آيات قرآنية توضح القدرات الكبيرة التي خص الله بها الجن ومن بينها قدرتهم على أعمال عظيمة وشاقة ومن بين هذه الآيات قوله - تعالى -واصفاً ما وهبه لسليمان - عليه السلام - من فضل ونعمة (وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ * يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَآءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَماثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ اعْمَلُواْ ءَالَ دَاوُدَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِىَ الشَّكُورُ ) سورة سبأ، الآيتان: 13-12.
قال مجاهد: المحاريب بنيان دون القصور وكانت من نحاس (... ) وجفان كالجواب ج: جابية وهي الحوض الذي يجبي فيه الماء، والقدور الراسيات: الثابتات في أماكنها لا تتحرك ولا تتحول عن أماكنها لعظمها، وقال - سبحانه - ايضاً: (وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَن يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلاً دُونَ ذَلِكَ ج وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ) سورة الأنبياء، الآية: 82.
وقال - عز وجل -: (وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّآءٍ وَغَوَّاصٍ) سورة ص، الآية: 37.
فسر ابن كثير هذه الآيات بقوله: أي منهم من هو يستعمل في الأبنية الهائلة من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات إلى غير ذلك من الأعمال الشاقة التي لا يقدر عليها البشر، وطائفة غواصون في البحار يستخرجون ما فيها من اللآليء والجواهر والأشياء النفيسة التي لا يوجد إلا فيها.
وبعض الجن لهم قدرات عجيبة في مجال الاتصال تفوق بكثير ما لدى الإنسان من هوائيات ومعلوميات حيث يقول ابن تيمية - رحمه الله -: ولقد أخبر بعض الشيوخ (... ) فقال: يرونني - الجن - شيئاً براقاً مثل الماء والزجاج ويمثلون له فيه ما يطلب منه الإخبار به، قال: فأخبر الناس به ويصلون إلي كلام من استغاث بي من أصحابي فأجيبه فيصلون جوابي إليه، ويعقب ابن تيمية على ذلك بقوله: "وكان كثير من الشيوخ الذين حصل لهم كثير من هذه الخوارق إذا كذب بها من لم يعرفها وقال إنكم تفعلون هذا بطريق الحيلة كما يدخل النار بحجر الطلق وقشور النارنج ودهن الضفادع وغير ذلك من الحيل الطبيعية فيعجب هؤلاء المشايخ ويقولون نحن والله لا نعرف شيئاً من هذه الحيل، فلما ذكر لهم الخبير إنكم لصادقون في ذلك ولكن هذه الأحوال شيطانية أقروا بذلك وتاب منهم من تاب الله عليه لما تبين لهم الحق، وتبين لهم من وجوه أنها من الشيطان ورأوا أنها من الشياطين لما رأوا أنها تحصل بمثل البدع المذمومة في الشرع وعند المعاصي لله فلا تحصل عندما يحبه الله ورسوله من العبادات الشرعية مجموع فتاوى ابن تيمية/ م: 11 ص309.
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:49 PM

قدرة الجن على سرعة الحركة والتنقل
 
قدرة الجن على سرعة الحركة والتنقل
إن سرعة الحركة وطيّ المسافات في مدة قصيرة من بين القدرات التي خص الله بها الجن، وقد أخبرنا الله - عز وجل - عن ذلك العفريت من الجن والذي طلب منه سليمان - عليه السلام - أن يحضر عرش الملكة بلقيس من اليمن إلى بيت المقدس بفلسطين في وقت قصير، قال - تعالى -: قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَاْ ءَاتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ سورة النمل، الآية: 39.
قال السدي وغيره: كان يجلس للناس للقضاء والحكومات وللطعام من أول النهار إلى أن تزول الشمس تفسير القرآن العظيم/ ابن كثير ج: 3 ص: 351.
فالمسافة التي كان يقطعها الناس من فلسطين إلى اليمن فقط ذهابًا تستغرق شهوراً وأياماً سيقطعها هذا العفريت ذهاباً وإياباً في ست ساعات تقريباً أو أقل حاملاً عرش الملكة بلقيس العظيم.
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:50 PM

دلالة موت النبي سليمان عليه السلام على عدم معرفة الجن علم الغيب.
 
دلالة موت النبي سليمان عليه السلام على عدم معرفة الجن علم الغيب.

