ما أروع الحياةِ على ضفافِ القرانِ الكريم - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         ميراث الغرقى والهدمى ومن في حكمهم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الصراع بين الحق والباطل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لا تتــوقـف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          {ليس عليك هداهم} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 5331 - عددالزوار : 2730928 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4935 - عددالزوار : 2079952 )           »          كيف تهيئين أسرتك للطاعة فى شهر رمضان؟----- تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 17 - عددالزوار : 21 )           »          أدوات رقمية مجانية لحماية الخصوصية وتشفير الاتصالات ومنع التتبع.. تعرف عليها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          كيف يسهل الذكاء الاصطناعي الجرائم الإلكترونية.. تفاصيل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 22-12-2009, 07:12 PM
الصورة الرمزية ღ زهره الجنه ღ
ღ زهره الجنه ღ ღ زهره الجنه ღ غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
مكان الإقامة: بين شجى الم وين شحيح سعاده هنالك حيث ترسوا سفينه بلدي العراق
الجنس :
المشاركات: 1,632
الدولة : Iraq
افتراضي ما أروع الحياةِ على ضفافِ القرانِ الكريم

ما أروع الحياةِ على ضفافِ القرانِ الكريم


أو في بستانِ السيرةِ العطرة ، على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ..

ولا سيما مع صحبةٍ طيبةٍ مباركة ،

تفيضُ عليكَ من أنوار قلوبها نورا .. فيتجدد وينتشي .!!

أننا لا ندرك مثل الحقائق وروعتها ،

إلا إذا غمسنا أنفسنا في بحرها ، وعطرنا أرواحنا بأريجها ..

هنالك تدرك كم هم محرومون أولئك الذين يعيشونَ

بعيدا عن هذه الأجواء السماوية ،

ثم هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ..!

نعم محرومونَ من أروعِ متعِ الدنيا ،

رغم أنك تراهم يضحكونَ ملء أفواههم ويغنون ويرقصونَ ويلعبون ...

غدا ستتكشفُ لهم الحقائقُ ، فيهولهم ما سيرونَ ..!!

يا حسرة على العباد .!!

أنك يستحيل أن تدرك حلاوةَ العسلِ ، وطيب مذاقه بمجرد القراءة عنه ،

أو السماع لأوصافهِ ، بل لابد لك أن تمدّ يدك لتلعق منه ، أو لتغترف .!

عندها فقط ،، أحسبُ أنكَ ستهتفُ في انبهار :

آآه ..حقا ما وصفتم ، بل ما أذوقه الساعة فوق الوصف .!!

في أجواء الملائكة يخيلُ إليكَ أنكَ خلعتَ ثوباً ، ولبست آخر ،

فتجددت فيك الروح وصقلتْ ،

فكأنما أصبحتَ تنظرُ إلى الدنيا و أهلها بغير العينِ التي تنظر بها من قبل !!

مما يترتب عليه أن تتغيرَ أحكامٌ ، وتتبدل موازين وتعتدل مفاهيم ،

وتصحح أمور كثيرة .. كنت تراها مقلوبةً وأنت تحسبُ أنها مستقيمة !!!
**

في أجواءِ الملائكةِ وهي تشارككَ متعةَ العيش مع القران ،

في رحاب مسجدٍ ، مع صحبةٍ طيبة مباركة ،

تتخلله أحاديث سماوية ، وشيء من السيرة العطرةِ ودروسها ،

في هذه الأجواء تهب على القلب نسائم سماوية عطرة ،

تجعله يشعرُ شعورَ من رحلَ عن الدنيا ،

وحلّ في الجنة ، وتزوّد منها، ثم عاد إلى الدنيا ثانيةً .!!

وتنسى أنكَ تجلسُ في زاويةٍ مسجدٍ مستنداً إلى سارية

وحولك بلابل تشدو بآيات الرب جل في علاه ،

وتتدارس معك حول معانيه ،،

تنسى ذلك تماما ، فكأنما اتسع المكان !!
آخر حدود الدنيا ، بل حلّق فوقها .!!

ذلك لان القلب تشبع بالنور و أضاء فانفسح ..!

فإذا المكان الضيق في سعة السماء .!

ألم يأو أهل الكهف إلى ذلك المكان الضيق فقالوا :

( فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنْشُرْ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُمْ مِنْ أَمْرِكُمْ مِرْفَقاً)

فإذا بهم يجدون في الكهف رغم ضيقه ، سعة وفرجا وهداية ونورا

وانشراحا ورضا وسكينه وزيادة أمان ..

ذلك درسٌ عميقٌ لا ينبغي أن يفوتكَ وأنت تقرأ قصةَ هؤلاء الفتيه

حينَ تعيش مع الله سبحانه ، وترتبط به ،،

فان أضيق مكانٍ في الدنيا ، ينقلب جنةً وارفةَ الظلال ،

طالما بقى قلبك ترفّ فيه حمائم السكينة ،،

وتشرقُ فيه أنوار التوحيد واليقين ،

فثقْ أنكَ لنْ تجدَ تمامَ اللذة إلا حين تضع قدمكَ في الجنة ،

ولكنك تجدُ بشائرَ الجنةِ ونسائمها ،،

إذا أقبلتَ على الله ، وشُغفَ قلبك حباً له ،

وارتبطت بكتابه الكريم ولم تغفل عنه .!

هذا هو الطريق .. ويبقى عليكَ أن تشمر ..!

( وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ)

كم سيتألم أهل النار حين لم يكونوا من أهل الجنة . ولو كانت لهؤلاء المعرضين اليوم عن الله قلوب حقاً

لتألموا اشد الألم أنهم ليسو من أهل القرآن ..!

وكما سيقول أهل الجنة في الجنة ، نقولها اليوم في انتشاء :

( الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ...)
__________________
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 100.95 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 99.23 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (1.70%)]