الزوجـــة الحلوة والأخرى ؟ كيف العدل؟..(للنقاش) - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         كيف اخترقت إيران جماعة الحوثي في اليمن؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          غزة في ذاكرة التاريخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 4726 )           »          تجديد الإيمان بآيات الرحمن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 5 - عددالزوار : 1536 )           »          لا يستوون عند الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 454 )           »          الألباني.. إمام الحديث في العصر الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 5 - عددالزوار : 1219 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 51 - عددالزوار : 22604 )           »          إكرام الله شرف عظيم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          المدخل الميسر لعلم المواريث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          {كل يوم هو في شأن} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مراتب الفضل والرحمة في الجزاء الرباني على الحسنة والسيئة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 23-08-2012, 11:14 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
59 59 الزوجـــة الحلوة والأخرى ؟ كيف العدل؟..(للنقاش)

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بما أنني الآن في الفضاء الافتراضي ومع أخوة وأصدقاء افتراضيين فسأعطي لنفسي الحق أن أطرح هذا الموضوع بهذه الطريقة , ومن أراد زيادة إيضاح فليرجع إلى موضوعي السابق بعنوان : "أنا وامرأتاي" .

زوجـتــــــاي

فأما إحداهما فتمتاز باللطافة وحسن المعاملة وطيب العشرة... إضافة إلى التجمل والتطيب طول الوقت ؛ ومهما فعلتُ من فعل أو قلت من قول فإنها تحمله على أحسن المحامل , حتى لو أني قلت لها "أكرهك!" لقالت : أنت تمزح معي وتداعبني , قصدك أن تقول "أحبكــــي !" .

أما الأخرى فتمتاز بسوء العشرة واختلاق النكد وافتعال المشاكل أضافة إلى الإهمال واللا مبالات المطلقة فسواء عليَّ قدِ متُ أو ذهبت
وسواء علي فرحت أو حزنت أو حتى غضبت ؛ ومهما فعلت من فعل أو قلت من قول فإنها تحمله على أسوأ المحامل , حتى لو أني قلت لها "أحبك!"لقالت :أنت تسخر مني وتستهزئ بي قصدك أن تقول "أكرهكـــــي!"

في هذه الحالة كيف يكون العدل بينهما ؟؟؟
ما أعلمه أن كل إنسان يعامل بمثل معاملته إن خيرا أو شرا .
فالله يقول : " هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ" سورة 55/أية 60
ويقول: " وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا"سورة 42/40
وفي سورة النحل آية معناها يقول : إذا عاملتم الناس فعاملوهم بمثل معاملتهم لكم[1] .
وفي حديث نبوي معناه : من أحسن فكافؤوه , ومن أساء فاجتنبوه.

فبعد ما علمتَ كل المعطيات السابقة فهل في هذه الحالة يجب العدل بين الزوجتين ؟ وما هو معنى العدل عندك ؟
أعني هل عليّ أن أعامل هذه كما أعامل تلك ؟ وأهدي لهذه كما أهدي لتلك ؟ وأزور ها كما أزورها ؟ وأقترب منهما بنفس المقدار ؟؟؟؟؟
لا أظن أحدا ـ له قلب وإحساس ـ يستطيع ذلك .
ولا أظن الله يكلف عباده بذلك[2]
وسأجعل الصورة أكثر وضوحا حتى لا يقول لي أحد :أنت تستعمل الرموز وكلامك غامض .
لو كان هناك شخصان :
فأما أحدهما فأعَـــدَّ لك كيسا من الحلوى , وكلما ذهبت إليه قدم لك قطعتين أو ثلاثة .
وأما الآخر فأعد لك عصا , وكلما ذهبت إليه أعطاك جلدتين أو ثلاثة .
فإلى أيهما تذهب ونحو مَـن تنجذب ؟
وهل تُلام على ذلك أو تـُـــذم ؟؟؟
فكونوا واقعيين أيها الناس واعرفوا طبيعة البشر.
بل إني رأيت حتى الحيوانات ـ وهي لا تعقل وإنما بفطرتها ـ ترعى حيث العشب النضير والثماراليانعة وتبتعد عن المراعي ذات الشوك الخطير والمياه المالحة .
وفي ذلك عبرة لمن كان له عقل سليم أو فهم مستقيم .

أخيرا نصيحتي لكـِـــلا الزوجين ـ وللزوجة أكثر ـ أن تحتفظ معها دائما بكيس من الحلوى[3] خاص بالزوج .
أنتظر مشاركاتكم وتعليقاتكم وانتقاداتكم وأســــر بها .

دمتم في رعاية الله وحفظه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أمضاء : الزارع (كركور)


[1] ) أقصد الآية رقم 126

[2] ـ فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها

[3] _ المعنى مجازي
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 255.22 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 253.53 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (0.66%)]