قصه موت النبي سليمان عليه السلام فيها دليل على أن الجن لا يعلمون الغيب، كما أخبر القرآن بذلك، قال تعالى:
فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلا دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ[ سبأ: 14].
قال القرطبي في تفسير الآية: (أي: فلما حكمنا على سليمان بالموت حتى صار كالأمر المفروغ منه ووقع به الموت, وذلك أنه كان متكئاً على عصا فانكسرت به بسبب أكل الأرضة لها – وهي دابة صغيرة تأكل الخشب – فوقع ميتا – فعلم موته بذلك، فكانت الأرضة دالة على موته، وكان قد سأل الله تعالى أن لا تعلم الجن بموته حتى تمضي عليه سنة) ((تفسير القرطبي)) (14/278). .
وقد ذكر المفسرون أوجهاً لسبب طلب سليمان عليه السلام من ربه أن يعمي موته على الجن:
فقال جماعة منهم: إنه طلب ذلك حتى يري الإنس أن الجن لا يعلمون الغيب، بخلاف ما كانوا يظنونه من أن الجن تعلم ذلك، وقد كانت الجن تخبر الإنس أنهم يعلمون من الغيب أشياء، وأنهم يعلمون ما في غد.
وقال آخرون: إن طلبه ذلك إنما كان لأن داود عليه السلام قد أسس بيت المقدس، فمات ولم يتمه، فأوصى سليمان بإتمام بنائه، فأمر سليمان الجن باتمام بنائه، فلما دنا أجله قال لأهله: لا تخبروهم بموتي حتى يتموا بناء المسجد، وكان قد بقي لاتمامه سنة، فلبس كفنه وتحنط ودخل المحراب وقام يصلي، واتكأ على عصاه فمات، ولم تعلم الجن إلى أن مضت سنة وتم بناء المسجد ((تفسير القرطبي)) (14/281) و((تفسير فتح القدير)) (4/318). .
واستنكر بعض المفسرين أن يمكن سليمان عليه السلام هذه المدة الطويلة – وهي سنة – دون أن يعلم به أحد من رعيته، وهو أمر لا يمكن أن يحدث مع إنسان عادي، فكيف يكون بنبي يكون له هذا الملك الواسع!.
وبناء عليه فقد اعتبر هذا النفر أن معنى الآية: أن سليمان حين حان أجله وقضى الله عليه الموت – أي أوجب عليه الموت حين جاء وقته، كان سليمان حين مات قائماً بين الجن وهم بين يديه يعملون له – لم يعلموا بموته، وظلوا يعملون فيما أمرهم به، لم يدلهم على أنه قد مات إلا دابة الأرض التي كانت تأكل منسأته – أي عصاه – التي كان يتكئ عليه. فلما عبثت دابة الأرض بالعصا، زايلت موضعها وسقطت على الأرض، وخر سليمان على الأرض كذلك، وهنا علم الجن أن سليمان قد مات، فأخلوا مكانهم ومضوا إلى حيث يشاءون، ولو كانوا يعلمون الغيب لعلموا أن سليمان قد مات ولو كان بعيداً عنهم، فكيف وهو تحت سلطانهم وبصرهم؟! ((التفسير القرآني للقرآن للخطيب)) (11/792). .
وربما كان السوس مسلطاً على العصا التي يحملها وهو لا يدري، فكان متكئاً عليها في مجلس من مجالسه، لم تتحمل طول اتكائه عليها، فانكسرت به حين مات، وثقل جسمه كما هو الشأن في كل ميت، وكانت الجن تمر عليه فتحسبه أنه في غفوة أو في سنة من النوم ((التفسير القرآني للقرآن للخطيب)) (11/794). .
وبناء على هذا القول في تفسير الآية فإن سليمان عليه السلام ما كان ليمكث هذه المدة الطويلة لا يعلم به أحد من رعيته، حتى تكون الأرضة هي التي كشفت ذلك بأكلها للعصا التي كان يتكئ عليها, وقد كان ميتاً قبل سقوطه بزمن طويل.
وعلى الرغم من اختلاف الأقوال في المدة التي أمضاها سليمان ميتاً قبل علم الجن به، إلا أنها تتفق جميعاً على أن موته كان برهاناً على أن الجن مع ما لهم من القدرة على التنقل السريع بين أماكن نائية والانطلاق في آفاق فسيحة، فإنهم لا يعلمون الغيب، وذلك من خلال موت سليمان عليه السلام، بخلاف ما كانت تظن الجن ويظن الإنس كذلك، أنهم أقدر من الإنسان على النظر البعيد الذي يكشف ما سيأتي به الغد بالنسبة للإنسان، فعلم الغيب لله وحده.
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:51 PM

وتُصيب الشياطين بعض بني آدم بالعين إذا لم يتحصنوا بالأذكار!
 
وتُصيب الشياطين بعض بني آدم بالعين إذا لم يتحصنوا بالأذكار!

رأى النبي في بيت أم سلمة رضي الله عنها جارية في وجهها سفعة ، فقال : استرقوا لها ، فإن بها النَّظْرة . رواه البخاري .
قال العيني في عمدة القارئ : قوله : " استرقوا لها " أي اطلبوا من يرقي لها ، وقوله : " فإن بها النظرة " أي أصابتها عين . يُقال رجل منظور إذا أصابته العين ، وقال ابن قرقول : النَّظْرة بفتح النون وسكون الظاء ، أي عين من نَظَرَ الجن ، وقال أبو عبيد : أي أن الشيطان أصابها ، وقال الخطابي : عيون الجن أنفذ من الأسنّة . اهـ .

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 04:52 PM

ما هي طرق وأساليب الوقاية من الشياطين ؟
 
ما هي طرق وأساليب الوقاية من الشياطين ؟
الاستعاذة بالله من الشيطان وشَرْكِـه

قال سبحانه وتعالى :
( وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ)

وقد قال تبارك وتعالى قبل ذلك : ( خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)

أي وإما يغضبنك من الشيطان غضب يصدك عن الإعراض عن الجاهل ويحملك على مجازاته . فاستعذ بالله ، أي فاستجر بالله من نزغِه . كما قال ابن جرير رحمه الله .

وتقدّم حديث " إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه الذي يجد ؛ لو قال : أعوذ بالله من الشيطان "

ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعوّذ بالله من الشيطان الرجيم من همزِه ونفخِه ونفثِه . كما في المسند وسنن أبي داود .
وهمزه الموتة ، ونفثِه الشعر ، ونفخِه الكبرياء .

