ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   ملتقى الحوارات والنقاشات العامة (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=49)
-   -   اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل".. (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=155579)

mostafa101 23-08-2013 06:44 PM

اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
هكذا رأيت تعليق وتعقيب لك..
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400495)
اولا هناك كلام بذيئا في هذا الموضوع لا يجوز بان نقول ذاك عاهر وذاك ليس بمؤدب
كلنا عرب ننقاد تحت لواء لا اله الا الله محمد رسول الله
ولا يجوز ان نعمم لشعب
فمصر معروفه من ايام مبارك بالخيانه لشعبه بالمتاجر لاسرئيل وايضا محاربة المجاهدين في غزه لكن لا نخصص او نعمم
حكومات تعمل لشخصيتها فقط اما الشعوب فهي شي اخر
نحن في بلدنا ندعي دوما لغزه ولمصر ولكل بلد لان سنة الله قد جرت في ذلك
نحن الان نريد ان نتماسك على الشرعيه الاسلاميه
لان التفرقه هي الضرر وهي ما تريده الايادي الخارجيه
بان نتهم فلانا وعلانا وبان تقوم الحروب المذهبيه لاجل الحكم
نحن أمة العز فلنغير من انفسنا حتى ينصرنا الله
بارك الله لكم جميعا وجمع شملنا على الدين السوي الحق

اخى التائب بغض النظر عن اى شيء .
وبصرف النظر عن الحكومات والانظمة وسياستها.
سيكون كلامى معك مجرد عتاب بين اخوة بعيدا عن الانظمة والحكومات ليس الا.
ولست هنا لاسالك عن مؤهلاتك او حياتك. ولن اطالبك بأحترام عقولنا.
بقدر ما اطالبك ان تحترم عقلك انت (اولا)..

وبناءا اسالك.
هل ينفع ان يصدر هذا الكلام من اخ لنا فى الله. :)

الـتائب 23-08-2013 07:03 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
أخي الفاضل مصطفى افهم رعاك الله باني لم اقصد شي في هذا الامر
كان كلامي في الموضوع بذاته اي باني رديت على ما بدر من الاخوات من كلام
وهو قول احدا الاخوات بان فلان عاهر

وانا دعوته بالعقلانيه بان ذلك لايجوز
وانا قلت في كلامي ان تمعنته بان ذلك في ايام مبارك
وانت تعرف جيدا ما حصل من بيع الغاز لاسرائيل وما حصل لغزه في يومها الاسود
لم تحرك ساكنا حكومة مصر وليس شعب مصر لان شعبها معروف بعزته وكرامته

أخي نعم الحكومه المصريه حاربة اهل الدين والجهاد وانت تعرف ذلك
والان يتكرر الامر مع السيسي الذي انتهك الاسلام باسم الارهاب وهناك
اعوان من الدول المجوره ولقد تم الحديث في ذلك الموضوع الذي استنسخت ردي منه

لان القارئ حين يقراء ردي سوف يقول باني اتهجم على شعب مصر وانا لست كذلك
لكن حين تعود لقراءة الردود كلها
سوف تعرف لماذا قمت بالرد
لكني لم اتهم احد ولم اخطا على احد بل من باب النصح اجدت ما يرضي الله ورسوله
فيكفي تفرقه بيننا كعرب لاننا عرب واحد وليس عربان

الله يهدينا لطاعته وللحق

وانا اعتذر منك أخي فالكلام لم يكن موجه فالكل يعرف ماذا عملت حكومة مصر في عهد مبارك

بارك الله لنا ولك
واحترامي الشديد لمصر وشعبها الابي



الـتائب 23-08-2013 07:09 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
ولو تتمعن في ردي شوي صدقني سوف تفهم الى ما ارمي



الـتائب 23-08-2013 07:13 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400511)
هكذا رأيت تعليق وتعقيب لك..

ا

يعني قرات تعليقي فقط ولم تقراء الباقيين
سوف استنسخ ردي واحدد وسوف اشير لك بالون وانت سوف تفهم الامر



اولا هناك كلام بذيئا في هذا الموضوع لا يجوز بان نقول ذاك عاهر وذاك ليس بمؤدب
كلنا عرب ننقاد تحت لواء لا اله الا الله محمد رسول الله
ولا يجوز ان نعمم لشعب
فمصر معروفه من ايام مبارك بالخيانه لشعبه بالمتاجر لاسرئيل وايضا محاربة المجاهدين في غزه لكن لا نخصص او نعمم
حكومات تعمل لشخصيتها فقط اما الشعوب فهي شي اخر
نحن في بلدنا ندعي دوما لغزه ولمصر ولكل بلد لان سنة الله قد جرت في ذلك
نحن الان نريد ان نتماسك على الشرعيه الاسلاميه
لان التفرقه هي الضرر وهي ما تريده الايادي الخارجيه
بان نتهم فلانا وعلانا وبان تقوم الحروب المذهبيه لاجل الحكم
نحن أمة العز فلنغير من انفسنا حتى ينصرنا الله
بارك الله لكم جميعا وجمع شملنا على الدين السوي الحق

mostafa101 23-08-2013 07:20 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
خلاص اخى كأأن لم يكن شيئا..
ولا تعتذر اخى. فليس بين الاخوة اعتذار.
فالحب هو من دفعنى للكلام معك وليس الرد والتعقيب عليك هو دافعى
فشتان بين الامرين.
اخى الكريم.
اقولها لك. ولا اعلم هل تصدقنى ام (لا)..
لا قدر الله لو كتب الله عليك شيء مكروة"اسالك الله ان يبعد عنكم كل مكروه" ستجدنا نفتح احضاننا لك.وستجد صدورنا قبل صدرك.كلامى ليس عاطفة بل حقيقة.
يا صاحبى اللى يداة فى النار ليس كمن يداه فى الماء.
يجب علينا ان نقدر ظروف الناس. وردود افعالهم مهما كانت ومهما تحمل.
الا ان لم ندعوا لهم ونمسح دموعهم فلنصمت هو خير .
واخيرا اخى...
اسال الله ان لا يحرمنا من بعض كمجتمعات عربية واسلامية. وان يجعل المودة والرحمة بيننا..
فى امان الله اخى..
...

الـتائب 23-08-2013 07:28 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
بالنسبه لهذا الامر عايشناه اخي وحصلنا ما حصل لكم وحصل القتل ومحاربة الدين ومحاربة المجاهدين

لكني لم احدد مبارك اساء لشعبه وليس انتم
والسيسي اساء للاسلام وليس لشخصه

فارتباط ردي بارتباط ذاك الموضوع

والحمدلله فمصر معروفه ولا تحتاج لتعريف فهي اهل الجود والكرم والشهامه
وانا عارف بان مصر هي الاصل

لان مصر لو صلح امرها فسوف تصلح بقية الدول العربيه

موفقك اخي والصامت على الحق شيطان اخرص وانا لم اقل الا ما عرفته

بارك الله لك

mostafa101 23-08-2013 07:28 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400514)
ولو تتمعن في ردي شوي صدقني سوف تفهم الى ما ارمي



اخى التائب..
انا تمعنت ردك جيدا.
واعلم كلامك حرفيا. حرف حرف. نقطة نقطة...
ولو تناولته تحليلا كما ترمى اليه.
سوف يتضح امور كثيرة جدا. بالحد الادنى ستعلم ان هناك من يستخفون بك وبعقلك وبعقول اخواننا .
ولذلك قلت لك فى اول مشاركة. لن اسالك عن مؤهلاتك او حياتك او اطالبك باحترام عقولنا بقدر ما تحترم عقلك انت.
فانا منذ البداية حريص كل الحرص عليك..
ولن اعقب على ما جاء فى ردك.
لاننى كما قلت لك دافعى الحب للكلام معك وليس التعقيب والرد علية "فشتان بين الامرين اخى"..
فى امان الله حبيب..
الله يعزك..
...

سائلة- 23-08-2013 07:49 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
عقوبة الخوض في أي موضوع وراء الشمس لطالب جامعي هي الفصل الأكاديمي المؤقت أو القطعي ،

و الله المستعان .

mostafa101 23-08-2013 07:57 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائلة- (المشاركة 1400523)
عقوبة الخوض في أي موضوع وراء الشمس لطالب جامعي هي الفصل الأكاديمي المؤقت أو القطعي ،
و الله المستعان .

هلا اختى..
شرفنى تواجدك...
وبالنسبة للقانون وماهيتة
( ما سُن قانون الا ليخرق)
ولولا الخرق ما سُن!:)
وبالتالى اختى. اعتقد ان قضيتى مع التائب بعيدة عن القانون.
انا اتكلم عن الحب بين الاخوة.
فان كنتى معنا فاهلا وسهلا بيكى وبالحب..
ولذلك قلت واعيد واكرر دافعى "الحب" الحب وبس "ابتسامه" :)
فى امان الله اختى...
على فكرة القصيميين ناس طيبة واهل كرم. وده من عشرتى لهم...
لاننى جلست فترة فى بريدة وعنيزة. ومنطقة اسمها البدايع...
ربى يعزك اختى..
فى امان الله..
...

سائلة- 23-08-2013 08:09 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
هذا من طيب أصلك جزاك الله خيراً ،

و لو كنت لا أؤمن بالقومية ،
ولا أومن لا بالأرض ولا اللون ولا الجنس ولا اللغة ، ولا أعترف بخطوط افتراضية لعب الغرب فيها يوماً لعبة الكلمات المتقاطعة على خريطة العالم الإسلامي،
فقام أكثرهم ثمالة ليرسمها حدوداً على أرض الواقع المؤلم .

ويشهد فاطر السماء لم أرفع في حياتي علماً يوماً ،
أو أطبل مع المطبلين على السجاد الأحمر ،
لأني و ببساطة لا ولن أعترف سوى بالخلافة الإسلامية .

فصبر جميل ،والله المستعان .

الـتائب 23-08-2013 08:17 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400519)
اخى التائب..
انا تمعنت ردك جيدا.
واعلم كلامك حرفيا. حرف حرف. نقطة نقطة...
ولو تناولته تحليلا كما ترمى اليه.
سوف يتضح امور كثيرة جدا. بالحد الادنى ستعلم ان هناك من يستخفون بك وبعقلك وبعقول اخواننا .
ولذلك قلت لك فى اول مشاركة. لن اسالك عن مؤهلاتك او حياتك او اطالبك باحترام عقولنا بقدر ما تحترم عقلك انت.
فانا منذ البداية حريص كل الحرص عليك..
ولن اعقب على ما جاء فى ردك.
لاننى كما قلت لك دافعى الحب للكلام معك وليس التعقيب والرد علية "فشتان بين الامرين اخى"..
فى امان الله حبيب..
الله يعزك..
...

تمعنته جيدا الحمدلله وهذا مرادي
بالنسبه للمؤهلات وووو الواقع اخر اخي

mostafa101 23-08-2013 08:58 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائلة- (المشاركة 1400526)
هذا من طيب أصلك جزاك الله خيراً ،
و لو كنت لا أؤمن بالقومية ،
ولا أومن لا بالأرض ولا اللون ولا الجنس ولا اللغة ، ولا أعترف بخطوط افتراضية لعب الغرب فيها يوماً لعبة الكلمات المتقاطعة على خريطة العالم الإسلامي،
فقام أكثرهم ثمالة ليرسمها حدوداً على أرض الواقع المؤلم .
ويشهد فاطر السماء لم أرفع في حياتي علماً يوماً ،
أو أطبل مع المطبلين على السجاد الأحمر ،
لأني و ببساطة لا ولن أعترف سوى بالخلافة الإسلامية .
فصبر جميل ،والله المستعان
.

اشكرك اختى على ذوءك.
وان كنتم انتم منبع الاصل والطيب والجود.
ولا اعلم لما تُصرين على جرى لموضوع وحديث انا فى غنى عنه.
كم اشكرك على ما قلتية من حكم جميلة وبليغة فى كونك تتلمسين الحق واهلة.
اكثر الله من امثالك يا رب. وفعلا انتى نموذج يدعى للفخر للمسلمين والاسلام.
والله اعلم بالباطن...
وسوف ادردش معكى..
هل وعد القرءان والسنة. العرب والمسلمين ببناء دوله؟!
وهل وعدهم بخيرات وكنوز الارض.؟
بقدر ما وعدهم بالفوز بالجنة والنجاة من النار.
فلما تتمسكون بالخلافة..؟;)

mostafa101 23-08-2013 09:02 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400528)
تمعنته جيدا الحمدلله وهذا مرادي
بالنسبه للمؤهلات وووو الواقع اخر اخي

الله يعزك اخى التائب...
حصل خير اخى..
وليس هناك شيئا..
الله يعزك يا رب.
يعلم الله انى احبك..
فى امان الله..
...

الـتائب 23-08-2013 09:21 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400539)

هل وعد القرءان والسنة. العرب والمسلمين ببناء دوله؟!
وهل وعدهم بخيرات وكنوز الارض.؟
بقدر ما وعدهم بالفوز بالجنة والنجاة من النار.
فلما تتمسكون بالخلافة..؟;)




نعم وعد اخي وهناك من القران والسنه هذا للعلم قال الله في محكم كتابه الكريم

( وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مِنْكُمْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي ٱلأَرْضِ كَمَا ٱسْتَخْلَفَ ٱلَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ ٱلَّذِي ٱرْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لاَ يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذٰلِكَ فَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْفَاسِقُونَ ) النور : 55


ايضا من السنه

روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.

وروى الحديث أيضًا الطيالسي والبيهقي في منهاج النبوة، والطبري ، والحديث صححه الألباني في السلسلة الصحيحة، وحسنه الأرناؤوط.


أخي الكريم هي سنة الله



امم تاتي وامم تروح وهكذا حتى تقوم الساعه

خير وشر صراع دائم



وكل شي في علم الله وهو المدبر سبحانه



بارك الله لك



mostafa101 23-08-2013 09:38 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400545)



نعم وعد اخي وهناك من القران والسنه هذا للعلم قال الله في محكم كتابه الكريم

( وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ مِنْكُمْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي ٱلأَرْضِ كَمَا ٱسْتَخْلَفَ ٱلَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ ٱلَّذِي ٱرْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لاَ يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذٰلِكَ فَأُوْلَـٰئِكَ هُمُ ٱلْفَاسِقُونَ ) النور : 55


ايضا من السنه

صدق الله وصدق رسوله..
لو ان الدين وعد بالدولة ما كان دينا. واصبح نازى.
وانما رسالة الاسلام والحافز الوحيد كنتم خير امه اخرجت لناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر. وليست رسالته بناء دوله
وانما التمكين والاستخلاف مبنى بالدرجة الاولى على حمل كلمة الحق. فأين مفهوم الدولة التى وعد بها
القرءان؟
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400545)
[/size][/font]د روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. قال حبيب:

وروى الحديث أيضًا الطيالسي والبيهقي في منهاج النبوة، والطبري ، والحديث صححه الألباني في السلسلة الصحيحة، وحسنه الأرناؤوط.




صدق الله وصدق رسوله..
لاحظ ملكا.. وليس مُلكاً.. بصرف النظر عن الملك عضوضا او جبرى.
فأين المُلك.. الذى وعدهم به..
...

الـتائب 23-08-2013 09:48 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
لم يوعد بمُلك ركز في الحديث

ملكاً عاضا وليس مُلك انتبه هذا حديث رسول الهدى وليس كلامي وكلامك

واريد ان اخبرك بان الجبري هو الجمهوري

يعني الخلافه قد تكون بايام المهدي الذي ذكر في الصحيحن

ملكا اي شخص عاضا ولقد مرو بها اسلافنا وان لم يمرون بها
فالايام القادمه سوف يمرون بها لان هذا كلام رسولنا الكريم

بارك الله لك

سائلة- 23-08-2013 09:49 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400539)



ولا اعلم لما تُصرين على جرى لموضوع وحديث انا فى غنى عنه.



صح ،
تحدثت بما لا يمت للموضوع بأي صلة ، ولا عذر لدي سوى إن كنت تذكرت ربما ..
في يوم تمسك بعود وتخط على الأرض وتتحدث ؟ لمن ..
للرصيف ؟ للجدار ؟
لصندوق مجاور خرجت للتو منه قطة نتنة ؟
تدري ولا تدري .
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400539)

هل وعد القرءان والسنة. العرب والمسلمين ببناء دوله؟!
وهل وعدهم بخيرات وكنوز الارض.؟
بقدر ما وعدهم بالفوز بالجنة والنجاة من النار.
فلما تتمسكون بالخلافة..؟;)


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400539)


بكل صدق : لم أفهم سؤالك ؟
ولكن إن كان جوابه ماقاله الأخ "تائب "فذلك هو .

واقطعا الحديث عما قلت رجاء .

الـتائب 23-08-2013 09:50 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
ورجع للصحيحن ومسلم لشرح هذا الحديث
وقراء فالعلم واسع لا يقتصر في دراسه او علم دنيوي





mostafa101 23-08-2013 09:54 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400551)
لم يوعد بمُلك ركز في الحديث

ملكاً عاضا وليس مُلك انتبه هذا حديث رسول الهدى وليس كلامي وكلامك

واريد ان اخبرك بان الجبري هو الجمهوري

يعني الخلافه قد تكون بايام المهدي الذي ذكر في الصحيحن

ملكا اي شخص عاضا ولقد مرو بها اسلافنا وان لم يمرون بها
فالايام القادمه سوف يمرون بها لان هذا كلام رسولنا الكريم

بارك الله لك

انا اعى ما تحملة مصطلحاتى وكلماتى....
وولسنا بحاجة للوقوف على المصطلح او المعنى..
وسوف اعيد السؤال بصيغة اخرى..
هل الصحابة والتابعين كانو يجاهدون من اجل الدولة ام من اجل الفوز بالجنة والنجاة من النار وانتصار لكلمة الحق.
حتى القرءان والسنه نفو مفهوم القتال من اجل الدولة فى قولهم من قاتل ليكون كلمة الله هى العليا فهو شهيد..
؟؟؟:);)

mostafa101 23-08-2013 10:00 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائلة- (المشاركة 1400552)
[right][right]
صح ،
تحدثت بما لا يمت للموضوع بأي صلة ، ولا عذر لدي سوى إن كنت تذكرت ربما ..
في يوم تمسك بعود وتخط على الأرض وتتحدث ؟ لمن ..
للرصيف ؟ للجدار ؟
لصندوق مجاور خرجت للتو منه قطة نتنة ؟
تدري ولا تدري .

[size="4"]

واقطعا الحديث عما قلت رجاء .

لا يا اختى خدى راحتك.
واعتذر عن كلامى السابق لكى..
ولا يهمك اختى...
وبالنسبة لاخر سطر فى كلامك لم افهمة...
واخيرا تحدثى كما شئتى اختى.. وسوف اتفاعل معكى...
الله يعزك يا رب..
ارجوا ان يكون اعتذارى محل قبول...
فى امان الله اختى..
...

الـتائب 23-08-2013 10:13 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
نعم أخي كانو يقاتلون لاجل الامرين كيف ذلك
اولا كانو يقاتلون حتى يعلو بكلمة الله ويكون الدين قائم بدوله
وحتى يصل الاسلام لي ولك وللاجيال القادمه
لان الدين هو اساس الحياه لهذه الامه
وحين ابتغينا غيره اذلنا الله

ثانيا كانو يقاتلو لاجل جنة عرضها السموات والارض

وفي الاخير يقول الله في محكم كتابه


( إن الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك بعضهم أولياء بعض والذين آمنوا ولم يهاجروا ما لكم من ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر إلا على قوم بينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير ( 72 ) ) الانفال


وقال تعالى ( ( ياأيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم ( 10 ) تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ( 11 ) يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار ومساكن طيبة في جنات عدن ذلك الفوز العظيم ( 12 ) وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين ( 13 ) ) الصف


هذه الايه شملت ما تريد


اذا لماذا شرع الله الجهاد في سبيله

لكن هناك قواعد وشروط للجهاد ليس لمن هب ودب لا

بارك الله لك


سائلة- 23-08-2013 10:13 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
لا بأس خيي
لم أقصد شيئاً ،
وإنما بُدء هذا الموضوع في أصله بود، ولا أود أن يختم بسببي بخلاف .

mostafa101 23-08-2013 10:24 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400560)

لان الدين هو اساس الحياه لهذه الامه
وحين ابتغينا غيره اذلنا الله

الله يعزك يا رب...
ويرفع من شانك...
تمام كدة..
ما ذكرته اخى. ما احاول ايصاله ولكن تركت الامر لك لتبحث...
اذن اخى الدين حقا لم يعد المسلمين والعرب بدولة لانه يحمل فى ثناياة ما يتجاوز مفهوم الدولة والامارات وغيرها.
وانما الدولة والامارة ناتج او منتوج جانبى او حتمى له.
ولذلك هو اساس الحياة.
ولو ابتغينا غيرة. من دولة او كنوز او او او او. اذلنا الله.
ولا يمكن حصر مفهوم كلمة غيرة هنا فى البعد عن الدين فقط بقدر ما يكون حب الدنيا بالدين.
او العمل لدنيا بعمل الاخرة..
انتهى موضوعنا حبيبى..
ولذلك ان أؤيد فكر تنظيم القاعدة من حيث المبدا وليس من حيث الوسيله.
فى امان الله حبيبى..
ربى يعزك ويصونك ويحفظك للمسلمين والاسلام..
تحياتى..
...

mostafa101 23-08-2013 10:27 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائلة- (المشاركة 1400561)
لا بأس خيي
لم أقصد شيئاً ،
وإنما بُدء هذا الموضوع في أصله بود، ولا أود أن يختم بسببي بخلاف
.

وسيظل الود بيننا اختى. مهما اختلفنا او تخانقنا..
بيكفينى نور شموسكم هنا...
لا تشغلى بالك بالاختلافات.
امر طبيعى...
ممكن امزح معاكى..
وش الفرق بين الانسان والحيوان... "ابتسامه"..
لا اسمح لكى بالهروب...
.....

الـتائب 23-08-2013 10:28 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
أخي الحبيب ليس بحثا وانما معرفه طيبه بالعلاقه بالمساجد ومشائخها الطيبين
تنظيم القاعده اساسهم معروف وقد يكونون على حق وانت لا تدري وقد يكون على غير ذلك

فالجهاد له فروع
والجماعات الاسلاميه تفرعة بسبب ذلك منهم من هو مؤيد ومنهم من هو معارض
وحينها بدا الانقسام السلفي او الاخواني والمذاهب الشيعيه
المهم

تفرقه تزيد من الطين بله

بارك الله لنا ولك والمسامحه أخي الكريم


الـتائب 23-08-2013 10:32 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400565)

وش الفرق بين الانسان والحيوان... "ابتسامه"..



فرق شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسع . أبتسامه .

mostafa101 23-08-2013 10:33 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400566)
أخي الحبيب ليس بحثا وانما معرفه طيبه بالعلاقه بالمساجد ومشائخها الطيبين
تنظيم القاعده اساسهم معروف وقد يكونون على حق وانت لا تدري وقد يكون على غير ذلك

فالجهاد له فروع
والجماعات الاسلاميه تفرعة بسبب ذلك منهم من هو مؤيد ومنهم من هو معارض
وحينها بدا الانقسام السلفي او الاخواني والمذاهب الشيعيه
المهم

تفرقه تزيد من الطين بله

بارك الله لنا ولك والمسامحه أخي الكريم


لا اخى انت اخ عزيز وحبيب..
ولكن اسمحلى ان اكتفى بما قلناه.
لاننى فعلا لا اريد التوسع فى الامر اكثر فاكثر..
وبيكفى اننى اكتسبت منك معلومه . او فى المقابل نفيت من عقلى معلومه خاطئة.
وهذا بحد ذاته مكسب.
ربى يعزك حبيبى..
والايام جاية . لا نعلم ممكن نتخانق تانى حد عارف "ابتسامه"...
فى امان الله..
..

mostafa101 23-08-2013 10:34 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400567)
فرق شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسع . أبتسامه .

ههه.
لا تهرب..
ما هو الفرق...
مش هسيبك تهرب.
امسكك من ودنك..
...

الـتائب 23-08-2013 10:46 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
نتخانق لالا يا راجل الله ما يجيب زعل ولا خناق

بالنسبه للفرق نعم هناك فرق شاسع
لان الانسان خلق مكرم فلديه عقل يفكر به ويعمل لمصلحته ولما يرضي الله

ام الحيوان فهو مخلوق خلقها الله حتى يرينا اياته وهي تسبح الله اكثر منا
لكن ليس لديهن عقل
وهو لا يفكر ياكل ويشرب ويعيش حياته ورغبته حتى يموت
ويوم القيامة يكون ترابا

هذه الايه تدلك على ذلك

يقول الله في محكم كتابه الكريم


﴿ أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا

[ سورة الفرقان: 44 ]


الانعام هي الدواب والحيوانات بجميع انواعها واشكالها



والانسان خلقه الله وكرمه وعلمه فسبحان الله

والحمدلله على كل حال





mostafa101 23-08-2013 11:48 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400570)
نتخانق لالا يا راجل الله ما يجيب زعل ولا خناق

بالنسبه للفرق نعم هناك فرق شاسع
لان الانسان خلق مكرم فلديه عقل يفكر به ويعمل لمصلحته ولما يرضي الله

ام الحيوان فهو مخلوق خلقها الله حتى يرينا اياته وهي تسبح الله اكثر منا
لكن ليس لديهن عقل

يا راجل عيب عليك..."ابتسامة"..
ودعك من تكريم الله . فالذى خلق الحيوان خلقك..."ابتسامه" :ppu
واما قولك ان ليس له عقل. اقول. بان له عقل يفكر واحيانا يتربص. ويدبر ويكيد ويخطط.
يخطط لو ان القطة اخذت قطعة من الخبز بطريقة غير مشروعه تهرول بعيدا عنك خشية منك.
تتربص . كما يتربص القط بالفئران لاصطيادة.
يكيد. عندما تقترب من ىالحمار فيقوم برفسك فانه يعرف المسافة متى تصيبك ومتى لا.
يفكر. عندما تتناول شيئا. كعصا او سياط. فانه يضع احتمالات فى عقلة لربما تضربة او تاذية. ولذلك تهرول الحيوانات مسرعه او بتلبية طلبك. لو كانت فرصة الهروب غير مجزية. كالاسد فى السرك او الذئب فى البريه.
كيف بقى تقول ما عندهم عقل...
العب غيرها..
اية الفرق...
...........

الـتائب 23-08-2013 11:53 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400581)
يا راجل عيب عليك..."ابتسامة"..
ودعك من تكريم الله . فالذى خلق الحيوان خلقك..."ابتسامه" :ppu
واما قولك ان ليس له عقل. اقول. بان له عقل يفكر واحيانا يتربص. ويدبر ويكيد ويخطط.
يخطط لو ان القطة اخذت قطعة من الخبز بطريقة غير مشروعه تهرول بعيدا عنك خشية منك.
تتربص . كما يتربص القط بالفئران لاصطيادة.
يكيد. عندما تقترب من ىالحمار فيقوم برفسك فانه يعرف المسافة متى تصيبك ومتى لا.
يفكر. عندما تتناول شيئا. كعصا او سياط. فانه يضع احتمالات فى عقلة لربما تضربة او تاذية. ولذلك تهرول الحيوانات مسرعه او بتلبية طلبك. لو كانت فرصة الهروب غير مجزية. كالاسد فى السرك او الذئب فى البريه.
كيف بقى تقول ما عندهم عقل...
العب غيرها..
اية الفرق...
...........




الم تقراء عن الغريزه

اقراء تفسير الايه سوف تجد الاجابه فيها

ام الحيوانات وما تمتلكه من ذكاء فهي غريزه علمها الله
ولم لم يعلمها الله
لما اوحى للنحل


الـتائب 23-08-2013 11:57 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
ولو كانت بالذكاء فوق ما علمها الله

لوجدت الاسد يصطاد سمك
ولوجدت الدلفين يصطاد قرشا للذته
ولو جدت الطير يتمنى ان يصعد ليكتشف الفضاء
لكن كل شي في هذا الكون مدروس وموزون
فسبحان الله الذي علم خلقه كلا حسب ما يدركه


mostafa101 23-08-2013 11:58 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400583)



الم تقراء عن الغريزه

اقراء تفسير الايه سوف تجد الاجابه فيها

ام الحيوانات وما تمتلكه من ذكاء فهي غريزه علمها الله
ولم لم يعلمها الله
لما اوحى للنحل


طيب معاك لاخر المشوار..
كل غريزة سواء فى حيوان او انسان..
موطنها ومصدر نشاطها فى العقل..
وبالتالى فالانسان والحيوان كلا له عقل. ونفس النشاط.
وانا اسال عن الفرق بينهم..
مش هسيبك. هتلف الف معاك. منين ما تروح بروح معاك..."ابتسامه"..:rolleyes:
.......

mostafa101 24-08-2013 12:00 AM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400584)
ولو كانت بالذكاء فوق ما علمها الله

لوجدت الاسد يصطاد سمك
ولوجدت الدلفين يصطاد قرشا للذته
ولو جدت الطير يتمنى ان يصعد ليكتشف الفضاء
لكن كل شي في هذا الكون مدروس وموزون
فسبحان الله الذي علم خلقه كلا حسب ما يدركه


اتفقنا...
طيب ايش الفرق بين الانسان والحيوان..
يا بليد الفصل :):eek:

الـتائب 24-08-2013 12:15 AM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400586)
اتفقنا...
طيب ايش الفرق بين الانسان والحيوان..
يا بليد الفصل :):eek:

تمام يا فهيم العلم :)
الفرق اكرره
العقل

لكن يختلف الانسان عن الحيوان في امور عده ويتشابه معه في امور كذلك
يختلف الانسان معه من ناحية التفكير والعيش والكلام والنظام المعيشي المنظم

