l|][Ξ¯▪ـ‗_إلى كل شااااب وكل فتااااه‏_‗ـ▪¯Ξ][|l - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         المبسوط فى الفقه الحنفى محمد بن أحمد السرخسي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 507 - عددالزوار : 22517 )           »          شرح كتاب الحج من صحيح مسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 78 - عددالزوار : 72926 )           »          حكم الإيثار بالقربات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          إفراد شهر رجب بالعبادة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          حب المال وجمعه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الزكاة والمجتمع المسلم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          حسر الإنسان عن رأسه ليصيبه المطر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          قضاء أيام رمضان في الشتاء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          مسألة في النذر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          الغسل يجزئ عن الوضوء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الأخت المسلمة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الأخت المسلمة كل ما يختص بالاخت المسلمة من امور الحياة والدين

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 06-01-2008, 11:42 PM
الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى قطرات الندى غير متصل
مراقبة القسم العلمي والثقافي واللغات
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مكان الإقامة: ღ҉§…ღ مجموعة زهرات الشفاء ღ …§҉ღ
الجنس :
المشاركات: 18,079
الدولة : Lebanon
Unhappy l|][Ξ¯▪ـ‗_إلى كل شااااب وكل فتااااه‏_‗ـ▪¯Ξ][|l

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأخ الفاضل
أيتها الأخت الفاضلة
أنتما مسلمان ؟ أليس كذلك ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تخيلا معي أن الإسلام مثله كمثل حديقة غناء مزهرة
أنتي فيها زهرة
و أنت فيها فراشة

زهرتي الحلوة ...
أي زهرة تقف عليها الفراشة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنها لا تقف إلا على الزهور النضرة المتألقة بقوة العفة و المنيرة بنور الحياء
و المشرقة بشمس الإيمان
لن تقف الفراشة على الزهور الذابلة التي تلاعبت بها مختلف أنواع الحشرات
و امتصت رحيقها حتى النخاع ...
.
.
أختاه ...
تخيلي معي دمية جميلة جميلة ملقاة على الأرض ...
و قد أخفى جمالها شئ من تراب
سينظر إليها الكل بإعجاب
و "يتحسرون " على جمالها " المغبر "
و لكن أحدا لن يمد يده إليها ...
و يصطفيها له ...
لا أحد
حتى أولئك الذين "يظهرون " الإعجاب

صحيح أن الميل للجنس الآخر فطرة جبلنا الله عليها
قبل أن نتحدث عن الفطرة
هناك نوعان من الميل :

الأول
الميل الشديد المؤدي إلى حب ، المعنى الحقيقي للحب بين الطرفين
الناشئ عن معرفة بالآخر و إعجاب بصفاته ،
أي ميل كل منهما للآخر لتشابه فيهما أو تقارب .
و قد أجاد شيخنا الدكتور يوسف القرضاوي الحديث عن هذا النوع و بين ملابساته ،
في المقال المرفق بعنوان
الحب في الإسلام

النوع الثاني
و هو المقصود هنا : الميل ( العادي البرئ )
كما يصفه شباب اليوم ( كلمتا حق يراد بهما باطل )
هذا ( العادي ) حفظنا الله و إياكم من ( عداوته )
يقوم على أن كلا من الطرفين لا يعدو عن كونه يقضي وقتا (ممتعا ) مع الطرف الآخر .
نوع من ( التسلية ) !!!
.
طيب ، لو أخذنا مثلا فطرة أخرى في البشر كـــ :
الاحتياج للطعام .
هل يعني هذا أن اظل آكل طوال اليوم لأنها فطرة ؟!
طبعا لا . إنها فطرة نعم و لكن لها حدود ...
يمكن مقاومتها ( كما نفعل في رمضان أو لما تتأخر الوالدة في إحضار الطعام ! )
هذه المقاومة ماذا نسميها ؟؟؟؟
أحسنت :
الصبر على الجوع ،
مجاهدة الجوع ،
و ليس الانقياد الأعمى بدعوى عدم القدرة على القاومة .
.

ما قيل هناك يقال هنا ( مع فارق التشبيه طبعا ) .
الميل للجنس الآخر ليس عاطفة صارخة أول ما فتى تقع عيناه على فتاة يهيم في حبها أو العكس !! و خاصة عندما نتحدث عن النوع الثاني من الميل الذي لا يعدو كونه تضييعا للوقت و كسبا للسيئات .
.
.
ألم يخبرنا الحبيب المصطفى الذي لا ينطق عن الهوى أن
" الجنة حفت بالمكاره و النار حفت بالشهوات " ؟
المكاره هنا ليست المستحيلات ...
بل هي هوى النفس المطالبون نحن بمجاهدته .
.
.
و معلوم أن المجاهدة التي هي طريق إرضاء الله تعالى هي " مخالفة الهوى "
طيب سبحان الله لماذ تجاهد نفسك على الطعام في رمضان
– رغم أن إشباع الجوع أساسي و ضرور ي و ليس مضيعة للوقت او إغضابا للرب – لإرضاء الله .. أليس كذلك ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فلم لا ترضيه في هذه ؟ أم لأن الصبر على الطعام أسهل
( مع أسلوب : سلي صيامك )

..............

يا أخي الكريم
يا أختي الفاضلة
" إن الحلال بين و إن الحرام بين و بينهما أمور مشتبها ت "

و من رحمة الله أن هذا الموضوع مما تبين حرمته

و إن قلت جدلا أنه من المشتبهات

أرد عليك بقول المصطفى الذي لا ينطق عن الهوى :
" فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه "

و إذا من لا يتقي الشبهات ( أيا كانت حجته ) فماذا يكون ؟

" ومن وقع في الشبهات ، وقع في الحرام "

ماذا لديك بعد هذا الدليل القاطع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

____________ _________ _________ _____

إخواني ...

القضية لا تتعلق فقط بالصداقات غير المشروعة ...

إننا لم نكتف بهتك حرمات الدين و التعدي عليها و مجاهرة
الـــــــــــــــــــلــــــــه بالمعصية ...
.
.
بل استهنا بذنوبنا ... كله ( عادي ) و ( برئ ) و
( ما فيش اي مشكلة ) ...

إذن من المخطئ ...

و ليت الأمر توقف عند هذا الحد

لقد تعداه إلى مناقشة فروض الدين و حرماته

هل الحجاب ( وليس النقاب ) فرض أم لا !!!
هل البنطلون حرام أم حلال ( و لهذا مبحث خاص به إن شاء الله )
الواسع أم القصير ( انظروا الالتفاف حول الدين )

لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا ظالمين !!!
أأتممنا فروض الدين فلم يعد إلا المجادلة في أوامر الله ونواهيه
بدعوى الإقناع و الوسطية و الأسطوانات المشروخة التي ثقبوا بها آذننا ...

هداكم الله .. أي إقناع و أي وسطية ...
ما ابعد نهجكم عن الوسطية ...
إنما تُجرئون الناس على الاستهانة بالحرمات بدعوى التخفيف
و منذ متى كان الدين ثقلا ؟
منذ متى ؟
إنما العيب في تلك النفوس المريضة التي استعبدتها الدنيا
استعبدتها الأهواء
فتكبرت على خالقها !!! و باتت تتناقش و تراجعه سبحانه !!!
و في هذا حديث يطول و مبحث منفرد حتى لا نحيد عن موضوعنا الأصلي

____________ _________ __

إن مما آلمني و أذهلني و احزنني كثيرا
أن كثيرا من الشباب الذين أسلموا بلسانهم و لم يخالط الإيمان شغاف قلوبهم كانوا يقولون في المنتديات ..
"نعلم ( يعاندون الله بالمعصية ؟! ) أن مثل هذه الصداقة في الإسلام حرام
!!!
و لكن من الناحية العصرية و الاجتماعية
صارت هذه ضرورة
!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!! !!!!!!!!! !

كلام ... لا أدري بما اصفه
غير أنني حقا أتعجب
إذا كنا لن تبع الدين فما نتبع إذا ؟
لو أننا سنتجرد من ديننا فماذا يبقى لنا ؟
ما نفع حياتنا و نحن لم نخلق إلا
لإقامة هذا الدين في كل صغيرة و كبيرة
.
.
و اي ناحية عصرية تلك أو اجتماعية أو أيا كانت
و منذ متى ينفصل الدين عن الحياة
إذا كان الدين هو الحياة ذاتها ...

لا حول و لا قوة إلا بالله

نرقع دنيانا بتمزيق ديننا فلا ديننا يبقى و لا ما نرقع

____________ _________ ___

تقول :
أعاني فراغا عاطفيا ...

هداك الله

كيف يعاني فراغا عاطفيا من كان

الله له ربا ؟

اين أنت من ربك ؟

أو أعظم من الله تلجأ إليه ؟

و إذا شكوت إلى ابن آدم فكأنما تشكو الرحيم إلى من لا يرحم

____________ ________

إن لم تترع فؤادك بحبه ...
فمن ذا الذي يملأ جوانحك نورا ؟
إن لم تمرغ و جهك على بابه
إن لم تسل دموعك خوفا من إغضابه
إن لم تذب شوقا إلى لقائه ...
فإلى من إذن ؟
إلى من ؟
و لا رب لك سواه

____________ _________ ___

أخي
أختي
الموضوع ليس بحاجة إلى إقناع

۞و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله امرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ۞

إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون ومن يطع الله ورسوله ويخش الله ويتقه فأولئك هم الفائزون۞

____________ _________ ___

" إلى أين تذهب ... ألك رب سواي "

" كلكم ضال إلا من هديته .. فاستهدوني أهدكم "
.
.
.


" أعددت لعبادي ملا عين رأت و لا اذن سمعت و لا خطر على قلب بشر "

فماذا بعد ذلك تبغي ؟
ما الذي يستحق أن تضحي من اجله باغلى ما تملك ... دينك
ما الذي يستحق أن تغضب ربك ... الذي لم و لن تر الخير إلا منه

۞أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير۞
.
.
و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه وسلم .


الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

منقووول
__________________
-------




فى الشفاءنرتقى و فى الجنة..
ان شاء الله نلتقى..
ღ−ـ‗»مجموعة زهرات الشفاء«‗ـ−ღ


التعديل الأخير تم بواسطة قطرات الندى ; 07-01-2008 الساعة 01:15 PM.
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 134.70 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 132.95 كيلو بايت... تم توفير 1.75 كيلو بايت...بمعدل (1.30%)]