لا تسبوا الشيطان؟؟؟!! - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تحديث جديد لتطبيق Bluesky يدعم صورًا بجودة أفضل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          كيفية إنشاء كلمات مرور آمنة فى 6 خطوات بسيطة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ميزة AI Enhance تصل إلى جميع مستخدمى Google Photos حول العالم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تطبيق XChat متاح الآن على هواتف آيفون.. كيف تستفيد منه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          كيف استفادت انستجرام من سناب شات وتفاصيل تطبيقها الجديد Instants للصور المختفية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          يوتيوب تى فى يطرح ترقية كبيرة لميزة "العرض المتعدد" (Multiview) (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          بتقولك كلام فارغ.. أى من برامج الدردشة تُصاب بالهلوسة أكثر من غيرها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          ميتا تفتح نافذة جديدة للآباء: مراقبة محادثات أبنائهم مع الذكاء الاصطناعى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          واتساب يطلق ميزة شحن رصيدك مباشرة من التطبيق.. ويتحول إلى محفظة شاملة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          من أداة ذكاء اصطناعى إلى سلاح يهدد العالم.. لماذا تم حجب "ميثوس"؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 20-03-2011, 05:28 AM
الصورة الرمزية احب ماما
احب ماما احب ماما غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
مكان الإقامة: k.s.a
الجنس :
المشاركات: 9
043 لا تسبوا الشيطان؟؟؟!!

بسم لله الرحمن الرحيم

لا تسبوا الشيطان فإنه يتعاظم .. !!

- الـأغلب من يجهل هـذا الشيء

وَ خاصة لعن الشيطان

( الله يلعن شيطانك )

- هنا الشيطان يتعاظم
نعم إن الشيطان ملعون بـ القران

لكن ... !
سُئل
فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم [ وفقه الله ]
ما حكم سب الشيطان ؟

وما الفرق بين أن نسبه وأن نتعوذ منه ؟

وهل التعوذ من الشيطان أشد عليه من السب والشتم .
الجواب:

لا يجوز سب الشيطان لا صيانة له إذ ليس له حُرمه !
ولكن لأنه إذا سبّـه أحد تعاظم في نفسه

فقد روى الإمام أحمد وأبو داود عن أبي تميمة الهجيمي عمّن كان رديف النبي صلى الله عليه وسلم قال :

كنت رديفه على حمار فعثر الحمار

فقلت : تعس الشيطان
فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم :

لا تقل تعس الشيطان

فإنك إذا قلت : تعس الشيطان ، تعاظم الشيطان في نفسه

وقال : صرعته بقوتي ! فإذا قلت : بسم الله تَصاغَرَتْ إليه نفسه حتى يكون أصغر من ذباب .
ولا شك أن التعوذ بالله من الشيطان الرجيم مما يُفسد خطط الشيطان !

فقد روى البخاري ومسلم عن سليمان بن صرد قال :

كنت جالسا مع النبي صلى الله عليه وسلم ورجلان يستبان ؛ فأحدهما احمر وجهه وانتفخت أوداجه

فقال النبي صلى الله عليه وسلم إني لأعلم كلمة لو قالها ذهب عنه ما يجد لو قال : أعوذ بالله من الشيطان ذهب عنه ما يجد

فقالوا له : إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : تعوّذ بالله من الشيطان .

فقال : وهل بي جنون.

رواه البخاري ومسلم .

فالاستعاذة بالله منه أعظم عليه وأشد مما لو سبّه الإنسان أو لعنه .
والله تعالى أعلى وأعلم

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 82.66 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 80.96 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (2.06%)]