|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(من أحب.. فعشق.. فعفّ..فمات..مات وهو شهيد) عند قراءتي لهذا الحديث شكرت الله وحمدته أننا من أمة محمد عليه الصلاة والسلام فقد فتح لي آفاقا جديدة ورؤى جديدة للحياة لذا أحببت أن أنقل هذا الحديث لكي أعرف مدى تأثيره في ذهن قارئه فما رأيكم فيه يارحمة الله.. حتى في الحب ننال ثوابا؟!!!!!! |
#2
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم:جزاك الله خيرا اختى الكريمة ![]() ![]() على مشاركتك القيمة معنا وفى البداية احب ان ارحب بك بيننا فى بيتك الثانى وارجو ان تجدى الافادة وتفيدى وتستفيدى وبالنسبة لسؤالك عن الحديث قبصراحة انا لااعرف اسناده ومدى صحة الحديث ولكنى متاكدة من ان الحب اسمى المشاعر الانسانية وان الله يجازى عنه فحب الله ورسوله اروع انواع الحب ونؤجر عليه ايضا حب الوالدين وبرهما نجازى عليه حب الابناء ومراعاتهم وحسن تربيتهم ايضا فى كفة حسنات الوالدين وحب الزوج لزوجته(وجعلنا بينكم مودة ورحمة) ايضا يكافئ الله عليه ومهما حاولت ان اسرد فى انواع الحب الذى اباحها الله ويجازى عليها بالحسنات فلن استطيع ان احصر انواعه وايضا الامتناع عن الحب المحرم يكافئ الله عليه ولنا اسوة فى حديث الثلاثة الذين شفعوا بخالص اعمالهم لله ليفتح عنهم حجر سد باب الكهف الذى هم فيه فكان من ضمن الثلاثة واحد شفع بانه امتنع عن فعل الرزيلة مع الفتاة التى يحبها مخافة لله اعتذر عن الاطالة وبانتظار مشاركاتك القيمة معنا باذن الله دمتى بكل خير وحفظك الله |
#3
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
اخوي تأكد من صحة الحديث !!!! ولا يغتر بالحديث الموضوع على رسول الله الذى رواه سويد بن سعيد عن على بن مسهر عن أبى يحيى القتات عن مجاهد عن ابن عباس رضى الله عنهما عن النبي ورواه عن ابن مسهر أيضا عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة عن النبى ورواه الزبير بن بكار عن عبدالملك بن عبدالعزيز بن الماجشون عن عبدالعزيز بن حازم عن ابن نجيح عن مجاهد عن ابن عباس رضى الله عنهما عن النبي أنه قال من عشق فعف فمات فهو شهيد وفي رواية من عشق وكتم وعف وصبر غفر له الله وادخله الجنة فإن هذا الحديث لا يصح عن رسول الله ولا يجوز أن يكون من كلامه فإن الشهادة درجة عالية عند الله ومقرونة بدرجة الصديقية ولها اعمال واحوال هى شرط في حصولها وهى نوعان عامة وخاصة فالخاصة الشهادة في سبيل الله والعامة خمس مذكورة في الصحيح ليس العشق واحدا منها وكيف يكون العشق الذى هو شرك في المحبة وفراغ عن الله وتمليك القلب والروح والحب لغيره تنال به درجة الشهادة هذا من المحال |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |