الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة على الرسول - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         مشكلات التربية في مرحلة الطفولة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 16 - عددالزوار : 14063 )           »          اللامساواة من منظور اقتصادي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الشرق والغرب منطلقات العلاقات ومحدداتها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 63 - عددالزوار : 34530 )           »          من الانتماء القبلي إلى الانتماء المؤسسي: تحولات الهوية والثقة في المجتمع الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          القواعد الشرعية المستنبطة من النصوص الواردة في اليسر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          خلاف العلماء في ترتيب الغسل بين أعضاء الوضوء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مدارس أصول الفقه: تأصيل المناهج والمدارس (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تخريج حديث: اتقوا الملاعن الثلاثة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الحديث التاسع: الراحمون يرحمهم الرحمن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الآيات الإنسانية في القرآن الكريم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى السيرة النبوية وعلوم الحديث
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى السيرة النبوية وعلوم الحديث ملتقى يختص في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وعلوم الحديث وفقهه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 19-11-2009, 11:02 AM
الصورة الرمزية ابو هاله
ابو هاله ابو هاله غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 1,783
الدولة : Egypt
047 الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة على الرسول


الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة على الرسول
عليه الصلاة والسلام

الأولى
امتثال أمر الله سبحانه وتعالى
الثانية
موافقته سبحانه في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم وإن اختلفت
الصلاتان فصلاتنا عليه دعاء وسؤال
الثالثة
موافقة ملائكته فيها
الرابعة
حصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة
الخامسة
أنه يرفع له عشر درجات
السادسة
أنه يكتب له عشر حسنات
السابعة
أنه يمحى عنه عشر سيئات
الثامنة
أنه يرجى إجابة دعائه إذا قدمها أمامه ، فهي تصعد الدعاء إلى رب العالمين
وكان موقوفا بين السماء والأرض قبلها .
التاسعة
أنها سبب لشفاعته صلى الله عليه وسلم إذا قرنها بسؤال الوسيلة له أو أفردها
العاشرة
أنها سبب لغفران الذنوب .
الحادي عشر
أنها سبب لكفاية الله العبد ما أهمه .
الثاني عشر
أنها سبب لقرب العبد منه صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .
الثالث عشر
أنها تقوم مقام الصدقة لذي العسرة
الرابع عشر
أنها سبب لقضاء الحوائج .
الخامس عشر
أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة ملائكته عليه .
السادس عشر
أنها زكاة للمصلي وطهارة له .
السابع عشر
أنها سبب لتبشير العبد بالجنة قبل موته .
الثامن عشر
أنها سبب للنجاة من أهوال يوم القيامة .
التاسع عشر
أنها سبب لرد النبي صلى الله عليه وسلم على المصلي والمسلم عليه .
العشرون
أنها سبب لتذكر العبد ما نسيه .
الحادي والعشرون
أنها سبب لطيب المجلس ، وأن لا يعود حسرة على أهله يوم القيامة .
الثاني والعشرون
أنها سبب لنفي الفقر .
الثالث والعشرون
أنها تنفي عن العبد إسم البخل إذا صلى عليه عند ذكره صلى الله عليه وسلم .
الرابع والعشرون
نجاته من الدعاء عليه برغم الأنف إذا تركها عند ذكره صلى الله عليه وسلم .
الخامس والعشرون
أنها ترمي صاحبها على طريق الجنة وتخطئ بتاركها عن طريقها .
السادس والعشرون
أنها تنجي من نتن المجلس الذي لا يذكر فيه الله ورسوله ويحمد ويثني
عليه فيه ويصلي على رسوله صلى الله عليه وسلم .
السابع والعشرون
أنها سبب لتمام الكلام الذي ابتدئ بحمد الله والصلاة على رسوله .
الثامن والعشرون
أنها سبب لوفور نور العبد على الصراط .
التاسع والعشرون
أنه يخرج بها العبد عن الجفاء .
الثـــلاثـــــون
أنها سبب لإبقاء الله سبحانه الثناء الحسن للمصلى عليه بين
أهل الأرض والسماء لأن المصلي طالب من الله أن يثني على رسوله
ويكرمه والجزاء من جنس العمل ، فلا بد أن يحصل للمصلي نوع من ذلك .
الحادي والثلاثون
أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمله وعمره وأسباب مصالحه
لأن المصلي داع ربه أن يبارك عليه وعلى آله
وهذا الدعاء مستجاب والجزاء من جنسه .
الثاني والثلاثون
أنها سبب لنيل رحمة الله له لأن الرحمة إما معنى الصلاة وإما من لوازمها
و موجباتها ، فلا بد للمصلي عليه من رحمة تناله .
الثالث و العشرون
أنها سبب لدوام محبته للرسول عليه الصلاة والسلام وزيادتها وتضاعفها
وذلك عقد من عقود الإيمان الذي لا يتم إلا به لأن العبد كلما أكثر من
ذكر المحبوب واستحضاره في قلبه واستحضار محاسنه تضاعف
حبه له وتزايد شوقه إليه واستولى على جميع قلبه .
المصدر : جلاء الأفهام في الصلاة و السلام على خير الأنام
تأليف : إبن قيم الجوزية


الأولى
امتثال أمر الله سبحانه وتعالى
الثانية
موافقته سبحانه في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم وإن اختلفت
الصلاتان فصلاتنا عليه دعاء وسؤال
الثالثة
موافقة ملائكته فيها
الرابعة
حصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة
الخامسة
أنه يرفع له عشر درجات
السادسة
أنه يكتب له عشر حسنات
السابعة
أنه يمحى عنه عشر سيئات
الثامنة
أنه يرجى إجابة دعائه إذا قدمها أمامه ، فهي تصعد الدعاء إلى رب العالمين
وكان موقوفا بين السماء والأرض قبلها .
التاسعة
أنها سبب لشفاعته صلى الله عليه وسلم إذا قرنها بسؤال الوسيلة له أو أفردها
العاشرة
أنها سبب لغفران الذنوب .
الحادي عشر
أنها سبب لكفاية الله العبد ما أهمه .
الثاني عشر
أنها سبب لقرب العبد منه صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .
الثالث عشر
أنها تقوم مقام الصدقة لذي العسرة
الرابع عشر
أنها سبب لقضاء الحوائج .
الخامس عشر
أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة ملائكته عليه .
السادس عشر
أنها زكاة للمصلي وطهارة له .
السابع عشر
أنها سبب لتبشير العبد بالجنة قبل موته .
الثامن عشر
أنها سبب للنجاة من أهوال يوم القيامة .
التاسع عشر
أنها سبب لرد النبي صلى الله عليه وسلم على المصلي والمسلم عليه .
العشرون
أنها سبب لتذكر العبد ما نسيه .
الحادي والعشرون
أنها سبب لطيب المجلس ، وأن لا يعود حسرة على أهله يوم القيامة .
الثاني والعشرون
أنها سبب لنفي الفقر .
الثالث والعشرون
أنها تنفي عن العبد إسم البخل إذا صلى عليه عند ذكره صلى الله عليه وسلم .
الرابع والعشرون
نجاته من الدعاء عليه برغم الأنف إذا تركها عند ذكره صلى الله عليه وسلم .
الخامس والعشرون
أنها ترمي صاحبها على طريق الجنة وتخطئ بتاركها عن طريقها .
السادس والعشرون
أنها تنجي من نتن المجلس الذي لا يذكر فيه الله ورسوله ويحمد ويثني
عليه فيه ويصلي على رسوله صلى الله عليه وسلم .
السابع والعشرون
أنها سبب لتمام الكلام الذي ابتدئ بحمد الله والصلاة على رسوله .
الثامن والعشرون
أنها سبب لوفور نور العبد على الصراط .
التاسع والعشرون
أنه يخرج بها العبد عن الجفاء .
الثـــلاثـــــون
أنها سبب لإبقاء الله سبحانه الثناء الحسن للمصلى عليه بين
أهل الأرض والسماء لأن المصلي طالب من الله أن يثني على رسوله
ويكرمه والجزاء من جنس العمل ، فلا بد أن يحصل للمصلي نوع من ذلك .
الحادي والثلاثون
أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمله وعمره وأسباب مصالحه
لأن المصلي داع ربه أن يبارك عليه وعلى آله
وهذا الدعاء مستجاب والجزاء من جنسه .
الثاني والثلاثون
أنها سبب لنيل رحمة الله له لأن الرحمة إما معنى الصلاة وإما من لوازمها
و موجباتها ، فلا بد للمصلي عليه من رحمة تناله .
الثالث و العشرون
أنها سبب لدوام محبته للرسول عليه الصلاة والسلام وزيادتها وتضاعفها
وذلك عقد من عقود الإيمان الذي لا يتم إلا به لأن العبد كلما أكثر من
ذكر المحبوب واستحضاره في قلبه واستحضار محاسنه تضاعف
حبه له وتزايد شوقه إليه واستولى على جميع قلبه .
المصدر : جلاء الأفهام في الصلاة و السلام على خير الأنام
تأليف : إبن قيم الجوزية
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 82.14 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 80.44 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (2.06%)]