وأنت هل تفهم الإشارة ؟ - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         بعض خصائص منصات التعلم الإلكترونية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تجويع غزة: سلاحٌ فتاك في صمت مطبق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أعظم الناس أثرًا في حياتك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ثَمَراتُ الإيمانِ باليَومِ الآخِرِ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مفهوم وفاعلية منصات التعلم الإلكترونية في التعليم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عثمان بن عفان ذو النورين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          لمن يُريد الجنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فضائل التوحيد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أَفْشُوا السَّلَامَ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          شتات الأمر وانفراطه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 28-11-2011, 05:55 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,230
الدولة : Algeria
59 59 وأنت هل تفهم الإشارة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


مادام هذا الملتقى على منهج أهل السنة , فلن أخرج عنها في كل ما أكتب , حتى في حالة المزاح , كهذه المرة .


قال النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها :

" إني لأعلم إذا كنت عني راضية وإذا كنت علي غضبى " .
فقالت من أين تعرف ذلك ؟ فقال :" أما إذا كنتِ عني راضية فإنك تقولين: لا ورب محمد , وإذا كنتِ غضبى قلتِ: لا ورب إبراهيم " .
قالت :أجل يا رسول الله ؛ والله ما أهجر إلا اسمك .[1]

يعني أنها حين تكون غاضبة لا تذكر اسمه , وإنما تذكراسم أبيه وأبو الانبياء جميعا "ابراهيم" عليه السلام ؛ وحين تكون راضية تذكراسمه الصريح "محمدا" صلى الله عليه وسلم , وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتنبه لتلك الاشياء ويدرك معانيها .

هل رأيتم دقة الملاحظة والاهتمام بالطرف الآخر إلى أي مستوى يصل ؟

هكذا ينبغي أن يكون الاهتمام بين الزوجين , حتى في الكلمات والحركات واللفتات , ما صغر منها وما عظم ؛ فلكل كلمة معنى , ولكل حركة مقصد عند من يفهم.

فإظهار عدم الرضى عن شيء ما , أو الغضب من أمر ما , من المفروض أن لا يكون بالسب والشتم واللعن والضرب والتحطيم , إلى غير ذلك من طرائق العنف .

ولكن أين من يفهم ؟؟؟

إننا نظن أنفسنا في القرن 21 قد تحضرنا وأصبحنا أكثر دِقــة ورقــة , ولم يعد حالنا كما كان الحال لدى أهل البدو في صحراء شبه الجزيرة العربية ؛ ولكن يظهر أن ما حدث هو العكس , فقد ازددنا غلظة وبلادة , حيث طغت المادة على كل شيئ , حتى على المشاعر والأحاسيس والأفهام .



ليعذرني الأخوات (النساء) أود أن أتحدث قليلا (في الأسطر الأربع الآتية) مع الرجال[2] .
فإن بعضا منهن تفعل أمرا سيئا تُـدير وجهك عنها , كي تراجع نفسها وتصحح خطأها , فلا تفهم , تكشر في وجهها فلا تفهم , تهجرها في الفراش وخارج الفراش بل خارج البيت , فلا تفهم , تأتي بالهراوة لتضربها فلا تفهم , وتضربها فعلا, ولا تفهم .

فهي كما قال النبي صلى الله عليه :

"كالبعيرِ الذي ربطـه أهلُه ، ثم أطلقوه ، فلا يدري لِمَاذا ربطوه ولا لماذا أطلقوه" صحيح الادب المفرد379/493

حاشا أخواتي الطيبات الكريمات الفضليات أمثال : شروق ,الراغبة ,الجورية , بشرى...وكل من كانت على دينهن وتتمتع بأخلاقهن وتتحلى بصفاتهن .

أتمنى أن لا أكون قد جاوزت الحد أو خرجت عن الأدب ؛ وحتى إن وقع شيئ من ذلك فإن الباب مفتوح لكم للتصحيح والتصليح , أصلح الله أمورنا وأموركم جميعا .

خلاصة

ما أود قوله هوقليلا , بل كثيرا من الاهتمام بالزوجات أيها الأزواج ؛ وقليلا , بل كثيرا من الاهتمام بالأزاج أيها الزوجات , وأن لا ندع الأمر حتى يصل إلى العنف , سواء كان لفظيا أو جسديا .

وما أجمل هذه الحكمة :

"إن اللبيب من الإشارة يفهم"

وحكمة أخرى تقول :
"الحر تكفيه الإشارة"
كما قاله الشاعر :

العبد يُقرع بالعصا ... والحر تكفيه الإشارة
أتمنى أن لا يحتاج أحد منا يوما إلى العصا , وأن تمر أيامنا كلها سعادة وهنا ء

وعلى الخير والمحبة والنصح نلتقي دوما إن شاء الله .

دمتم في رعاية الله وحفظه
والســـــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


[1] ) أما زوجة جارنا "مسـعــــود" فإن رضيت عنه تناديه " عُــود!", وإن سخطت تناديه " مسخوط !"

[2] ) ولهم الحق أن يتحدثوا بعد ذلك ويعبروا عن آرائهم كما شاؤوا , وأنتم تعلمون أني أقبل النقد من أي طرف كان .
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 81.54 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 79.84 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (2.08%)]