|
ملتقى الفتاوى الشرعية إسأل ونحن بحول الله تعالى نجيب ... قسم يشرف عليه فضيلة الشيخ أبو البراء الأحمدي |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() دعاء يقرأ 3 مرات بإذن الله تستجاب حاجتك دعاء الحاجة جاءني هذا الدعاء وقرأته الساعة ال 9 صباحا ولي حاجة لم اعلم ما سيكون من امري بها وهي من الامور الدنيوية فوجدت هذا الدعاء امامي فدعوت به.وفي مساء هذا اليوم نفسه الساعة التاسعة مساء وصلني خبر سار بأن حاجتي ستقضى بأذن الله.فالحمد لله على نعمه الذي لايحمد على مكروه سواه وصلى الله على سيدنا محمد.بإذن الله تستجاب حاجتك،اقرأ 3 مرات والله يستجيب بإذن الله " بسم الله الرحمن الرحيم يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني" و نصلي على الحبيب 10 مرات وهل يجوز دعائه في السجود وهل يجب ان نختمه بالصلاة ع الني 10 مرات في السجود ارجو الرد للضروره القصوى ودمتم يا شيوخي الاكارممنقووول الفائده وجزاء الله خير من قراه ودع لى |
#2
|
|||
|
|||
![]() اتمنى من الشيوخ الكرام الاجابه مع خالص الشكر والامتنان
|
#3
|
|||
|
|||
![]() اتمنى من الشيوخ الكرام الاجابه مع خالص الشكر والامتنان من اجل الفائده
|
#4
|
||||
|
||||
![]() مشكورة حبيبتي وصديقتي روعة الاخلاق على هدا الدعاء واتمنى من الله ان يتقبل منا ومنك وجزاك الله خيرا والله لا اعلم هل صحيح ام لا
__________________
![]() |
#5
|
|||
|
|||
![]() الحمدلله وحده والصلاة على من لا نبي بعده اما بعد
عن أنسِ بنِ مالكٍ قال : " كان رجلٌ من أصحابِ رسولِ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلم ، يكنى أبا معلق ، وكان تاجراً يتجرُ بمالٍ لهُ ولغيرهِ ، وكان له نسكٌ وورعٌ ، فخرج مرةً فلقيهُ لصٌ متقنعٌ في السلاحِ فقال : " ضع متاعك فإني قاتلك " ، قال : " ما تريدُ إلى دمي ؟ شأنك بالمالِ " ، قال : " أما المالُ فلي ، ولستُ أريدُ إلا دمك " ، قال : " أما إذا أبيت فذرني أصلي أربعَ ركعاتٍ " ، قال : " صل ما بدا لك " ، قال : " فتوضأ ثم صلى فكان من دعائهِ في آخرِ سجدةٍ : " يا ودودُ ، يا ذا العرشِ المجيدِ ، يا فعالُ لما يريدُ ، أسألك بعزكِ الذي لا يرامُ ، وملكك الذي لا يضامُ ، وبنورك الذي ملأ أركانَ عرشك ، أن تكفيني شرَ هذا اللصِ ، يا مغيثُ أغثني قالها ثلاثاً ، فإذا هو بفارسٍ أقبل بيدهِ حربةٌ رافعها بين أذنى فرسه ، فطعن اللصَ فقتله ، ثم أقبل على التاجرِ فقال : " من أنت ؟ فقد أغاثني اللهُ بك " ، قال : " إني ملكٌ من أهلِ السماءِ الرابعةِ ، لما دعوت سمعتُ لأبوابِ السماءِ قعقعةً ، ثم دعوت ثانياً فسمعتُ لأهلِ السماءِ ضجةً ، ثم دعوت ثالثاً فقيل : " دعاءُ مكروبٍ فسألتُ اللهَ أن يوليني قتلهُ ، ثم قال : " أبشر " ، قال أنسٌ : " وأعلم أنهُ من توضأ ، وصلى أربعَ ركعاتٍ ، ودعا بهذا الدعاءِ استجيب له مكروباً كان أو غير مكروبٍ . تخريجُ الحديثِ : أخرجه ابنُ أبي الدنيا في " مجابي الدعوة " (23) ، و " هواتف الجنان " (12) ، ومن طريقهِ أخرجه اللالكائي في " شرح أصولِ الاعتقاد " (5/166 ح 111) ، في الجزءِ الخاصِ بـ " كراماتِ الأولياءِ " ، وبوب عليه " سياق ما روي من كراماتِ أبي معلق " من طريقِ عيسى بنِ عبدِ اللهِ التميمي قال : أخبرني فهيرُ بنُ زياد الأسدي ، عن موسى بنِ وردان ، عن الكلبي - وليس بصاحبِ التفسيرِ - عن الحسن عن أنس . وأورده ابنُ الأثيرِ في " أسد الغابة " (6/295) . وذكرهُ الحافظُ ابنُ حجرٍ في الأصابة " (12/24) عند ترجمةِ " ابي معلق " فقال : " أبو معلق الأنصاري . استدركهُ أبو موسى ، وأخرج من طريق بن الكلبي عن الحسن عن أبي بن كعب : أن رجلا كان يكنى أبا معلق الأنصاري خرج في سفرة من أسفاره ... " فذكر قصة له مع اللصِ الذي أراد قتله . قال أبو موسى : " أوردته بتمامه في كتاب الوظائف " . قلت ورويناه في كتاب " مجابي الدعوة " لابن أبي الدنيا قال حدثنا عيسى بن عبدالله النهمي ، أخبرني فهر بن زياد الأسدي ، عن موسى بن وردان ، عن الكلبي - وليس بصاحب التفسير - عن الحسن عن أنس بن مالك ... " .