غرس القيم - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         أدب الصائم مع القرآن الكريم.. تلاوةً وتدبرًا وعملًا ---- تابعونا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 26 - عددالزوار : 28 )           »          وصايا خاصة بالصيام والصائمين ____ يوميا فى رمضان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 32 - عددالزوار : 72 )           »          دور القيادات الإدارية في تحقيق أهداف التنمية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          ضوابط النقد بيْن الإفراط والتفريط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          إياكــم والدمـار! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          هدايا العمال غلول (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 1338 )           »          قواعد لحل مشكلات أطفالنا التربوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          ما ذمه القرآن من أخلاق الإنسان (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 897 )           »          الأمن الاجتماعي ضرورة بشرية وركيزة حضارية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 29-05-2007, 06:18 AM
الصورة الرمزية راجية الشهادة
راجية الشهادة راجية الشهادة غير متصل
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 3,018
043 غرس القيم

السلام عليكم:احبائى الكرام اتيت لكم اليوم لاطرح بين ايديكم موضوع للنقاش آلمنى كثيرا وجعل بداخلى استفسارات لااجد الاجابة عليها
القصة تبدا عندما وجهت ابنتى الى عدم استخدام تلك الالفاظ النابية والسوقية التى تستخدمها صديقاتها فانفجرت ابنتى فى ثورة عارمة وقالت كل شئ قوانين قوانين فاندهشت لثورتها واخذت اناقشها ما الذى يضيرك ان اوجهك للصواب فقالت ان صديقاتها يتفوهن بتلك الكلمات عادى جدا ويتصرفن بالتصرفات التى انهاها عنها بصورة تلقائية بدون غضب من اهاليهم او رفض وان هذه الالفاظ تقال فى الشوارع والمسلسلات والافلام بصورة شائعة ولا احد يستنكرها فلماذا انا استنكرها واطالبها بعدم التفوه بها
وهنا تالمت واحترت وبدات التساؤلات بداخلى
1-هل غرس القيم والاخلاقيات اصبح من الرفاهيات وليس اساسيات الحياة؟
2-لمصلحة من تشويه الحس الجمالى اللغوى
3-هل الرقى فى التعامل وانتقاء الالفاظ اصبح شئ عفى عليه الزمان؟
4-هل الالزام باخلاقيات ومثل تربينا عليها اصبح نوع من القيد وكبت لحريات ابنائنا؟
4-هل يجب ان اغير اخلاقيات المجتمع حتى استطيع ان انجح فى تربية ابنتى؟
واسئلة كثيرة غيرها تجعلنى اقف مكبلة امام الظواهر التى اجدها طرات على مجتمعاتنا فارجو افادتى بارآئكم القيمة ولتكن دعوة لتغيير الاخلاقيات المنفرة التى طرات علينا وغرس لقيمنا الاصيلة فى ابنائنا
دمتم بكل خير وحفظكم الله
__________________
والله لو يمحو الزمان فضائلا


"
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 200.08 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 198.36 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (0.86%)]