عندما يعانق ثلج الصبر جمرة المصيبة!! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         الطفل ليس ساحة لتصفية الحسابات.. 5 نصائح ذهبية للأم الحاضنة بعد الطلاق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          حقيقة ربا الجاهلية وصفة تعاملهم به (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مهمة تربية الأبناء (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          أسئلة الاختبار الثلاث، وفضائل شهر محرم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          {وإذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه} (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          "إن الله إذا استودع شيئا حفظه" (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          انصرام الأعمار بنهاية الأعوام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          المروءة قيمة نادرة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الهجرة وعاشوراء.. حين يصنع اليقين المعجزات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الليل والنهار يعملان فيك فماذا عملت فيهما؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 03-08-2011, 10:18 PM
الصورة الرمزية أم اسراء
أم اسراء أم اسراء غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
مكان الإقامة: اينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 3,066
افتراضي عندما يعانق ثلج الصبر جمرة المصيبة!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نحن بشر في طريق الحياة سائرين ..



قد نكون من التائبين العابدين الصائمين ..


أو من الذين في درب الضلال سائرين ..!!


تأخذنا الغفلة في دروبها أو يحتضننا الايمان بين أضلعهـ


وسواء كنا من هذا النوع أو النوع الآخر ..


فإننا معرضون لإبتلاءات من رب العالمين


موت \ ألم \ جرح \ رحيل \ خسارة \ مرض .......الخ ..!


فالابتلاء للمؤمن اختبار وتخفيف ذنوب .. وللعاصي تنبيه


وتذكير بقوة الله عز وجل ..!!





فعندما يعانق ثلج الصبر جمرة المصيبه !!
تتــلاشى .. كما الدخان ..!


وعندما يلهج لسان العبد بعبارة : حسبنا الله ونعم الوكيل


ويوقن بالآيه الكريمة ( وعسى أن تكرهو شيئا وهو خير لكم )


فإن الله يلهمه الصبر والسلوان .. وينزل السكينة على قلبه


مهما بلغت قوة مصيبته .. وعظم ألمه ..


ويُجزل له الأجر والثواب بإذنه تعالى ..



فمن أي نوع نحن ؟؟




فعندما يتوفى الله عز وجل قريب عزيز لديك ..

أو تخسر كل أموالك ..

أو يصيبك مرض خطير لا شفاء منه ..

أو تفشل في دراستك ..

أو تغلق الدنيا أبوابها في وجهك ..

أو يتركك حبيب أو يهجرك صديق أو يوجعك أخ ..



ماذا تفعل ؟؟




فالسؤال الذي يعود ليفرض نفسه

بين سطور هذا الموضوع ...
.



عندما تصيبك المصيبة ويبتليك الله عز وجل

في مالك \ بدنك \ حياتك ..

فما هو موقفك ؟


أتبكي وتشتكي وتيأس ؟؟

أم تصبر وتحتسب الأجر من الله عز وجل ؟؟


مما تصفحت وراق لى

قبل الختام



همسه قد قرأتها يوما تقول: اذا حبس الله عنك ماتريد فأعلم انه

ادخر لك مايريد
__________________

مهما يطول ظلام الليل ويشتد لابد من أن يعقبه فجرا .
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

🤍 قناة "وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ" 🤍


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2026, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 82.13 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 80.40 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (2.10%)]