ا.هـ. وذكرُ أبي بنِ كعب في الطريقِ الذي ذكرهُ أبو موسى لا شك أنه خطأٌ . قال محققُ كتابِ " أصول الاعتقاد " الشيخ أحمد بن سعد حمدان عن السندِ : سندهُ ضعيفٌ . فيه ثلاثةُ أشخاصٍ لم أجد لهم تراجم وهم : الكلبي ، وفهير بن زياد الأسدي ، وعيسى بن عبد الله التميمي .ا.هـ. وأوردهُ الإمامُ ابنُ القيمِ في " الداءِ والدواءِ " ( ص 40 ) ، وقال عنه الشيخُ عمرو عبد المنعم سليم : " أثرٌ منكرٌ . رواهُ ابنُ أبي الدينا في " مجابوا الدعوة " (23) : حدثنا عيسى بنُ عبدِ اللهِ التميمي قال : أخبرني فهيرُ بنُ زياد الأسدي ، عن موسى بنِ وردان ، عن الكلبي - وليس بصاحبِ التفسيرِ - عن الحسن عن أنس . ومن طريقهِ عبد الغني المقدسي في " الترغيب في الدعاء " (61 : منسوختي ) . قلت : وهذا سندٌ ضعيفٌ ، موسى بن وردان ضعيفٌ على التحقيقِ ، وفي الإسنادِ من لم أعرفهُ .ا.هـ. فالحديثُ لا يثبتُ ، . واللهُ أعلمُ . |
#6
|
|||
|
|||
![]() مشكوووورين جداااا وجزاكم الله خير
|
#7
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم فالجواب : أن أبا سعيد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : " ما من مسلم دعا الله تعالى بدعوة ليس فيها قطيعة رحم ولا إِثم؛ إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث خصال : إِما أن يعجل دعوته ، وإِما أن يدخرها له في الآخرة ، وإِما أن يدفع عنه من السوء مثلها " وجواب آخر : وهو أن الدعاء تفتقر إجابته إلى شروط أصلها الطاعة لله ، ومنها أكل الحلال ، فإن أكل الحرام يمنع إجابة الدعاء ، ومنها حضور القلب ، ففي بعض الحديث : " لا يقبل الله دعاءً من قلب غافل لاه " وجواب آخر : وهو أن الداعي قد يعتقد المصلحة في إجابته إلى ما سأل ، وقد لا تكون المصلحة في ذلك ، فيجاب إلى مقصوده الأصلي ، وهو : طلب المصلحة ، وقد تكون المصلحة في التأخير أو في المنع . انتهىوعند ابن ماجة بسند حسن من حديث ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا يزيد في العمر إلا البر ولا يرد القدر إلا الدعاء } .أختى الكريمة / روعة الإخلاق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعــــــــــــد اعلمى رحمنى الله وإياك أن الله عز وجل شرَّع الدعاء وأمر به ، فقال: { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)} سورة غافر وفيه قولان . أحدهما : وحِّدوني واعبُدوني أثِبْكم ، قاله ابن عباس . والثاني : سلوني أُعْطِكم ، قاله السدي . وقال: { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)} سورة البقرة . قال ابن الجزرى فى زاد المسير : إن قال قائل : هذه الآية تدل على أن الله تعالى يجيب أدعية الداعين ، وترى كثيراً من الداعين لا يستجاب لهم! وصيغ الدعاء كثيرة منها ماهو وارد فى القرآن الكريم ومنها ماهو وارد فى الحديث النبوى ومنها مايلهمه الله عز وجل للعبد فليدع العبد بما شاء والله غالب على أمره . أما ماورد فى أحاديث ضعيفة فالصحيح يغنى عنه ولايركنن المسلم لما يضعف سنده ولو كان له بريقا ولو ورد فى سياق كهذا الوارد فى السؤال حيث أنه ضعيف لايثبت فإن دعا به الداعى مرة لايكون ديدنا له وسنة فما ثبت ذالك عن هادى الأمة صلى الله عليه وسلم . بارك الله فيك
__________________
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ(53) سورة الزمر
|
#8
|
|||
|
|||
![]() مشكور ياشيخ على الرد وجزاك الله كل الخير ورزقكك الجنه
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |