روائـع ابن القيـم/متجـدد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :_11::_11::_11: .إذا بلغت القمّة فوجه نظرك إلى الأسفل لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها. :) :_11::_11::_11: .قالَ الأمامُ إبنُ القيّم: النّعَمُ ثلاثةٌ: - نعمةٌ حاصلةٌ يعلمُ بها العبدُ. -ونعمةٌ منتَظَرةٌ يرجُوها. - ونعمةٌ هو فيها لا يشعرُ بها. :_11::_11::_11: .أرضَ بالقضاءالمحتوم والرزق المقسوم كل شيء بقدر فدع الضجر :) :_11::_11::_11: تحيـاتـى حبـى رسـولى |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
.قال ابن القيم رحمه الله: دخل الناس النار من ثلاثة أبواب: باب شبهة أورثت شكا في دين الله. وباب شهوة أورثت تقديم الهوى على طاعته ومرضاته. وباب غضب أورث العدوان على خلقه. |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
اقتباس:
يحتاج الأمر لنقاش , واعتقادي أن الله أرحم من ذلك , فهو لا يعاقب على الخطأ , وإنما على العمد والإصرار . |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
بارك الله فيكِ |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
قال ابن القيم رحمه الله: ـ فالإبتِلاءُ نوعان : إبتلاء لـ رَدْعْ .. وابتلاء لـ رَفْعْ فإذا كانَ العبدُ عاصياً لاهياً في دنياه غافلاً عن ربِّه، فقد إبتلاهُ لرَدْعِه عن الذنوب والمعاصي وتذكيره بربه تعالى! وإذا كان العبدُ المبتلى مؤمناً طائعاً لربه، فقد إبتلاهُ لتنقيتهِ من الذُنوب و رفع منزلتِه! فكِلا الابتلاءان من (حـب) الله تعالى لعبدِه وَرحمتِه به ولطفِه ولو إطَّلعنَا على الغيبِ لاخترنا ما اختاره أرحمُ الراحمينَ لنا |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
كل آلهموم تذبل في سآعةة دعآء , تهزل في آلسجود , تموت في آفق آلرضى , آلهي مآ أطيب آلعيش بقربك"” |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
المشاركات الأخيرة (أي 15ـ 16 ـ17 ـ 18 ) لم تظهر ؟؟؟!!!
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
ساحفظها فى جهازى واحملها من ملتقى الشفاء |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
قال ابن مسروق رحمه الله : من راقب الله في خطرات قليلة عصمه الله في حركات جوارحه
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
رحمة الله عزوجل جزاك الله خير اختي على هذه المقتطفات الجميلة جعلها الله في موازين حسناتك يوم القيامة والله يعطيك العافية وفي أمان الله |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
دعاء لامام الشافعي
اللهم اني اعذ بك من مقام الكذابين واعراض الغافلين اللهم لك خضعت قلوب العارفين وذلت لك رقاب المشتاقين الهي هب لي جودك وذللني بسترك واعف عن تقصيري بكرم وجهك |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
بارك الله فيكم , ودمتم في حفظ الله |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
.الافتقار الي الله قال ابن القيم رحمه الله: الفقر الحقيقي: دوام الافتقار إلى الله في كل حال، وأن يشهد العبد - في كل ذرة من ذراته الظاهرة والباطنة - فاقة تامة- اي حاجه - إلى الله تعالى من كل وجه. |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
.قال ابن القيم رحمه الله: شهدت شيخ الإسلام قدس الله روحه إذا أعيته المسائل واستصعبت عليه فر منها إلى التوبة والاستغفار، والاستغاثة بالله واللجأ إليه، واستنزال الصواب من عنده، والاستفتاح من خزائن رحمته |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
.قدر الإسلام في قلبك كقدر الصلاة في قلبك قال ابن القيم رحمه الله: قال الإمام أحمد في رواية مهنا بن يحيى: إنما حظهم من الإسلام على قدر حظهم من الصلاة ورغبتهم في الإسلام على قدر رغبتهم في الصلاة فاعرف نفسك يا عبد الله واحذر أن تلقى الله عز وجل ولا قدر للإسلام عندك. فإن قدر الإسلام في قلبك كقدر الصلاة في قلبك |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
.قال ابن القيم رحمه الله: الخشوع في الصلاة وحضور القلب فيها بين يدي الرب تبارك وتعالى هو روحها ولبها، فصلاة بلا خشوع ولا حضور كبدن ميت لا روح فيه |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
قال ابن القيم : من أنفعها أن يجلس الرجل عندما يريد النوم لله ساعة يحاسب نفسه فيها على ما خسره وربحه في يومه ، ثم يجدد له توبة نصوحاً بينه وبين الله ، فينام على تلك التوبة ، ويعزم على أن لا يعاود الذنب إذا استيقظ ، ويفعل هذا كل ليلة ، فإن مات من ليلته مات على توبة ، وإن استيقظ ، استيقظ مستقبلاً للعمل مسروراً من تأخير أجله حتى يستقبل ربه ، ويستدرك ما فاته ، وليس للعبد أنفع من هذه التوبة ، ولا سيما إذا أعقب ذلك بذكر الله واستعمال السنن التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند النوم ، حتى يغلبه النوم ، فمن أراد الله به خيراً وفقه لذلك |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
سألتك يآ ربآه في هذآ آليوم أن ترزقنآ بِ سحآبة سعآدة تٌمطِر فرحاً تعآنق ثغر : أحبآبي وَ من هم حولي وَ منّ أحببتهم بِ عدد دقآت قلبي |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه . |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
|
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
قال الإمام إبن القيم رحمه الله :"في الموازنة بين ذوق السماع و ذوق الصلاة و القران و بيان أن أحد الذوقين مباين للأخر من كل وجه و أنه كلما قوي ذوق أحدهما و سلطانه و ضعف ذوق الأخر و سلطانه ’ فاعلم أنه لا ريب أن الصلاة قرة عيون المحبين ولدة أرواح الموحدين و بستان العابدين و لذة نفوس الخاشعين و محك أحوال." |
رد: روائـع ابن القيـم/متجـدد
ال تعالى : ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) قال بن القيم ، علق سبحانه الهداية بالجهاد ، فأكملُ الناس هدايةً أعظمهم جهاداً ، وأفرض الجهاد جهاد النفس وجهاد الهوى وجهاد الشيطان وجهاد الدنيا ، فمن جاهد هذه الأربعة في الله هداه الله سبل رضاه الموصلة إلى حنته ، ومن ترك الجهاد فاته من الهدى بحسب ماعطل من الجهاد |
| الساعة الآن : 12:35 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour