|
ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() ![]() ![]() امرأة ليست ذات دين ولكنها تزعم انها من اهل الدين أعطت أختي أوراق مغلفة بحجة أنها حجاب يوضع في الرأس وتحت الوسادة وفي الحقيبة وهذه المرأة تدعي ان مافي الأوراق ليس سوى من القرآن والدعاء جلبته من شخص يخلص الناس من الجن ويطردهم ونحن نخاف ان نفتحها ربما يكون فيها سحرا او شئ حرام ماهو رأيكم بمن يتبع هذه الطرق حتى لو كان محتوى الأوراق من كتاب الله فعلا واذا كان محتوى الأوراق سحرا او شئ حرام فكيف يتم التخلص منها هل نحرقها واذا احرقناها هل يصيبنا من الأذى شئ وهل يجوز حرق أوراق فيها من آيات القرأن الكريم |
#2
|
|||
|
|||
![]() السؤال عاجل والأجابة آجلة أجيبونا يرحمكم الله
|
#3
|
||||
|
||||
![]() [quote=حنين*;904972]السلام عليكم امرأة ليست ذات دين ولكنها تزعم انها من اهل الدين أعطت أختي أوراق مغلفة بحجة أنها حجاب يوضع في الرأس وتحت الوسادة وفي الحقيبة وهذه المرأة تدعي ان مافي الأوراق ليس سوى من القرآن والدعاء جلبته من شخص يخلص الناس من الجن ويطردهم ونحن نخاف ان نفتحها ربما يكون فيها سحرا او شئ حرام ماهو رأيكم بمن يتبع هذه الطرق حتى لو كان محتوى الأوراق من كتاب الله فعلا واذا كان محتوى الأوراق سحرا او شئ حرام فكيف يتم التخلص منها هل نحرقها واذا احرقناها هل يصيبنا من الأذى شئ وهل يجوز حرق أوراق فيها من آيات القرأن الكريم[/quote] ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ بسم الله الرحمن الرحيم أختى الكريمة / هنى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعـــــــــــــــــــد اعلمى رحمنى الله وإياك أن التمائم : جمع تميمة ، وهى ماتوضع من خرز ـ أو كلام غير مفهوم أو رسومات لا تعرف أو كلام فيه الاستعانة بغير الله ـ كان العرب فى الجاهلية يعلقونها ، يرون أنها تدفع عنهم الآفات . واعتقاد هذا الرأى شرك وضلال ، إذ لا مانع إلا اللَّه ، ولا دافع غيره . فعند السيوطى بسند صححه شيخنا العلامة الألبانى من حديث عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من علق فقد أشرك " . ومثل التمائم ما يعرف بالأحجبة ، وهى كتابات تعلق بقصد دفع الشر أو رفعه ، فإن كانت كلمات من القرآن الكريم أو ذكر اللَّه تعالى أو الدعاء ، مع التنبيه على صيانة كلام اللَّه تعالى من كل ما يخل بتعظيمه وتوقيره ، وتكتب كتابة معروفة غير محجبة مستعينة بالله عز وجل مع الاعتقاد بأنها لا تؤثر إلا بإرادته سبحانه فلا يؤثر ذلك على الإيمان . وعلى هذا فهذه الأحجبة التى بحوذتكم تخلصوا منها واستغفروا ربكم واعزموا على عدم العود لذلك يغفر لكم . بارك الله فيك
__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
|
#4
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ....وبعد اشكرك جزيل الشكر ايها الشيخ الفاضل وصلت الفكرة ولكن احببت ان أستفسر عن شئ ربما لم أفهمه وهو تعليقك التالي (فإن كانت كلمات من القرآن الكريم أو ذكر اللَّه تعالى أو الدعاء ، مع التنبيه على صيانة كلام اللَّه تعالى من كل ما يخل بتعظيمه وتوقيره ، وتكتب كتابة معروفة غير محجبة مستعينة بالله عز وجل مع الاعتقاد بأنها لا تؤثر إلا بإرادته سبحانه فلا يؤثر ذلك على الإيمان ). هل المقصود انه لايجوز تغليف أوراق فيها من القرآن الكريم وحمله ؟ اي ان الكتابة يجب ان تكون كأوراق عادية وجزاك الله ألف خير. |
#5
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم أختى الكريمة / حنين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعـــــــد نعم أختاه فقد عُرف التحجيب وارتبط بالدجل والدجالين ولايمكن البتة للقرآن أن يهان بمثل هذا ، فالقرآن شفاء للأرواح والأبدان وعلى هذا فقراءته شفاء وحمله شفاء ولكن مع صيانته كما ذكرت . بارك الله فيك
__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |