كيف اكتشفت النار ..... ؟؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         (زمن الدجال وحفظ النفس) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          شهر الله المحرم وفضائله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          عاشوراء والسنن الإلهية في صراع الحق والباطل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          كيف تهيئين أسرتك للطاعة فى شهر رمضان؟----- تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 29 - عددالزوار : 35 )           »          تفعيل "التشفير التام" فى رسائل فيسبوك وإنستجرام.. لماذا يجب عليك القيام بذلك؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          دليلك الشامل لتفعيل «مفاتيح المرور» على حساباتك.. وداعًا للحماية التقليدية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          تفعيل «الحماية من السرقة».. كيف تمنع اللصوص من الوصول لهاتفك حتى لو عرفوا الرمز؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          تطوير برامج ذكاء اصطناعى للتنبؤ بالأمراض بمشروع الجينوم المصرى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          ميزة التحقق من التحميل.. كيف تؤمن تثبيت التطبيقات من خارج المتاجر الرسمية؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          هل تم حظرك على واتساب؟ علامات ذكية تكشف لك الحقيقية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-12-2008, 03:42 PM
الصورة الرمزية sosowes
sosowes sosowes غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 34
Unhappy كيف اكتشفت النار ..... ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.........
اما بعد
هذا الموضوع عجبنى كـتييييير ... فحبيت اكتبه لكم علشان نستفيد كلنا .........
اليكم الموضوع ... وأنتظر ردودكم ..........

النار : كيف اكتشفت ؟؟.....

لــــقد عرفت النار من قبل الإنسان منذ أقدم العصـــــور ، ففي بعض

الكهوف في أوروبا حيث كان يسكنالإنسان منذ مئات السنين وألوف

السنين ، وجدت آصار الفحم وقطع أخشــاب محروقة بينالصخور مما
يعني أنها قد أستخدمت كموقد للنار.
ولكن كيف تعلم الإنسان أنيصنع النار ؟ نستطيع فقط أن نخمن .
فمن المحتمل أن الإنسان عرف كيف يستخدم النارقبل معرفة صنعها
. فمثلاً من الممكن أن نخمن بطريقة جميلة كيف أن إنسان الكهـــــــف
تعلم كيف يشعل النار . فعندما كان يدوس على الحجـــــــارة المعثرة في
العتمةلاحظ الإنسان الأول الشــــــــــــــــــرارات التي كانت تنطلق عند
إصطدام الحجارة ببعضها . لكنذلك أخذ وقتاً طويلاً لعدة أجيال
قبل أن يقوم أي إنسان قديم عمداً بضرب حجرين ببعضهما للحصول
على النـــــــــار.
ففـــــــي الاسكا كـــان بعض قبائل الهنــــــــــــــــــــود
يضعون الكبريت علىالحجارة ويقومون بفركها ببعضها . وعندما كان يشتعل الكبريـــــــــت
كانوا يضعون الحجارةالمحترقة بين أعشاب يابسة أو مواد أخرى.
اليونان القدماء والرومان ما زال لديهم طريقة أخرى ، فقدكانوا يستخدمون نوعـــــــــــــاً
من العدسات تدعى (( الزجاج المحروق )) وذلك ليعكس اشعةالشمس . وعند تركيز
الأشعة الساخنة من خلال هذه الطريقة كانت هذه الحرارة كفيلةلإشعال النـــــار
بالأخشاب الجافة تماماً.
وثمة شيئ هام بالنسبة للنار فيذلك الوقت ، وهو أن عدة أشخاص قدماء كانوا
يحتفظون بنار دائمة . وكان الماياوالأزتيك يحتفظون بنار مشتعلة على الدوام
كذلك اليونانيون والمصريون والرومانفقد كانوا يتركون النار مشتعلة في هياكلهــــــــــــــــــــم.



________________________
يلا عجبكم الموضوع ......... عطونا ردودكم
وانتظرونى في موضوع جديد في القريب العاجل ان شاء الله ..........
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-12-2008, 04:03 PM
الصورة الرمزية sosowes
sosowes sosowes غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 34
افتراضي

وييييييييييين ردودكم ... ؟؟؟
أنا ما زلت مبتدءة ومحتاجة تشجيعكم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-12-2008, 04:06 PM
الصورة الرمزية إكرام أحمد
إكرام أحمد إكرام أحمد غير متصل
مشرفة الملتقى العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 4,885
الدولة : Algeria
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أشكر نقلك الطيب أختي الكريمة.

قديما كان كل شيئ غامض ومجهول ومحير
وعندما أحاور نفسي وأتساءل كيف عرف الإنسان البدائي
كل أمور الحياة أستغرب كثيرا .

كيف تأقلم مع الحياة وكيف عاش وماذا فعل حتى صار العالم كما هو الآن.
بارك الله فيك اختي الكريمة وأهلا وسهلا بك
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 56.44 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 53.87 كيلو بايت... تم توفير 2.56 كيلو بايت...بمعدل (4.54%)]