ولما قال أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه : يا رسول الله مرني بكلمات أقولهن إذا أصبحت وإذا أمسيت . قال : قُل : اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشرّ الشيطان وشَرْكِـه . قال : قُلها إذا أصبحت وإذا أمسيت ، وإذا أخذت مضجعك . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي .
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:20 PM

خطر تصديق الجني
 
خطر تصديق الجني
بدأت قصة الرجل عندما نطق الجني على لسان إحدى قريباته حال صرعها ، وقال الجني : أنا مجبور على هذا الفعل وليس لي فيه ذنب ، إن أردتَ أن تحاسبَ فحاسبْ ابنَ عمك فلان بن فلان فهو من ذهبَ إلى الساحرِ وعقدَ هذا السحر ، تلقى هذه الكلمات فأثرت في نفسه ، صدق على الفور خبرَ الخبيثْ ، واستجمع الشيطان في قلبه ، ومازال به يدعوه إلى الإنتقام من ابن عمه ، حتى ذهب إلى بيته وقرع الباب ، فلما مثل ابن عمه بين يديه رحَّبَ به ودعاه إلى الدخول إلى منزله لينال شرف الضيافة ، غير أن هذا المسلوب لم يجد رداً لابن عمه المتهم إلا صوت الرصاص الذي انطلق من مسدس يحمله في جيبه ، فاستقرت ثلاث رصاصات في جسد الرجل أردته قتيلاً من ساعته ، والآن يقبعُ المجرمُ في السجنِ منذ ثلاثِ سنين حتى يكبر القصر ويطالبون بالقصاص من قاتل أبيهم أو يعفون عنه ، ولاحول ولاقوة إلا بالله .
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:22 PM

رأي شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في حكم سؤال الجن وتصديقهم
 
رأي شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في حكم سؤال الجن وتصديقهم :
وأما سؤال الجن وسؤال من يسألهم، فهذا إن كان على وجه التصديق لهم في كل ما يخبرون به والتعظيم للمسؤول فهو حرام، كما ثبت في صحيح مسلم وغيره، عن معاوية ابن الحكم السلمى قال: قلت: يا رسول اللّه، أمورًا كنا نصنعها في الجاهلية، كنا نأتي الكهان، قال: (فلا تأتوا الكهان)، وفي صحيح مسلم ـ أيضًا ـ عن عبيد اللّه، عن نافع، عن صفية، عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أتى عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يومًا).
وأما إن كان يسأل المسؤول ليمتحن حاله ويختبر باطن أمره وعنده ما يميز به صدقه من كذبه فهذا جائز، كما ثبت في الصحيحين: أن النبي صلى الله عليه وسلم سأل ابن صَيَّاد فقال: (ما يأتيك؟) فقال: يأتيني صادق وكاذب، قـال: (مـا ترى؟) قال: أرى عرشـًا على الماء، قال: (فأني قد خبأت لك خبيئًا)، قال: الدُّخُّ الدُّخُّ [والدُّخُّ ـ بضم الدال وفتحها ـ: الدُّخان]، قال: (اخسأ فلن / تعدو قدرك، فإنما أنت من إخوان الكهان) مجموع فتاوى ابن تيمية ( 19/ 62-63 ) .
وكذلك الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله تعالى يوافق شيخ الإسلام ابن تيميه فيما ذكره وإليكم نص الفتوى المنقولة عنه :
وسئل: عن حكم سؤال الجن وتصديقهم فيما يقولون ؟
فأجاب قائلاً : سؤال الجن وتصديقهم فيما يقولون: قال عنه شيخ الإسلام في مجموع الفتاوي: إن من يسأل الجن أو يسأل من يسأل الجن على وجه التصديق لهم في كل يخبرون به والتعظيم للمسؤول فهو حرام ، وأما إن كان ليمتحن حاله ويختبر باطن أمره، وعنده ما يميز به صدقه من كذبه فهذا جائز، ثم استدل له، ثم ذكر ما روي عن أبي موسى الأشعري أنه أبطأ عليه خبر عمر رضي الله عنه وكان هناك امرأة لها قرين أي صاحب من الجن فسأله عنه فأخبره أنه ترك عمر يسم إبل الصدقة .
مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:23 PM

يُصاب بعض الناس بِشَغفٍ عجيب للسؤال عن الجن !
 
يُصاب بعض الناس بِشَغفٍ عجيب للسؤال

عن كل ماغاب عنهم من أخبار الناس وأسرارهم ومثل هذا الخطأ يقع في الغالب من بعض الأُسَرْ التي إن وقع أحد أفرادهم مصروعاً من الجن ونطق على لسانه الجني بدأ أفراد العائلة في سؤال الجني على بدن المصروع ، فيأتي لهم من أخبارهم السابقة مايعرفونه ولاينكرون منه شيئاً ، حتى إذا وقع اليقين في أنفسهم أن الجني لا يقول إلا صدقاً إستدرجهم الخبيث وحدثهم عن الغيب الذي لا يعلمه إلا الله تعالى فحصل عندهم بهذا التصديق المطلق بكل ماأُُخبروا به ، وبهذا أصبحوا مكذبين لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، فالله سبحانه وتعالى أخبرنا بقوله تعالى { قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون } والرسول صلى الله عليه وسلم بلغ مأاُنزل إليه من ربه ولم يستثني نفسه أو أحداً من خلق الله تعالى ، ومن تأمل قول الله تعالى ( فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلا دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ) علم يقيناً أن الجن والإنس في جهلهم بالغيب سواء .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
ولهذا من اعتمد على مكاشفته التي هي من أخبار الجن كان كذبه أكبر من صدقه كشيخ يقال له : الشياح توبناه وجددنا إسلامه كان له قرين من الجن يقال له : عنتر يخبره بأشياء فيصدق تارة ويكذب تارة فلما ذكرت له أنك تعبد شيطانا من دون الله اعترف بأنه يقول له : يا عنتر ! لا سبحانك إنك إله قذر وتاب من ذلك في قصة مشهورة .
الفتاوى الكبرى ( 3/480 )

منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:25 PM

نصيحة للرقاة
 
نصيحة للرقاة
تُخطيء بعض الأسر عندما تُبتلى بمرض أحد أفرادها ونطق الجني على لسانه أن تجتمع الأسرة بصغارها وكبارها وذكورها وإناثها في جلسة الرقية ليكتشفوا من خلال الجلسة ذلك العالم الغريب ، ولاشك أن مثل هذا الإجتماع العائلي يبث الخوف والهلع في أنفس الصغار ويظهر ذلك الخوف عليهم جلياً عند تخيلهم لأطياف تتحرك على مرأى من أعينهم أو في حالات الفزع التي تنتابهم حال المنام ، وقد يتعدى هذا الأمر إلى الكبار أيضاً ، والذي أنصح به ألاَّ يحضر مع الراقي أحد إن كان المسترقي رجلاً ولم يكن الراقي بحاجة إلى من يساعده في الإمساك بالمسترقي ونحو ذلك ، وأما إن كانت أنثى فيحضر معها من محارمها البالغ العاقل الذي يحسن التصرف حسب ماتقتضيه الحالة التي بين يديه .
من جهة أخرى فإن أفراد الأسرة الواحدة فيهم العقلاء والسفهاء ، فيحصل بعد جلسة الرقية أن يغمز بعضهم هذا المريض باتهامه بالجنون أو غياب العقل ونحو ذلك ، فيحصل عند المريض من الإجهاد النفسي وسوء التفكير والإضطراب ماهو أشد وطأة عليه من المس ذاته ، وقد ينتهي المطاف بالبعض منهم إلى الإنتحار أو أن يعيش بقية عمره تحت علاج نفسي مكثف بعد أن ساءت نظرة أهله له ونظرته إلى نفسه .

منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:26 PM

الشيطان يتحايل على الراقي !!!
 
الشيطان يتحايل على الراقي !!!
يعمدُ الضُلاَّل من الجن إلى كل طريق فيه فساد قلوب بني آدم ، ومن أبرز طرقهم التي يسلكونها لإفساد نية الراقي وبث العجب في نفسه أنهم يصفونه بقوة رقيته ورباطة جأشه وأنه يؤثر في عالم الجن أيما تأثير أو أن الجن يعجزون عن إيذاءه أو الدخول إلى جسده ، أو أنهم يفرون من كل مكان يلجُ إليه أو يقترب منه ، ولايزال جند الشيطان ينفثون سمومهم في نفسه حتى تخبث تلك النفس ويفسد ذلك القلب ، ولايزال ذلك الراقي يتردى قلبه من منزلة إلى أسفل منها حتى يكون في حال هو أعجز مايكون عن نصرة إخوانه المسلمين ، أما النية فقد فسدت ، وأما الهمة فقد ضعفت ، ولم يعد للراقي هماً إلا إثبات ذاته وبيان قدراته ، حتى يصدق في نفسه أنه من أولياء الله الصالحين أو من أهل الكرامات والله المستعان ، ، وعلى الراقي الحصيف أن يُظْهِرَ المسكنة والفاقة لربه ، فإنه قوي بالله ضعيف بنفسه ، فإن اطلع الله إلى قلب الراقي فوجده منكسرا بين يديه أيده ونصره وأعزه وأظهر أمره .
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:33 PM

من حيل الجني
 
من حيل الجني
من الجن من إذا بدأ الراقي رقيته هرع مسرعا إلى خارج البدن حتى يكون في مأمن مما قد تسببه له الرقية من هلاك أو تعب ، ومن الجن من لايستطيع مغادرة البدن إما لضعفه أو جهله أو أن السحر قد قيَّده فلم يدع له مجالاً ان يُنَفِسَ عن المريض ولو ساعة من نهار ، فإن كان الجني المتلبس بالبدن من النوع الثاني بادر بإشغال الراقي بما لافائدة فيه من الكلام أو الأخبار أو المراوغة ونحو ذلك ، وغاية مايريده هذا الجني هو إسكات الراقي عن النطق بكلام الله تعالى الذي أزعجه وأرَّق مضجعه ، فإن نجح في مراده ضاع زمام الأمر من الراقي وتنفس الجني الصعداء ، إذا أن تتابع الرقية له أثره القوي على بدن المريض وتأثيره الفعال على الجني ، وقد يؤدي هذا التأثير إلى خروجه أو هلاكه أو فساد مادة السحر بإذن الله تعالى .
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:37 PM

الجن ودراسة شخصية الراقي !!
 
