ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   ملتقى نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=41)
-   -   دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر" (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=107293)

أم أبوها* 16-09-2010 06:50 PM

دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يكاد قلب كل مؤمن فى هذا الحين ان يحترق ويملؤه شعور الانتقام والاسى والحزن

مما يسمعه على أطهر خلق الله امى الحبيبة عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه

وسلم وبنت الصديق ابى بكر من افتراءت وادعاءات وحسبى الله ونعم الوكيل !!!




الشفاء الاسلامي وكل مسلم


لابد ان يكون لنا دورا فعالا للدفاع عن امنا الطاهرة التقية العفيفة .. انها زوجة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذى نطق بالحق فلابد
ان ندافع عنها بالحق بالحق ..



لا نقابل الاساءة بالاساءة


بل نعرفهم من هى عائشة رضى الله عنها

من هى حقأً

وما هى اخلاقها من يحبها ويتبعها



لا اقول ارجوا التفاعل

بل اقول خسر من لا يشارك معنا فى الدفاع عن امه




منقوله الحمله
يتبع تواقيع...

أم أبوها* 16-09-2010 06:53 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
يتبع ...

أم أبوها* 16-09-2010 07:10 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
عَـائِـشُ .. أُمُّ الـمُـؤمِـنِـيـنِ



إحدى زوجات رسول الله


من أمهات المؤمنين

ولدت في السنة الرابعة بعد البعثة

قال عنها جبريل لرسول الله
هذه زوجتك في الدنيا والآخرة

روت العديد من الأحاديث النبوية عن الرسول وخاصة ما يتعلق بحياته الخاصة
بلغ عددها 2210 منها 316 في صحيح البخاري ومسلم

عنها ...


أبوها ...
أبو بكر بن أبي قحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان

أمها ...

أم رومان
بنت عامر بن عمير بن ذهل بن دهمان بن الحارث بن تيم بن مالك بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان
قال فيها رسول الله : "من أحب أن ينظر إلى امرأة من الحور العين، فلينظر إلى أم رومان"


هي عائشة بنت أبي بكر


حالها في الجاهلية ...


ولدت عائشة -رضي الله عنها- في الإسلام ولم تدرك الجاهلية، وكانت من المتقدمين في إسلامهم؛ فقد روى البخاري ومسلم عن عروة بن الزبير أن عائشة زوج رسول الله قالت: "لم أعقل أبوي إلا وهما يدينان الدين"
قصة زواجها من النبي ...

في بيت الصدق والإيمان ولدت، وفي أحضان والدَيْنِ كريمين من خيرة صحابة رسول الله تربت، وعلى فضائل الدين العظيم وتعاليمه السمحة نشأت وترعرعت. وقد تمت خطبتها لرسول الله وهي بنت ست سنين، وتزوجها وهي بنت تسع؛ وذلك لحداثة سنها، فقد بقيت تلعب بعد زواجها فترة من الزمن

روي عنها أنها قالت: دخل عليَّ رسول الله وأنا ألعب بالبنات، فقال: ما هذا يا عائشة؟
قلت: خيل سليمان .. فضحك

وقد أحب رسول الله خطيبته الصغيرة كثيرًا، فكان يوصي بها أمها أم رومان قائلاً: "يا أم رومان، استوصي بعائشة خيرًا واحفظيني فيها"
وكان يسعده كثيرًا أن يذهب إليها كلما اشتدت به الخطوب، وينسى همومه في غمرة دعابتها ومرحها

وبعد هجرة الرسول إلى المدينة، لحقته العروس المهاجرة إلى المدينة المنورة، وهناك اجتمع الحبيبان، وعمّت البهجة أرجاء المدينة المنورة، وأهلت الفرحة من كل مكان؛ فالمسلمون مبتهجون لانتصارهم في غزوة بدر الكبرى، واكتملت فرحتهم بزواج رسول الله بعائشة

وقد تمَّ هذا الزواج الميمون في شوال سنة اثنتين للهجرة، وانتقلت عائشة إلى بيت النبوة

أهم ملامح شخصيتها ...

الكرم والسخاء والزهد ..

أخرج ابن سعد من طريق أم درة قالت: أتيت عائشة -رضي الله عنها- بمائة ألف ففرقتها وهي يومئذ صائمة، فقلت لها: أما استطعت فيما أنفقت أن تشتري بدرهم لحمًا تفطرين عليه
فقالت: لو كنت أذكرتني لفعلت

العلم الغزير ..

فقد كان أكابر الصحابة يسألونها عن الفرائض

قال أبو موسى الأشعري : ما أشكل علينا أصحاب محمد حديث قَطُّ، فسألنا عنه عائشة -رضي الله عنها- إلا وجدنا عندها منه علمًا

وقال عروة بن الزبير بن العوام: ما رأيت أحدًا أعلم بالحلال والحرام، والعلم، والشعر، والطب من عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها

ذات مكانة خاصة ..

أخرج البخاري في صحيحه عن ‏أبي موسى الأشعري ‏ أنه ‏قال:قال رسول الله ‏:‏ "‏كَمُل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا ‏مريم بنت عمران، ‏وآسية امرأة فرعون، ‏وفضل ‏عائشة ‏على النساء كفضل ‏الثريد ‏على سائر الطعام"



وأخرج الإمام مسلم في صحيحه ‏عن ‏عائشة -رضي الله عنها- ‏أنها قالت: "كان الناس ‏‏يتحرّون ‏بهداياهم يوم ‏عائشة؛ ‏يبتغون ‏بذلك مرضاة رسول الله ‏"

وأخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما عن ‏أبي سلمة أنه قال:‏ ‏إن ‏عائشة -رضي الله عنها- ‏قالت: ‏قال رسول الله ‏ ‏يومًا: "‏يا ‏عائش، ‏هذا ‏جبريل ‏يقرئك السلام"
فقلت: وعليه السلام ورحمة الله وبركاته، ترى ما لا أرى - تريد رسول الله -



بعض المواقف من حياتها مع الرسول ...



ذكر ابن سعد في طبقاته عن عباد بن حمزة أن عائشة -رضي الله عنها- قالت: يا نبي الله، ألا تكنيني؟
فقال النبي : "اكتني بابنك عبد الله بن الزبير" .. فكانت تكنى بأم عبد الله

وعن مسروق قال: قالت لي عائشة رضي الله عنها: لقد رأيت جبريل واقفًا في حجرتي هذه على فرس ورسول الله يناجيه، فلما دخل قلت: يا رسول الله، من هذا الذي رأيتك تناجيه؟
قال: "وهل رأيته؟"
قلت: نعم
قال: "فبمن شبهته؟"
قلت: بدحية الكلبي
قال: "لقد رأيت خيرًا كثيرًا، ذاك جبريل"
قالت: فما لبثت إلا يسيرًا حتى قال: "يا عائشة، هذا جبريل يقرأ عليك السلام"
قلت: وعليه السلام، جزاه الله من دخيلٍ خيرًا"

وعن هشام بن عروة عن أبيه قال: قالت لي عائشة: يابن أختي، قال لي رسول الله : "ما يخفى عليَّ حين تغضبين ولا حين ترضين"
فقلت: بمَ تعرف ذاك بأبي أنت وأمي؟
قال: "أما حين ترضين فتقولين حين تحلفين: لا ورب محمد، وأما حين تغضبين فتقولين: لا ورب إبراهيم"
فقلت: صدقت يا رسول الله




يتبع...

أم أبوها* 16-09-2010 07:17 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بعض المواقف من حياتها مع الصحابة ...


كان من أهم المواقف في حياتها -رضي الله عنها- مع الصحابة ما جاء في أحداث موقعة الجمل في جمادى الآخرة سنة ست وثلاثين
والتي راح ضحيتها اثنان من خيرة أصحاب النبي هما: طلحة والزبير رضي الله عنهما، ونحو عشرين ألفًا من المسلمين
وأخرج ابن عبد البر عن ابن أبي عتيق قال: قالت عائشة: إذا مر ابن عمر فأرونيه
فلما مر ابن عمر .. قالوا: هذا ابن عمر
فقالت: يا أبا عبد الرحمن، ما منعك أن تنهاني عن مسيري؟
قال: رأيت رجلاً قد غلب عليك، وظننت أنك لا تخالفينه -يعني ابن الزبير-
قالت: أما إنك لو نهيتني ما خرجت

بعض المواقف من حياتها مع التابعين ...


أخرج المزي عن عبد الله بن كثير بن جعفر قال: اقتتل غلمان عبد الله بن عباس وغلمان عائشة، فأخبرت عائشة بذلك، فخرجت في هودج على بغلة، فلقيها ابن أبي عتيق فقال: أي أمي، جعلنى الله فداك، أين تريدين؟
قالت: بلغني أن غلماني وغلمان ابن عباس اقتتلوا، فركبت لأصلح بينهم
فقال: يعتق ما تملك إن لم ترجعي
قالت: يا بني، ما الذي حملك على هذا؟
قال: ما انقضى عنا يوم الجمل حتى تريدي أن تأتينا بيوم البغلة
أثرها في الآخرين ...
من أبلغ أثرها في الآخرين أنها -رضي الله عنها- روى عنها مائتان وتسعة وتسعون من الصحابة والتابعين أحاديثَ الرسول

التعليم ...

من الحقائق التاريخية الثابتة أن صحابة رسول الله قد انتشروا في مختلف أرجاء العالم وشتى البلدان بعد النبي للقيام بواجب التعليم والدعوة والإرشاد
وكان بلد الله الحرام والطائف والبحرين واليمن والشام ومصر والكوفة والبصرة وغيرها من المدن الكبار مقرًّا لهؤلاء الطائفة المباركة من الصحابة
وانتقلت دار الخلافة الإسلامية بعد مضي سبع وعشرين سنة من المدينة المنورة إلى الكوفة ثم إلى دمشق، غير أن هذه الحوادث وانتقال دار الخلافة من مكان إلى مكان لم يزلزل تلك الهيبة العلمية والمعنوية والروحية التي قد ترسخت في قلوب الناس تجاه المدينة المنورة، وكانت المدينة المنورة حينذاك محتضنة عدة مدارس علمية ودينية يشرف عليها كل من أبي هريرة وابن عباس وزيد بن ثابت، وغيرهم رضي الله عنهم أجمعين
غير أن أعظم مدرسة شهدتها المدينة المنورة في ذلك الوقت هي زاوية المسجد النبوي التي كانت قريبة من الحجرة النبوية وملاصقة لمسكن زوج النبي ، كانت هذه المدرسة مثابة للناس، يقصدونها متعلمين ومستفتين حتى غدت أول مدارس الإسلام وأعظمها أثرًا في تاريخ الفكر الإسلامي، ومعلِّمة هذه المدرسة كانت أم المؤمنين رضي الله عنها
هذا وقد تخرج في مدرسة أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- عددٌ كبير من سادة العلماء ومشاهير التابعين، ومسند الإمام أحمد بن حنبل يضم في طياته أكبر عدد من مروياتها رضي الله عنها

الإفتاء ...

قضت السيدة عائشة -رضي الله عنها- بقية عمرها بعد وفاة النبي كمرجع أساسي للسائلين والمستفتين، وقدوة يُقتدى بها في سائر المجالات والشئون، وقد كان الأكابر من أصحاب رسول الله ومشيختهم يسألونها ويستفتونها
عائشة تفتي في عهد الخلفاء الراشدين ...

كانت أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قد استقلت بالفتوى وحازت على هذا المنصب الجليل المبارك منذ وفاة النبي رضي الله عنها، وأصبحت مرجع السائلين ومأوى المسترشدين
وبقيت على هذا المنصب في زمن الخلفاء كلهم إلى أن وافاها الأجل

بعض الأحاديث التي نقلتها عن المصطفى ...

أخرج البخاري في صحيحه عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ -رضي الله عنها- أَنَّ الْحَارِثَ بْنَ هِشَامٍ سَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، كَيْفَ يَأْتِيكَ الْوَحْيُ؟
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ : "أَحْيَانًا يَأْتِينِي مِثْلَ صَلْصَلَةِ الْجَرَسِ، وَهُوَ أَشَدُّهُ عَلَيَّ فَيُفْصَمُ عَنِّي، وَقَدْ وَعَيْتُ عَنْهُ مَا قَالَ، وَأَحْيَانًا يَتَمَثَّلُ لِي الْمَلَكُ رَجُلاً فَيُكَلِّمُنِي فَأَعِي مَا يَقُولُ"
قَالَتْ عَائِشَةُ رضي الله عنها: وَلَقَدْ رَأَيْتُهُ يَنْزِلُ عَلَيْهِ الْوَحْيُ فِي الْيَوْمِ الشَّدِيدِ الْبَرْدِ فَيَفْصِمُ عَنْهُ، وَإِنَّ جَبِينَهُ لَيَتَفَصَّدُ عَرَقًا

وأخرج أيضًا عَنْ عَائِشَةَ -رضي الله عنها- أنها قَالَتْ: "كَانَ رَسُولُ اللَّهِ إِذَا أَمَرَهُمْ أَمَرَهُمْ مِنْ الأَعْمَالِ بِمَا يُطِيقُونَ .. قَالُوا: إِنَّا لَسْنَا كَهَيْئَتِكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّ اللَّهَ قَدْ غَفَرَ لَكَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ
فَيَغْضَبُ حَتَّى يُعْرَفَ الْغَضَبُ فِي وَجْهِهِ .. ثُمَّ يَقُولُ: إِنَّ أَتْقَاكُمْ وَأَعْلَمَكُمْ بِاللَّهِ أَنَا"

بعض كلماتها أخرج ابن سعد عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت حين حضرتها الوفاة: يا ليتني لم أخلق، يا ليتني كنت شجرة أسبِّح، وأقضي ما عليَّ


يتبع...

أم أبوها* 16-09-2010 07:40 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
قالوا عنها ...


كانت تصوم الدهر ولا تفطر الا يوم أضحى أو يوم فطر

القاسم بن عبد الرحمن

ما رأيت أحدا من الناس اعلم بالقرآن ولا بفريضة ولا بحلال ولا بحرام ولا بشعر ولا بحديث العرب ولا بنسب من عائشة رضي الله عنها

الزبير بن العوام

‏ما رأيت أحدا أفصح من ‏عائشة

‏موسى بن طلحة

سمعت خطبة أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب، فما سمعت الكلام من في مخلوق أحسن ولا أفخم من في عائشة رحمة الله عليهم أجمعين

الأحنف بن قيس

----



وفاتها ...


قيل: إنها توفيت سنة ثمانٍ وخمسين، ليلة الثلاثاء لسبع عشرة ليلة خلت من رمضان
أمرت أن تدفن ليلاً، فدفنت بعد الوتر بالبقيع، وصلى عليها أبو هريرة ، ونزل في قبرها خمسة: عبد الله وعروة ابنا الزبير، والقاسم بن محمد، وعبد الله بن محمد بن أبي بكر، وعبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر (رضي الله عنهم أجمعين)



ولها من المواقف الجميلة جدا التي تبيّن حبّ رسول الله لها .. صلّي الله عليك وسلّم يا رحمة الله للعالمين
هو المُعلّم الأول ... وضع منهاجا لتربية الأزواج والحد من الخلافات

أم أبوها* 16-09-2010 07:46 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
انشودة ام المؤمنين عائشة ( اماه لا تحزني )
أماه يا أماه لا لا تحزني
كلمات الأنشودة:
عرض النفاق لِعرض أم المؤمنين
وهي البريئة ربة العرض الحصين عرض النفاق لعرض أم المؤمنين وهي
البريئة ربَّةُ العرض الحصين
أخذ النفاق بخسةٍ ودنائةٍ يرمي الحَصَانَ بذلك الإفك المبين أو مثل تلك تُلاكُ طهرة عرضها ؟! وينال منها سهم كيد المرجفين ؟! أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين جُعِلَت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين ولقد رماكِ المرجفون بفرية تنبيكِ عن غدر وعن حقد دفين آذوا رسول الله ماذا بعدها !؟ فليبشروا بالذل والخزي المهين آذوا رسول الله ماذا بعدها !؟ فليبشروا بالذل والخزي المهين فالله كذبهم وأبطل كيدهم هذا جزاء الظالمين المعتدين في سورة النور التي فضحتهم ببراءة نزلت لأم المؤمنين إن جاءكم متقوِّل بإشاعة فتبينوا يا إخوتي حق اليقين إن جاءكم متقول بإشاعة فتبينوا يا إخوتي حق اليقين إن جاءكم متقول بإشاعة فتبينوا يا إخوتي حق اليقين

نور من الله 16-09-2010 10:48 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
شكراً احتِ على النقل الطيب
بارك الله فيكِ
وبالتوفيق

أم عبد الله 16-09-2010 11:00 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بارك الله فيكِ غاليتي وجعله في ميزان حسناتك ولي عودة للموضوع بأمر الله حسبنا الله ونعم الوكيل

نثبت الموضوع لفترة وينقل لملتقى نصرة الرسول

غراس الجنه 17-09-2010 12:07 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بارك الله فيك اختي ام ابوها وجعله في ميزان حسناتك

أم أبوها* 17-09-2010 01:05 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
اقتباس:

قال فيها رسول الله : "من أحب أن ينظر إلى امرأة من الحور العين، فلينظر إلى أم رومان"
عذراًً أحبتي فهذا الحديث ضعيف ضعفه الشيخ الألباني ...
دمتم بحمى الرحمن

أم أبوها* 17-09-2010 01:34 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 

أم أبوها* 17-09-2010 01:35 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 

abiali 20-09-2010 02:19 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
عليك من ألف سلام يا أروع أم في الدنيا يا عائشة با زوجة رسول الله صلى الله عليه و سلم نحن منا الجزائر نقول إلى كل سكان العالم إنها عائشة رضي الله عنها و هي ام المؤمنين وكل من سبك أو طعنك او خالفك فهو ليس مؤمن و أقسم لو كانت الجزائر قريبة من هؤلاء الذين يتكلمون عن الصحابة رضوان الله عليهم وعن سيدتنا عائشة رضي الله عنها لإقتحمن عليهم بلادهم .
الشيعة الكفرة لا نقاش معهم ولا حوار بل علينا أن نحاربهم فهم أعوان الشيطان

ايهاب العراقي 20-09-2010 02:27 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
لعنة الله على الرافضي الكلب ياسر الخبيث وعلى زمرته الملعونة الذي طعن في عرض ام الؤمنين عائشة (رضي الله عنه)..اللهم ارنا في ياسر الخبيث ومن سار على شاكلته يوما اسودا.

abiali 20-09-2010 02:32 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
http://www.google.com/imgres?imgurl=...07521.jpg&imgr

أُمَّــاهُ عُـــذْرًا



نظم أبي الحجاج



يوسف بن أحمد آل علاوي



5/شوال/1431هـ

نَشْكُــــــــــــــــــــو إِلَى اللّهِ الْقَوِيِّ الْقَاهِرِ...مِمَّــا جَـنَـتْـهُ يَـــدَا الخَـبِـيـثِ الخَـاسِـــــــــرِ
أَرْخَى الْلِسَانَ بِسَـــــــــبِّ عِرْضِ نَبِيِّنَا...وَالنَّيْلِ مِنْ عِـــرْضِ الْمَصُونِ الطَّاهِـــــرِ
جَابَ الْبِلَادَ مُجَاهِـــــــــــــــرًا فِي كُفْرِهِ...لَا يَـــنْثَنِـــــــــــي يَا وَيْـــلَهُ مِـــنْ كَـــافِـــــــــــــرِ
يُحْيِي الْمَــــــــــــــــوَالِدَ لِلسِّبَابِ مُكَذِّبًا...وَمُعَارِضًا قَــــــــــــــــــــــــــوْلَ الْإِلَهِ الْبَاهِـــــرِ
جـُــــــــدْ يَا عَظِيمُ بِنَزْعِ أَصْــــــلِ لِسَانِهِ...وَاجْعَلْـهُ مُعْتَبَرًا لِكُـــلِّ مُنَاظِـــــــــــــــــــــــــــرِ
وَاللّهِ لَوْ أَبْصَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرْتُهُ لَقَتَلْتُهُ...لَوْ أَنْ تَحَامَى بِالْجُيُـــــــــــــوشِ الْعَسَاكِرِ
حَتَّى لَوْ اتَّخَذَ الْكَوَافِــــــــــــــــــــرَ مَلْجَأً...أَوْ قَدْ تَلَقَّى نُصْـــــــــــــــــــــــــــــرَةً مِنْ كَافِرِ
هَــــــــــــــــــــــــــــذَا الْمُنَافِقُ حَقُّهُ وَنَصِيبُهُ...مِـــــــــــــــنْ دِرَّةِ الْفَــارُوقِ ؛ وَيْلٌ لِعَاثِـــــــرِ
أَوْ حَـــــــدُّ سُيْفٍ يَقْطَعُ الرَّأْسَ الَّذِي...فِيهِ اعْتِقَادُ الْكَـــافِرِينَ الْخَـــــــــــــــوَاسِـــــــرِ
لَا تَحْسَبُوا فِعْلَ الْخَبِيثِ تَفَــــــــــــــرُّدًا...وَتَصَــــــــــــرُّفً ا مِنْ شَخْصِ عِلْجٍ فَاجِــــرِ
بَلْ دِينُهُمْ سَـــــــــــــبُّ الصَّحَابِةِ كُلِّهِمْ...أَوْ جُلِّهِمْ قُلْ كَابِـــــرًا عَنْ كَابِـــــــــــــــــــــــــرِ
وَالطَّعْنُ فِي قَـــــــــوْلِ الْإِلَهِ وَزَعْمُهُمْ...قَدْ نَابَهُ التَّحْرِيـــــــــــــــــــفُ مِنْ كُلِ تَاجِرِ
يَتَسَتَّرُونَ بِحُـــــــــــــــــــــــــــــــــبِّ آلِ نِبِيِّنَا...وَالْآلُ قَـــــــــــــــــــــــدْ نَصَبُوا الْعِدَاءَ لِغَادِرِ
فَالْآلُ وَالْأَصْحَابُ رُوحٌ وَاحِــــــــــــدٌ...لَا يَرْتَضُـــــــــــــــــــــــــــــونَ مَهَانَةً مِنْ غَامِرِ
دِينُ الرَّوَافِـــضِ قَائِمٌ فِي الطَّعْنِ فِي...أَزْوَاجِ خَـيْــــرِ الْعَــالَــمِـيـــــــــنَ الْحَاشِـــــرِ
يَتَعَبَّدُونَ بِنَيْلِهِمْ مِـــــــــــــــــــــــــــــــنْ أُمِّنَا...فِي عِـــــــــــــــــــــــــرْضِهَا بُعْدًا لِكُلِ مُهَاتِرِ
فَالطَّعْنُ فِي عِـــرْضِ الْعَفِيفَةِ مُخْرِجٌ...مِنْ مِلَّـــــــــــــــــــــــــةِ الْإِسْلَامِ دُونَ تَشَاوُرِ
أُمَّاهُ عُــــــــــــــــــــــــذْرًا فَالْكَلَامُ سِلَاحُنَا...لَا يَشْفِي غِــــــــــــــــــــــلًا مِنْ ذَلِيلٍ صَاغِرِ
زَوْجُ النَّبِيِّ مُحَمَّـــــــــــــــــــدٍ مَنْ ذَا لَهَا...لِيَـــــــــــــــــــذُبَّ عَنْهَا مَيْنَ خِــبٍّ خَاسِـــــرِ
فَالْقَلْبُ يَشْكُــــــــــــــــــــو حُرْقَةً وَمَرَارَةً...وَالْعَيْنُ تُغْــرِقُهَا دُمُــــــــــــــــــوعُ النَّوَاهِـــــرِ
يَا مُسْلِمُــــــــــــونَ تَجَرَّدُوا لِلذَّبِ عَنْ...عِـــــــــــــرْضِ الْمَصُونَةِ وَالْعَفَافِ الْوَافِرِ
أَيْنَ الْمُلُــــوكُ وَأَيْنَ سَـــادَاتُ الْوَرَى...مِنْ كُلِّ حُــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرٍ قَائِمٍ أَوْ ثَائِرِ
لِيُنَافِحُوا عَنْ عِـــــــــــــرْضِ زَوْجِ نَبِيِّنَا...هَــــــــــــــــــــــــذَا النَّبِيُّ! فَمَا لَهُمْ مِنْ عَاذِرِ
وَيُزَلْزِلُوا هَـــــذَا الْخَبِيثَ وَحِـــــــــــزْبُهُ...حِـــــزْبُ الرَّوَافِــــــــــضِ مَا لَهُ مِنْ نَاصِرِ
هِيَ أُمُّنَا عِـــــــــرْضِي الْفِدَاءُ لِعِرْضِهَا...مَعْ عِــــــــــــــــرْضِ أُمِّي وَالنِّسَاءِ الْحَرَائِرِ
وَكَذَاكَ مِـــــــــــــــــــــنْ أَرْوَاحِنَا وَدِمَائِنَا...وَقُلُوبِنَا وَمِــــــــــــــــــــــــــنَ الْعُيُونِ النَّوَاظِرِ
هِيَ عِنْدَنَا أَغْلَى الْغَــــــــــــــــــوَالِي إِنَّهَا...زَوْجُ النَّبِيِّ وِذِي الْمَقَــــــــــــــــــــامِ الْعَامِرِ
هَذِي الْمَصُــــــــــــــــــــــــونُ حَبِيبَةٌ لِنَبِيِّنَا...هِيَ زَوْجُـــــــــــــــــــــــهُ فِي عَاجِلٍ وَالْآخِرِ
هِيَ بِكْــــــــــــــــــــرُهُ لَمْ تَلْقَ زَوْجًا قَبْلَهُ...هِيَ حِبُّهُ رُوحِي فِـــــــــــــــــــــــــدَاءُ الطَّاهِرِ
وَهِيَ ابْنَــــةُ الصِّدِيقِ صَاحِبِ أَحْمَدٍ...وَبِهِ تُفَاخِرُ فَــــــــــــــــــــــــــــــوْقَ كُلِّ مُفَاخِرِ
وَهِيَ التَّي نَزَلَ الْقُــــــــــــــرَانُ بِطُهْرِهَا...فِي عَشْرِ آيٍ مُحْكَمَاتٍ غَرَائِـــــــــــــــــــــرِ
وَهِيَ التَّي مَــــــــــــاتَ النَّبِيُّ بِحَجْرِهَا...مَا بَيْنَ سَحْـــــــــــــــــــــــــــــرِكِ أُمَّنَا وَالنَّاحِرِ
هَذِي الْقَصِيدَةُ صُغْتُهَا بِجَـــــوَارِحِي...وَسَطَـــــــــــــــــــــــر ْتُهَا مِنْ دَمْعِ عَيْنٍ مَاطِرِ
أُمَّاهُ عُذْرًا لَسْتُ أَقْـــــــــــــــــــــــدِرُ غَيْرَهُ...فَالْعُـــــــــــــــــــذُرُ مِنْكِ وَأَنْتِ خَيْرِ الْعَاذِرِ
وَخِتَامُهَا أَرْجُــــــــــــــــــــــــو الْإِلَهَ بِعَفْوِهِ...أَن لَّا يُؤَاخِــــــــــــــــــــــــــــذَنَا بِفِعْلِ الْحَائِرِ
ثُمَّ الصَّلَاةُ مَــــــعَ السَّلَامِ عَلَى النَّبِيْ...وَالَآلِ وَالصَّحْبِ الْكِـــــــــــــــــرَامِ وَسَائِرِ
فِي نَهْجِهِمْ حتَىَّ يُلَاقِي رَبَّــــــــــــــــــــــهُ...مِنْ كُلِّ عَبْدٍ غَائِــــــــــــــــــــــــبٍ أَوْ حَاضِرِ

المصدر: منابر الحكمة - من قسم: حملة نصرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

abiali 20-09-2010 03:23 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
رضي الله عنك يا عائشة يا امي و ام كل جزائري و أم كل مؤمن في هذا العالم و أمنا في الدنيا و الأخرة و عليكم من السلام يا ابا بكرالصديق و يا عمر إبن الخطاب و يا عثمان إبن عفان و يا علي إبن أبي طالب رضي الله عنكم جميعا.
وإن قصيدة شعب الجزائر مسلم هدية إليكم جميعا

شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ *** وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ
مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ *** أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ
أَوْ رَامَ إدمَــاجًــا لَــهُ *** رَامَ الـمُحَـال من الطَّـلَـبْ
يَانَشءُ أَنْـتَ رَجَــاؤُنَــا *** وَبِـكَ الصَّبـاحُ قَـدِ اقْـتَربْ
خُـذْ لِلحَـيـاةِ سِلاَحَـهـا *** وَخُـضِ الخْـطُـوبَ وَلاَ تَهبْ
يا قوم هذا نسلكم وإلى المعالي قد وثب ضموا الصفوف جميعكم وإلى الأمام من وهب
وَاْرفعْ مَـنـارَ الْـعَـدْلِ وَالإ *** حْـسـانِ وَاصْـدُمْ مَـن غَصَبْ
وَاقلَعْ جُـذورَ الخَـــائـنينَ *** فَـمـنْـهُـم كُلُّ الْـعَـطَـبْ
وَأَذِقْ نفُوسَ الظَّــالـمِـينَ *** سُـمًّـا يُـمْـزَج بالـرَّهَـبْ
وَاهْـزُزْ نـفـوسَ الجَـامِدينَ *** فَرُبَّـمَـا حَـيّ الْـخَـشَـبْ
مَنْ كَــان يَبْغـي وَدَّنَــا *** فَعَلَى الْكَــرَامَــةِ وَالـرّحبْ
أوْ كَـــانَ يَبْغـي ذُلَّـنـَا *** فَلَهُ الـمـَهَـانَـةُ والـعطب
هَـذَا نِـظـامُ حَـيَـاتِـنَـا *** بالـنُّـورِ خُــطَّ وَبِاللَّـهَـبْ
حتَّى يَعودَ لـقَــومــنَـا *** من مَجِــدِهم مَــا قَدْ ذَهَبْ
هَــذا لكُمْ عَـهْــدِي بِـهِ *** حَتَّى أوَسَّــدَ في الـتُّـرَبْ
فَــإذَا هَلَكْتُ فَصَيْـحـتـي *** تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ

وتحيا عائشة رضي الله عنها و يحيا أبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين

وســـــــــام* 20-09-2010 04:35 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكِ الله كل خير أختى على طرحك المبارك

نسأل الله أن يجعله فى ميزان حسناتك

حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل جاهل يتعرض لأمهات المؤمنين بسوء القول

كفاها أمنا عائشة (رضى الله عنها) أن نزلت برائتها من فوق سبع سماوات

اللهم أرنا فى الظالمين عجائب قدرتك

أمة_الله 20-09-2010 04:49 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا أختنا الكريمة على هذه الحملة المباركة
عن أطهر نساء العالمين أمنا عائشة رضي الله عنها وعنهن اجمعين
في ميزان حسناتك إن شاء الله

تفضلوا هنا مشاركتي في الحملة

رسالتي نبض ريشتي[2]
ღ عائشة ღ أمي حبها في قلبي
http://www.ashefaa.com/goup/images/1...9687756687.gif


تقبل الله منا ومنكم
ووفقنا وإياكم لما يحبه ويرضيه عنا
في أمان الله

بنت العراق 20-09-2010 09:11 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بارك الله فيكِ وجعله في موازين حسناتكِ

أم أبوها* 20-09-2010 09:15 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
مـا شَـانُ أُمِّ المُـؤْمِنِيـنَ وَشَانِـي * * * هُـدِيَ المُحِبُّ لها وضَـلَّ الشَّـانِـي
إِنِّـي أَقُـولُ مُبَيِّنـاً عَـنْ فَضْلِهـا * * * ومُتَـرْجِماً عَـنْ قَـوْلِها بِلِسَـانِـي
يا مُبْغِضِـي لا تَأْتِ قَبْـرَ مُحَمّـَدٍ * * * فالبَيْـتُ بَيْتِـي والمَكـانُ مَكـانِـي
إِنِّي خُصِصْـتُ على نِساءِ مُحَمَّـد * * * بِصِفـاتِ بِـرٍّ تَحْتَهُـنَّ مَعـانِـي

وَسَبَقْتُهـُنَّ إلـى الفَضَـائِـلِ كُلِّها * * * فالسَّبْـقُ سَبْقِـي والعِنَـانُ عِنَـانِـي
مَرِضَ النَّبِيُّ ومـاتَ بـينَ تَـرَائِبِـي * * * فالْيَـوْمُ يَـوْمِي والـزَّمانُ زَمـانِي
زَوْجِـي رَسـولُ اللهِ لَـمْ أَرَ غَيْـرَه * * * اللهُ زَوَّجَنِـي بِـهِ وحَبَـانِـي
وَأَتـَاهُ جِبْـرِيلُ الأَمِـينُ بِصُـورَتِي * * * فـَأَحَبَّنِـي المُخْتَـارُ حِـينَ رَآنِـي

أنا بِكْـرُهُ العَـذْراءُ عِنـْدِي سـِرُّهُ * * * وضَجِيعُه ُ فـي مَنْـزِلِـي قَمَـرانِ
وتَكَلّـَمَ اللهُ العَظيـمُ بِحُجَّتِـي * * * وَبـَرَاءَتِـي فـي مُحْكَـمِ القُـرآنِ
واللهُ خَفَّـرَنِي وعَظَّمَ حُـرْمَتِـي * * * وعلـى لِسَـانِ نَبِيِّـهِ بَـرَّانِـي
واللهُ في القُرْآنِ قَـدْ لَعَـنَ الـذي * * * بَعْـدَ البَـرَاءَةِ بِالقَبِيـحِ رَمَـانِـي

واللهُ وَبَّـخَ مَـنْ أَرادَ تَنَقُّصِـي * * * إفْكـاً وسَبَّـحَ نَفْسَـهُ فـي شَانِي
إنِّـي لَمُحْصَنَـةُ الإزارِ بَـرِيئَـةٌ * * * ودَلِيـلُ حُسْـنِ طَهَـارَتِـي إحْصَانِي
واللهُ أَحْصَنَنِـي بخـاتَـمِ رُسْلِـهِ * * * وأَذَلَّ أَهْـلَ الإفْـكِ والبُهتَـانِ
وسَمِعْـتُ وَحْيَ اللهِ عِنْـدَ مُحَمَّـدٍ * * * مِـن جِبْـرَئِيـلَ ونُـورُهُ يَغْشانِي

