كلمات لا يملكها كل إنسان - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         طريقة عمل المكرونة بالجبن بمذاق المطاعم الشهيرة للأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          سر النضارة فى قطرة من زيت جنين القمح.. 5 فوائد مدهشة للبشرة والشعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          بعد إزالة المكياج.. 7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة قبل النوم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          طريقة عمل 6 أنواع مربى من فاكهة الصيف.. جربت مربى البطيخ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          طريقة عمل طاسة السجق البلدى بالجبن.. وجبة غنية وسريعة التحضير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          كيف تبدأ تحقيق أهدافك المؤجلة؟ خطوات للتغلب على التردد والتسويف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          طريقة عمل طاسة البيض بالجبنة البيضاء والحبة السوداء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          9 حيل ذكية للحد من تقصف الشعر والحفاظ على حيويته فى الصيف (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حيلة سحرية لتوريد الشفايف بدون أحمر شفاه فى دقيقة واحدة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          طريقة عمل المارشميلو فى المنزل.. حلوى خفيفة يحبها الأطفال والكبار (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 04-06-2012, 02:34 PM
أتعبها الزمن الغدار أتعبها الزمن الغدار غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
مكان الإقامة: بين القهر والحزن
الجنس :
المشاركات: 3,837
الدولة : Palestine
Unhappy كلمات لا يملكها كل إنسان

؛!؛ كُلمُــًااااتـً لآيمُلكهـُـــَــٍااا كٌـًــٍل إنســُــٌاٍااانـْ ؛!؛



كلمات
لو سمحت ....!!!



آسـف ...!!



شـكرا ....!!



ما أروعــك ...!!



عندما تخطئ ولو كان خطؤك صغيرًا جدًا





فتقول .. أنا آسف...!!

وما أجملك ...!!



عندما تطلب شيئًا



فتقول .. لو سمحت...!!
وما أهذبك



عندما تُقَدّم لك خدمة



أو أي شيئ





فتقول : شكـــرًا...!!





كثير من الناس .. (يأخذون) أغراض وممتلكات



غيرهم ... دون أن ( يأخذوا )إذنهم على ذلك



بكلمة (لو سمحت) ..!



وكثيرون أيضًا.. (يخطئون) ويسيئون إليك




باختلاف أخطائهم



..



وقد لا يبخلوا عن شتمك ...!!!



سبّك



..أو سوء الظنّ بك ...!!



ولكنهم يبخلون



بكلمة (آسف) ..!



وأكثر من هؤلاء....

(تخدمهم) ...



تساعدهم ..



تساندهم ..



وقد تنقذ حياتهم ...!!



....



وأكثر من ذلك



..



ولكنك للأسف



لا تحظى منهم بكلمة



(شكرًا) ..!


كثير من الناس لا يقدّرون



هذه الكلمات الثلاث ....!!



وقد يعتبرون قولها
(ضعف شخصية) ...!!

وقد يعتبرونها...



(كلام فاضي لا منه ولا إليه.. ! )..!!!



ولكنهم لا يعلمون .. بأنهم عندما يقولون



لمن جرحوه



أو أخطئوا في حقه



(أنا آسف) ..!!!



بأنهم قد وضعوا بلسمًا على



ذاك الجرح ..!!!



أيضًا ...



هم لا يعلمون ...



بأنهم عندما يقولون



لمن قدّم لهم معروفًا...



ومن أحسن معهم وإليهم



(شكـرًا) ..!!!



بأنها ستكرم الفاعل ..



وتعطيه حقه...



وتزيد من حماسه



لفعل الخير ...



وأنهم بذلك



فتحوا باب (الودّ) معه..!!



كذلك ...



فهم لا يعلمون ...



بأنهم عندما يقولون



في حالة رغبتهم



في شيء ما



أو طلب أمر ما....



(لو سمحت) ..!!



بأنها ستفتح أبواب



(المحبة)



بينهم وبين من سألوه .....



وأنها ستساعد على حصولهم على



ما يرغبون به وأكثر



غير أنها ستحفظ لذلك الإنسان



وتحترم خصوصيته ..ومكانته...!!



ولأن هذه الكلمات ....



تفتح باب الودّ والمحبة...



وتحفظ للآخر قدره ومكانته ...



وتحترم شخصه...



وتداوي الجرح ...



وتطيب الخاطر...



وتزيد من حماس المعطي ...



وتقدّر بذله...



لأجل كل هذا...



علموها انفسكم



وعلموها أحبائكم ... وأهلكم...



وأصدقائكم ..!!



و لنحفظ للناس حقوقهم .. ونستأذنهم..



ولنطلب منهم السماح والصفح عن أخطائنا...



ولنقدّر بذلهم ومعروفهم ...!!




لذلك فهي تعتبر ثقافة ...!!




لا يملكها كل إنسان ..!!!



__________________
أصبح لكل منكم بيت في عالمي الصغير..فأتمنى أن تدخلوا إليه ولا تقرروا الرحيل..لأني أتعذب من الحنين..
سعادة تمتد,صلي على خير البشر,فراشة مصرية,لمسة حنان,زهرة المحبة

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 159.00 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 157.28 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (1.08%)]