هل تامين المدارس الاجباري حرام ؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          طريقة عمل طاسة السجق البلدى بالجبن.. وجبة غنية وسريعة التحضير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كيف تبدأ تحقيق أهدافك المؤجلة؟ خطوات للتغلب على التردد والتسويف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          طريقة عمل طاسة البيض بالجبنة البيضاء والحبة السوداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          9 حيل ذكية للحد من تقصف الشعر والحفاظ على حيويته فى الصيف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          حيلة سحرية لتوريد الشفايف بدون أحمر شفاه فى دقيقة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          طريقة عمل المارشميلو فى المنزل.. حلوى خفيفة يحبها الأطفال والكبار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الفتاوى الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-05-2006, 02:17 PM
الجعفري الجعفري غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 25
الدولة : Palestine
افتراضي هل تامين المدارس الاجباري حرام ؟


فضيلة الشيخ سوألي عن التأمين في المدارس نحن في فلسطين الداخل وتحت قمع الاحتلال
هنالك تأمين الزامي لطلاب المدارس حيث يطلب من كل طالب ان يدفع ما يعادل 30 ريال
يوجد لي ولد في المدرسة تعرض لحادث في شارع المدرسة
وقد حصل على مبلغ طائل من شركة التأمين اليهودية
سوألي هل يحق لي اخذ هذا المال ؟
وان صح اخذ هذا المال هل يصح أداء فريضة الحج من هذا المال ؟

__________________
:003: جعفر


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-11-2008, 03:10 PM
الصورة الرمزية الشيخ أبوالبراءالأحمدى
الشيخ أبوالبراءالأحمدى الشيخ أبوالبراءالأحمدى غير متصل
إسأل ونحن نجيب بحول الله تعالى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: برمبال القديمة ــ منية النصر ــ المنصورة
الجنس :
المشاركات: 2,684
الدولة : Egypt
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجعفري مشاهدة المشاركة

فضيلة الشيخ سوألي عن التأمين في المدارس نحن في فلسطين الداخل وتحت قمع الاحتلال
هنالك تأمين الزامي لطلاب المدارس حيث يطلب من كل طالب ان يدفع ما يعادل 30 ريال
يوجد لي ولد في المدرسة تعرض لحادث في شارع المدرسة
وقد حصل على مبلغ طائل من شركة التأمين اليهودية
سوألي هل يحق لي اخذ هذا المال ؟
وان صح اخذ هذا المال هل يصح أداء فريضة الحج من هذا المال ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الكريم / الجعفرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعــــــــــد
اعلم رحمنى الله وإياك أن

هذا المال الذى أخذته حلال بإذن الله فهذا مقابل ضرر وقع على ولدك من جراء الحادث وأخذته من الحكومة القائمة عليك مسلمة كانت أو كافرة فالدولة كفيلة بإصلاح ماأفسده الحادث وهى ضامنة وغارمة فكما عند إبى داود من حديث
عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا مَا رَأَيْتُ صَانِعًا طَعَامًا مِثْلَ صَفِيَّةَ صَنَعَتْ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طَعَامًا فَبَعَثَتْ بِهِ فَأَخَذَنِي أَفْكَلٌ فَكَسَرْتُ الْإِنَاءَ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا كَفَّارَةُ مَا صَنَعْتُ قَالَ : " إِنَاءٌ مِثْلُ إِنَاءٍ وَطَعَامٌ مِثْلُ طَعَامٍ " .
وإذا صح المال صح الحج به فحجك إن شاء الله منه صحيح

بارك الله فيك وجعلنى وإياك من عبادة الذين سمعوا الخير ففعلوه
اللهم آمــــــــين
__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا
إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15-07-2009, 07:11 PM
alzoher alzoher غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
مكان الإقامة: فلسطين
الجنس :
المشاركات: 2
الدولة : Palestine
افتراضي رد: هل تامين المدارس الاجباري حرام ؟

سيدى الشيخ جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
$$اجعل الشريط الاخباري لقناة الجزيرة على سطح مكتبك مع الشرح بالصور$$ فتى القسام ملتقى البرامج والانترنات والجرافيكس 23 07-02-2007 10:24 PM
هل من الممكن الاتصال فعلا بالجن soso1901 ملتقى الرقية الشرعية 1 31-10-2006 02:01 PM
احلم بالجن كلما فاتني فرض عابرة السبيل ملتقى تفسير الاحلام والرؤى 0 07-09-2006 05:59 AM

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 59.43 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 56.76 كيلو بايت... تم توفير 2.67 كيلو بايت...بمعدل (4.50%)]