سياسة خالف تعرف - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 878 - عددالزوار : 119481 )           »          الوصايا النبوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 27 - عددالزوار : 8865 )           »          البشعة وحكمها في الشريعة الإسلامية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الألباني.. إمام الحديث في العصر الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 4 - عددالزوار : 1197 )           »          لا تقولوا على الله ما لا تعلمون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 50 - عددالزوار : 21980 )           »          اصطحاب الأطفال إلى المساجد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          صلة الرحم ليس لها فترة زمنية محددة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الدعاء بالثبات والنصر للمستضعفين من المسلمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الأسباب المعينة على قيام الليل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 13-08-2012, 08:29 PM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 6,009
الدولة : Morocco
افتراضي سياسة خالف تعرف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اعترف بان هذا المنتدى يخلو من اولئك الذين يطبقون تلك السياسة، ويا ليتها
كانت سياسة فعلا لكنها مجرد عناد وتشبث بالراي، صحيح ان النقاش الجاد هو
مجال مفتوح لتبادل الافكار وتشعب النقاش، وانه في بعض الاحيان قد يحدث
خلاف قد يصل للشقاق وطبعا هذا منبوذ، او في احسن الاحوال يصبح النقاش
حادا ربما بسبب سوء الفهم، او لامور اخرى، والمفروض الا تكون هناك
مجاملة لاحد ولا مداهنة فقط لارضائه، فاما ان يدلي الواحد منا بوجهة نظره
بصراحة، او الافضل له الا يقوم بمداخلة. لكن هذا شيء وما اراه في بعض
المنتديات شيء آخر، فبعض الاعضاء مهما قدمت له من حجج، ومهما تعبت
في محاولة اقناعه بالادلة، ومهما اتيته بادلة وبراهين، فانه يظل متمسكا برايه
ليس عن قناعة، وانما مكابرة وعدم رغبة في التنازل عن افكاره، ومن تجربتي
النقاشية في عالم المنتديات، اكتشفت بان هؤلاء احدى نوعين، اما انه من النوع
المكابر الذي يجد عيبا او نقصا في الاعتراف بآراء المخالفين، والاقرار بصحتها
حتى لو كانت مقرونة بالادلة العلمية او الدينية ...، او انه من النوع الحاقد
اما على صاحب الموضوع، لهذا يسعى لاتعابه وارهاقه كرها فيه، ويستميت في
الدفاع عن فكرته حتى لو ظل النقاش لايام عدة، يعني السبب راجع لعداوة
شخصية. او انه حاقد على بعض المبادئ الاسلامية المتعلقة ببعض المحرمات،
كان تاتي مثلا بدليل على حرمة امر ما، فيعارض حتى وان جئته بكل الايات
والاحاديث الصحيحة على ذلك، وهذا غالبا ما يصدر من قبل من يكره الاسلام
وان لم يصرح بذلك، او على الاقل يكره بعض المسائل الموجودة فيه. ففي رايكم
هل يجب تجاهلهم عند اكتشافنا لاصرارهم على التشبث بآرائهم الخاطئة ؟
ام الدخول معهم في جدال عقيم قد يستمر اياما نحن في غنى عنه، واسميه
كذلك لاننا مهما اتيتا لهم بالادلة فلن يرتدعوا ، علاوة على ان مواصلتنا
للنقاش معهم قد يجعلنا نتلقى منهم الاساءة والاهانة على مختلف اشكالها ؟


رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 127.57 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 125.88 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (1.33%)]