أَوْحَـى إلَيْهِ وَكُنْتُ تَحْـتَ ثِيابِـهِ * * * فَحَنـا علـيَّ بِثَـوْبِـهِ خَبَّـانـي
مَـنْ ذا يُفَاخِـرُني وينْكِـرُ صُحْبَتِي * * * ومُحَمّـَدٌ فـي حِجْـرِهِ رَبَّـانـي؟
وأَخَـذْتُ عن أَبَـوَيَّ دِينَ مُحَمَّـدٍ * * * وَهُمـا علـى الإسْـلامِ مُصْطَحِبانِ
وأبـي أَقامَ الـدِّينَ بَعْـدَ مُحَمَّـدٍ * * * فالنَّصْـلُ نَصْلِـي والسِّنانُ سِنانِـي

والفَخْرُ فَخْـرِي والخِـلاَفَةُ فـي أبِي * * * حَسْبِـي بِهَـذا مَفْخَـراً وكَفانِـي
وأنا ابْنَةُ الصِّـدِّيقِ صاحِـبِ أَحْمَـدٍ * * * وحَبِيبِـهِ فـي السِّـرِّ والإعـلانِ
نَصَـرَ النَّبـيَّ بمـالِـهِ وفِعـالِـهِ * * * وخُـرُوجـِهِ مَعَـهُ مِـن الأَوْطانِ
ثانِيهِ فـي الغارِِ الذي سَـدَّ الكُـوَى * * * بِـرِدائِـهِ أَكْـرِمْ بـِهِ مِـنْ ثـانِ

وَجَفَا الغِنَـى حتَّـى تَخَلَّلَ بالعَبَـا * * * زُهـداً وأَذْعَـنَ أيَّمَـا إذْعـانِ
وتَخَلَّلَـتْ مَعَـهُ مَـلاَئِكَـةُ السَّمَـا * * * وأَتَتـْهُ بُشـرَى اللهِ بالـرِّضْـوانِ
وَهُـوَ الـذي لَمْ يَخْشَ لَـوْمَةَ لائِمٍ * * * فـي قَتْـلِ أَهْـلِ البَغْيِ والعُـدْوَانِ
قَتَلَ الأُلى مَنَعوا الـزَّكاة بِكُفْـرِهِمْ * * * وأَذَلَّ أَهْـلَ الكُفْـرِ والطُّغيـانِ

سَبَقَ الصَّحَابَةَ والقَـرَابَـة لِلْهُـدَى * * * هو شَيْخُهُمْ فـي الفَضْـلِ والإحْسَانِ
واللهِ مـا اسْتَبَقُـوا لِنَيْـلِ فَضِيلَـةٍ * * * مِثْـلَ اسْتِبَاقِ الخَيـلِ يَـومَ رِهَانِ
إلاَّ وطَـارَ أَبـي إلـى عَلْيَـائِهـا * * * فَمَكَـانُـهُ مِنهـا أَجَـلُّ مَكَـانِ
وَيْـلٌ لِعَبْـدٍ خـانَ آلَ مُحَمَّـدٍ * * * بِعَــدَاوةِ الأَزْواجِ والأَخْتَـان

طُُـوبى لِمَـنْ والى جَمَاعَـةَ صَحْبِهِ * * * وَيَكُـونُ مِـن أَحْبَـابِـهِ الحَسَنَانِ
بَيْـنَ الصَّحـابَـةِ والقَـرابَةِ أُلْفَـةٌ * * * لا تَسْتَحِيـلُ بِنَـزْغَـةِ الشَّيْطـانِ
هُمْ كالأَصَابِعِ فـي اليَدَيْنِ تَوَاصُـلاً * * * هـل يَسْتَـوِي كَفٌّ بِغَـيرِ بَنانِ؟!
حَصِرَتْ صُدورُ الكافِرِينَ بِـوَالِـدِي * * * وقُلُـوبُهُـمْ مُلِئَتْ مِـنَ الأَضْغانِ

حُـبُّ البَتُـولِ وَبَعْلِها لم يَخْتَلِـفْ * * * مِـن مِلَّةِ الإسْـلامِ فيـهِ اثْنَـانِ
أَكْـرِمْ بِـأَرْبَعَـةٍ أَئِمَّـةِ شَـرْعِنَـا * * * فَهُـمُ لِبَيْـتِ الـدِّينِ كَالأرْكَـانِ
نُسِجَتْ مَـوَدَّتُهُـمْ سَـدىً في لُحْمَةٍ * * * فَبِنَـاؤُهـا مِـن أَثْبَـتِ البُنْيَـانِ
اللهُ أَلَّـفَ بَيْـنَ وُدِّ قُلُـوبِهِـمْ * * * لِيَغِيـظَ كُـلَّ مُنَـافِـقٍ طَعَّـانِ

رُحَمَاءُ بَيْنَهُـمُ صَفَـتْ أَخْـلاقُهُمْ * * * وَخَلَتْ قُلُـوبُهُـمُ مِـنَ الشَّنَآنِ
فَـدُخُـولُهُـمْ بَيْنَ الأَحِبَّـةِ كُلْفَـةٌ * * * وسِبَابُهُمْ سَبَبٌ إلـى الحِـرْمَـانِ
جَمَـعَ الإلـهُ المُسْلِمِـينَ علـى أبي * * * واسْتُبْـدِلُـوا مِنْ خَـوْفِهِمْ بِأَمَانِ
وإذا أَرَادَ اللهُ نُصْــرَةَ عَبْــدِهِ * * * مَنْ ذا يُطِيـقُ لَهُ علـى خِذْلانِ؟

مَـنْ حَبَّنِـي فَلْيَجْتَنـِبْ مَـنْ َسَبَّنِي * * * إنْ كَانَ صَانَ مَحَبَّتِـي وَرَعَانِـي
وإذا مُحِبّـِي قَـدْ أَلَـظَّ بِمُبْغِضِـي * * * فَكِلاهُمَا فـي البُغْضِ مُسْتـَوِيَانِ
إنِّـي لَطَيِّبَـةٌ خُلِقْـتُ لِطَيِّـبٍ * * * ونِسَـاءُ أَحْمـَدَ أَطْيَبُ النِّسْـوَانِ
إنِّـي لأُمُّ المُـؤْمِنِيـنَ فَمَـنْ أَبَـى * * * حُبِّي فَسَـوْفَ يَبُـوءُ بالخُسْـرَانِ

اللهُ حَبَّبَنِــي لِقَلْـبِ نَبِيِّـهِ * * * وإلـى الصِّـرَاطِ المُسْتَقِيمِ هَـدَانِي
واللهُ يُكْـرِمُ مَـنْ أَرَادَ كَـرَامَتِـي * * * ويُهِينُ رَبِّـي مَـنْ أَرَادَ هـَوَانِـي
واللهَ أَسْـأَلُـهُ زِيَـادَةَ فَضْلِـهِ * * * وحَمِـدْتُهُ شُكْـراً لِمَـا أَوْلاَنِـي
يا مَـنْ يَلُـوذُ بِأَهْـلِ بَيْتِ مُحَمَّـدٍ * * * يَرْجُـو بِـذلِكَ رَحْمَةَ الـرَّحْمانِ

صِـلْ أُمَّهَاتِ المُـؤْمِنِـينَ ولا تَحِـدْ * * * عَنَّـا فَتُسْلَـبَ حُلَّـةَ الإيمـانِ
إنِّـي لَصَـادِقَـةُ المَقَـالِ كَـرِيمَـةٌ * * * إي والـذي ذَلَّـتْ لَهُ الثَّقَـلانِ
خُـذْها إليـكَ فإنَّمَا هـيَ رَوْضَـةٌ * * * مَحْفـوفَةٌ بالـرَّوْحِ والـرَّيْحَـانِ
صَلَّـى الإلـهُ علـى النَّـبيِّ وآلِـهِ * * * فَبِهِـمْ تُشَـمُّ أَزَاهِـرُ البُسْتَـانِ

بنت العراق 20-09-2010 09:15 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 

ما هو واجبنا تجاه امنا السيدة عائشه " رضى الله عنها "


قال تعالى : "إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ
لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ " النور 11

إننا وقلوبنا تحترق عندما يؤذى رسولنا صلى الله عليه وسلم ويهان في عرضه وزوجه أم المؤمنين أمنا عائشة رضي الله عنها
والكل يسأل ما دورنا تجاه أمنا
نحتاج إلى وقفة صادقة لنوجه تلك العاطفة إلى دفاع عملي واقعي يجعل من تلك الفتنة
" خير لكم "
فعندما سب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان ما كان وجدنا بعد ذلك من عجيب قدر الله وعمله لدينه أن ازداد الناس حبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وعرفه من كان يجهله وكذلك في غيرها من الفتن

وحتى لا أطيل النفس في المقدمة
نود أن نجعل من هذه المشاركة توجيها وبيانا لما يجب علي كل واحد منا فعله في الفتن عامة وفي هذا الابتلاء خاصة فقد تتباين ردود أفعالنا وتختلف ولكن كما ذكرت نريد توجيه هذه الطاقات توجيها منضبطا بما يعود علينا وعلى الأمة بالنفع
لذلك مشاركتي وحدها ليست إجابة على السؤال ولكني ادعو الجميع للمشاركة في هذا الموضوع من خلال بعض العناصر والتي قد تزيد أو تعدل - ذلك أن هذا الأمر يحتاج إلى مجهود جماعي لا فردي لنخرج منه بثمرة ونفع

روي عن عبد الله يعني ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال مر بعبد من عباد الله يضرب في قبره مائة جلدة فلم يزل يسأل ويدعو حتى صارت جلدة واحدة فامتلأ قبره عليه نارا فلما ارتفع عنه وأفاق قال علام جلدتموني قال إنك صليت صلاة بغير طهور ومررت على مظلوم فلم تنصره

وحسنه الألباني في صحيح الترغيب

فهل
مررنا على الإسلام ولم ننصره
مررنا على الإسلام ولم ننصره
مررنا على الإسلام ولم ننصره

اخواتي ارجوكم نريد همم عالية دفاعا عن ام المومنين
كافي خذلان وسكوت
يوم القيامة اذا عرض السؤال علينا
ماذا عملتي تجاه السيدة عائشه عندما قاموا سببها
وسوف نكون مسئولون عن ذلك

واجبنا تجاه امنا السيدة عائشه



1- معرفة سيرة السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها والوقوف على مكانتها في الأمة
2- تفريغ بعض محاضرات وكلمات مشايخنا لاسيما كلمة شيخنا محمد حسان حفظه الله للرد على تلك الشبهات ووضع موضوع كامل منفصل في الرد العلمي المفصل على تلك الشبه الخائبة
3- نشر سيرة السيدة عائشة رضي الله عنها وتعليمها للناس
4- اعداد بعض المقاطع المرئية للدفاع عن السيدة عائشة رضي الله عنها وبيان مناقبها




بنت العراق

أبو إلياس 20-09-2010 09:28 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بالموضُوع إن شاءَ اللهُ تعالَى سأستعرِضُ الشُّبهَ التِي يلقِيهَا الرَّافِضَة عَن أمِّ المِؤمِنينَ عائشَة رضيَّ اللهُ عنهَا ، وسننسِفُهَا إن شاءَ اللهُ تعالَى نسفًا نقلِيًّا دلِيليًّا عقلِيًّا ...

أبو إلياس 20-09-2010 09:55 PM

1
 

القَولُ أنَّهَا خالفَت أمرَ ربِّهَا بعدمِ استقرارها ببيتِهَا وتبرُّجَهَا تبرُّجَ الجاهِلِيَّة الأولَى وخرجَت للقِتالِ ...

يُجابُ عَن هذِهِ النُّقطَةِ أنَّ هذَا ضربٌ مِن خَيالِ الرَّافِضَة وقبحِ سرِيرتِهِم تُجاهَ زوجَةِ رسُولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم ...

فمِّن حيثُ الدَّلالَة فيُجابُ علَى أنَّ الإستقرَارَ غيرُ لازِمٍ إن كَانَت هُنَاك مصلحَةٌ خاصَّة عدَا أن تكُونَ هُناكَ مصلحَة عامَّةٌ ينتفِعُ بِهَا المُسلِمُون أو تذهِبَ فِتنَة أو يرجَى مِنهَا خيرًا ، ويقَالُ أنَّ درءَ المفاسِدِ مقدَّمٌ علَى جلبِ المصَالِحِ ، والقِتالُ بينَ المُسلمِين مفسدَة عظِيمَةٌ تلحِقُ الضَّرَر بالأمَّةِ خُصُوصًا وأنَّ درءهَا فِيهِ مصلحَةٌ وهِي التَّألِيفُ والجمعُ والصّلحُ بَين المُسلمِينَ ، وهذَا مِن بابِ تقدِيمِ الأولَى -بمفهُومِ عائشَة رضيَّ اللهُ عنهَا- اجتهدَت فِي الخُرُوجِ ...

والقَولُ بأنَّهَا خرجَت للقِتالِ لَم يقُل بِهِ أحدٌ مِن أصحابِ العُقُولِ إلَّا الرَّافِضَةُ وغيرُهُم مِمَّن تبعَ آراءَهُم ، بَل مَا وراءَ خُرُوجِهَا إلَّا الصّلحِ ولمكانَتِهَا واعتبَارِهَا أمَّا للمُؤمِنِينَ فكَانت عامِلَةً بمَا فِي كِتابِ اللهِ تعالَى : "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين" ...

روى ابن حبان أن عائشة -رضي الله عنها- كتبت إلى أبي موسى الأشعري والي علي على الكوفة: (فإنه قد كان من قتل عثمان ما قد علمت، وقد خرجت مصلحة بين الناس، فمر من قبلك بالقرار في منازلهم، والرضا بالعافية حتى يأتيهم ما يحبون من صلاح أمر المسلمين )

ولما أرسل علي القعقاع بن عمرو لعائشة ومن كان معها يسألها عن سبب قدومها، دخل عليها القعقاع فسلم عليها، وقال: (أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين الناس).


وبعد انتهاء الحرب يوم الجمل جاء علي إلى عائشة -رضي الله عنها- فقال لها: (غفر الله لك، قالت: ولك، ما أردت إلا الإصلاح).

فتقرر أنها ما خرجت إلا للإصلاح بين المسلمين، وهذا سفر طاعة لا ينافي ما أمرت به من عدم الخروج من بيتها، كغيره من الأسفار الأخرى التي فيها طاعة لله ورسوله كالحج والعمرة.




قول ابن العربي: «وأما خروجها إلى حرب الجمل فما خرجت لحرب، ولكن تعلق الناس بها وشكوا إليها ما صاروا إليه من عظيم الفتنة وتهارج الناس، ورجوا بركتها في الإصلاح وطمعوا في الإستحياء منها إذا وقفت للخلق، وظنت هي ذلك، فخرجت مقتدية بالله في قوله: {لاخير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس}.




يقول ابن كثير واصفاً الليلة التي اصطلح فيها الفريقان من الصحابة: «وبات الناس بخير ليلة، وبات قتلة عثمان بشر ليلة، وباتوا يتشاورون، وأجمعوا على أن يثيروا الحرب من الغلس».

ويقول ابن أبي العز الحنفي: «فجرت فتنة الجمل على غير اختيار من علي ولا من طلحة والزبير، وإنما أثارها المفسدون بغير اختيار السابقين".




فبِهذَا يتبيَّنُ أنَّ تِلك الشُّبهَة لَا أساسَ لِهَا مِن الصَّحَة ومَا لهَا مِن زِمام ولَا خِطامٍ ، إلَّا أنَّ قُلُوبَ أولئكَ الطَّاعنِين تحِبُّ الفِتنَة وتهوَى الفسَادَ وتمسُّ فِي ثوابِتِ الدِّينِ ومَن لَم تكُن عائشَة رضيَّ اللهُ عنهُ أمَّهُ فليسَ بمُؤمِنٍ ...

مُلاحَظَة : ستكُون الرُّدُودِ قصِيرَة تحمِيلُ المَعانِي والرُّدُودَ العامَّة حتَّى يكُون هُناك مجالٌ للرَّدِّ علَى الشُّبهِ الأخرَى لكثرَتِهَا ، وإن شاءَ اللهُ سنعمَل علَى الرَّدِّ بالرَّدُودِ المستوفِيَّة لجمِيع جوانِب الشُّبهَة فِي موضوعٍ مستقِلٍّ ...


الأمــــيــــرال 20-09-2010 11:43 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
جزاكم الله خيرا
على هذه الحملة
ان شاء الله في ميزان حسناتكم
____________________________
وهذه بعض الأضافة

عن عائشة رضيَ اللهُ عنها، أنَّها ذُكِرَتْ عند رجلٍ، فسبَّها! فقيل له: أليست أُمَّك؟! قال: ما هي بأمّ! فبَلَغَها ذلك، فقالت: "صَدَق، إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ". رواه الإمامُ قِوَامُ السُّنَّةِ الأصبهانيُّ التَّيْمِيُّ في «الحُجَّة في بيانِ المَحَجَّة» (377) مِن طريقِ عُروة،

وعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: "لَمَّا رَأَيْتُ مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طِيبَ النَّفْسِ, قُلْتُ: "يَا رَسُولَ اللهِ، ادْعُ الله لِي". قَالَ: "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِعَائِشَةَ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهَا وَمَا تَأَخَّرَ وَمَا أَسَرَّتْ وَمَا أَعْلَنَتْ", فَضَحِكَتْ عَائِشَةُ حَتَّى سَقَطَ رَأْسُهَا فِي حِجْرِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الضَّحِكِ, فَقَالَ: "أَيَسُرُّكِ دُعَائِي?" فَقَالَتْ: "وَمَا لِي لا يَسُرُّنِي دُعَاؤُكَ?" فَقَالَ: "وَاللهِ إِنَّهَا لَدَعْوَتِي لأُمَّتِي فِي كُلِّ صَلاة". أخرجه البزَّار في " مسنده " ( 2658 - كشف الأستار ) وحَسَّنه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (5 / 324).
بأبي أنت وأمي يارسول الله ما أعظمك وما أرحمك بأُمَّتِك، ولقد وصفك ربك ومولاك فقال في حقك
: " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ". وقال: "لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ".
فمتى نحرص نحن عليه وعلى اتِّبَاعِهِ حَقَّ الاتِّبَاع؟ اللهم جَازِهِ عَنا خير ماجَزَيْتَ نَبِياً عن أُمَّتِه واللهم عليك بمن آذاه في أهل بيته.

بالتوفيق

أبو إلياس 21-09-2010 03:36 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
جُزِيتَ خيرًا أخِي الأمِيرَال ، والحَديثُ الأوَّل حسنَه الألبَانِيُّ كذلِك بَارَكَ اللهُ فِيكَ ...

أم أبوها* 22-09-2010 09:42 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
جُزيتُمْ جميعاً فِرْدَوسَ رَبي ولو أني تمنيت
تفاعلاً أكبرْ
ننتظرْ استعراضْ باقي الشبه والرد عليها
دمتم جميعاً بحمى الرحمن...

هبه المحمدي 05-10-2010 07:32 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
الموضوع جميل جدا وجعله الله في ميزان حسناتك (اللهم عليك بمن اراد شرا بزوجه حبيبك المصطفى وابنه صحبه ابو بكر اللهم اهلكهم بذنبهم هذا امين)

زمردة المستقبل 09-11-2010 05:19 PM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بارك الله فيك مع انى مكملتش قراية الموضوع كله لكن والله البداية جميلة جدا ومفصله بالكامل جزاك الله بما فى قلبك ونور دربك وفرج كربك ويا ريت تعملى على فكرة تكون احلى واوضح تضم مجموعه من الاعضاء الى دافعوا عن عرض امنا عائشه يعنى انا مثلا سمعت الشيعه تقول كذه وكذه فى التلفاز ابلغ الاعضاء يعنى اكتب الى سمعته وندافع عن الاهانه والسب والشتم

الربيع الزاهر 13-03-2011 03:18 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
بارك الله فيك اختي وجعل ما تكتبين في ميزان حسناتك

ام ايمن 23-07-2011 01:13 AM

رد: دافع عن أم المؤمنين"عائشة بنت أبي بكر"
 
إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا

والله لن يجرؤ أحد من أن ينال من أمنا الحبيبة
فإن كان الله سبحانه يدافع عن الذين آمنوا ألا ينتصر لأمنا الحبيبة
وقد أعلى شأنها وقدرها وجعلها أما للمؤمنين كافة


http://1.bp.blogspot.com/_qNMXn-jCmB.../s640/jpg.jpeg


الساعة الآن : 03:31 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 67.08 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 65.74 كيلو بايت... تم توفير 1.34 كيلو بايت...بمعدل (2.00%)]