|
ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . الآفات في مجتمعنا كثيرة , ومنها آفة الشعوذة وابتزاز الأموال الطائلة بالتخفي والتستر تحت اسم الرقية الشرعية . كان أحد جيراننا يرقي أو لنقل بصفة أدق وأصدق يشعوذ , ويطلب في مقابل رقيته مبالغ خيالية أقلها 10000.00 دج , فسألته (أنا شخصيا) ذات يوم : أليس هذا المبلغ الذي تأخذه من المرضى كبيرا جدا ؟ فقال لي : " أنت لا تعلم أني أبيت أتصارع مع الجن !فلو علمتَ ما يجري لقلتَ هذا مبلغ قليل , وأني استحق أكثر من هذا "!!!!!!!! ما رأيك في هذه الطريقة لكسب المال ؟ هل تراها حرام وابتزاز وظلم ؟ أم ترى أن المريض قد أعطى المبلغ ـ وإن كان ضخما ـ طواعية وبإرادته . انتظر مشاركاتكم وتعليقاتكم . والسلام عليكم . |
#2
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
|
#3
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم اخي بارك الله فيك على طرح الموضوع لطالما انتشر عندنا في البلاد ولكن للاسف ان عقول الناس لااعلم ماذا حل بها اصبحوا لايميزون بين الرقية الشرعيه والسحر ويسمون الرجل الساحر ب(سيد) وما هو من ذلك بقريب واسال الله ان يفتح علينا بالهدايه والعفو فلطالما عرضتلنا مشاكل اسبابها السحر واسال الله ان يشافي كل مسحور
![]() |
#4
|
||||
|
||||
![]() مشكلة فعلا، وكما قال الاخ معاذ فالناس اصبحوا لا يميزون بين الراقي برقية شرعية، وبين المشعوذ والساحر، وبسببه جعل كثيرا منهم يتم ابتزاز اموالهم. وللاسف في بعض الاحيان حتى الرقاة الشرعيين بعضهن لا يميز بين الاصابات الروحية او النفسية والعقلية، وهذا ما سبق لي ان تطرقت اليه واعطيت امثلة واقعية عنه في موضوعي http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=150214 |
#5
|
||||
|
||||
![]() نعم , بارك الله فيك أخي عبد المالك .
قرأت الموضوع" رقاة آخر زمن " وما قلته صحيح , اختلطت الأمور على كثير من الناس . |
#6
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك اخي وموضوعك قيم ومفيد
والفرق واضح بين الراقي المعالج وبين الساحر مثل السماء والارض لي عودة قريبة لأكمل كلامي بإذن الله |
#7
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد:أرى أن هذا المريض أعطى المال بملأ إرادته وهذا لأنه يريد الشفاء ولا يكترث للمال مهما كان كبيرا.وشكرررررررررررا
|
#8
|
||||
|
||||
![]() هل يعني كلامك أن المال المُعطَى ليس حراما لا على الآخذ ولا على المعطِي ؟
__________________
![]() |
#9
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
الفرق واضح بين الراقي المعالج وبين الساحر مثل السماء والارض لي عودة قريبة لأكمل كلامي بإذن الله.ز ننتظر عودتك بفارغ الصير فلا تتأخري . فربما أكون أنا أحد الذين لا يميزون بين راق وراق .
__________________
![]() |
#10
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك اخي الكريم الزارع موضوع مهم في ايامنا هذه نجد الدجل والسحر والشعوذه كثر بسبب ما يمر به الناس من خوف وجوع وذل ومهانه وما لا يسر هو البعد عن الله ومنهج نبيه اخي بالنسبه لما قاله لك ذاك الشخص بانه يتصارع مع الجن والعياذ بالله منهم ومن افكارهم فالمال الذي اخذه حرام والذي اعطاه دخل في المحرم لنرجع لدليل من الكتاب والسنه مهران ماهر عثمان بسم الله الرحمن الرحيم إتيان الكهان عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ :«مَنْ أَتَى كَاهِنًا، أَوْ عَرَّافًا، فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم». أخرجه أحمد والأربعة، وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب برقم (3047) . من أتى الإتيان له صور عديدة: 1/ يكون بالذهاب إليه . 2/ بالجلوس إلى قارئة الكف، أو الفنجان، أو صاحبة الودع. 3/ بمطالعة أبراج الحظ. 4/ بمشاهدة بعض الفضائيات كما سيأتي معنا بإذن الله . كَاهِنًا، أَوْ عَرَّافًا الكاهن : الذي يتكهن بما في المستقبل. والعراف: الذي يدعي معرفة الماضي. والمنجم: من يستدل بالنجوم على أمور الغيب. والدَّجَل يشمل ذلك كلَّه . فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم من جاء إلى كاهن أو عراف أو منجم أو دجال يسأله عن أمر غيبي فلا يخلو حاله مما يلي : 1/ أن يسأل ولا يصدق، وهذا لا تقبل صلاته أربعين يوماً، ثبت في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:« مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً». 2/ أن يصدقهم ، وهذا كافر . قال صلى الله عليه وسلم «مَنْ أَتَى كَاهِنًا أَوْ عَرَّافًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم»([1]) .. فإذا كانت هذه حال السائل فكيف بحال المسؤول؟! 3/ أن يأتيهم ليسمع فقط. وهذا فسق، قال تعالى :} وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا{ [النساء 140] . وقال صلى الله عليه وسلم : «َمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يَجْلِسْ عَلَى مَائِدَةٍ يُدَارُ عَلَيْهَا بِالْخَمْرِ» ([2]). 4/ أن يسأل لبيان عجزه للناس وهذا سنة . قال النبي صلى الله عليه وسلم لابن صيّاد:«إِنِّي قَدْ خَبَأْتُ لَكَ خَبِيئًا»؟ فَقَالَ ابْنُ صَيَّادٍ: هُوَ الدُّخُّ. فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :«اخْسَأْ فَلَنْ تَعْدُوَ قَدْرَكَ» ([3]). فليحذر المسلم، وليجعل نصب عينه قول النبي صلى الله عليه وسلم :«من تعلَّق شيئاً وُكِلَ إليه» ([4]) . فمن تعلق بهم وكل إليهم، ومن وُكل إلى غير الله فأي خير ينتظر ؟! وقال صلى الله عليه وسلم :"لَيْسَ مِنَّا مَنْ تَطَيَّرَ وَلا تُطُيِّرَ لَهُ، أو تَكَهَّنَ وَلا تُكُهِّنَ لَهُ، أَوْ سَحَرَ أَوْ سُحِرَ لَهُ" ([5]) . فمن إتيان الكهان مشاهدة بعض الفضائيات، وأقف اليوم محذراً من فضائية (كنوز)، وما شابهها في مادتها وبرامجها .. عباد الله : هذه القناة مليئة بالمحظورات والمخالفات العقدية، وهذه المحظورات وقفت عليها بنفسي، لم يخبرني بها زيد أو عمرو .. ومنها : 1. التعامل مع الجان، فمن عباراتهم : (حدثني السر)، (حدثني سري)، (قال الرُّوحاني) . 2. ادعاء علم الغيب. ومن مظاهر ذلك : الإخبار بمشكلة المُتصِل بمجرد إخبارهم باسم الوالدة، والدة المتصل . ومما قالوه مراراً (سترزق طفل)، (يأتيك رزق كبير) ، وغير ذلك من الأباطيل . ولا ريب أنّ من يفعل ذلك يتعامل مع الجن . 3. التدليس على الناس بنصحهم بقراءة آيات معينة وينصحون بتكرارها إلى حدٍّ معين؛ خداعاً ومكراً، فإن السذَّجَ من المشاهدين يصدقونهم بحجة أنهم يرشدون إلى القرآن الكريم ويعالجون به وهم قد كفروا به . فعلينا أن لا ننخدع بمثل هذا، ما معنى أن يرشدوا إلى قراءة آيات معينة من القرآن وفي القرآن :} قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ{ وهم يدعون علم الغيب، ويخبرون عن أمور غيبية . 4. زرع الفتنة بين الناس. سمعت أحدهم يقول: (هذا العمل عمله أحد أقربائك)، (هذا العمل عمله أحد أقربائك يبدأ بحرف الخاء، أخبرني السرُّ بذلك). وهذا دأب الدجالين، يحبون إيقاع الفتن بين الناس. فأقول بناءً على ما سبق تقريره : من جلس أمام هذه القناة ومثيلاتها وصدَّق ما فيها فهو كافر بالله العظيم، لست أنا من يكفره، كفّره رسول اللهصلى الله عليه وسلم، وكما أنّ من الخطر العظيم تكفير المؤمنين، فمن الخطر كذلك أن تشهد لكافرٍ كفَّره رسولُ الله صلى الله عليه وسلم بالإيمان . ومن اتصل عليهم وسأل ولم يصدق لم تقبل له صلاة أربعين ليلة . ومن شاهد ولم يصدق ولم يسأل، لمجرد المشاهدة وقضاء الوقت، فهو آثم كما سبق بيانه . ------------------------- [1] / أحمد وأبو داود وابن ماجه [2] / الترمذي . [3] / البخاري ومسلم . [4] / أحمد والترمذي . [5] / الطبراني في الكبير والمصيبه القنوات التي تدعو للسحر والشعوذه والناس التي تشاهدها وتؤمن بذلك سلم يارب
__________________
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |