إذا همّت نفسك بعمل معصية ماذا تفعل .......؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         البدانة خطر يهدد أطفال الخليج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الفرق بين التدريب والتعليم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          التوثيق والنشر والتدريس مراحل في التجارب الخيرية المتميزة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الأربعون الفلسطينية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12 - عددالزوار : 1568 )           »          هـدم هيبــة العالـــم كسـر لبـــاب عظيــم يحــول بيـن الناس وبين الفتنة والفساد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كيف يمكنك فتح حوار مع ابنك المراهق؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          دروس وعبر من قوله تعالى: {لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملخص القواعد الفقهية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          عند الموت ... الخواتيم! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          حين تستقيم القلوب... تتنزل السكينة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 27-05-2007, 11:15 PM
adel" adel" غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مكان الإقامة: anaba
الجنس :
المشاركات: 46
الدولة : Algeria
63 63 إذا همّت نفسك بعمل معصية ماذا تفعل .......؟

إذا همّت نفسك بعمل معصية فتذكر أنّها إثم
فإن أبت نفسك فتذكر أنّها معصية
فإن تمنّعت نفسك الجامحة فأكبّها بالإستعاذة من الشيطان الرجيم ومن سوء نفسك
فإن أبت فافزع إلى ذكر الله
فإن لم تنزجر فأردعها يذكر أنّ تعصي الله جلّ في علاه وعزّ ذي الكبرياء والملكوت والقهر.....سبحانه
فإن أصرّت فتذكر أهوال يوم القيامة يوم يخزى العاصي ولا مناص
فإن أبت ووجدتها جانحة إلى إقتراف الإثم لا محالة فذكرها بنعم الله العظيمة وآلائه الجسيمة ومنها جوارحك الذي سخرتها في معصيته
فإن غلبت نفسك بعد هذا كله فاعلم أنّه لا قلب لك............ولا حياء..........ولا كرامة....فاصنع ساعتها ما شئت.
يقول الشاعر
إذا خلوت بريبة في ظلمة والنفس داعية إلى الطغيان
فاستح من النظر الإلاه وقل لها إنّ الذي خلق الضلام يراني
وإذا خلوت الدهر يوما فلا تقل خلوت ولكن قل عليّ رقيب
ولا تحسب أنّ الله يغفل ساعة ولا أنّ ما تخفي عليه يغيب
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 89.12 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 87.42 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (1.90%)]