الجن ودراسة شخصية الراقي !!
لابد أن نعلم يقيناً أن الجن لهم قدرة فائقة في معرفة من أمامهم ودراسة شخصيته وتحليلها ومعرفة نقاط القوة والضعف فيها , خاصة أنه بإمكانهم جمع معلومات كثيرة ووفيرة عن المعالج وحياته والحكم عليه , واتخاذ الأساليب المناسبة لمقاومته , واستغلال نقاط الضعف وإتيانه من قبلها !!
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:39 PM

يسأل عن لغات الجن !!!
 
يسأل عن لغات الجن !!!

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . و بعد ،،،

السؤال : يسأل عن لغات الجن -سماحة الشيخ-؟

الجواب : الذي يظهر أنهم مثل الإنس لهم لغات متعددة، فيهم الإنجليزي، وفيهم الفرنسي، وفيهم الإمريكي، وفيهم العجمي والعربي، أجناس فيهم، لأن الله قال عنهم: ( وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا )[الجن: 11]وهم على طوائف قال -سبحانه- عنهم: (وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ) [الجن: 14] فهم أقساط وفرق، فيهم الطيب وفيهم الخبيث وفيهم الجهمي وفيهم السني وفيهم الرافضي وفيهم النصراني وفيهم اليهودي وفيهم غير ذلك، أقسام وفرق شتى: ( وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا ) [الجن: 11] قوله: دُونَ ذَلِكَ يعم فرق أخرى.

من إجابات الإمام ابن باز
طيَّب الله ثراه
وجزاه عنا وعن الإسلام خير الجزاء

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:40 PM

بعض أنواع الجن قد يكون ملتبسا بجسم الإنسان ولا يظهر أعراض كثيرة ..
 
بعض أنواع الجن قد يكون ملتبسا بجسم الإنسان ولا يظهر أعراض كثيرة ..

ولكن

يؤثر تماما على الانسان في وقت الجماع فيصاب بكذا عرض مزعج ويسبب نفرة عند اقتراب الرجل من زوجته أو العكس

حتى بدون جماع ..فقط مجرد اقتراب

... هذا النوع من الجن يسبب الفرقة ... فهو يفرق بين المرء وزوجه اذا شاء الله ويسبب مشاكل بين الزوجين على

أتفه الأسباب .. واذا طلق الرجل زوجته فهو يسكن ويخمد ويخفف الأعراض .. واذا تزوجت واقترب الرجل منها تبدأ

المشاكل

وإن من أعظم ما ينفع الانسان في العلاج منه هو قراءة البقرة ويس يوميا حتى الشفاء مع الاستحمام بالماء المقروء عليه والشرب الدائم منه والله أعلم
منقول بتصرفي

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:43 PM

الشيطان يعلم خواطر الإنسان ونواياه؟!
 
الشيطان يعلم خواطر الإنسان ونواياه؟!
دلت الأدلة الصحيحة على أن الشيطان قريب من الإنسان ، بل يجري منه مجرى الدم ،فيوسوس له في حال غفلته ، ويخنس في حال ذكره ، ومن خلال هذه الملازمة فإنه يعلم مايهواه الإنسان من الشهوات فيزينها له ، ويوسوس له بخصوصها .

ومن غفل عن ذكر الله عز وجل كان أرضاً خصبة لوساوس الشيطان ...
قال تعالى : (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ)الزخرف:36روى البخاري (3281) ومسلم (2175 )( عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيٍّ رضي الله عنها أن النَّبِيُّ صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (إِنَّ الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنْ الْإِنْسَانِمَجْرَى الدَّمِ) .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " وهم وإن شموا رائحة طيبة ورائحة خبيثة [ أي الملائكة تشم ريحا طيبة حين يهم العبد بالحسنة كما جاء عن سفيان بن عيينة] ، فعلمهم لا يفتقر إلى ذلك ، بل ما في قلب ابن آدم يعلمونه ، بل ويبصرونه ويسمعون وسوسة نفسه ، بل الشيطان يلتقم قلبه ؛ فإذا ذكر الله خنس ، وإذاغفل قلبه عن ذكره وسوس ، ويعلم هل ذكر الله أم غفل عن ذكره ، ويعلم ما تهواه نفسه من شهوات الغي فيزينها له .
وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم فيحديث ذكر صفية رضي الله عنها ( إن الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم).وقرب الملائكة والشيطان من قلب ابن آدم مما تواترت به الآثار ، سواء كان العبد مؤمنا أوكافرا " انتهى من "مجموع الفتاوى" (5/508).
فالشيطان يطلع على وسوسة الإنسان لنفسه ، ويعلم ما يميل إليه ويهواه من الخير والشر، فيوسوس له بحسب ذلك .
وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله – ضمن سؤال طويل - : وإذا نويت عمل خيرفي قلبي هل يعلم به الشيطان ويحاول صرفي عنه؟
فأجاب : " كل إنسان معه شيطان ومعه ملك , كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : (ما منكم من أحد إلا ومعه قرينه منالجن وقرينه من الملائكة . قالوا : وأنت يا رسول الله؟ قال : وأنا إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير . وأخبر صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يملي على الإنسان الشر ويدعوه إلى الشر وله لَمَّة في قلبه ، وله اطلاع بتقدير الله على ما يريده العبد ويونيه من أعمال الخير والشر , والملَك كذلك له لمَّة بقلبهيملي عليه الخير ويدعوه إلى الخير ، فهذه أشياء مكنهم الله منها : أي مكن القرينين، القرين من الجن والقرين من الملائكة , وحتى النبي صلى الله عليه وسلم معه شيطان وهو القرين من الجن كما تقدم الحديث بذلك ...
والمقصود أن كل إنسان معه قرين من الملائكة وقرين من الشياطين , فالمؤمن يقهر شيطانه بطاعة الله والاستقامة على دينه , ويذل شيطانه حتى يكون ضعيفاً لا يستطيع أن يمنع المؤمن من الخير ولا أن يوقعه فيالشر إلا ما شاء الله , والعاصي بمعاصيه وسيئاته يعين شيطانه حتى يقوى على مساعدته على الباطل , وتشجيعه على الباطل , وعلى تثبيطه عن الخير . فعلى المؤمن أن يتقي الله وأن يحرص على جهاد شيطانه بطاعة الله ورسوله والتعوذ بالله من الشيطان , وعلى أن يحرص في مساعدة ملَكه على طاعة الله ورسوله والقيام بأوامر الله سبحانه وتعالى " انتهى من "فتاوى الشيخ ابن باز" (9/369).
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:44 PM

كيف يدخل الجن والشياطين في بدن الإنسان وهم أجسام؟
 
كيف يدخل الجن والشياطين في بدن الإنسان وهم أجسام؟

يدخل الجن والشياطين الإنسان أجسام؟
هذه مسالة لبيان كيف يدخل الجن في بدن الإنسان وهم أجسام , أنقلها لكم من كتاب " أحكام التعامل مع الجن وآداب الرقية الشرعية" لفضيلة الشيخ أبي نصر محمد بن عبد الله الإمام حفظه الله " نسأل الله أن ينفع بها الجميع.
مسألة : كيف يدخل الجن والشياطين في بدن الإنسان وهم أجسام؟
الجواب : الجن والشياطين أجسام وهذه حقيقة معلومة لا ينكرها إلا جاهل أو مكابر,أما كيف تتأتى للجن القدرة على الدخول في أبدان الإنسان والحيوانات وهم أجسام فنقول,ذلك حاصل ومتحقق بما لادافع له, والسبب في ذلك : أن الله قد أعطى الجن والشياطين قدرة على التحول عن خلقتهم الأصلية, وهذا التحول يكون إلى أجسام أخرى,كأن يتشكل الجني بصورة الإنسي وتارة يتحولون إلى ريح وهواء_ فإذا تحول الجن إلى ريح وهواء( وهذا مقدور لهم بإذن الله) قدروا على الدخول في الإنس وعلى الجريان في كل عرق من عروق الإنس, كما يجري الماء في العروق والدليل على هذا قول الرسول عليه الصلاة والسلام :" إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم". رواه البخاري (7171)ومسلم(2175)من حديث صفية رضي الله عنها.
ومن حديث أنس رضي الله عنه عند مسلم(2611) وأحمد(3/229) وغيرهما , أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال:" لما صور الله آدم في الجنة تركه الله ما شاء الله أن يتركه, فجعل إبليس يطيف به, ينظر ما هو, فلما رآه أجوف, عرف أنه خلق خلقاً لا يتمالك". والعقل لا يمنع من هذا , والممسوس شاهد بهذا, حيث يجد المخلوق البشري الوسوسة في صدره مع نفسه ما لم يكن في مراد النفس بل يحصل أن بعض الناس يتسلط عليه الشيطان بالوسوسة حتى يقهره على قبول الأفعال المضرة به من ضرب وقتل وغير ذلك.
انتهى كلامه حفظه الله...

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:46 PM

الرد على منكر المس في احد الجلسات للرقيه .. قصه واقعيه
 
الرد على منكر المس في احد الجلسات للرقيه .. قصه واقعيه
دخل الرجل وزوجته التي لم تنجب منذ خمس سنوات من الزواج وكانت مجمل ما تريد علاج لعدم الحمل ولقد اثبت طبيا بأنها مصابه بتكيس في الرحم

- جلس الزوج وكان من مدير في مكان مرموق جدا وثوب التمدن الشديد ظاهر في حواره واسلوبه وجلسته

- أخبرني بحال أهله ومما يعانون ... قاطعت حديثه هل استرقت زوجتك
- قال وبكل سخريه ((( أسمع يا فهد ،، كفاية ضحك على الناس فليس هناك مس يدخل الجسد --- ))) فلقد قال شيخنا الشيخ !!!!! البحر العلامه بأن الجن لا يدخل جسد الانس فلا تتعب نفسك

وكان يضحك ويهمز أهله وهم يضحكون

** قلت له يا أخي هل ترا حجم الباب الذي أمامك أن لم يكفيك فسافتح لك اخر أن لم يعجبك قولي فخرج من غير لائمة عليك ولكن من شروط علاجي لكم ان اقرا على اهلك فأني اجد بهم أصابه روحيه ..

***** قال حسبنا الله واله ان المحتاج ينهان ولكن نصبر عسى نجد علاج ،،
-- شرعت في الفاتحه وسبحان الذي يحق الحق بكلماته فهتزت زوجته كلها وكانت تلبس من الذهب ما الله به عليم ،، وقامت تصرخ وتخلع الذهب وترميه وتضرب نفسها

-- هنا توقفت من الضحك وهو ينظر الي متعجب فقلت له ما رئيك في قول شيخكم البحر العلامه !!!!! الان هل كان على حق فسكت وخرس حتى اطلقها شيطان زوجته ما تحمل ما تولد

الشاهد الشرح يطول والقصه حوارها طال ولكن الفائده خرج الرجل وهو يقول والله اني كنمت في ظلم لنفسي وكتاب الله وسنة رسول الله

تم بحمد الله الفائده بأن الزوجه شاء الله ان تحمل بعد كم شهر والحمد لله
**
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:48 PM

جوانب الضعف في الجن؟
 
جوانب الضعف في الجن؟

الجن والشياطين كالإنس فيهم جوانب قوة وجوانب ضعف، ومن جوانب الضعف:
1- ذكر سبحانه تعالى ضعف الشيطان بالعموم في قوله: ﴿ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا ﴾ [النساء: 76].
2- لا سلطان لهم على عباد الله الصالحين، وأن سلطانهم يكون بالإغواء والإضلال.
3- خوف الشيطان من بعض عباد الله - تعالى -، ولذلك قيل: (من قوي إيمانه قهر شيطانه).
4- عجزهم عن الإتيان بالمعجزات ولا يستطيعون أن يأتوا بمثل ما جاء به الأنبياء والرسل.
5- لا يتمثلون في المنام بالرسول - صلى الله عليه وسلم.
6- لا يستطيع الجن أن يتجاوزوا حدود معينة من أقطار السماوات والأرض.
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:49 PM

إتصال الجن والشياطين بالإنسان ؟!
 
إتصال الجن والشياطين بالإنسان ؟!
تتعدد الصور التي تتصل بها الشياطين بأوليائهم من البشر فتظهر على أيديهم خوارق وعجائب وغرائب بين حين وآخر، وهذا منذ قديم الزمان وحتى وقتنا المعاصر ! .. وقد تلتبس هذه العجائب على الناس فيظنون أن هذه الخوارق – التي تساعد بها الشياطين أوليائهم – من الكرامات وأن صاحبها من أولياء الله الصالحين .
قال أبو العباس ابن تيمية رحمه الله : أهل الضلال والبدع الذين فيهم زهد وعباده على غير الوجه الشرعي ولهم أحياناً مكاشفات ولهم تأثيرات يأوون كثيراً إلى مواضع الشياطين التي نهى عن الصلاة فيها، لأن الشياطين تتنزل عليهم بها وتخاطبهم ببعض الأمور كما تخاطب الكهان، وكما كانت تدخل في الأصنام وتكلم عابدي الأصنام وتُعينهم في بعض المطالب كما تُعين السحرة وقد تقضى بعض حوائجهم إما قتل بعض أعدائه أو إمراضه، وإما جلب بعض من يهوونه، وإما إحضار بعض المال، ولكن الضرر الذى يحصل لهم بذلك أعظم من النفع، بل قد يكون أضعاف النفع.
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:50 PM

الفرق بين الجن والجان والجنة
 
الفرق بين الجن والجان والجنة

هل هناك فرق بين: الجن، والجان، والجنة حيث وردت هذه الكلمات في القرآن بهذا التنوع؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالفرق بين الألفاظ المذكورة - كما جاء في كتب اللغة والتفسير - هو: أن الجِن والجِنة لجمع الجن الذي يقابل الإنس، والجان لمفرد الجن، وهو أبو الجن الذي خلقه الله من النار، والجان يطلق أيضا على نوع من الحيات؛ قال الله تعالى: وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ {الحجر:27}، يَعْنِي إِبْلِيسَ، خَلَقَهُ اللَّهُ تَعَالَى قَبْلَ آدَمَ عَلَيْهِ السَّلَامُ؛ وَسُمِّيَ جَانًّا لِتَوَارِيهِ عَنِ الْأَعْيُنِ.
وقال تعالى مخاطبا لنبيه موسى عليه السلام: وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ {النمل:10}، كَأَنَّها حية خفيفة، سريعة.
وقال تعالى: وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ {الأحقاف:29}، جماعة منهم.
وقال تعالى: مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ {الناس:6}، فالجنة هنا جماعة الجن كما قال أهل التفسير.
وجاء في تهذيب اللغة للهروي: الجِنُّ: جماعةُ ولد الجانّ، وجَمْعُهُم: الجِنَّةُ، والجانُّ، وَإِنَّمَا سُمُّوا جناً لأنّهُمُ اسْتَجنُّوا من النَّاس، فَلَا يُرَوْنَ، والجانُّ هُوَ أَبُو الجِنِّ خُلِقَ من نارٍ، ثمَّ خُلِق مِنْهُ نَسْلُه. اهـ.

ومادة "جَن" في اللغة معناها: ستر.

جاء في مفردات الراغب الأصفهاني: أصل الجَن: ستر الشيء عن الحواس؛ يقال : جنه اليل، وأجنه، وجن عليه: ستره... والجَنة كل بستان ذي شجر يستر بأشجاره.. والجنين الولد ما دام في بطن أمه. اهـ.
والله أعلم.
منقول

الغاضب لصحابة محمد 19-03-2016 07:52 PM

من الجن المؤمنين من يعاون المؤمنين
 
من الجن المؤمنين من يعاون المؤمنين

لكن من الجن المؤمنين من يعاون المؤمنين، ومن الجن الفساق والكفار من يعاون الفساق كما يعاون الإنس بعضهم بعضاً فإما طاعة مثل طاعة سليمان، فهذا لم يكن لغير سليمان عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم أعطي أفضل مما أعطي سليمان عليه السلام فإنه أرسل إلى الجن وأمروا أن يؤمنوا به ويطيعوه فهو يدعوهم إلى عبادة الله وطاعته لا يأمرهم بخدمته وقضاء حوائجه ما كان سليمان يأمرهم ولا يقهرهم بل يفعل فيهم كما يفعل في الإنس، فيجاهدهم الجن والمؤمنون ويقيمون الحدود على منافقيهم فيتصرف فيهم تصرف العبد الرسول لا تصرف النبي الملك.
كما كان سليمان يتصرف فيهم والصالحون من أمته المتبعون له يتبعونه فيما كان يأمر به الإنس والجن وآخرون دون هؤلاء قد يستخدمون بعض الجن في مباحات كما قد يستخدمون بعض الإنس وقد يكون ذلك مما ينقص دينهم لا سيما إن كان بسبب غير مباح وآخرون شر من هؤلاء يستخدمون الجن في أمور محرمة من الظلم والفواحش فيقتلون نفوساً بغير حق ويعينونهم على ما يطلبونه من الفاحشة كما يحضرون لهم امرأة أو صبياً، أو يجذبونه إليه وآخرون يستخدمونهم في الكفر، فهذه الأمور ليست من كرامات الصالحين، فإن كرامات الصالحين هو ما كان سببه الإيمان والتقوى لا ما كان سببه الكفر والفسوق والعصيان، وأيضاً فالصالحون سابقوهم لا يستخدمونهم إلا في طاعة الله ورسوله، ومن هو دون هؤلاء لا يستخدمهم إلا في مباح وأما استخدامهم في المحرمات فهو حرام، وإن كانوا إنما خدموه لطاعته لله كما لو خدم الإنس رجلاً صالحاً لطاعته لله، ثم استخدمهم فيما لا يجوز فهذا بمنزلة من أنعم عليه بطاعته نعمة فصرفها إلى معصية الله فهو آثم بذلك.
وكثير من هؤلاء يسلب تلك النعمة، ثم قد يسلب الطاعة يصير فاسقاً، ومنهم من يرتد عن دين الإسلام، فطاعة الجن للإنسان ليست أعظم من طاعة الإنس، بل الإنس أجل وأعظم، وأفضل، وطاعتهم أنفع، وإذا كان المطاع من الإنس قد يطاع في طاعة الله فيكون محموداً مثاباً، وقد يطاع في معصية الله فيكون مذموماً آثماً.
فكذلك المطاع من الجن الذي يطيعه الناس، والمطاع من الإنس قد يكون مطاعاً لصلاحه ودينه. وقد يكون مطاعاً لملكه وقوته، وقد يكون مطاعاً لنفعه لمن يخدمه بالمعاوضة، فكذلك المطاع من الجن قد يطاع لصلاحه ودينه وقد يطاع لقوة وملك محمود أو مذموم، ثم الملك إذا سار بالعدل حمد، وإن سار بالظلم فعاقبته مذمومة، وقد يهلكه أعوانه فكذلك المطاع من الجن إذا ظلمهم أو ظلم الإنس بهم أو بغيرهم، كانت عاقبته مذمومة وقد تقتله الجن أو تسلط عليه من الإنس من يقتله، وكل هذا واقع نعرف من ذلك من الوقائع ما يطول وصفه كما نعرف من ذلك من وقائع الإنس ما يطول وصفه، وليس آيات الأنبياء في شيء من هذا الجنس.
------------

مناقشة المعتزلة في خوارق العادات-النبوات لابن تيمية -

خالد حمدي 28-10-2016 11:59 PM

رد: كيف يدخل الجن والشياطين في بدن الإنسان وهم أجسام؟
 
بارك الله فيك

قــابــس 25-11-2017 08:49 PM

رد: للشيطان يدين ورجلين!!!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغاضب لصحابة محمد (المشاركة 1464103)
للشيطان يدين ورجلين!!!

والذي عليه الجمهور من السلف والخلف من المحدثين وغيرهم أن أكل الشيطان محمول على ظاهره وأن للشيطان يدين ورجلين وفيهم ذكر وأنثى وأنه يأكل حقيقة بيده إذا لم يدفع وقيل إن أكلهم على المجاز والاستعارة وقيل إن أكلهم شم واسترواح ولا ملجئ إلى شيء من ذلك
نيل الأوطار شرح منتقى الأخبار









الجن أجساد مثل البشر ... لهم أعضاء مثل البشر ....... الفرق في هيئتها وشكلها فقط .

قــابــس 25-11-2017 08:52 PM

رد: للشيطان يدين ورجلين!!!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغاضب لصحابة محمد (المشاركة 1464103)
للشيطان يدين ورجلين!!!

والذي عليه الجمهور من السلف والخلف من المحدثين وغيرهم أن أكل الشيطان محمول على ظاهره وأن للشيطان يدين ورجلين وفيهم ذكر وأنثى وأنه يأكل حقيقة بيده إذا لم يدفع وقيل إن أكلهم على المجاز والاستعارة وقيل إن أكلهم شم واسترواح ولا ملجئ إلى شيء من ذلك
نيل الأوطار شرح منتقى الأخبار











الجن مثل البشر ... لهم أعضاء كأعضاء البشر ... الفرق في هيئتها وشكلها فقط .


الساعة الآن : 05:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 52.86 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 51.54 كيلو بايت... تم توفير 1.32 كيلو بايت...بمعدل (2.50%)]