لكن الحيوان يعيش يومه او يعيش حياته على نظام خلقه الله له

ويتشابه معه في الاكل والشهوه
فالانسان ياكل بما يقدر لنفسه ويتمتع بشهوته التي خلقه الله لاجلها ولاجل التكاثر الانساني
وكذلك الحيوان ياكل لكن اكله غير منظم وحياته الشهونيه لا يحس بها او لا يتمتع بها

وفي الاخير خلق الحيوان وسخر لبني الانسان

فكرم الله الانسان واعزه وسخر له كل شي في الارض ليخدمه وميزه بالعقل

قال عز وجل(وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ)

قال تعالى ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً)

الـتائب 24-08-2013 12:16 AM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
فضلنا بماذا ؟؟

وان شاء الله لنا لقاء في الغد لان الوقت تاخر

موفق اخي


mostafa101 24-08-2013 12:27 AM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400587)
تمام يا فهيم العلم :)
الفرق اكرره
العقل

ههه
انا مش فهيم يا عم الحاج..:cool:
بردوا بيقولى العقل..
وبعدين معاك. متبقاش قافش. فكها شوية..
واعيد واسال..
ما الفرق...
...يا بليد الفصل."ابتسامه"

mostafa101 24-08-2013 12:28 AM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتائب (المشاركة 1400588)
فضلنا بماذا ؟؟

وان شاء الله لنا لقاء في الغد لان الوقت تاخر

موفق اخي


بجاوبك بس بعد ما اعرف الفرق...
بالنسبة للوقت تاخر.. قدم الساعة او اخرها على ما يناسب.."ابتسامه"..
...
وانت ايضا اخى موفق..
...

سائلة- 24-08-2013 05:46 AM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400565)

وش الفرق بين الانسان والحيوان... "ابتسامه"..

سؤال أعجبني لأنه صعب ، ويحتمل عدة تأويلات :

* المنطلق الأول :
في مقارنة الصفات لكليهما -كما فعلتما-..، ومنها ..
الحيوان يفكر دائماً لمصلحة الجماعة " القطيع"، ولا يخرق القوانين المفروضه في مجتمعه ،
بينما الإنسان لا يفعل .

* المنطلق الثاني :
في مقارنة الشبه ..
الإنسان و الحيوان
كصدام حسين و المالكي ،
و كعمر بن عبد العزيز وحكام العرب ، ..إلخ .


* المنطلق الأخير ،
وهو ما أجده أكثر حكمة :

الحيوان أكثر حلماً من الإنسان !

فتحت ظروف بيئية قاسية من ضغط ودرجة حرارة عاليين ..

-عندما تخبر حيوان عن إنسانيته ، فإنه لا يهتم !

- و حين تهمس لإنسان : "أنت حيوان"
قد تلقى رجلك مربوطة بمروحة السقف ،
وعلى رقم واحد ::smile::



الأخيرة ألهمتني
طريقة تفكير معمر القذافي عفا الله عنه .


الـتائب 24-08-2013 01:23 PM

رد: اخى التائب فضلا لا امرا. دعوه اخى "اتفضل"..
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa101 (المشاركة 1400590)
ههه
انا مش فهيم يا عم الحاج..:cool:
بردوا بيقولى العقل..
وبعدين معاك. متبقاش قافش. فكها شوية..
واعيد واسال..
ما الفرق...
...يا بليد الفصل."ابتسامه"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال أخي الفاضل

ايه العقل :rolleyes: سبحان الله نعم كلامك صحيح بان للحيوانات عقل ولها فكرها الذي سخرها الله
عليه لكي تجري وراء ما امرها الله او ما سخر لها الله ان تعمل

اما الانسان فعقله مميز وله صفاته في الحياه والمعيشه والتفكير بربه وبما اعده الله له

لكن اختلافنا والله أعلم
بان هو ..
العلم

بالعلم فالانسان حثيث بفضل الله لطلب العلم والسعي لفهم ما هو مجهول
لكي يحاط علما بما حوله ولمعرفة ربه

فلقد ذكر الله في قوله تعالى
(اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الإنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الإنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) )
العلق

يعني العلم فرق بيننا وبين الحيوانات لولم يتعلم الانسان لما فهم مغزى وجوده ولقام بما تقوم به الانعام

هذه اجابتي يا اخي والله اعلم

ونريد منك ان نستفيد لان ذاك ما لدي بارك الله لك





الساعة الآن : 02:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 68.42 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 65.31 كيلو بايت... تم توفير 3.10 كيلو بايت...بمعدل (4.54%)]